الموضوع: Pharmacy residency
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-05-2010, 07:39 AM   #9

pharm.d .s

pharm.d

الصورة الرمزية pharm.d .s

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: Pharmacy residency

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة super mo6awa3 مشاهدة المشاركة
شباب معليش انا لسه نونو في السنة التحضيرية وعندي معلومات لابأس بها عن الصيدلة بس أشياء مذكورة فوق مافهمتها , أتمنى انكم توضحولي هيا:

1/ مامعنى أخصائي صيدلي ؟؟

أنا اللي اعرفه ان وزارة الصحة مقسمة الصيادلة الى: (صيدلي , صيدلي أول , صيدلي استشاري) مافي شي اسمه أخصائي صيدلي بالاضافة الى ان اللي متخرج عندنا بدرجة فارما دي يكون مؤهله دكتور صيدلي مو أخصائي صيدلي
<<< انا كمان كنفيوز في دي الحتة
2/ الأخ حلاوة بقرة قال انه عشان اسير أخصائي صيدلي لازم أدرس سنة في أحد التخصصات الدقيقة ...
أ- هل المقصود سنة زيادة بعد الامتياز؟؟ وهل أنا خلال تلك الفترة أعتبر موظف ولا متدرب؟
ب- ماهي التخصصات الدقيقة؟؟ وماهي طبيعة عملي أثناء تلك الفترة؟؟
<<<< اسالوا هوا مش اناااا
3/ اختبار الفبجي واختبار القانون .. عبارة عن إيش؟
الفبجي دا اختبار عن كل شيء درستوا في الكلية من التحضيرية لما تتخرج
والصراحة كورساتنا مميزة لانو لما شفت نموذج الاختبار كان سهل ودا يدل انو مناهجنا ممتازة
وخاصة في حتة الفارمسي ادمنستريش لانو كتير ناس كانو معترضين على الكورسات بس والله طلع علية نسبة مو هينة في الاختبار
اختبار القانون
مافي اختبار اسموا اختبار القانون بس لازم تدرس القانون الامريكي لمزواله مهنة الصيدلة عشان تاخد الرخصة تشتغل في امريكا لانو احنا في السعودية بندرس القانون تبعنا وهما قانونهم مختلف تماماااا
ودا يرجعنا للمحور الاول انو الرزدنس عمل وومارسة وليست دراسة وابحاث
4/ مالمقصود بالمقررات التكميلية ؟
ما سمعت عنهااا الصراحة
5/ الأخ حلاوة بقرة ذكر فوق عبارة ".... 3 شهور" هل يقصد الاختبارات مع المقررات التكميلية تستغرق 3 شهور ولا المقرر التكميلي لحاله ياخذ 3 شهور؟؟
6/ الأخ حلاوة بقرة ذكر ان بعد الاختبارات والمقررات التكميلية أدخل ماستر كلينيكل فارمسي وبعدها أدخل رزدنسي .. هل هناك فرق بينهم؟ لأن اللي أعرفه ان الرزدنسي هو عبارة عن ماستر كلينيكل فارمسي
7/ اذا كان كما ذكر الأخ حلاوة ان أول شي أدخل ماستر كلينيكل فارمسي وبعدين أقدم رزدنسي على أمريكا .. فكم مدة الماستر كلينيكل فارمسي؟؟

شــــبــــاب .. اعطفوا على أخوكم الصغير
أتمنى تجاوبون على أسئلتي لأني والله في أمس الحاجة لمعلوماتكم
بقية الاسئلة مو من اختصاصي اتمنى تلاقي جواب لهااا

pharm.d .s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس