منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-03-2011, 09:41 PM

أنـا دايـمـا أنـا أنـا دايـمـا أنـا غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علوم سياسية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
Angry مشاكل و معاناة يومية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف الحال ؟ ان شاء الله تمام ؟

اليوم حبيت أكلمكم عن كم مشكلة في الجامعة - يا كُثر مشاكلها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة -
أولاً : مشكلة تباعد المباني : كلنا - طلاب أو طالبات - مرينا بالمشكلة هذي , و اشتكينا لكن حبايبنا أذن من طين و أذن من عجين , يعني مثلاً الترم اللي فات طلعت روحي فيه , كان عندي محاضرة في مبنى 125 و بعدها في مبنى 40 - هذي تقريبا 6 أو 7 دقايق مشي - و بعدها أرجع مبنى كلية الاقتصاد و الادارة - هذي تقريبا أقل من 10 دقايق مشي - و الله ما كنت أوصل المحاضرات الا و نفسي مقطوع , جربت أروح بالسيارة لكن هذي فيها تأخير أكثر بسبب المواقف و الزحمة داخل الجامعة , و يترتب على هذي المشكلة اني في كثير من الأحيان أتأخر على المحاضرات خصوصاً اذا كان الدكتور في المحاضرة الأولى يطلعك بعد الوقت المحدد , ما أعتقد انه حل هذ المشكلة صعب , يعني مثلاً زي طلاب كلية الاقتصاد و الادارة المفروض محاضراتهم تكون في مبنى 81 و 125 , المشكلة يرمونا في مباني بعيدة مع انه في قاعات متوفرة ,طبعاً هذا الكلام بالنسبة لقسم الطلاب , أما بالنسبة للطالبات هما ممكن يشرحوا مشكلة المباني عندهم و يحطوا الحلول اللي تناسبهم .

ثانياً : مشكلة المشاريع الغير منتهية : طبعاً جميعنا كل يوم نشوف الزحام داخل الجامعة بسبب المشاريع و التكسير و التحطيم اللي ما ينتهي , يعني مثلاً المشروع اللي ما بين الجهة اللي فيها مبنى 81 و الجهة اللي فيها مبنى 26 عند قاعة المؤتمرات , هذا المشروع عطل الحركة هناك بشكل كبير , المشروع في هذيك المنطقة صار له أكثر من سنتين مع انه مشروع تافه المفروض انه يخلص في شهر مو أكثر , في كمان المشروع اللي عند مبنى 26 تحت عند المواقف , هذا المشروع من يوم ما دخلت الجامعة و الى الآن ما انتهى , هذا المبنى كثير مننا حيحتاجه بسبب وجود العمادات و كمان هو خاص بطلاب السنة التحضيرية , كمان في مشاريع ثانية بس هذي أهمها .

ثالثاً : مشكلة الوقوف الخاطئ : سبب هذي المشكلة بالدرجة الأولى هم الطلاب مو الجامعة , لما يجي واحد بكل غرور و بلاهة يوقف غلط و لا يقفل على أحد و بدون ما يهتم بالناس اللي تتعطل مصالحهم بسببه , المشكلة الكل يبغى الموقف الأقرب طيب تعالوا بدري و انت تاخذوها , لكن أنا أول ما دخلت الجامعة شفت شي عجبني , شفت سيارات الأمن الجامعي و سيارات السحب - ما أعرف ايش يسموها - تنبه اللي يمشوا غلط و تسحب سيارات اللي يوقفوا غلط , لكن مع الوقت خف الشي هذا و ما عاد نشوف سيارات الأمن و السحب الا بالغلط .

رابعاً : مجموعة مشاكل أخرى : زي قلة صرافات سامبا , اللي ما تلاقيها الا في أماكن محدودة و غالباً تكون زحمة بالذات في 25 , يعني مثلاً منطقة مبنى 40 و 44 و كلية علوم و مركز اللغة الانجليزية ما فيها أي صراف سامبا مع انه عدد الطلاب في هذيك المنطقة كبير - أعتقد انه حل هذي المشكلة بنك سامبا نفسه مو بيد الجامعة بالدرجة الأولى - , و كمان مشكلة الكافيتيريات , لأنه عددها مرة قليل , أنا ما أطالب انه ندلع زي البنات و يكون عندنا باسكن روبنز و بيت الدونات و غيره لا , بس يزودوا عدد الكافيتيريات , لأنه في كم كافيتيريا كان تمشي الحال زمان و قفلوها زي اللي عند كلية الآداب و اللي عند مبنى 75 هذي كلها تقفلت - ايش يعني ؟ تبغوا تموتونا جوع ؟ - .

* أنا عارف انه في مشاكل في الجامعة أكبر من كذا بكثير , لكن أنا حاولت اني أكتب عن مشاكل كلنا بنلمسها , أرجوا من الجميع إبداء رأيه , و اعذروني على الإطالة .