InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

ابتعاث الطالبات ،، بن الطموح وعادات المجتمع المُقيـِّـدَة

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2011, 08:57 PM   #111

Mshal Bin Fahad

شـــرواي حــــلم

الصورة الرمزية Mshal Bin Fahad

التخصص: ادارة عامة .. عام
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
افتراضي رد: ابتعاث الطالبات ،، بن الطموح وعادات المجتمع المُقيـِّـدَة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكووت مشاهدة المشاركة

طيب يا أميرة يااللي لكـ كل العدالة و الحقوق في المجتمع,اذا انتي شايفة انكـ معززة مكرمة و ان كل حقوق المرأة ماشالله موجودة على طبق من ذهب براحتكـ ..
اما دراسة بريطانيا ,بطلوا تتابعوا افلام هندية ترى تأثر في الدماغ و التفكير ,جيبي ليا مصدر الدراسة ووريني هيا خليني اقراها بنفسي,ترا مو أي كلام ينقال عشان يشغلون عقولنا عن حقوقنا نصدقو ,قال اجمل امرأة و اكثر دلالأ السعوديات و دراسة بريطانية بعد ..
طيب ممكن تقولنآ أيش هي " حقوقكـ " آللي أزعجتنآ بهآ ؟؟
وآللي تحس أنو قآعدين نشغل عقلكـ عنهآ ولآ عليكـ آمر ؟؟
تبين تبتعثين على كيفكـ بدون مآ أحد يتكلم معكـ ؟ ولآ تبين تسوقين بآلغصب بدون أي ضوآبط ؟
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
تحيه كبيرهـ للآنسه " كرزهـ " على هآلمدآخلآت آلمميزهـ وآلعقليه آلبطله
حلآتكم هكآ يآلسعوديآت كلكم فخر وتقدير للأهتمآم آللي تحصلون عليه
وصدقتي حتى آلجنسيآت آلعربية نسآئهم مقهورآت آخر حآجه من آلدلع وآلأهتمآم آللي انتم فيه
لدرجة تلآقين آلبعض منهم تموووت عشآن تتزوج لهآ سعودي :)
مو لأسبآب مآديه مثل مآ آلبعض يفكر لآ بآلعكس لأآنهم يعرفون شكثر آلسعودي يقدر آلمرآءهـ

توقيع Mshal Bin Fahad  

،،،،،،،،،،،،،،،
"أرآكـ عصي آلدمع شيمتكـ آلصبر .. أمآ للهوى نهيٌ عليكـ ولآ أمر ؟
بلى أنآ مشتآق وعندي لوعةٌ .. ولكن مثلي لآ يذآع لهٌ (ســـــــــرٌ)"

،،،،،،،،،،
اعْلَمْ أَنَّ الأمة لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ
وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ

،،،،،

Mshal Bin Fahad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2011, 09:04 PM   #112

Mshal Bin Fahad

شـــرواي حــــلم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة super linux مشاهدة المشاركة
اختي الفاضله سكوت صدقيني بأسلوبك ذا محد راح يقتنع بكلامك

لانه يبان النسخ واللصق والتقليد ويبان الي يتلكم من قلبه وعنده اسباب جعلته يعترض عن ماقيل عن السعوديات

يااختي الكريمه

نريد ان نعرف ماهي الحقوق المسلوبه من المرأه السعوديه بالكامل فضلا وليس امرا

وياليت يكون في موضوع مستقل عشان نقتنع بكلامك ونشوف الناس وش بتقول

هل تعتقدين بأن المرأه غير قادره على المطالبه بحقوقها تقريبا 20 مليون إمرأه في السعوديه ماطلعو منهم الى عشر يقولو نبي حقوقنا وكلهم منحرفات دينيا واخلاقيا

والله لو سلبت حقوق المرأه لخرجو جميعهم بالمطالبه

شوفي الجامعه لمن ماقبلتهم وش حصل كسرو الدنيا الين انقبلو هذا من ابسط حقوقهم ومحد تعرض لهم

مو انتم تبون سواقه واختلاط وقلة حيا

عجبي لأمرأه تناشد بحقوق المرأه وهي تتمنى ان تتزوج كوري اين الغيره واين الدين وهل وصلت بنا الاعجاب لحد الثماله في الرجال هل اصبحنا نتبع الهوا ونبتعد عن الدين

اعجبنا سابقا بكل الممثلات الجميلات والله لم اقل نفسي اتزوجها وصلت اني اتزوج وحده ليست دينه ومجرده من الاخلاق والحياه

سكوت للاسف تخصصك ظلمك وسوف يجعلك منبوذه من المجتمع وايضا اسف لاني ماأراه الان ان التخصص اخرج لنا طالبه تجيد النسخ واللصق والتقليد بأحترافيه تحت شعار حقوق المرأه

اذا اردنا المطالبه بالحقوق فلنصلح انفسنا اولا

والله يعتق رقابنا من النار
كلآم جميل آخر حآجه
تعجبني يآمسيو بآلله أستمررر مميز دوم بمدآخلآتكـ
بس الأهم لآ تكسر بخوآطر آلبنآت

التعديل الأخير تم بواسطة Mshal Bin Fahad ; 28-08-2011 الساعة 09:19 PM. سبب التعديل: شوي ملح

قديم 28-08-2011, 09:12 PM   #113

سكووت

Arwa alghamdi

الصورة الرمزية سكووت

التخصص: law
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

لانه يبان النسخ واللصق والتقليد ويبان الي يتلكم من قلبه وعنده اسباب جعلته يعترض عن ماقيل عن السعوديات

يااختي الكريمه

هل تعتقدين بأن المرأه غير قادره على المطالبه بحقوقها تقريبا 20 مليون إمرأه في السعوديه ماطلعو منهم الى عشر يقولو نبي حقوقنا وكلهم منحرفات دينيا واخلاقيا

شوفي الجامعه لمن ماقبلتهم وش حصل كسرو الدنيا الين انقبلو هذا من ابسط حقوقهم ومحد تعرض لهم

عجبي لأمرأه تناشد بحقوق المرأه وهي تتمنى ان تتزوج كوري اين الغيره واين الدين وهل وصلت بنا الاعجاب لحد الثماله في الرجال هل اصبحنا نتبع الهوا ونبتعد عن الدين

اعجبنا سابقا بكل الممثلات الجميلات والله لم اقل نفسي اتزوجها وصلت اني اتزوج وحده ليست دينه ومجرده من الاخلاق والحياه

سكوت للاسف تخصصك ظلمك وسوف يجعلك منبوذه من المجتمع وايضا اسف لاني ماأراه الان ان التخصص اخرج لنا طالبه تجيد النسخ واللصق والتقليد بأحترافيه تحت شعار حقوق المرأه

1-انا يمكن اكتر وحده بالمنتدى اتجنب حكاية النسخ واللصق بل و اتجنب الحوار مع اللي ينسخون ويلصقون و الأغلبية تعرف دا الشي في سكووت و اعتذرت عن النقاش اكثر من مرة مع اشخاص لأنهم ينسخون ويلصقون ..
2-في كل موضوع وخصوصا مواضيع قديمة تقدر ترجع لها تكلمت فيها عن اشياء من حق كل امرأة سواء سعودية او غير سعودية مسلمة او غير مسلمة -يعني حق لكل انسان -
3-انا ماقلت ابغى اتزوج كوري +لا تقرا ردود الوناسة وتيجي تقولها بالساحة العامة لأن لكل قسم ردود خاصة فيه , انا قلت اتمنى الزواج من الخارج ..
4-ابدا تخصصي لم يجعلني منبوذة ,بل انسانة واعية وسارت تعرف ايش حقوقها و ايش اللي لها وايش اللي عليها
5-الموضوع هنا عن الابتعاث و دا من حق كل انسان توفرت فيه الشروط ,فمو من العدل ان يتم حرمان الفتاة من الابتعاث لأنها فقط فتاة أو لان المجتمع و العادات البالية ترا الفتاة بدون أهلية للسفر ..

توقيع سكووت  

في قناعتي أن قضية المرأة في المجتمع العربي لا تزال حتى الآن شأنا ثانويا، بل أعتقد أنه أصبح أقل ثانوية مما كان، خاصة أن أقصى ما تفتقت عنه الذهنية الذكورية العربية هو ابتكار مسرح دائم، على خشبته امرأة تبكي وحدتها، والحضور رجال يتسلون ببكائها ويقهقون من آلامها..

هاني نقشبندي

إن من يحب الله .. لا يكره ما خلق الله .. ولا يكفرهم .. ولا يقتلهم
حب الله هو حب أسمى .. ولا يمكن لمن يحب الحب الأسمى ان يعرف الحقد لا يمكن ان يجتمع حب الله والحقد على خلق الله في جسد واحد ..الله محبة في ذاته .. والانسان مخلوق من روح الله .. هي المحبة اذا فطرة في الانسان وما يخالف الفطرة يكون دخيلا عليها
هاني نقشبندي

سكووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 09:25 PM   #114

rubi

كل الشكر لك يارب

الصورة الرمزية rubi

التخصص: ادارة اعمآآآل
المستوى: معتذر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرزه... مشاهدة المشاركة

عشان غسلتي مواعين واشتغلتي في مطبخ ؟! وهو يروح ويجي ويلبي طلباتك ؟؟شكلك من جد تبغي تصيري أميره
كل واحد له مسؤولياته

يكون بعلمكم أكثر نساااء العالم دلالاً السعوديات >> دراسة بريطانيا

انا بجد احس نفسي اميره مو بس الغربيات كمان عربيات من دول الشام ومصر والمغرب العربي وغيرهم الحرمه تشتغل وتشارك في مصروف البيت وتربي ووتقضي مقاضي البيت وتروح مشاوريها لحالها والرجال يروح دوامه بس ..لكن هنا هوا يوديني ويجيبني ويجب لي اغراضي ويصرف على البيت ووو..

ياريت يا اختي تعرفي وضع الكثير من بنات السعودية اللي يعانو ويشحتو حقوقهم وحتى بالشحت والذل ماتاخد حقوقها

شوفي ياعسل اذا انتي اي طلب تحتاجيه ..اي مكان تبي تروحيه..تمشية او بيت صحباتك

لكي كل الوسائل وكل شي تحت يدك عشان تروحي

طيب!!
في غيرك كتيــــــــــر ماعندها دي الاشياء..وكل اللي عندها اخ يذل اهلها عششان يوديها للمكان الفلاني..مع اغلب الاحيان انو يرفض ويقلها رايح مع اصحابي ولا رايح استراحة

حتى لووووو وداها المكان ......يلزمها تخرج الساعة الفلانية ويتصل كل شوية وانواع القرف

......................
وهي لاتملك الا انها تسكت وتدعي عليه وبالسيارة تسمع انواع من الكلام المقرف ليها ولخرجتها ولصحبتها ........عشان ماراح لاصحابو اليوم وما اتهنى بخرجتو مع اصحابو .......بسبب عزومة صحبتها

............لسا بتقولي ملكة واميرة؟؟
طيب ياستي نفرض البت دي ابوها سمحلها تخرج لوحدها مع تاكسي ..بدل ماتزعج اخوها وتنقرف من لسانو وذله
خرجت تدور على تاكسي
ياترا وهي واقفة بالشارع وتستنى تاكسي نص ساعة بالحر دا .
هل لسا حتقولي بنات السعودية مدللات؟؟
.طيب.. جاها كم تكسي ورفض يكون المشوار بي 30 او اقل ..يبغا مشوار الروحة بي 50
ورجعة 50
فا تضطر انها ياتدفعلو ..عشان خرجة وحدة 100 او انها ترفضو وتستنى بالشارع لسا على تاكسي يوافق لمبلغ اقل من 50

ـــــــــــ

ياريت نتفهم غيرنا ووضع غيرنا..والذل اللي يعانو منو بنات جنسنا بالسعودية
مو ..انا مرتاحة اي شي ابغاه خلاص الحمدلله مالي دخل بغيري كل واحد يشيل همو لوحدو

لو تفكري بدي الطريقة رح تشوفيها على نفسك
ماتدري اش يسير بالمستقبل وغيرك مايهتم لهمك وولمشكلتك ولا حتى يبغا يفكر بحجم الذل والانكسار اللي انتي فيه

توقيع rubi  

اللهم اني اسالك رزقا ليس لاحد علي منه مِنة

وليس لك في الاخرة منه تبعه

rubi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 09:37 PM   #115

Mshal Bin Fahad

شـــرواي حــــلم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubi مشاهدة المشاركة
ياريت يا اختي تعرفي وضع الكثير من بنات السعودية اللي يعانو ويشحتو حقوقهم وحتى بالشحت والذل ماتاخد حقوقها

طيب!!
في غيرك كتيــــــــــر ماعندها دي الاشياء..وكل اللي عندها اخ يذل اهلها عششان يوديها للمكان الفلاني..مع اغلب الاحيان انو يرفض ويقلها رايح مع اصحابي ولا رايح استراحة

حتى لووووو وداها المكان ......يلزمها تخرج الساعة الفلانية ويتصل كل شوية وانواع القرف

......................
وهي لاتملك الا انها تسكت وتدعي عليه وبالسيارة تسمع انواع من الكلام المقرف ليها ولخرجتها ولصحبتها ........عشان ماراح لاصحابو اليوم وما اتهنى بخرجتو مع اصحابو .......بسبب عزومة صحبتها

طيب ياستي نفرض البت دي ابوها سمحلها تخرج لوحدها مع تاكسي ..بدل ماتزعج اخوها وتنقرف من لسانو وذله
خرجت تدور على تاكسي
ورجعة 50
فا تضطر انها ياتدفعلو ..عشان خرجة وحدة 100 او انها ترفضو وتستنى بالشارع لسا على تاكسي يوافق لمبلغ اقل من 50

ـــــــــــ

ماتدري اش يسير بالمستقبل وغيرك مايهتم لهمك وولمشكلتك ولا حتى يبغا يفكر بحجم الذل والانكسار اللي انتي فيه
كل مشكله ولهآ حل يآبطله شفيكـ معصبه
آللي حآصل معكـ تقصير من أهلكـ وشويت ضروف عندكـ
برضوآ مو آلكل كيـذآ انتي عندكـ احتيآجآت وهذي آلأحتيآجآت لهآ حل
مرضي لكـ ولهم وهو انهم يجيبون لكم سوآق أوشي من هآلقبيل لحد مآ تتضبط آلأمور وتسوقون
هآلمشكله مو مشكلتكـ لحآلكـ آلكثير من آلاسر عندهم نفس هآلمشكله
بس مو معنآتو انو نخليكم تطلعون بكيفكم ولحآلكم بآلشوآرع وتركبون مع اي ليموزين
بدون محرم وبدون أي شي يرضي آلله ورسوله أو تبتعثون لحآلكم عشآن آلأخوآن ضروفهم مآ تسمح
وعلى فكرهـ انآ مؤيد آنو آلحرمه تسوق سيآرتهآ آلخآصه ولآ تركب مع ليموزين أو سوآق
ومعوضه خير إن شآء آلله ربي

قديم 28-08-2011, 09:38 PM   #116

O-DODY-O

جامعي

الصورة الرمزية O-DODY-O

التخصص: علوم اداريه
المستوى: الرابع

يااختي الكريمه

اي وحده ناقصها حاجه تكتب قائمة الطلبات وتسلمها لنا في موضوع مستقل

عشان نعرف احتياجات بنات السعوديه المسلوبه والغير معترف بها

(انا عن نفسي مو ناقصني ولا شي الحمدلله)<عقبال باقي البنات

توقيع O-DODY-O  

O-DODY-O غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 09:43 PM   #117

Aishah AL-farhah

لا إله إلا الله

التخصص: لغة القرآن
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubi مشاهدة المشاركة

طيب!!

......................

خرجت تدور على تاكسي
ورجعة 50

ـــــــــــ

تقريبا نفس الوضع ، ولكن مع فروق بسيطة جدا ولكنها قيّمة جدا

الفروق
1- راضية ، مقتنعة أني أفضل حالا من كل نساء الأرض
2- إخوتي إن رفضوا مئة مرة ففي المرة 101 سيخضعون لرجائي وحاجتي
3- المال والخروج والنزهة والملبس والمأكل الفاخر لايساوي شيء
4- أعتز بمن حولي من الرجال وإن كانت أفكارهم لاتناسبني نوعا ما لأنهم ببساطة إخوتي ووالدي
5- الوضع ربما صعب وربما مأساوي عند البعض ، ولكن بطريقة تفكيرنا نستطيع التكيف معه
6- سوف يرزقني الله بزوج أتأمل فيه الكثير نعم أتأمل فيه الكثير

مهما قيل ومهما حصل المرأة السعودية أفضل حالا من أيّ امرأة ، اسوأ حال عندنا أفضل من أفضل حال عندهم

بالفعل أشكر كل رجل سعودي يراعي المرأة كأنثى ضعيفة ، وإن كان لي عليهم بعض التحفظات

Aishah AL-farhah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 09:46 PM   #118

Aishah AL-farhah

لا إله إلا الله

التخصص: لغة القرآن
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة o-dody-o مشاهدة المشاركة
اي وحده ناقصها حاجه تكتب قائمة الطلبات وتسلمها لنا في موضوع مستقل

عشان نعرف احتياجات بنات السعوديه المسلوبه والغير معترف بها

(انا عن نفسي مو ناقصني ولا شي الحمدلله)<عقبال باقي البنات
نعم ، هذا هو المطلوب بالفعل

حتى نحصر الحاجات التي لاتجدها المرأة السعودية المظلومة المقهورة المضطهده كما يقولون

Aishah AL-farhah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 10:42 PM   #119

Super Linux

وَقُلْ رَبِّ زدني عِلْمًا

الصورة الرمزية Super Linux

التخصص: English

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshal bin fahad مشاهدة المشاركة
كلآم جميل آخر حآجه
تعجبني يآمسيو بآلله أستمررر مميز دوم بمدآخلآتكـ
بس الأهم لآ تكسر بخوآطر آلبنآت
هلا والله بمشعل باشا
والله المميز تشرفيك لنا يااأمير

ابشر بعزك ياريس ومايكون خاطرك الى طيب

ولاتشيل هم انا من اشد المهتمين بخواطرهم الله يسعدهن

وهلابك حبيب البي

توقيع Super Linux  

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك
سيد الاستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك،

وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت،
أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي،
وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

Super Linux غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 10:57 PM   #120

Super Linux

وَقُلْ رَبِّ زدني عِلْمًا

الصورة الرمزية Super Linux

التخصص: English

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكووت مشاهدة المشاركة
1-انا يمكن اكتر وحده بالمنتدى اتجنب حكاية النسخ واللصق بل و اتجنب الحوار مع اللي ينسخون ويلصقون و الأغلبية تعرف دا الشي في سكووت و اعتذرت عن النقاش اكثر من مرة مع اشخاص لأنهم ينسخون ويلصقون ..
2-في كل موضوع وخصوصا مواضيع قديمة تقدر ترجع لها تكلمت فيها عن اشياء من حق كل امرأة سواء سعودية او غير سعودية مسلمة او غير مسلمة -يعني حق لكل انسان -

جميل جدا اذا تفضلي هنا
المرأة السعودية مسلوبة الحقوق ، عبارة اعتادتها آذاننا حتى ملّتها !!

3-انا ماقلت ابغى اتزوج كوري +لا تقرا ردود الوناسة وتيجي تقولها بالساحة العامة لأن لكل قسم ردود خاصة فيه , انا قلت اتمنى الزواج من الخارج ..

للاسف اختي الكريمه لم ااتي بالرد من الوناسه ولست من رواد قسم الوناسة انما مصادري الخاصه اتت لي بهذا الخبر وعذرا لو كانت اشاعه
4-ابدا تخصصي لم يجعلني منبوذة ,بل انسانة واعية وسارت تعرف ايش حقوقها و ايش اللي لها وايش اللي عليها

طيب على راسي ماقلنا شي لكن في ناس تحتاج احد يوعيها ويعلمها حقوقها كما قلتي لك تفضلي هنا وادلي بدلوك
المرأة السعودية مسلوبة الحقوق ، عبارة اعتادتها آذاننا حتى ملّتها !!

5-الموضوع هنا عن الابتعاث و دا من حق كل انسان توفرت فيه الشروط ,فمو من العدل ان يتم حرمان الفتاة من الابتعاث لأنها فقط فتاة أو لان المجتمع و العادات البالية ترا الفتاة بدون أهلية للسفر ..

ومن قال اننا مانبي الفتاة تبتعث يااختي الله يطول في عمرك اذا في منع حيكون من الاهل لخوفهم على البنت لو تبين تساوي بين الخوف على الرجال والخوف على البنت فأنتي غلطانه 100% هذه مالها دخل بالعادات في كل دول العالم الخوف على البنت اشكل افتحي ثقافه 3 شوفي كم نسب الاغتصاب في امريكا وبريطانيا وروسيا وهذا هم غرب وحريه وزحمه والبنت هناك متعوده على الاختلاط وماتخاف يعني تقدر تقاوم من يحاول يغتصبها ومع ذلك النسب عاليه

والله انا ماني بايع بنتي عشان اخليها تبتعث الى مع اخوها الكبير العاقل او معاية او مع زوجها ومع ذلك اخاف عليها مهما كان هذه بنتي لو حصلها شي بندم طول عمري الولد غير ينحرق ماعلي فيه يمرجل نفسه ويتحمل غلطه البنت لاثم لا ثم لا

والله امركم عجيب نخاف عليكم ونحترمكم ونشيلكم بعيوننا ومع ذلك يقولون نريد حقوقنا

والله للمرأه في السعوديه هيبه مايعلم فيها الى الخالق والرجال تحترم وتخدم ومع ذلك حقوقنا

اه بس متى تتم المساوه والله تبكون لمن تشوفون كيف كفاح الرجال

واسف جدا اذا غلط

اسئل الله ان يعفو عني وعنكم

-------------

Super Linux غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس