InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

استفسار بخصوص التوفل / ايلتس / طريقة قبول الجامعات في امريكا انا راح اجاوب عليهم

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-03-2012, 02:27 AM

HAMOoO HAMOoO غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: لغه انجليزيه
نوع الدراسة: انتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: استفسار بخصوص التوفل / ايلتس / طريقة قبول الجامعات في امريكا انا راح اجاوب عليهم

السلام عليكم
مجهود اكتر من رائع يعطيكم العافيه. انا خريجه لغه انجليزيه جامعه الملك عبد العزيز معدل 3.26 قدمت ع بعثه الملك بس ماحصل نصيب ايش تنصحوني اعمل؟ حابه اكمل ماستر في امريكا وحاليا بحاول الحصول على درجه الايلتس المطلوبه من معظم الجامعات . خالص التقدير لكم

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-03-2012, 04:48 AM   #2

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: استفسار بخصوص التوفل / ايلتس / طريقة قبول الجامعات في امريكا انا راح اجاوب عليهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMOoO مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
مجهود اكتر من رائع يعطيكم العافيه. انا خريجه لغه انجليزيه جامعه الملك عبد العزيز معدل 3.26 قدمت ع بعثه الملك بس ماحصل نصيب ايش تنصحوني اعمل؟ حابه اكمل ماستر في امريكا وحاليا بحاول الحصول على درجه الايلتس المطلوبه من معظم الجامعات . خالص التقدير لكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حابه اعرف ايش النوع التخصص اللي حابه تكملي فيها الماستر. لانو ازا مخططه بيزنز لازم يكون عندك فكره للاختبار جيمات
GMAT : Graduate management admission test

من ناحيه الابتعاث
ممكن تحاولي تتواصلي مع الدكاتره من جامعه الملك عبدالعزيز ، ممكن يقدروا يساعدوكي تكوني معيده للجامعه.

ممكن اقولك تقدمي على بعثة الملك مره تانيه وان شاء الله ماراح يحصل لك الرفض.

ممكن ازا جبتي قبول جامعه بنفسك ، تقدري تبتعثي تتواصلي مع الوزاره وتوريهم انو عندك قبول جامعه متى بداية دراستك.

ازا حابه تيجيبي قبول بنفسك حاولي تتواصلي مع الجامعات في امريكا. ممكن تقدري تطلبي قبول مشروط منهم راح يطلبوا منك تيجيبي درجه معينه يااختبار توفل او إيلتس او ميشيغان. وترسلي أوراقك بشركه معينه عشان يعادلوا المواد اللي درستها. ان شاء الله ازا جبتي الدرجه المطلوبه والاوراق المطلوبه على طول راح تنقبلي للجامعه.

لانو لما انا كنت في مرحله اللغه وجبت الدرجه المطلوبه من الاختبارات الايلتس والتوفل والميشيغان كنت بتواصل مع الجامعات اللي في امريكا تقريبا 20 جامعه اتواصلت معاهم بس اتصلت اكتر من 100 جامعه. المهم اديتهم معلومات عني وايش اوراق مطلوبه مني، امكن يطلبوا زياده زي من ناحيه سي في او يدوني موضوع اعبر.

من تجربتي من الجامعة اللي انا انقبلت فيها سبحان الله قعدت أتواصل مع شخص مساعد مدير القبول والتسجيل قعدت معاه تقريبا شهر من جوال وايميلات اسأل ازا اوراقي وصلت، كامله او ناقصه، أبين لو انو انا طالبه مره مهتمه في جامعتهم. والحمدلله مع التواصل جاني قبول من جامعه بالايميل والفاكس .اول ماجيت للجامعه اتخططت اقابل مساعد مدير القبول والتسجيل واشكرو.

ان شاء الله أديتك معلومات ونصايح كافيه

ان شاء الله ربنا يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة Eva160 ; 11-03-2012 الساعة 04:52 AM.
Eva160 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس