InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > قسم الإدارة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

كيف تذاكر مواد الحفظ الطريقة عندي لمن يرغب فيها ...

قسم الإدارة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-06-2010, 11:34 PM
الصورة الرمزية بتال القوس

بتال القوس بتال القوس غير متواجد حالياً

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع
افتراضي كيف تذاكر مواد الحفظ الطريقة عندي لمن يرغب فيها ...

بسم الله الرحمن الرحيم

بما اننا في كلية الاقتصاد قسم ( ادارة عامة ) فاغلب المواد التي معنا حفظ ما عدا ممكن ثلاث مواد
مبادي المحاسبة
محاسبة حكومية
اقتصاد جزائي

والباقي يعتمد على الحفظ اكثر من الفهم ..................

طيب كيف الطريقة للحفظ ................

الواحد فينا مع هموم الحياة والمشاكل والبعض العمل واللي يكون متزوج عياله واهله سوق وتماشي يعني مافي وقت للواحد يذاكر لكن هل هناك وقت للمذاكرة مع كل هذه اللخبطة .........

هناك وقت لسماع الاغاني
هناك وقت لمشاهدة الافلام
هناك وقت لمتابعة كاس العالم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هناك وقت تحب تنام فيه كثييييييييييييييير ................

لكن في قامسوك ليس هناك وقت للمذاكرة والغثاء صح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طيب ايش الحل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اول راح ابدأ معاكم بطريقة احد الاخوة الملتزمين دينياً عنده ماشاء الله قوة حفظ ممتازة ماشاء الله
اول ما سالته كم معدلك رفض يقول لي قال لي خلها مستورة وعلى الله ...
قلت له : انت خايف اني احسدك
قال : لا بس خلها على الله
قلت له : وعاد واحد غثيث الا اشوف معدلك انت شوف معدلي وانا اشوف معدلك والله يا اخي ما احسدك والعياذ بالله وعين الحسود فيها عود بس ابي اعرف درجاتك في مواد الحفظ ومواد الفهم تختلف والا قريبة من بعض مثلي .......
المهم بعد الحاح وبوس الخشوم وافق بالقوة وكاني (( راح افتن عليه ))

المهم اول ما شفت الشاشة انصدمت وانبلهت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طالع فيه وقال قول ماشاء الله ما رديت عليه قاعد احرك اعصابه شوووووووي وهو يكرر نفس الكلمة
على طول قلت له خلينا نشوف درجاتي وهو مصر اني اقول ماشاء الله وانا اغيظ فيه ابي بس احرق اعصابه شوي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولمن شفته عرق قلت له ياخوي عيني باردة والحمد لله ماني حسود انت اخ وعزيز علي ولازم استفيد منك كيف حصلت على هذا المعدل المرتفع وخاصة في مواد الحفظ وليس الفهم ....

طبعاً قبل ما اقول لكم ان معدله واصل 4 ماشاء الله وهو في بداية دخوله الجامعة ومع انه كثير الخروج من البيت كما اعرفه وهو مطوع فله ايضاً اي خرجة معانا للبر يطلع بصراحة قليل ما تجد مثله غير متشدد وحبيب ................

المهم جلست نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة معه وحكيت له عن معاناتي مع الحفظ غير اني انسى وش تعشيت امس ..

عاد خليكم معي واسمعوا ايش فادني فيه وبعدها اصبحت لدي قوة حفظ بفضل الله ثم فضله ::

قال في البداية حاول انك تبتعد عن سماع الاغاني قدر المستطع انا اعرف انكم شباب ولازم تسمعون اغاني الله يهديكم ......
حاول انك تذكر الله في اوقات فراغك بدل الدندنه بالغناء ( استغفر الله واحمده )) اكسب اجر افضل من لا شي ......
حاول تقرأ قران كريم قبل النوم على الاقل صفحتين او اربع صفحات قدر المستطاع كل يوم وشوف النتيجة اللي راح تحصل لك .................

يقول ان قرأة القران تزيد من قوة الذاكرة لديك واذا زادت الذاكرة تزيد لديك قوة الحفظ من اول مرة يعني لمن تقرأ صفحة تعرف مضمونها ولمن ترجع لها تجد نفسك انك حافظها على طول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعاً الحفظ يعتمد على الكتابة افضل من القراءة لان الكتابة في دفتر كشكول خارجي والعودة له بعد تسجيل اهم النقاط من الكتاب سوف تجعلك تشرب المادة ........

القراءة ليس الحل الوحيد بل الكتابة حرك يدك اكثر فنظرات عيونك تتحرك مع الكتاب ومع كتابت يدك
وانا بالفعل جربت الطريقة واصبح لدي والله الحمد قوة حفظ ........

اكثر من الاستغفار بدل الغناء والدندنه قدر المستطاع احاول اني ما اشغل اغاني في السيارة واستبدلتها بشريط قران جزاء عم نعيد حفظه بعد ما نسينا كثير منه ............

هناك رابط مشترك بين قراءة القران او حفظ منه مع قوة الذاكرة واسال المجربين على ذلك وان هناك استبيان ان اكثر الناس حفظ هم المطاوعة لانهم يحفظون ويقراءون قران كثييييييييييير ......

ولازم نكون مثلهم فالقران لا يجوز هجره فما بالك اذا كان سبب لك في النجاح في الدينا والاخرة

وهذي نصيحة اتبعتها فاعطتني نتائج مذهلة ......

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-06-2010, 11:40 PM   #2

جامعي ولاكن؟

حلمي التخرج

المستوى: الرابع
افتراضي رد: كيف تذاكر مواد الحفظ الطريقة عندي لمن يرغب فيها ...

وينك من اسبوعين توك تنزل الموضوع الحين.......؟
عموما يعطيك العافيه بس خلاص اكلنها وانت توك تعلمنا

توقيع جامعي ولاكن؟  

نذكر الجميع بفضل مساعدة البقية . قال صلى الله عليه وسلم: << أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ،أو يكشف عنه كربه .....ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام >>
والله الموفق

جامعي ولاكن؟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2010, 11:46 PM   #3

سكووت

Arwa alghamdi

الصورة الرمزية سكووت

التخصص: law
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

نصايح ممتازة الله يثبتنا واطبقها ..ومن جد ماتحلى الاغاني الا وقت الاختبارات عندي ..انا مودي اغاني اسيوية ومن جد ادمان ..وانا اذاكر عن طريق الكتابة يعني اقرا وافهم المكتوب بتركيز وارجع اكتبو واعيدو بصوت مسموع ..ودرجاتي بالحفظ حلوة مرة ..الحمدلله ..وشووكرا عالموضوع ..

توقيع سكووت  

في قناعتي أن قضية المرأة في المجتمع العربي لا تزال حتى الآن شأنا ثانويا، بل أعتقد أنه أصبح أقل ثانوية مما كان، خاصة أن أقصى ما تفتقت عنه الذهنية الذكورية العربية هو ابتكار مسرح دائم، على خشبته امرأة تبكي وحدتها، والحضور رجال يتسلون ببكائها ويقهقون من آلامها..

هاني نقشبندي

إن من يحب الله .. لا يكره ما خلق الله .. ولا يكفرهم .. ولا يقتلهم
حب الله هو حب أسمى .. ولا يمكن لمن يحب الحب الأسمى ان يعرف الحقد لا يمكن ان يجتمع حب الله والحقد على خلق الله في جسد واحد ..الله محبة في ذاته .. والانسان مخلوق من روح الله .. هي المحبة اذا فطرة في الانسان وما يخالف الفطرة يكون دخيلا عليها
هاني نقشبندي

سكووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2010, 11:55 PM   #4

albader

ابـــو ريــان

التخصص: ادارة عامة
المستوى: متخرج

الله يتوب علينا بس ... من جد بالنسبة لي هالشي معرروف ... لاني اذاكر وبقوة بس يجي الاختبار ماحولك احد لو الذاكرة قوية كان معدلي زي معدل خويك .,

دعواتكم

albader غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-06-2010, 12:01 AM   #5

أفاق 11

أبوأنــــس

التخصص: إدارة___عـــام
المستوى: الخامس

بارك الله فيك، نعم خوي هدا الصح، التوفيق من الله

توقيع أفاق 11  

سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم

أفاق 11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-06-2010, 12:25 AM   #6

أنثى المفاجآت

وماتوفيقي الا بالله

الصورة الرمزية أنثى المفاجآت

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة عامه
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: جــــدة

جزاك الله خير و نفع بك الاسلام و المسلمين

و إن تسكر هالآمل فيني و راح
عنـــ ربي ـــد ينفتح آلفين بـاب

& إحمل الحق و لا تخشى الناس فإنهم يسخرون منك أولاً ثم يحاربونك ثم يحترمونك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة&

أنثى المفاجآت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-06-2010, 12:33 AM   #7

gahtaa0h

أبومشعل

الصورة الرمزية gahtaa0h

التخصص: تطـوير اداري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بتال القوس مشاهدة المشاركة

هناك رابط مشترك بين قراءة القران او حفظ منه مع قوة الذاكرة واسال المجربين على ذلك وان هناك استبيان ان اكثر الناس حفظ هم المطاوعة لانهم يحفظون ويقراءون قران كثييييييييييير ......

ولازم نكون مثلهم فالقران لا يجوز هجره فما بالك اذا كان سبب لك في النجاح في الدينا والاخرة

وهذي نصيحة اتبعتها فاعطتني نتائج مذهلة ......

الله يجزاك خير الجزاء ....
وعسى الله يصلح الحــــال....

توقيع gahtaa0h  

اللهم لك الحمد والشكر ،،،،،، تم التخرج

gahtaa0h غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-06-2010, 01:54 AM   #8

نورة ...

خريجة 2012 و لله الحمد

الصورة الرمزية نورة ...

التخصص: تنظيم وتطوير إداري

جزاك الله خيرا

توقيع نورة ...  

تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال
مبارك عليكم الشهر

نورة ... غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-06-2010, 02:04 AM   #9

E7sasBanota ~

يارب اكتب لي الخير~

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: جــــدة

جزاك الله خير

ربي يوفقنا اجمعين

توقيع E7sasBanota ~  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالميننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

E7sasBanota ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-06-2010, 03:56 AM   #10

مملكة مساعد

جامعي

الصورة الرمزية مملكة مساعد

التخصص: اداره عامه

بتال.. شكرا لك بالفعل موضوع جدا ممتاز انا اشكرك لان الامور الدينيه تدخل الراحه بقلب الانوسان وصدقت لمن قلت سماع الاغاني يشتت مو بس يشتت الاغاني تخليك مهموم وحزين حتى لو ماعندك مشاكل واحيان تحس ان المغني ينطق بلسان حالك الله يزيدنا جهل ويبعد مابيننا وبينها مل بعد السما عن الارض قولو امين......... ومعاه حق الشيخ لانه شيخ من تزوجت تركت الاغاني والحمدلله نفسيتي عااااااااااال وحياتي سعيده ......زجربو تبعدو عنها وتشوفو بانفسكم

توقيع مملكة مساعد  

رضى نفسي قبل رضاكم عني

مملكة مساعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس