InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

هنا.. الاستفسار عن تقديم الدبلوم والماجستير الخاص

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-12-2011, 08:59 PM   #1311

ABO SARAH

جامعي

التخصص: جغرافيا
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
افتراضي رد: هنا.. كل الاستفسارات عن التقديم على الدبلوم والماجستير الخاص

اخوي عماد الله يجزاك خير ,,, احدى قريباتي من دوله الكويت وتريد التقديم على الماجستير الخاص ..

هل تقبل ؟؟

ABO SARAH غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-12-2011, 09:18 PM   #1312

تولينه

جامعي

التخصص: إدارة تربوية

الدكتور عماد وفقك الله
معدلي 3.15 من 5 تخصصي دراسات اسلامية بكالوريوس غير تربوي و خدمتي في التدريس 16سنة وقبل اكمال البكالوريوس درست معهد معلمات
فهل اجد فرصه في القبول في الماجستير الخاص
وشكرا

تولينه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-12-2011, 01:35 AM   #1313

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
المستوى: متخرج
البلد: جدة

السلام عليكم جميعاُ ،، أشكر لكم المشاركة في الموضوع والعذر منكم لأني خارج جدة الآن، وسأرد عليكم في أقرب فرصة بحول الله.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-12-2011, 03:48 AM   #1314

$ميمي$

جامعي

التخصص: IS
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

أنا خريجة كليه علوم وهندسة الحاسبات تخصص نظم معلومات
معدلي 4.49 من 5
وكانت دراستي بالانجلش من جامعه طيبة
أبغى أكمل ماستر بس للاسف كل التخصصات العلميه طالبين درجة توفل عاليه
وانا ضعيفه بالانجلش وهذا سبب انو معدلي كان واطي في البكالريوس
انا ابغى اي تخصص ادخله بس ماني عارفه كيف اقدم والتكاليف مرة عاليه
بس راح ادبرها سوالي تخصصات ادارة هندسيه مطلوب دا بالسعوديه
ولا اذا تخرجت مالقيت له مجال
نفسي في تقنيات التعليم بس طالبين تربوي وانا مامعاي وانا نفسي اليوم قبل بكرة اقدم ماستر
دلوني ايش اسوي والله نفسيتي تعبت
ايش اقل برنامج تكلفته قليله ,, ويكف طريقة دفع الرسوم

$ميمي$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-12-2011, 12:41 PM   #1315

مكآنه الخآلي

جامعي

التخصص: آحيآء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بعد التحيه ..
أنا خريجة بكالوريوس آحياء بنسبة 83 % , معاي دبلوم حاسب ألي سنتين "برمجه", دورة معارف , خبرة 3 سنوات معلمه .

أرغب ف التقديم ع الماستر ..أرجو إفادتي بالإجراءات اللازمه ...
ولكن الآنجلش عندي مش ولابد .. ونقطه اخرى ابقى تخصص يكون حضوري فيه وقت الاختبارات فقط ..
لان مااتوقع احضر كل شهر لاني موظفه ..

ولكم جزيل الشكر ..

مكآنه الخآلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-12-2011, 10:15 PM   #1316

عماد الحسن

نرحب بكم في المنتدى ونتشرف بمشاركاتكم في هذا الموضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ميمي$ مشاهدة المشاركة
أنا خريجة كليه علوم وهندسة الحاسبات تخصص نظم معلومات، معدلي 4.49 من 5 وكانت دراستي بالانجلش من جامعه طيبة
أبغى أكمل ماستر بس للاسف كل التخصصات العلميه طالبين درجة توفل عاليه وانا ضعيفه بالانجلش وهذا سبب انو معدلي كان واطي في البكالريوس، انا ابغى اي تخصص ادخله بس ماني عارفه كيف اقدم والتكاليف مرة عاليه.. بس راح ادبرها سوالي تخصصات ادارة هندسيه مطلوب دا بالسعوديه
ولا اذا تخرجت مالقيت له مجال!
نفسي في تقنيات التعليم بس طالبين تربوي وانا مامعاي وانا نفسي اليوم قبل بكرة اقدم ماستر.. دلوني ايش اسوي والله نفسيتي تعبت، ايش اقل برنامج تكلفته قليله وكيف طريقة دفع الرسوم
معدلكم طيب جداً ماشاء الله وهو قريب من الامتياز، أما موضوع اللغة فهو أمر أساسي في قسم الحاسب ومطلوب بدرجة 450 ولازم تحاولي دخول الاختبار عدة مرات للاستفادة، جربي التقديم في ماجستير الحاسب الأن ، وممكن تدرسي دبلوم التربية وبعدها تقدمي لماجستير التقنيات وهو امتداد لتخصصكم والله يكتب لكم الخير.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكآنه الخآلي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بعد التحيه ..أنا خريجة بكالوريوس آحياء بنسبة 83 % , معاي دبلوم حاسب ألي سنتين "برمجه", دورة معارف , خبرة 3 سنوات معلمه .
أرغب ف التقديم ع الماستر ..أرجو إفادتي بالإجراءات اللازمه ... ولكن الآنجلش عندي مش ولابد .. ونقطه اخرى ابقى تخصص يكون حضوري فيه وقت الاختبارات فقط ..لان مااتوقع احضر كل شهر لاني موظفه .. ولكم جزيل الشكر ..
سيرتكم طيبة ماشاء الله ومن حقك التقديم لماجستير العلوم أو البرنامج التربوي علماً بأن دراسته بعد الظهر ولا يتعارض مع الوظيفة، ولابد من حضور اختبارات القياس في شهر 3. أما الماجستير عن بعد بدون حضور فهو متاح في الجغرافيا والارشاد فقط .

قديم 16-12-2011, 11:01 PM   #1317

عماد الحسن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo sarah مشاهدة المشاركة
اخوي عماد الله يجزاك خير ,,, احدى قريباتي من دوله الكويت وتريد التقديم على الماجستير الخاص.. ..هل تقبل ؟؟
جزاكم الله خير نعم تقبل ،، وهناك طالبات خريجات جامعة الكويت تم قبولهم في الجامعة بشرط توفر كل متطلبات القبول.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تولينه مشاهدة المشاركة
الدكتور عماد وفقك الله
معدلي 3.15 من 5 تخصصي دراسات اسلامية بكالوريوس غير تربوي و خدمتي في التدريس 16سنة وقبل اكمال البكالوريوس درست معهد معلمات.. فهل اجد فرصه في القبول في الماجستير الخاص ، وشكرا
الله يوفقكم أختي ،، خبرتكم طيبة ماشاء الله وهذا يساعد في القبول، أما المطلوب للماجستير فهو تقدير جيد وأعلى وممكن يقبلوكم لكن غالبية الكليات تقبل 3.25.
مطلوب منكم دخول اختبارات القياس في شهر 3 وبعدها تقدمي لماجستير الدراسات الاسلامية العام لأن الماجستير التربوي الخاص يحتاج للدبلوم،،، وأرجو منكم التأكد لأن غالبية الذين أكملوا البكالوريوس خلال التعليم يعتبروا تربويين.. كما أنصحكم بدراسة الدبلوم التربوي الآن لأنه مفيد لكم علمًا بأن لي زملاء درسوه وخبرتهم فوق 20 سنة

قديم 16-12-2011, 11:14 PM   #1318

عماد الحسن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/أمل الحربي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ويعطيكم الف عاااااااافيه
لدي استفسار اخر من خلال قرائتي لبعض المواضيع هناك استفسارت حول اختبار الجامعيين هل هناك اختبار يجب على اجتيازه قبل التسجيل.. فكما اشرت سابقا انا متخرجه عام 1428 ومعلمه على راس العمل وارغب بالماجستير الخاص دون تفريغ ..
سؤالي هو هل هناك اختبارقدرات واذا كان هناك اختبارمتى يكون قبل التسجيل ام بعد المفاضله ومتى موعده، وعذراا لكثرة اسئلتي ولكن تاهئه بعض الشئ ارجو توجيهي؟؟ وهل يلزم احضاار موافقه من جهة العمل ؟؟
عليكم السلام ورحمة الله تفضلي أختي،،
من حقكم التسجيل ولا يوجد تعارض بين العمل والدراسة خاصة في القصيم، والمواعيد مذكورة في ردكم ، ولا تحتاجي غير اختبارات القياس وبعض الدورات حسب القسم المطلوب، أما موافقة العمل فهي غير مطلوبة ولكن اشعار فقط لتحسب لكم الدرجة.. تابعي المنتدى والأمر سهل إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/أمل الحربي مشاهدة المشاركة
مسائكم عطر
بعد الاطلاع على عدة مواضيع علمت بانه يلزمني اختبار القدرات للجامعيين وايضاء اختبار الكفايات step..واطلعت ايضاء على مواعيد الاختبارت فعلمت بأن اقرب موعد لتسجيل الشهر القادم
اختبار القدارت للجامعيين يبداء التسجيل 15/2/1433 الى 4/3/1433
اختبار الكفايات stepيبداء التسحيل ايضاء 15/2/1433 الى 4/3/1433
بالنسبه لموعد الاختبار القدرات للجامعيين 21/3/1433
موعد اختبار الكفايات 20/3/1433 ، كتبت المواعيد للفائده للجميع بعد اطلاعي عليها ..
ولكن اين تقام هذا الاختبارت بعد التسجيل عن طريق موقع القياس بالنسبه لمنطقه القصيم ؟
شكرا لكم أختي الكريمة ،، أنا استفدت كثيراً من هذه التواريخ وأنصحك تكتبي هذه المعلومات في موضوع جديد ليشاهده الطلاب لأن الموعد قريب جداً.. أما مكان الاختبار فهو في مدن كثيرة بالمملكة ولابد أن تجدوا ما يناسبكم منها.

قديم 17-12-2011, 12:07 AM   #1319

تولينه

جامعي

التخصص: إدارة تربوية

الله يوفقكم أختي ،، خبرتكم طيبة ماشاء الله وهذا يساعد في القبول، أما المطلوب للماجستير فهو تقدير جيد وأعلى وممكن يقبلوكم لكن غالبية الكليات تقبل 3.25.
(هل في هذه الحالة صعب القبول وكيف أقدم طلب لمجلس الإدارة للإستثناءلأن في الموقع لايقبل أقل من 3.25 وفي هذه الحالة انقطع الأمل)
مطلوب منكم دخول اختبارات القياس في شهر 3 وبعدها تقدمي لماجستير الدراسات الاسلامية العام (ماذا تقصد بماجستير دراسات اسلامية عام هل عن طريق الوزارة فهذا صعب ولابد من واسطة )
لأن الماجستير التربوي الخاص يحتاج للدبلوم،،، وأرجو منكم التأكد لأن غالبية الذين أكملوا البكالوريوس خلال التعليم يعتبروا تربويين.. كما أنصحكم بدراسة الدبلوم التربوي الآن لأنه مفيد لكم علمًا بأن لي زملاء درسوه وخبرتهم فوق 20 سنة
(من أي ناحية مفيد هل من ناحية المستوى أو الأداء فأنا سبق وأن قرأت بأنه من لم يدرس الدبلوم التربوي لا يحصل على المستوى السادس ولو كان حاصل على الماجستير)
شاكرة تعاونك وسعة صدرك

تولينه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-12-2011, 01:44 AM   #1320

bder2011

جامعي

التخصص: أدارة عامة
نوع الدراسة: إنتظام

السلام عليكم
في شروط القبول في الماجستير الخاص

الخبرات والدورات 20%.
أيش المقصود في الدورات

bder2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس