منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-09-2010, 02:56 AM   #27

xanaza6

جامعي

الصورة الرمزية xanaza6

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: ساعدوووني في معلومات تهمني ولازم اتأكد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حموووده مشاهدة المشاركة
اقوللك...خويي في الهندسه 5 سنين والحين باقيله 3 سنين تقريبا.....وبعدين لا تصيح حسستني ان الكليه تبعك انا فتحت الموضوع عشان تفيدوني ونتناقش بحوار هادف عموما مشكور ع المعلومات خيو..
ربيعه؟؟؟مشكووور ع المرور بس انا اقول تستاهل؟؟ بصراحه
نوب تأكد هو من اي دفعه, اصدقائي فيها اللي انقبلو بكلية الهندسه هالسنه, 6 سنين الدراسه, سنه تحضيري وبعدها سنه بالكليه قبل ماتتخصص, شوف النظام الجديد مو القديم, القديم يقول 3 سمسترات قبل التخصص, ودراسة النظام القديم 5 سنين طبعا, والنظام الجديد زود السنين بالتحضيري. وطبعا في مواد تعادلت من التحضيري بس لسه الطلاب ماجتازو مواد السنه العامه بالكليه. لكن في ميزة كليتهم عنا, اللي هي اضغط نفسك وخذ صيفي وتتخرج بدري, بكليتنا نظام الاستوديو ان دراسته بالسنين مو بالساعات زي الهندسه.
المهم هو انه ايش هدفك من التحويل, انا حست بالسنين الماضيه وعرفت ايش ابغى اتخصص فيه فماحتهمني الضغوط خلاص, وفي اشياء كثيره مو عاجبتني بالكليه في نظام الدراسه. وبعض المواد مو واضعينها للطلاب واعتبرها اساسيه لمفهوم الطالب بالتصميم لكن بالكليه عدة تخصصات فلازم ناخذهم كلهم بعين الاعتبار

بالنسبه لي تستاهل, لو كنت انا عارف انه 6 سنين قبل مانقبل هنا ماكان دخلت الجامعه ورحت غيرها, لكن ربك كتبلي اني ادرس هنا وانامادري عن السنين. بعد ماعرفت ثبطت اني اكمل ماجستير بس في ماجستير دراسته بسنه مضغوطه بدال سنتين, فريحت نفسي. خلنا نركز في اللي عندنا افضل. اذا تبغى تحول الله يحييك لكن النظام مو بيدنا الطلاب

http://engineering.kau.edu.sa/conten...g=AR&cid=48639

هذا اللنك لكلية الهندسه مكتوب 10 سمسترات, بدون التحضيري. عادل منها المواد اللي درسناها بالتحضيري ويبقالك انجليزي 102 ومواد كثير غيرها. 6 سنين الدراسه

معليش على التطويل, بالتوفيق

توقيع xanaza6  

xanaza6 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس