منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-08-2011, 03:55 AM   #12

Glamor Mada

الحمدلله

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي رد: علاج العصب وأسراره ~ Endodontic Treatment

الله يعطيكي الف عافيه ^^
الموضوع حلو والفيديوز حلووه بتوضح الفكره
اممممم انا عشت تجربه حلوه مع علاج العصب ..كانت قريبتي بتروح للدينتست عشان تعمل علاج للعصب فا خلتني مسؤوول عنها وانا دوبي في بداية السلم O_o كانت تصر اجي معاها لأنها مررره خوافه >_<
بس الدكتور كان لكيييييع رحناله في 6 او 7 زيارات الين خلص ..
لكن استفدت منه .. لما عرف اني بدرس اسنان صار يشرحلي ويفهمني وخلاني اشتغل معاه هههههه وهوا بيصلحلها سنونها .. خلاني اجلس جمبها واتفرج على اسنانها .. وشوفته وهوا بيدخل الدبابيس ويخرجها وكنت انا اللي امسكله واعطيله الادوات .. قال للنيرس خلاص روحي خليه هوا يساعدني
الدبابيس اعتقد هيا اللي مكتوب اسمها endodontic file .. وطول ما هوا بيدخل الدبابيس كان بيطالع على جهاز قدامه ناسي اسمه بس اعتقد اسمه root locator ?!! مدري بس المهم فيه كلمة لوكيتر
وشرحلي كيف طريقة عمل الجهاز وانه زماان قبل ما يجي الجهاز ذا كانو يضطرو كل مره يعملو صورة اشعة للسنَه ويشوفو العصب وصل الين وين يعني شغلااانه ..بس مدري عاد زمان حقتو شكلها يعني كم سنه 10 ولا 15 سنه لأنه الدكتور كبير بالعمر ماشالله .. وكمان استخدم نار زي اللي موجود بالفيديو .. عاد هيا من يوم ما عرفت انها نار صارت تبكيييي هههههه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مع انه ما بيألمها واصلا منها حاسه بشي بس من الخوف بكيت .. من جد الله يعيننا في المستقبل اذا اشتغلنا كيف نخلي المرضى ما يخافو ويجننووووووونا ><

بس بالنهايه اللي اكتشفته انه علاج الاندو يتعب لانه يبغاله تركيييييز وبحلقة عيون
ثااانك يوو دوكتوره نانو قدوتي ومثالنا المشرررررررف بجد .. موضوع الحلو استفدت منه :)

التعديل الأخير تم بواسطة Glamor Mada ; 03-08-2011 الساعة 04:02 AM.
Glamor Mada غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس