منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-10-2010, 05:41 PM   #13

خريجة خدمة اجتماعية

جامعي

الصورة الرمزية خريجة خدمة اجتماعية

التخصص: كلية علم اجتماع - خدمة اجتماعية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: اي استفسار بخصوص الخدمة اجتمااعية انا حاضرة ..

--------------------------------------------------------------------------------

الله يجزاك خير يارب
يعني انتي تشوفين انو علم اجتماع عام افضل من خدمه اجتماعية ؟؟

وفرص الوظايف فيه اكثر ؟؟ انتي كم لك سنه متخرجه ؟؟
وياكِ يارب..

انا توني متخرجه اصلا مافتح المسار الا السنة اللي فاتت ..

اما بالنسبة للوظائف , اول ماتكتبين في قوقل وظائف لخريجاات الخدمة الاجتماعية , يجيك عدد يخليك تتحطمين من العاطلات لآن ديوان الخدمة المدنية لم يضع هذا التخصص في عين الاعتبار وقدمت على مدراس اهليه كثيررر كمشرفة طلابية طلبوا خبره طبعا الخبره انتي من فين راح تجيبينها اذا كانوا ايضا رافضين يستقبلونك عشان يعطوكِ شهادة الخبرة ..
اماا اللي حابه تتخصص في ذا المجال اتوقع الافضل تتدرب في جمعيات خيرية لانهم في نهاية التدريب يعطونهم شهااادة خبرة على عكس المدارس ..

اما مراكز تأهيل المعااقين فقدمت في الجمعية الخيرية للتوحد طالبين خبرة 5 سنوااات للخدمة الاجتمااعية ..

انا ماقولك ان الخدمة الاجتماعية غير مهمة بالعكس و الدراسة فيها ممتعة لكن غير معترف بها في المملكة يعني تروح مدرسة تلاقي المشرفة الطلابية مدرسة جغراافيا او تاريخ او اي ماادة اخرى ..

علم الاجتماع : لما تقدمي في مدارس اهليه يقبلوكي وتكون السنوات محسوبة لكِ لما تقدمي في ديوان الخدمة الاجتماعية منها تستفيدي بدل الفراغ وأيضا شهادة خبرة ..

طبعاً كلامي عن المادتين في مجال العمل ..

اتمنى افدتك ..

خريجة خدمة اجتماعية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس