InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعودية)

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-06-2012, 02:58 PM   #1531

control91

جامعي

التخصص: نظم معلومات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

عني انا المكان صراحه مو حلو مبنى قديم وبعيد شويه ،،، والموظفين زحمه مادري هو صغير والا سالفه المكاتب المكشوفه مسويه زحمه ،،، طبعا الاداره الي انا فيه تطلب الكشف بس انا ماكشفت ،، وشسمه سالفه ID الي ما اعطونا اياها وعطلونا وخلونا فاضين طول الوقت ،،، انا من الفضاوه جلست وقتي كله ع الايباد والبي بي ،،، والسوبرفايزر اعطاني اوراق كثير وقال لي تخيلي نفسك جالسه ع الباوربوينت وارسمي شرائح واكتبي فيها طبعا وقبلها اعطاني ورقه interduce yourself وكاتب فيها شويه اسئله وبصراحه انا كلش ما احب اعبر عن نفسي وكذا ،،، ف خليتها ولا سويتها حرام خساره اوراق ع الفاضينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،،، وكل شوي جاي عندي ويقول لي وين وصلتي واقول له ماسويت شي ،،، يجلس يناظر شوي ويقول طيب اذا عندك اي سؤال اسأليني ،، لما صارت الساعه 1 جاني وقال لي يلا عطيني الي سويتيه قلت له ماسويت شي و بسويه ف البيت اذا جلست ع اللاب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،، قال خير ان شاء الله حسيته عصب شوي بس ما لي شغل الغلط منهم ماجهزوا كل الاشياء وخلونا نداوم ع الفاضي ،،، المهم انا اول يوم حضرت بس اشوف المكان والسوبرفايزرماكان موجود وطلعت اما اليوم الثاني طلعت وحده وباقي الاسبوع ماداومته ،،، وان شاء الله من باكر نداوم والله يعينا ،،، بس بشكل عام الوضع غير الي توقعته وغير التنظيم الي توقعته ،،،

جنان اذا انت يعطونك كورسات ف لغه برمجه ف انا يعطوني كوسات ف المايكوسوفت اوفيس ورد وباوبوينت واكسل هههههههه ،،،نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

control91 غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-06-2012, 09:12 PM   #1532

aah07

جامعي

التخصص: هندسة كهربائية
المستوى: الرابع
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
هذا الكلام سبق وقلته لكم في الصفحات السابقة
اللي يبغى تدريب فعلي ارامكو ما عندها تدريب فعلي
اللي سويتيه حاليا بتسويه الاسابيع الجاية لين يخلص التدريب
من الساعة 7 الى 4 لا شغل ولا مشغلة

اغلب الطلاب المتفوقين اللي يبغون ياخذون تدريب حقيقي ما يتدربون بارامكو
وان تدربوا بارامكو تلقينهم يسبونها في التدريب

انا شايف ان اللي يمدح تدريب ارامكو شخص متخرج من جامعة مش حالك او بجامعة مش حالك او للحينه بالمستويات الاولى ما درس شي
جاي لارامكو يمشي ويستغرب وما يدري لو انه درس دراسه حقيقية ان هذا التدريب تضييع للوقت لا اكثر

انا ما ابغى لا مطاعم ولا اماكن سياحية وولا يحزنون ابغى سكن ومكان تدريب محترم
اطلع منه يكون لي مستقبل وظيفي

وعن نفسي اعتذرت عن التدريب وحاليا ادور على مكان تدريب آخر

اخالفك الرأي والوضع مو بشكل اللي قلته في كل الاقسام
انا بالنسبة حطوني بقسم ادارة المشاريع وصراحة انهيت الاسبوع الاول بفايدة كبيرة من ناحية العلم واللغة ومعرفة بيئة عمل مهندسين الكهرب والحمدلله الان حطولي خطة تدريبية واضحة وهي ان كل اسبوع اركز على شي من الاجهزة والانظمة الكهربية المستخدمة في المشاريع اللي يشتغلون عليها وبرضو زيارت مشاريعهم ورؤيتها على ارض الواقع وفوق هذا طلبوا مني اعمل ريبورت على الشي اللي تعلمته اسبوعيا بالاظافة اللى حظور الاجتماعات اللي تنضمها الشركة مثل اجتماع السيفتي وغيره

اللي ابي اوصله ان الفايدة من التدريب تعتمد على القسم اللي تتدرب فيه وعلى جديتك انت على الاستفادة .

aah07 غير متواجد حالياً  

قديم 23-06-2012, 04:48 AM   #1533

th620

جامعي

التخصص: فيزياء بحرية
المستوى: متخرج

أنا عن نفسي تخصصي علوم بحرية.. وتدربت مرتين في ارامكو مرة في راس تنورة ومرة في جدة ..وربي اني انكرفت شغل بشكل لا يطاق.. وكانت تجربة جنان بصراحه وتعلمت شغل عمري ماراح اتعلمه في الجامعة استفادة مو طبيعية..كله شغل بحر واشراف على مناطق بحرية ومن كثر التعب والعرق كنت اخذ معاي 2 تيشرتات العمل

th620 غير متواجد حالياً  

قديم 23-06-2012, 07:45 AM   #1534

control91

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة th620 مشاهدة المشاركة
أنا عن نفسي تخصصي علوم بحرية.. وتدربت مرتين في ارامكو مرة في راس تنورة ومرة في جدة ..وربي اني انكرفت شغل بشكل لا يطاق.. وكانت تجربة جنان بصراحه وتعلمت شغل عمري ماراح اتعلمه في الجامعة استفادة مو طبيعية..كله شغل بحر واشراف على مناطق بحرية ومن كثر التعب والعرق كنت اخذ معاي 2 تيشرتات العمل
فعلا هو يختلف من تخصص لاخر ،،، التخصصات الاداريه شويه التدريب فيها ممل ،، لان ماراح يعطونهم صلاحيات في عمل اي شي ،،،

قديم 23-06-2012, 10:30 AM   #1535

حلم ماضي

دكتورة علم

كلية: أخرى
التخصص: إدارة خدمات صحية ومس
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
البلد: اوربا

هو فعلا
حسب ادارة التدريب
اتصلت لهم وقالوا لي راح نرسل مسجات للانتظار
يارب خير ويكون لنا نصيب
الاخ خالد السويد مارجع ؟

توقيع حلم ماضي  

بسم الله الرحمن الرحيم

أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8)

صدق الله العظيم

حلم ماضي غير متواجد حالياً  

قديم 23-06-2012, 04:36 PM   #1536

zozh

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم ماضي مشاهدة المشاركة
هو فعلا
حسب ادارة التدريب
اتصلت لهم وقالوا لي راح نرسل مسجات للانتظار
يارب خير ويكون لنا نصيب
الاخ خالد السويد مارجع ؟

يارب الله يكتب لك ويكتب لنا القبول

انا مثل حالتك وابوي راح ارامكوا لسبوع الي طاف وصار هواش
لنه مافي اسباب لرفض وسأل عن المدير قالوا المدير مشغول تعال السبت الا هو اليوم بس بكره ان شاء الله بي روح ونشوف وش يقولوا عن السبب الي يخليهم للحين مايردوا علينا

حلم ماضي من زمان وانا اتابع كلامك الله من جد انت تعبتي بس تبين تحصلين قبول ولا في جواب من احد مع انه ماشاء الله نسبتك مره حلوه
مانقول الا الله مستعان وان شاء الله يجينا شي كويس هل سبوع

zozh غير متواجد حالياً  

قديم 23-06-2012, 04:41 PM   #1537

~ جـنـان ~

جامعي

التخصص: Computer Science
المستوى: التاسع

بالفعل التخصصات الادارية ملل لان ماراح يعطوك صلاحية تمسك شغل حقيفي

بالنسبة لتخصص الحاسب انا عرف تقريبا 10 بنات وهذا وضعهم ,, فضااااوة وملل

وعندنا رغبة كبيرة انا نستفيد وكل شوي ناطين بحلق المشرف عشان يسلمنا شغل لكن محد مدينا وجه

~ جـنـان ~ غير متواجد حالياً  

قديم 23-06-2012, 05:43 PM   #1538

control91

جامعي

انا طبعا للحين ما ارسلوا user ID وجالسه طول اليوم فاضيه من جد ملل حتى من زود الملل ودي انام ،،،، واليوم واحد طبع لي 13 ورقه وقل لي اقرئيها طبعا كلها تعليمات عن برنامج التدريب وتطفش بشكل حتى السطر اقراه الف مره لان ف كل وحه تغفي عيني هههههههه

قديم 23-06-2012, 06:22 PM   #1539

حلم ماضي

دكتورة علم

كلية: أخرى
التخصص: إدارة خدمات صحية ومس
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
البلد: اوربا

يارب الله يكتب لنا القبول جميعا ياختي
كلمت الاخ تركي من جديد العصر وقال لي اذا وصلك مسج يعني مقبوله واذا ماوصلك يعني غير ذلك
الله يكتب لنا الخير يارب

حلم ماضي غير متواجد حالياً  

قديم 23-06-2012, 07:16 PM   #1540

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي

انتوا احتمال تخصصاتكم تحتاجها الشركة بشكل كبير علشان كذا يهتمون فيكم
اما غيره من التخصصات ومنها تخصصي مافيه اهتمام ابدا
يحطوك بمكتب ما عندك سالفة

لكن اتوقع انكم تبالغون بالاستفادة ما اعتقد ان هالكبر استفادة بتستفيدها من تدريب خدمة للمجتمع
بنشوف لما تنهون التدريب وش تقولون

لكن رجاءا كونوا منصفين لأن في ناس بيجون بعدكم السنة الجاية فمحتاجين تجربة حقيقية تعكس مدى استفادة
ماهو تعرق وجايب معك فانيلتين واللي يقول مطاعم ومدري ايش الناس تقدم للتدريب تبغى تستفيد

mr.samie غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق