منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-08-2011, 06:18 AM   #19

فيزيائيه طموحه

متخرجه ولله الحمد

التخصص: Physics
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: عاجل: أسماء المرشحين للوظائف التعليمية (المكرمة الملكية)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جزا مشاهدة المشاركة
يا إخوان لا تنسوا إن الجامعات اللي تقدم الدكتوراه في السعودية أربع جامعات فقط من أصل 23 جامعة.. وبرامج قليلة جداً ومقاعد محدودة كذلك ومنافسة شديدة .. ولو توظفت ما أضمن يعطوني موافقة للدراسة أو يعرقلوني, وانتو تعرفو البيروقراطية اللي في دوايرنا الحكومية وعقبات تطوير الذات والحرب النفسية.

وأنا باقي صغير السن (25) وفاضي ما ورايه شي .. وما أبغى اتزوج .. وديوان الخدمة موجود مو طاير .. لكن الابتعاث بعد سنتين حيطير للأبد

وأما عن الاستخارة فأنا استخير من شهر سبعة

بس الله عزّ وجلَّ أمرنا في كتابه الكريم أن نشاور بعضاً بعضاً
قال تعالى ( وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِين)
آل عمران.

أما من ناحية المستقبل المجهول.. فهذا في علم الغيب.. أنا من بعد الثنوية واللي اعرفهم يقولوا اتوظف الآن ليش تدرس جامعة.. وأيش يضمنك بعد 4 سنوات يتغير الحال.. وأهوه درست جامعة وخلصت وماستر وخلصت والأمور طيبة ولله الحمد .. وأنا حاس إن سوق العمل في الفترة القادمة حيتعدل والوظايف حتكثر .. خصوصاً بعد القرارات الملكية الكريمة .. ولا تنسوا ايضاً إن الثورات العربية اللي حوالينا من أهم اسباب قيامها هي البطالة .. يعني الجيران حيفهموها وحيعدلوا وضع شعوبهم قبل لا يمسي بواديهم ما أصبح بوادي جيرانهم. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا في انتظار مزيداً من الآراء
والله يا انت متأثر بالدول المجاورة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يرحمنا برحمته ويرفع عنهم مبتلاهم ويهدي اوضاعهم ويحفظهم

معك حق صراحه اقنعتني

استخير ثم اعقلها و توكل

وانا حاسه انك راح تسافر

ان شاء الله يقبلونك ابتعاث يارب وتتحقق طموحاتك كلهااا

فيزيائيه طموحه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس