منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-06-2011, 03:42 PM   #61

رهـــووومه

لا إله الا الله

الصورة الرمزية رهـــووومه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: حل اسئلة لمادة القانون 101

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراهب مشاهدة المشاركة
نحيي فيك هذه المداخلة , ولكن هل العبارة في مجملها غير صحيحة ؟؟!
بداية نود ان ننبه الجميع الى نقطة هامة في الردود وهي استخدام الدبلوماسية في الردود كيف ذلك ؟
يعني لما نشوف احد باذل جهد كبير وواضح في الموضوع نبدأ تعليقنا بالشكر للجهود المبذولة {{{ اعتقد اني شكرتك واكرر واقول كثرررر الله خيرك
ثم نلحق اي تعليق اضافي للفقرات , صدقيني انا ماني زعلان لأن الموضوع منقول ولكن اتحرى فيه صدق المعلومة قدر المستطاع لان تخصصي ليس في القانون اصلا بل في المحاسبة <<<.وانا قلت لك اني خدمات صحيه لكن حبيت اصحح فقرات خاطئه

واحب اسألك علشان تتضح الصورة للجميع ما هو القانون الدستوري وماذا يمثل لك كدارسة قانون << انا مااااني دارسه الا مباديء القانون وبجاوب على قد المنهج اللي تكلفت فيه
القانون الدستوري احد فروع القانون العام الداخلي وهو يبين شكل الدوله ونظام الحكم وكيفية تنظيم السلطات العامه فيها ويحدد السلطه التنفيذيه ويحدد وظائفها

وكيف تربطي بينه وبين القوانين الاخرى ؟
القانون الدستوري هو التشريع الاساسي لانه يضع الاسس التي تقوم عليها الدوله وقواعد هذا القانون اسمى القواعد واكثرها اهميه
وهو اعلى مراتب التشريع

كلامك الذي ذكرتيه يتوافق تماما مع ان الجهة المسنة للقوانين لها السلطة في الغائ<<اخووي لو السؤال يقول ان قواعد القانون الدستوري تلغي نفسها اقولك صح
لكن اي قاعده قانونيه تقدر تلغي نفسها او سلطه اعلى منها ممكن تلغيهاا
ووضحت لك في التدريج التشريعي
اتمنى ترجع لكتاب مباديء القانون صفحه 61 الطبعه الثالثه
ه وهذه هي اجابتي الت اوردتها .فما الخطأ في ذلك الا اذا كنت تتحدثي عن استثناءات فهذا شئ غير مستبعد , واذا كانت لديك هذه الاستثناءات فاذكريها ولو بأمثلة واضحة <<ذكرتها ياخوي في احد الردوود ووضحت لك التشريعات ومن الاعلى ومن الادنى

اشكر لك مجددا المداخلة وبانتظار اجابتك
اخوك
الراهب
ان شاء الله اكون جاوبتك ياخوووي
واعتذر على التاخير

توقيع رهـــووومه  

يـــارب يا حي ياقيوم برحمتك استغيث
اصلح لي شأني كله .. ولا تكلني لنفسي طرفة عين ابدا ..
رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهو قولي ..
ا ذا أسديت لك معروفا .. فقل اللهم ارضى عنها واغفر لها ولوالديها وسخر لها عبادك الصالحين
e.a.s.1985

رهـــووومه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس