منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-10-2014, 09:33 PM   #5

mrlover14313

جامعي

كلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
التخصص: microbiology
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
البلد: مكة المكرمة
افتراضي رد: متخرجة جامعية بدون مستقبل بسسب كلية العلوم !!!!

كنت أقللب في المواقع ولقيت كلامك الغريب هذا (الناتج من المحبطين اللي حوليك, أثروا عليكي مايعرفون مستقبل التخصص اللي دارساه) ... إذا جيتي تسألين عن شخص في تخصصك إسألي الشخص الصحيح عشان يقييم مجال الأحياء الدقيقه تقييم صحيح ومايظلم المجال (ماهو تسألين ناس مالهم في المجال أو حتى متخرجه وجالسه ماتدور وتبحث).

المجال اللي دارسته من أروع المجالات وإنتي درستيه وماعرفتي قووته الفنيه وحاجته في سوق العمل لليوم وبكره ومايسمحلي الوقت عشان أقللك.

أول شي خللصي تدريب في المستشفى وبعدين خذي التصنيف من الهيئه السعوديه (هذا إذا ماتبغي تكمملي ماجستير ودراسات عليا).

وإذا تبغي تكمملي ماجستير دووري منحه وعلى طول سافري ... وإذا لقيتي ماجستير في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو جامعه قويه ثانيه عززمي وتكوككلي على الله (راح تزيد من صدارتك لفرص العمل وزياده في الخبره العلميه).

مجالات العمل بالنسبه لفني الأحياء الدقيقه تتمثل (على سبيل المثال لا للحصر) في المستشفيات الحكوميه والخاصه على طول وعرض السعوديه .. مصانع الأغذيه وياكثرها ... مصانع المرطبات في قسم الرقابه والجوده ... مصانع الأدويه ومستحظرات التجميل وهذي رايح تلقين فيها قسم نسائي ... مراكز الأبحاث مثل المستشفى التخصصي ومدينة الملك فهد الطبيه وأي مركز أبحاث تابع لمستشفى مرموق ...

يمكن تقولي إنني قاعد أتفلسف عشان أشيل عننك الإحباط ... أنا درست مختبرات وكمللت ماجستير أحياء دقيقه وأشتغل في شركة المياه الوطنيه في مختبرللرقابه وجودة المياه ... وجونا طلاب تدريب من جامعة أم القرى بنفس الإحباط اللي عندك ... عجيب أمركم.

في شي وددي أقوله ... المجال هذا مجال طبي ويحتاج وحده تكون مرنه شوي وتقبل بيئة العمل مع الرجال في مختبر او مركز أبحاث ... يعني عقدة الرجال هذي شيليها من راسك.

تمنياتي بالتوفيق

mrlover14313 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس