منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-08-2012, 09:57 AM   #3

al-mawhiba

Dr.Hanan

الصورة الرمزية al-mawhiba

التخصص: صيدلة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: توكلت ع الله ثم استشارتكم .. ضرووري مابقي شئ ع الدوام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم ي صيدلانيات ؟ ان شاء الله تماام

الحمد لله اختي

طبعا قدر الله وما كتبلي احقق رغبتي الوحيييده ..

ما تعرفي يمكن تكون خير لكي ... ويمكن يكون اختبار من عند الله

فان شاء الله حطلب تحويل اول اسبوع .. وانا احووس ع اقسام الصحيه .. حسيت ان الصيدله وتقنيه المختبرات كللله ممتع ..
1)فبسألكم صح ان قالو كل الي بتدرسوه بتطبقوه بتجارب عملي في اللاب ؟؟

والله حسب ما قريت وسالت .. كل الي ناخده نظري حناخدو عملي

2)وخاصه الكيمياء لأني اكرهوو ف التحضيري بس احبو اذا كان تطبيق عملي ( وش رأيكم احول صيدله بما اني احب الكيماء تطبيق وليس حفظ زي الثنوي !)

والله حبيبتي انا احب الكيمياء بشكل خاص ولو شفته عملي ححبه اكتر واكتر ... بس معلومة مفيده الكيمياء فهم وبالاضافة للحفظ . واذا انتي متاكده انك حتمشي مع اقسام الكيمياء كلها .. بالعضوي والتحليلي وغيره ... الله يحييكي معانا دي السنة .. في انتظارك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علما بانه الصيدلة يرتكز علمها على الكيمياء وعلم النبات والحيوان

3) والله محتاره بين الصيدله والمختبرات لأنه كله حلوو .. فهل هناك اختلاف شااسع بينهم من حيث المكانه والتوظيف ؟؟ ابغى نصيحتكم

طبعا في بحسب علمي .. لان المختبرات بيكون خاص فقط بالمختبرات في التحاليل وكده ... اما الصيدلة فاكتر من كده بكتييييير ... عالمين مختلفه
بالنسبة للاسم المهني في الصيدلة حتكوني بمسمى دكتورة اما المختبرات لا
اما المكانة في الصيدلة ممكن تكوني ضمن فريق طبي وممكن تكوني مسؤولة عن تركيب ادوية وغيره كتير
في المختبرات اتوقع انه كله مختبرات وتحاليل
بشكل عام الصيدلة والطب اخوات لا يمكن التفريق بينهما في الاهمية

4) هل في التوظيف في اختلاط ؟؟ واذا في .. هل هناك وظائف للصيدله لاتوجد اختلاط لأني ماابغى اختلاط؟؟

والله يا قلبي حسب موقع الشغل .. كيف يعني ؟ .. حسب المستشفى نفسها كيف نظامها .. يعني الصيدلية اختلاط في التخصصي ... والمختبرات اختلاط في الملك فهد ... الصيدلية مو اختلاط في المستوصفات .... المختبرات اختلاط في الممستوصفات .. وهكذا

واخيرااا اتمنى من كلللل اصحااب الخبره الرد ع اسألتي الاربعه ضرووري .. والله ما سرت انام عدل من التفكير .. ولكم جزيل الشكككككر

al-mawhiba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس