InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 1438هـ

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-12-2015, 05:18 PM   #1001

Amnaa

لم يقم بتفعيل عضويته

كلية: كلية العلوم
التخصص: فيزياء
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة الحدود الشمالية
افتراضي رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيم تايه مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

يستحسن تعملي موضوع مستقل كتجمع لعل وعسى تجدين مشاركات فاعله أو اي مساعدة في هذا التخصص .. بالتوفيق"""

ما عندي خبر مجرد مثل ما قلت مجرد توقع هو كان فيه اختبارات .. فاتوقعت لما تغيرت الآلية انهم جعلوها على الموزونة .. واؤكد انه مجرد توقع .. الله اعلم""

مبروك الف مبروك القبول في الفرز المبدئي والله يتمم عليكم الفرحة بالقبول في الفرز النهائي... واليوم تم ارسال رسائل على الجوالات والإيميلات،، تأكدوا من الموقع للي باقي ينتظر الفرز..

بالتوفيق للجميع"""

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

ما عرفت ايهم تخصصك في هذه التخصصات.. ( برامج الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز ) ادخلي على المزيد من التفاصيل تحت تكون آلية القبول ومنها تعرفي الوضع إذا كان فيه اختبار او فيه درجة موزونة..

بالتوفيق """"

ايوة دخلت على الرابط لكن تخصصي فيزياء عام يوجد اختبار تحريري لكن تخصصي دقيق فيزياء حيوية مادري يندرج تحت الفيزياء العام ؟
في نص الرسالة "تم اجتيازك لمرحلة الفرز الأولي وسوف يتم استكمال مراحل التقديم والمفاضلة وعليك انتظار نتائج القبول"
هل معناته لاتوجد اختبارات ؟

Amnaa غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-12-2015, 05:23 PM   #1002

mubdeh

جامعي

الصورة الرمزية mubdeh

التخصص: الكيمياء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: منطقة تبوك
افتراضي رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيم تايه مشاهدة المشاركة
^^

اليوم تم ارسال رسائل بالقبول في الفرز المبدئي ،، ياليت الكل يتأكد من موقعه... بالتوفيق للجميع""
وين "تم الإرسال"
أنا إلى الآن لم يتغير عندي (لم يتم الفرز بعد )!
تخصصي >كيمياء عامة بفرع السليمانية
فرع الفيصلية ارسلوا لهم من الجمعة
واحنا بالسليماتية للآن ننتظر

mubdeh غير متواجد حالياً  

قديم 29-12-2015, 06:11 PM   #1003

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amnaa مشاهدة المشاركة
ايوة دخلت على الرابط لكن تخصصي فيزياء عام يوجد اختبار تحريري لكن تخصصي دقيق فيزياء حيوية مادري يندرج تحت الفيزياء العام ؟
في نص الرسالة "تم اجتيازك لمرحلة الفرز الأولي وسوف يتم استكمال مراحل التقديم والمفاضلة وعليك انتظار نتائج القبول"
هل معناته لاتوجد اختبارات ؟
لالا هذا مو معناها ما فيه اختبارات.. يقصدون ان المرحلة الأولى انتهت،، والمفاضلة ونتائج القبول النهائية بعد انتهاء كافة عناصر المفاضلة سواء اختبارات او من يستحق اضافة 10% لقرب تخصصه
من التخصص المتقدم عليه.. فانتبهي وادخلي على الكلية التي يتبع لها البرنامج اكيد هناك مراجع وموعد الاختبار محدد سلفاً حسب المواعيد القبول..

بالتوفيق""

توقيع غيم تايه  

^

غيم تايه غير متواجد حالياً  

قديم 29-12-2015, 06:12 PM   #1004

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mubdeh مشاهدة المشاركة
وين "تم الإرسال"
أنا إلى الآن لم يتغير عندي (لم يتم الفرز بعد )!
تخصصي >كيمياء عامة بفرع السليمانية
فرع الفيصلية ارسلوا لهم من الجمعة
واحنا بالسليماتية للآن ننتظر

ان شاء الله هذه اليومين وكل الأمور منتهية.. لا تشيلي هم وتابعي موقع تسجيلك.. بالتوفيق""

غيم تايه غير متواجد حالياً  

قديم 29-12-2015, 10:00 PM   #1005

Nawal080

لم يقم بتفعيل عضويته

نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: مكة المكرمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوٍشيآ مشاهدة المشاركة
ايوا لها اختبار
ارسلت لدكتوره نوره اسألها عن المراجع وردت علي
وماجابت سيره ان الاختبار ملغي
السلام عليكم ورحمته الله
انا كمان معاكم قدمت على فيزياء حيويه اشعاعيه بس لاني ماعرف شى عن جامعة الملك عبدالعزيز وانا ماني من جده ولا اعرف احد مقرب هناك اتمنى احد يفيدني ....اول شى انا اقرا دايما فرع السلمانيه والفصيليه احنا ان شاء الله لو انقبلنا وين ندرس باي فرع ؟؟؟؟ كمان عن المراجع ايش ردت عليك الدكتوره هل الاسئلة ذي السنه ان شاء الله حتكون في الفيزياء عامه ولا في تخصاصتنا وايش المراجع ؟؟؟كيف اقدر اتوصل مع القسم ؟؟اعذروني على اسئلتي الكثيره
جزاكم الله خير

Nawal080 غير متواجد حالياً  

قديم 30-12-2015, 06:35 AM   #1006

صيدلانياتي

لم يقم بتفعيل عضويته

كلية: كلية الصيدلة
التخصص: صيدلانيات
البلد: جــــدة

ي شباب احد عنده فكرة عن البرامج الماجستير اللي تطلب تفرغ تام ؟

ما جستير صيدلانيات او علم ادوية هل يطلبو تفرغ تام او لا جزئي يعني اداوم في الكلية الصباح واغطي عملي مساء ؟

صيدلانياتي غير متواجد حالياً  

قديم 30-12-2015, 07:52 AM   #1007

الماضي الأثير

جامعي

الصورة الرمزية الماضي الأثير

نوع الدراسة: إنتساب

السلام عليكم ورحمة الله ، تحياتي للجميع احبتي انا والله في معظلة بسبب عدم قبولي بالدراسات العليا والمعظلة هي شروط الجامعة التي تكاد تكون تعجيزية لمن هوا في مثل حالي ، انا حاصل على درجة البكالريوس تخصص ادارة عامة بتقدير جيد ومعدل 3.14 وجايب 64٪‏ اختبار قدرات جامعين وجايب درجة 40٪‏ اختبار الاستيب عارف انها درجة متدنية بس ذا الي قدرت علية ولي الأن سنتين من وقت التخرج وما تركت جامعة إلى وقدمت عليها نظام تعليم خاص وللاسف كان الرفض حليفي ، اخواني اذا لم استطيع اكمال تعليمي في جامعات وطني فماهو الحل وهل هناك حالات استثنأية لمن هوا في مثل وضعي ارجو ان تفيدوني وتعطوني ولو بصيص من الأمل او حل ممكن يحل مشكلتي ومشكلة كثير ممن يعانون مثلي.
واخيراً اتمنا ان لا تحرمنا الجامعات من ابسط حقوقونا في التحصيل العلمي في بلدنا فنحن احق من غيرنا وتحياتي للجميع،،،،

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةطاير باحلامي

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الأثير ; 30-12-2015 الساعة 07:56 AM.
الماضي الأثير غير متواجد حالياً  

قديم 30-12-2015, 09:01 AM   #1008

we_4

جامعي

كلية: أخرى
التخصص: نظم معلومات إدارية
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
البلد: منطقة مكة المكرمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الأثير مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ، تحياتي للجميع احبتي انا والله في معظلة بسبب عدم قبولي بالدراسات العليا والمعظلة هي شروط الجامعة التي تكاد تكون تعجيزية لمن هوا في مثل حالي ، انا حاصل على درجة البكالريوس تخصص ادارة عامة بتقدير جيد ومعدل 3.14 وجايب 64٪‏ اختبار قدرات جامعين وجايب درجة 40٪‏ اختبار الاستيب عارف انها درجة متدنية بس ذا الي قدرت علية ولي الأن سنتين من وقت التخرج وما تركت جامعة إلى وقدمت عليها نظام تعليم خاص وللاسف كان الرفض حليفي ، اخواني اذا لم استطيع اكمال تعليمي في جامعات وطني فماهو الحل وهل هناك حالات استثنأية لمن هوا في مثل وضعي ارجو ان تفيدوني وتعطوني ولو بصيص من الأمل او حل ممكن يحل مشكلتي ومشكلة كثير ممن يعانون مثلي.
واخيراً اتمنا ان لا تحرمنا الجامعات من ابسط حقوقونا في التحصيل العلمي في بلدنا فنحن احق من غيرنا وتحياتي للجميع،،،،

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةطاير باحلامي

وعليكم السلام ورحمة الله

اخوي موزونتك بالكثير 63
وترا اخر سنه كانت اقل موزونه قبلوها 87

يعني منافسه قوية ع التخصص
قدم ع الجامعه الالكترونية أو حتى جامعات الدول العربية
وخذلك خبره لو ثلاث سنوات تدعمك للقبول

وبالتوفيق يارب

we_4 غير متواجد حالياً  

قديم 30-12-2015, 09:36 AM   #1009

m00007

جامعي

ي عيال كيف اعرف اذا التخصص اللي مقدم عليه فيه اختبار مفاضله او مافي ( هندسة صناعية )

واذا ماكان فيه اختبار متى موعد اعلان نتائج القبول ؟

شكرا مقدما *قلب أحمر*

m00007 غير متواجد حالياً  

قديم 30-12-2015, 10:15 AM   #1010

فوٍشيآ

جامعي

التخصص: Physics
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nawal080 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمته الله
انا كمان معاكم قدمت على فيزياء حيويه اشعاعيه بس لاني ماعرف شى عن جامعة الملك عبدالعزيز وانا ماني من جده ولا اعرف احد مقرب هناك اتمنى احد يفيدني ....اول شى انا اقرا دايما فرع السلمانيه والفصيليه احنا ان شاء الله لو انقبلنا وين ندرس باي فرع ؟؟؟؟ كمان عن المراجع ايش ردت عليك الدكتوره هل الاسئلة ذي السنه ان شاء الله حتكون في الفيزياء عامه ولا في تخصاصتنا وايش المراجع ؟؟؟كيف اقدر اتوصل مع القسم ؟؟اعذروني على اسئلتي الكثيره
جزاكم الله خير
ان شاءالله إذا ربي كتب لنا القبول بتكون دراستنا بالسليمانيه
ودكتوره نوره ارسلت لها اسئله كثيره ماردت علي الا على المرجع بس

المرجع الأساسى لإمتحان الماجستير كتاب

Fundamentals of Physics, 8th

by David Halliday, Robert Resnick, and Jearl Walker.

الأسئلة منوعه فى جميع مواضيع الفيزياء الأساسية

فماادري اذا الاسئله موحد او كل قسم له اختبار خاص فيه
الي اعرفه ان كل سنه يكون التقديم على فيزياء عام اول مرا يفصلو الاقسام
nsenany@kau.edu.sa
وهذا ايميلها لو حبيتي تتواصلي معاهاا

وربي يكتب لنا الي فيه الخير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فوٍشيآ غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق