InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

مين راسب في فيزياء 202؟؟؟

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-06-2012, 12:29 AM

* تركي * * تركي * غير متواجد حالياً

Nanotechnology

الكلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: مكة المكرمة
افتراضي رد: مين راسب في فيزياء 202؟؟؟

/

- مَع كَامل احترامي لـِ أعضاء هَيئة تدريس كلية العلوم. كان مِن الأجدر وَ الأفضل أن تُدَرس مواد الرياضيات وَ الفيزياء - التي تُعتبر من الأساسيات التي تقوم عليها الهندسة - مِن قِبَل دَكاترة أجانب لـ جميع شعب الهندسة. ليس انتقاصاً فِي أحد وَ لكن بـ كل أمانة الفكر الهندسي الذي يحتاجه الطالب في مثل هـ المواد غير موجود لدى أساتذة كلية العلوم بـ الإضافة إلى القدرة الضعيفة في توصيل المعلومة لـ الطالب بـ أقل جهد وَ بـ أكبر إفادة.

::

توقيع * تركي *  

/

! .. No expression

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-06-2012, 01:49 AM   #2

aab.al7azen

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * تركي * مشاهدة المشاركة
/

- مَع كَامل احترامي لـِ أعضاء هَيئة تدريس كلية العلوم. كان مِن الأجدر وَ الأفضل أن تُدَرس مواد الرياضيات وَ الفيزياء - التي تُعتبر من الأساسيات التي تقوم عليها الهندسة - مِن قِبَل دَكاترة أجانب لـ جميع شعب الهندسة. ليس انتقاصاً فِي أحد وَ لكن بـ كل أمانة الفكر الهندسي الذي يحتاجه الطالب في مثل هـ المواد غير موجود لدى أساتذة كلية العلوم بـ الإضافة إلى القدرة الضعيفة في توصيل المعلومة لـ الطالب بـ أقل جهد وَ بـ أكبر إفادة.

وانا بدوري لا اثني على كلام الاخ تركي فحسب بل اطالب من يخصه الامر بان تكان الرياضيات والفيزياء لكلية الهندسه مستقله عن كلية العلوم

واضرب مثال بسيط في الرياضيات التفاضل والتكامل حيث ان منهجنا يطلب منك التفاضل والتكامل مباشره دون ان اعلم ماذا تفيد الى الان فانا بدوري اشتق واكامل زي ........... دون معرفة ربطها بالحياه حيث انه يدرس في الخارج للمهندسين بمنهج مختلف بحيث يعطيك في السؤال مشكله في الطبيعه او ما شابه وعلى الطالب ان يربطها و يحولها الى مسأله رياضيه

المقصود من هذا كله ان المنهج لا يتناسب مع الهدف المنشود اتمنى وضح المقصود
ومره اخرى اطالب وبقوه فصل مناهج الكليتين

aab.al7azen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2012, 12:36 PM   #3

عالي المعالي

جامعي

كلية: كلية الهندسة
التخصص: Power
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: الجبيل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aab.al7azen مشاهدة المشاركة
وانا بدوري لا اثني على كلام الاخ تركي فحسب بل اطالب من يخصه الامر بان تكان الرياضيات والفيزياء لكلية الهندسه مستقله عن كلية العلوم

واضرب مثال بسيط في الرياضيات التفاضل والتكامل حيث ان منهجنا يطلب منك التفاضل والتكامل مباشره دون ان اعلم ماذا تفيد الى الان فانا بدوري اشتق واكامل زي ........... دون معرفة ربطها بالحياه حيث انه يدرس في الخارج للمهندسين بمنهج مختلف بحيث يعطيك في السؤال مشكله في الطبيعه او ما شابه وعلى الطالب ان يربطها و يحولها الى مسأله رياضيه

الرياضيات يعلمك كيف تحل مسألة رياضية فقط

في الهندسة يعلمك كيف تحول ظاهرة طبيعية معينة إلى مسألة رياضية ممكنة الحل

إذا تعمقت في دراسة الهندسة راح تعرف فايدة ما تدرسه في الرياضيات

عالي المعالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2012, 12:44 PM   #4

AAABBBCCC

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aab.al7azen مشاهدة المشاركة

قسم الرياضيات هذا كارثة بحالها .. لكن بالنسبة للتفاضل والتكامل المنهج يعلمك اساسيات وبعد التعمق في القسم راح تعرف في ايش تستخدم . .

التعديل الأخير تم بواسطة AAABBBCCC ; 02-06-2012 الساعة 12:49 PM.
AAABBBCCC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2012, 11:57 AM   #5

husseing

متخصص جبريا ^(^

الصورة الرمزية husseing

التخصص: صناعية
المستوى: العاشر

مع احترامي لـ د. علي الزهراني والطلاب الأفاضل إلا انو مو واضح انكم تبحثوا عن حلول للمشاكل
كل واحد يرمي الخطأ على الثاني والدكتور الله يهديه كأنوا يجرّم الطلاب في أغلب ردوده من قالك ؟ وكيف عرفت ؟
والطلاب الله يوفقهم حاطين الخطأ كلوا على الدكتور ؟

المشكلة هدي ما تنحل بمنتديات وأسماء مستعارة و تقاذف مسؤوليات، المشكلة تنحل عن طريق ورشة عمل هدا ادا كان القسم او الدكتور جاديين ...

لكن واصلي يا بلادي واصلي ادا تعليمنا و اعضاء هيئة التدريس كدا كل واحد يتهرب من المسؤولية وكلمة الحق .
ردة فعل الطلاب انا اشوفها طبيعية جدا ومغفورة مقارنة باللي يصير في قسم القيزياء وتعاملهم والاقسام التانية بوجه عام.

آسف على كلامي ، الحمدلله أنا خريج الترم هدا ، لكن هدا الواقع، حبيت أقولوا و أدي الامانة اللي عليه

توقيع husseing  

عملية افتراضية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة husseing ; 02-06-2012 الساعة 12:03 PM.
husseing غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2012, 12:59 PM   #6

AAABBBCCC

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة husseing مشاهدة المشاركة
والله اني عارف ان الخطأ لا يتحمله الدكتور وحده .. لكن نسبة كبيرة الدكتور هو السبب
والمشكلة يا حسين معقولة كل ترم تكرر الاسطوانه وان الطالب هو الخلل .. معقوله !!

المشكلة هدي ما تنحل بمنتديات وأسماء مستعارة و تقاذف مسؤوليات، المشكلة تنحل عن طريق ورشة عمل هدا ادا كان القسم او الدكتور جاديين ...
غير جاديين :) الدليل انك تروح تتكلم معهم .. يصرفوك :) ولا يحسسك بأي اهمية سواء رئيس قسم او دكتور ..

لكن واصلي يا بلادي واصلي ادا تعليمنا و اعضاء هيئة التدريس كدا كل واحد يتهرب من المسؤولية وكلمة الحق .
الله ينور عليك

AAABBBCCC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2012, 03:26 PM   #7

ALI ALZAHRANI

استاذ مساعد

الصورة الرمزية ALI ALZAHRANI

التخصص: فيزياء نظرية
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

مع احترامي لـ د. علي الزهراني والطلاب الأفاضل إلا انو مو واضح انكم تبحثوا عن حلول للمشاكل
كل واحد يرمي الخطأ على الثاني والدكتور الله يهديه كأنوا يجرّم الطلاب في أغلب ردوده من قالك ؟ وكيف عرفت ؟

ردة فعل الطلاب انا اشوفها طبيعية جدا ومغفورة مقارنة باللي يصير في قسم القيزياء وتعاملهم والاقسام التانية بوجه عام.

آسف على كلامي ، الحمدلله أنا خريج الترم هدا ، لكن هدا الواقع، حبيت أقولوا و أدي الامانة اللي عليه
بالعكس أنا أبحث عن حلول ، ومن النقاش اللي فات سأقترح على القسم فتح فصول مسائية أو صباحية (على حسب جداول الطلاب) بحيث تكون خاصة فقط بحلول أنواع مختلفة من المسائل في نهاية كل فصل أو فصلين ،،
،
،
أما سؤالي عن (كيف عرفت) فهذا حقي لأن أحد الأخوان يقول ان نسبة الرسوب عالية وهذا غير صحيح ولا أعرف كيف حصل عليها مع انها لا توجد أصلاً ، ولا يستطيع معرفتها على الاطلاق إلا من وكيل الكلية نفسه أو منسق المقرر ،،
،
،
ثم أني لم أجرم الطالب على الاطلاق - وياليت تعطيني دليل من خلال ردودي السابقة - أني جرمتهم ، بالعكس أنا أقول -وأعيد- بأن المشكلة مشتركة بيننا وبينهم بالتساوي ،،
،
،
بالعكس أنا أرى ان المنتدى خطوة لا يستهان بها في طريق التصحيح ، ولا يضر أن يكتب البعض بمعرفات جديدة خاصة بالموضوع نفسه ، في الأخير هو مسئول ومراقب من الله عن كل كلمة يقولها ، ولا يضرني ان يكون سبب تغيير المعرف للموضوع هذا حتى يسب شخصي ، فلا يهمني السب لأني في الأخير لي هدف وإن شاء الله يتحقق ،،

ALI ALZAHRANI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2012, 02:35 PM   #8

rival soul

جامعي

كلية: كلية الحقوق
التخصص: قانون
المستوى: الخامس
البلد: جــــدة

^^شباب شوية احترام في الكلام عييييب ..... .....دكتور علي عارفين انه في نسبة خطأ علينا كطلاب اكيد بس الدكاتره والله فيهم مشكلة كبيرة مثل ماقولتلك جرب تعطي الدكاتره طريقة للشرح معينة...مثلا كل دكتور تكون محاضرات للمسائل وتتضمن القوانين كذا وكذا وانواع مسائل كذا وكذا ومحاضرات نظري وتتضمن كذا وكذا وتعطى بالانجليزي وكويزات طريقتها مثل الاختبار مثلا مسألتين وسؤالين نظري وسؤال صعب للي فاهم مية مية....ودا النظام يمشي عليه كل دكتور كدا انت خليت الشرح موحد يعني محد يشتكي إن شاء الله يبقى اننا نذاكر ونشد حيلنا.....انا معاك في نقطة انو في طلاب جابو 100 وطلاب جابو a, a+لكن ابصم بالعشرة دا دكتوره مية مية وهوا اكيد شاد حيله كمان فقدر يجيبها ....انا نفسي دكتورنا مثل ماقلتلك جدا سئ ورحت محاضرة مرة لدكتور يدرس زميلي ولقيت شررررح اعلى بكثير و يعطيهم امثلة على اسئله قديمة واسئلة فيها لف ودوران واسئلة تحتاج فيها لاكثر من قانونين عشان تحلها يعني مشغل مخهم صح ودرجاتهم حلوة والله ندخل انا وزميلي الاختبار سوا وكلنا مذاكرين اشرف بركات وفاهمينو لا اكثر ولا اقل هوا ياخذ 11 من 15 وانا 5 ؟؟!! فرق الشرح صدقني....اسف طولت لكن ارجو انك ترد عليا

rival soul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2012, 03:35 PM   #9

ALI ALZAHRANI

استاذ مساعد

الصورة الرمزية ALI ALZAHRANI

التخصص: فيزياء نظرية
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rival soul مشاهدة المشاركة
^^شباب شوية احترام في الكلام عييييب ..... .....دكتور علي عارفين انه في نسبة خطأ علينا كطلاب اكيد بس الدكاتره والله فيهم مشكلة كبيرة مثل ماقولتلك جرب تعطي الدكاتره طريقة للشرح معينة...مثلا كل دكتور تكون محاضرات للمسائل وتتضمن القوانين كذا وكذا وانواع مسائل كذا وكذا ومحاضرات نظري وتتضمن كذا وكذا وتعطى بالانجليزي وكويزات طريقتها مثل الاختبار مثلا مسألتين وسؤالين نظري وسؤال صعب للي فاهم مية مية....ودا النظام يمشي عليه كل دكتور كدا انت خليت الشرح موحد يعني محد يشتكي إن شاء الله يبقى اننا نذاكر ونشد حيلنا.....انا معاك في نقطة انو في طلاب جابو 100 وطلاب جابو a, a+لكن ابصم بالعشرة دا دكتوره مية مية وهوا اكيد شاد حيله كمان فقدر يجيبها ....انا نفسي دكتورنا مثل ماقلتلك جدا سئ ورحت محاضرة مرة لدكتور يدرس زميلي ولقيت شررررح اعلى بكثير و يعطيهم امثلة على اسئله قديمة واسئلة فيها لف ودوران واسئلة تحتاج فيها لاكثر من قانونين عشان تحلها يعني مشغل مخهم صح ودرجاتهم حلوة والله ندخل انا وزميلي الاختبار سوا وكلنا مذاكرين اشرف بركات وفاهمينو لا اكثر ولا اقل هوا ياخذ 11 من 15 وانا 5 ؟؟!! فرق الشرح صدقني....اسف طولت لكن ارجو انك ترد عليا
قلتها سابقاً ، أن المشكلة في ايصال المعلومة ، وكذلك بعض الدكاترة له أكثر من 5 سنوات في تدريس المادة بينما البعض هذا أول فصل يدرسها ،،

ALI ALZAHRANI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2012, 03:45 PM   #10

rival soul

جامعي

كلية: كلية الحقوق
التخصص: قانون
المستوى: الخامس
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali alzahrani مشاهدة المشاركة
قلتها سابقاً ، أن المشكلة في ايصال المعلومة ، وكذلك بعض الدكاترة له أكثر من 5 سنوات في تدريس المادة بينما البعض هذا أول فصل يدرسها ،،
مو قصدي ايصال المعلومة انه مايقدر يفهم الطالب لا....اساسا مايشرح يعني يعطينا القانون الاساسي ومسألتين ويقعد يطلب مننا ابحاث عالدرس ويطلع طيب احنا فهمنا الاساسي فقط يجيني الاختبار مختلف تماما المخ اصلا ماتعود ولو جيت تذاكر الكتاب تضيع فنروح للملخصات وماتكفي طبعا لحل الاختبار ...الدكتور محاضرته 50 دقيقة والله ماناخذ منها الا نص ساعة ويطلع ماكنها فيزيا !! العربي اكثر....انا قصدي اعطي الدكاتره طريقة وحدة في التدريس يعني امثلة معينة واسألة معينة من عندك لازم الكل يشرحها للطلاب...ممكن الاسلايدات حقتك جدا كويسة لكن نقاط كتير انا ماكنت فاهمها فلو كل دكتور خليته مثلا يشرح الاسلايدات حقتك كاملة بكل نقطة فيها كدا تمام برضو عشان محد يقول الدكتور مايشرح ومدري ايش يبقى الطالب هوا اللي يشد حيله والاختبارات ماهي بتلك الصعوبة لو الواحد فاهم بتصير متوسطة ....وانا عارف جبنالك الطفش وكرهناك تكون منسق ههههههه بس عاد سامحنا وإن شاء الله نوصل بنتيجة

rival soul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس