InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتسبين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتسبين قسم مخصص لـ المنتسبين

إستفسار عن التحويل من كلية الآداب إلى كلية الاقتصاد والادارة .

ملتقى المنتسبين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-12-2013, 05:15 PM
الصورة الرمزية MrMJK10

MrMJK10 MrMJK10 غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب
البلد: جــــدة
افتراضي إستفسار عن التحويل من كلية الآداب إلى كلية الاقتصاد والادارة .

السلام عليكم ورحمة الله ..

أنا متخصص إنجليزي وهذا أول ترم لي في التخصص .. بصراحة التخصص ما عجبني وماهو مثل ما توقعت
أنا هدفي هو يكون عندي مهارة ايجاد اللغة فقط ؛ بناء جملة وفهم ما اسمعه والكتابة والنطق بشكل صحيح لكن اكتشفت أني راح أضيع ثلاث سنوات أدرس حاجات أغلبها أدبية ونحوها في وقت انا احتاج فيه مهارات اخرى
درست الموضوع بشكل عام وقررت التحويل لـ كلية الادارة ؛ رحت أبغى أستفسر في الجامعة وكل واحد يرسلني عند الثاني وموظفين غايبين وتعبت صراحة

كل اللي أحتاجه هو معلومة وحدة ؛ أنا جايب في التحضيري معدل ممتاز " 4.3 " بسهولة أنقبل في كلية الادارة .. لكن سمعت إنهم ما يبغون هذا المعدل
يبغون معدل الترم اللي أدرسه حالياً !! طيب أنا بأغير التخصص كامل إيش راح يستفيدوا من معدل هذا الترم من مواد في تخصص مختلف؟ كيف أقدر أحذف المواد اللي درستها بدال ما أتعب وأجيب درجات في الاختبارات النهائية وآخرتها أغير تخصصي!

يعني أبغى أقدم على كلية الادارة كأني دوبي جاي من السنة التحضيرية .. هل هذا ممكن أم ممنوع ؟

أتمنى وضحت إستفساري بشكل كافي .. شاكر لكم مقدماً

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-12-2013, 08:58 AM   #2

فهد الرياض

متوقع التخرج

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
افتراضي رد: إستفسار عن التحويل من كلية الآداب إلى كلية الاقتصاد والادارة .

يبغون معدل الترم اللي أدرسه حالياً !! طيب أنا بأغير التخصص كامل إيش راح يستفيدوا من معدل هذا الترم من مواد في تخصص مختلف؟
عشان يعادلون المواد اللي خذتها في التخصص والكلية اللي ترغب التحويل لها واحتمال تروح عليك ساعات

يعني أبغى أقدم على كلية الادارة كأني دوبي جاي من السنة التحضيرية .. هل هذا ممكن أم ممنوع ؟
لا خلاص انت سكنت وتخصصت في كلية لكن مثل ماقلت لك يعادلون لك

والتحويل يسمح به النظام لكن ادارات الكليات تكره شي اسمه تحويل يطلب معادلة مواد ومعامله و ... الخ . لذلك مايبون يشتغلون ويتعبون تحصل كل منهم يرميك على الثاني فهذي سياستهم تجد صعوبه ادارية في التحويل حتى لا يكثر الطلب على هذا الامر

اتمنى افدتك والله يوفقك ومستقبل مشرق بأذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة فهد الرياض ; 25-12-2013 الساعة 09:02 AM.
فهد الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-12-2013, 06:54 PM   #3

كريم القلب

جامعي

الصورة الرمزية كريم القلب

التخصص: ............
المستوى: الخامس
افتراضي رد: إستفسار عن التحويل من كلية الآداب إلى كلية الاقتصاد والادارة .

السلام عليكم

زميل لي كان مدري اي مستوى ولكن تخصص واخذ ترم او ترمين وحول ادارة صحية

الله يوفقك ولا تستعجل

كريم القلب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-12-2013, 05:05 AM   #4

silky

الصورة الرمزية silky

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: حيث قدرلي قبل ولادتي
المستوى: متخرج
البلد: جدة
Skaau.com (9) رد: إستفسار عن التحويل من كلية الآداب إلى كلية الاقتصاد والادارة .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrmjk10 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ..

أنا متخصص إنجليزي وهذا أول ترم لي في التخصص .. بصراحة التخصص ما عجبني وماهو مثل ما توقعت
أنا هدفي هو يكون عندي مهارة ايجاد اللغة فقط ؛ بناء جملة وفهم ما اسمعه والكتابة والنطق بشكل صحيح لكن اكتشفت أني راح أضيع ثلاث سنوات أدرس حاجات أغلبها أدبية ونحوها في وقت انا احتاج فيه مهارات اخرى
درست الموضوع بشكل عام وقررت التحويل لـ كلية الادارة ؛ رحت أبغى أستفسر في الجامعة وكل واحد يرسلني عند الثاني وموظفين غايبين وتعبت صراحة

كل اللي أحتاجه هو معلومة وحدة ؛ أنا جايب في التحضيري معدل ممتاز " 4.3 " بسهولة أنقبل في كلية الادارة .. لكن سمعت إنهم ما يبغون هذا المعدل
يبغون معدل الترم اللي أدرسه حالياً !! طيب أنا بأغير التخصص كامل إيش راح يستفيدوا من معدل هذا الترم من مواد في تخصص مختلف؟ كيف أقدر أحذف المواد اللي درستها بدال ما أتعب وأجيب درجات في الاختبارات النهائية وآخرتها أغير تخصصي!

أتمنى وضحت إستفساري بشكل كافي .. شاكر لكم مقدماً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سؤالك اخي الكريم جاي متأخر شوي لو سألت قبل نهايه الحذف والاضافه كنت شرت عليك ما تأخذ مواد تخصص بس تأحذ مواد عامه ومتطلبات جامعه بحيث يحسب لك الترم وما يأثر على معدلك بل قد يرتفع

أمر الله

الحل الامثل لو فهمت عليك ( خايف مواد التخصص تنزل معدلك صح ) تعتذر هذا الترم لأنك لا تستطيع حذف موادك الان بحيث تبقى على معدل التحضيري والترم القادم تكون متخصص بنفس القسم لكن تطلب التحويل لأي قسم آخر تفضله وبعد التحويل تكمل طبيعي

رايي أتمنى يناسبك

توقيع silky  

ربي لتدِيم أنعُمكَ عليََ أستغفرك ربي وأتوب إليك

silky غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس