منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-06-2013, 03:03 PM   #4

بنت ناس وقلبي ألماس

الصورة الرمزية بنت ناس وقلبي ألماس

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: "~M.I.S~"
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: استفسارات أعضائنا الكرام حول تخصص النظم والتسويق والإجابة عليها

رابعاً: طبيعة تخصص التسويق ومدى صعوبته :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubi مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

ايش رايكم بتخصص التسويق وهل هو صعب او ايش

انا كنت ادارة اعمال دولية بس دحين يمكن احول لتسويق

سمعت انو التسويق اسهل تخصصات البزنس

ياريت اللي عندو اي معلومة مايبخل عليا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isimzzz مشاهدة المشاركة

حقيقة انا طالب دوبي اتخصصت في نظم المعلومات الادارية لكن من دراستي لمادة التسويق 260 وجدت انها من امتع واسهل المواد في الثلاث اترام الاولى اذا حذفتي المواد العامة من عربي وثقافة.

والتسويق شيء يحـاكي الواقع ودايما ملـموس ومدرك فيكون سـهل مرة تفهـميه وكمان تحبيه وزي مـا يسموه ادارة اجتمـاعـية تهتم بفهم احتياجـات العـملاء وتلـبية رغباتهم بتسخير كـل ادارات الشركة.

اهم حاجة تحطيها في بالك في تخصص التسويق ان التسويق ماهو الاعلانات التجارية والبيع بشكل عام لكن التسويق يشمل الاعلانات ويعتبر البيع هوا الغطاء الخارجي للتسويق والتسويق غير محصور في ادارة التسويق في المنشأة لكنه مسؤولية كل الادارات الاخرى.

وهـذا موقـع امـريكي يـعـتبر احـد اهــم طرق تحديد التخصص وتنـصح بـه كثير مـن المدارس الامـريكيـة للمساعدة في اختيار التخصص المناسب

تحتاجي تسجلي في الموقع ولغة انجليزية شوية وتجاوبي عليه بكل صدق وامانة واحسن شيء تعيدي الاختبار 3-4 مرات حتى تتأكدي من التخصص المناسب لك.

الاختبار طويل شوية ويسأل عن تفاصيل مختلفة وطبعا بالنسبة للمواد تقدري تقفلي اي مواد انتي مادرستيها قبل كدا خصوصا في المرحلة الثانوية راح تشوفي بنفسك في الاختبار اش اقصد.

.......
"سبحان الله و بحمده, سبحان الله العظيم"

"اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك"
...
عندما نعيش لنسعد الآخرين،

يرزقنا الله بآخرين ليُسعدونا،

فابحث عن العطاء لا الأخذ !!!

فكلما أعطيت كلما أخذت دون أن تطلب

...
~ّ مواضيع قد تهمك ّ~

.......

التعديل الأخير تم بواسطة بنت ناس وقلبي ألماس ; 19-06-2013 الساعة 06:16 PM.
بنت ناس وقلبي ألماس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس