InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

موسوعة علماء ومخترعين العرب ما بعد القرن العشرين

الساحة العامة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-03-2011, 04:31 PM   #11

♥ ايمي الحلوه ♥

ღ اخت وليـد ღ

الصورة الرمزية ♥ ايمي الحلوه ♥

 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
التخصص: ^^
نوع الدراسة: تحضيري إنتساب خطة ب
المستوى: الثاني
الجنس: أنثى
المشاركات: 399
افتراضي رد: موسوعة علماء ومخترعين العرب ما بعد القرن العشرين

ســـــلام عليكم
كيف حالكم ؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ان شاء الله حلوين وعسولين

إختراع سعودي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصحف العالمية تتناقل خبر عن اختراع مهم من الممكن أن يشكل ثورة في عالم التقنية ، صاحب الاختراع سعودي ويقطن مدينة جدة ، تقدم باختراعه لألمانيا ومن الممكن أن لا يتم تسجيله حسب ما ذكر في الصحف بسبب خطورة هذا الاختراع كما يقولون !




الاختراع عبارة عن انبوبة صغيرة تساوي حبة الرز في الحجم كما ترون في الصورة تزرع تحت الجلد ويتم التحكم ببياناتها الكترونياً بحيث يمكن متابعة الشخص الحامل لها أين سار وأين حل بدقة كما يقول الخبر تفوق الوصف والخيال ! الأكثر من ذلك أن هذه الأنبوبة قد تحوي مادة قاتلة لو أعطيت الأوامر لها لتنشر سمها داخل الجسم !

الخبر كما ورد في صحيفة ذا لوكال الألمانية يوم 15 مايو الماضي وأعادت جريدة الحياة نشره يقول التالي :

أفاد «المكتب الألماني المُكلّف العــلامات التجارية وبراءات الاختراع» («دي بي أم أي» DPMA)

أن مخترعاً سعودياً تقدّم بطلب للحصول على براءة ابتكار رقاقة إلكترونية صغيرة، وصفها بعضهم بـ «المميتة»، إذ من شأنها أن تتعقّب خطوات الإنسان بطريقة تفوق الخيال. ومن المرجّح أن يرفض المكتب إعطاء حق حماية براءة هذا الاختراع المميت، لأن إمكاناته تتيح استعماله أيضاً في التحكّم بمجريات عملّية قتل من بُعد!
وأوضحت ستيفاني كروغر الناطقة باسم مكتب «دي بي أم أي» في مدينة ميونيخ الألمانية لصحيفة «ذا لوكال» The Local، أنه في حين لا يزال الطلب ينتظر المزيد من الإجراءات الثبوتية، يُحتمل أن يكون هذا الاختراع انتهك الفقـــرة الثانية من قانون براءات الاختراع الألماني، الذي لا يسمح باختراعات تخالف النظام العام والقيم السليمة. وأضافت: «قُدّم طلب براءة الاختراع في 30 تشرين الأوّل (أكتوبر) من عام 2007، تحت عنوان: زرع رقاقات إلكترونية في الجسم البشري لتحديد موقعه الجغرافي»، مستدركةً بالقول أن «الطلب لم ينشر إلا بعد 18 شهراً من تقديمه، وفقاً للقانون الألماني».

اختراع يخالف القيم السليمة ! وكأن جل اختراعات العالم تتواءم مع القيم السليمة ، الحقيقة منطق غريب من بلد أوروبي متطور ، يعرف مسبقاً أن لأي اختراع استعمالات جيدة وأخرى سيئة ، وبالتالي كيف تم الحكم على هذا الاختراع بالسوء ، يمكن لأن المخترع سعودي ! …

صورة تشريحية للأنبوبة التي تم إختراعها



تخيلوا معي ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل من هذه الاختراع ؟

الرياض ، العام 2070 م

يولد لحفيدك مولود في المستشفى التخصصي القريب جداً من حيك ، يقوم الطبيب وحسب التعليمات الصادرة من الدولة بتطعيم الطفل مباشرة بعد ولادته ، التطعيم ليس كأي تطعيم ! الطعم هذه المرة عبارة عن أنبوبة متناهية في الصغر مسجل بها رقم المولود المدني وخريطته الجينية ورقمه في البنك العقاري

قام الطبيب بارتباك ! بزرع الأنبوبة الصغيرة تحت جلد الطفل مخزن بها كل تلك المعلومات ومعلومات أخرى سرية ، بعد يومين من رجوع المولود مع والدته ووالده للبيت يتفقان على تسمية الطفل ” ناصر ” ، يقوم الوالد بإخراج جهاز صغير من جيبة ويمرره على الطفل ليفتح الجهاز عبر شاشته على حساب طفله الجديد المدني ، يقوم الوالد بتكملة بعض البيانات المسموح له تكملتها ويسجل اسم ولده في الخانة المخصصة لذلك ويغلق الجهاز .

بعد عشرين سنة من هذا التاريخ أي في عام 2090م ، حفل التخرج لناصر من الجامعة السعودية بواشنطن ، يحضر الحفل الرئيس الأمريكي وقتها ” بوش التاسع ” وعدد من أولياء أمور الطلبة الأمريكيين والعرب اللذين يدرسون في هذه الجامعة العالمية العريقة ، يحضر والد ناصر وعدد من زملائه ممن يعملون في السفارة السعودية هناك .

يبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم يتلو ذلك خطاب مدير الجامعة “محمد الشهري الثالث عشر ” وقبل أن ينهي كلمته تحدث فوضى كبيرة في مكان الحفل ويسمع طلقات نيترونية وإشعاعات بالاستية ، فيحدث ارتباك كبير بين الحضور وتعم المكان سحابة ضوئية مخدره يستفيق بعدها الجميع على واقع مختلف !

عدد من الطلبة الأمريكيين المتعصبين يحاصرون مبنى الجامعة السعودية بواشنطن ويطلبون من السلطات السعودية إطلاق سراح عدد من الإرهابيين الأمريكيين والأوروبيين ممن تحتجزهم المملكة في جزيرة فرسان . يصل الأمر مباشرة للجهات الأمنية في المملكة ويطلب من القسم المتخصص متابعة الرعايا السعوديين المحتجزين هناك ، يقوم الموظف المسئول بفتح شاشة الحاسوب الملاصقة لمعصمه ويدخل بيانات المواطنين المحتزين ، ويصدر أمر للأنبوبة المزروعة تحت جلد كل سعودي بإطلاق مادة مخدرة للجسم توقف خلاياه مدة محددة مع إبقاء الدماغ سليماً ، وبعد وصول هذا الأمر للأنبوبة وإطلاقها هذه المادة يتساقط السعوديين مغشياً عليهم في وقت واحد .

ويصاب المحتجزين بالذهول حيث أن ذلك من الممكن أن يربك خطتهم ويضيع مجهودهم ، نسيت أن أقول أن الموظف أعطى أمراً آخر للأنبوبة المزروعة لإمداد الجسم بغذاء خاص يبقيه على قيد الحياة بمشيئة الله مدة تتجاوز العشرة أيام بلا طعام ولا شراب .

قوة سعودية خاصة تنطلق من القاعدة العسكرية السعودية في فورت دتريك بولاية ماريلاند متجهة صوب مبنى الجامعة ، يتم حصار المبنى وبعد أكثر من عشرين ساعة يتم اقتحامه والقبض على الإرهابيين .

الجميع لم يصابوا بأذى خصوصاً وان المستهدفين من هذه العملية هم الرعايا السعوديين الحاضرين هذا الحفل من طلبة وأعضاء هيئة التدريس فقط وليس غيرهم .

يتم نقل السعوديين المغمي عليهم لمكان آمن ، ويتم إعطاء أوامر للأنبوبة الخاصة لإطلاق مادة مضادة ليعود الجسم للوضع الطبيعي ، وبالفعل استفاق جميع السعوديين بوقت واحد وكأنهم يستفيقون من نومة لذيذة . استدار الجميع باتجاه شخص واحد لا زال يعيش لذة النوم !

فتح الموظف الحاسوب مرة أخرى وتأكد من أن الأمر قد وصل لأنبوبة ذلك الشخص فعلاً ، أعاد إصدار الأوامر مرة أخرى ولكن لا جدوى .

” ناصر ” لم تصله الإشارة ، الأب أصابه الذهول والخوف وبدأ يصرخ في الموظف المسئول ” ماذا فعلتم بابني ؟”

قام أحد الأطباء الحاضرين والمرافقين للقوة السعودية بالكشف على مكان الأنبوبة وفتح جهازه الطبي للتأكد منها ، وبعد دقائق نظر الطبيب لمن حوله وكأنه يشير لأمر ما وقال :

” الأنبوبة … الأنبوبة المزروعة في جلد ناصر زرعت بطريقة …

إنه خطأ طبي على الأرجح ! “



مع الســـــــــلامه

 

♥ ايمي الحلوه ♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 10:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2023