InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة القبول و التسجيل
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى عمادة القبول و التسجيل قسم مخصص لمواضيع واستفسارات القبول بالجامعة

قبول الطلاب والطالبات الغير سعوديين

ملتقى عمادة القبول و التسجيل

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-04-2013, 10:17 PM   #19681

vergil777

جامعي

نوع الدراسة: ثانوي
افتراضي رد: قبول الطلاب والطالبات الغير سعوديين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيــــــاة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الرحمن ،، حتى الآن وضعك في السليم درجتك في القدرات مره كويسه وحاول بقدر الامكان التحصيلي تكون زيها واعلى ،.
القبول بإذن الله رسمي مضمون لكل الي فوق الـ 90 ..
بس في اشياء لازم تعرفها :
* ماراح تنقبل من الترم الأول وانما بيجي القبول بعد الترم الأول على بداية الترم الثاني ..
* احياناً وهذا شيئ صار في السنتين الأخيره هاالسنة والعام انه القبول مرره يتأخر ويجي على نهاية الترم الثاني او نصه وتتأجل الدراسة للسنة الي بعد ،
يعني اوكيه يتمموا قبولك وكل شيئ على نص الترم الثاني بس يقولولك خلاص فاتك كثير وتبدأ من بداية السنة الجاية .

انا هالترم انقبلت ثالث اسبوع في الترم الثاني ،، بس كذا مزاجيات قبلوا مجموعه الي راحوا على طول اول ماعرفوا بخبر القبول وسلموهم اوراقهم والبقية قالوا لهم تأخرتوا خلاص نأجلكم للسنة الجاية ،
بتقولي على اي اساس !
نسب او ايش ؟
بقولك مافي بس كذا قسمونا جزء خلونا نداوم وجزء اعطوهم بطاقاتهم وكل شيئ بس قالوا لهم ابدأوا السنة الجاية ،
ما اقولك كدا احطمك لا ابد بس باين انك مجنهد وماتبي تضيع شيئ على نفسك وماتبغى االوقت يمشي عليك كدا بدون دراسة ،، فحبيت اخبرك بكل شيئ ،

بالنسبة متى ووين التقديم ،
التقديم الكتروني عن طريق موقع الجامعه ،، بيفتح التقديم في بداية رجب بإذن الله ،
بدون ماتودي اوراقك بدون شيئ بس عن طريق الموقع ،، وفي شعبان بيطلع قبول السعوديين بس لغير السعوديين بيطلع لهم ( لم يتم قبولك او لم يتم ترشيحك .. شيئ زي كدا )
المهم دا مو معناه انك ما انقبلت ،، لا دا شيئ روتيني لانه القبول زي ماقلت لك الترم الثاني يجي مو من بداية الترم الاول .

بتقولي اذا بيتأخر كيف بعرف لم انقبل !!
بقولك هم يقولوا انه بيرسلوا رسائل لم يجي القبول ( بس ماتضمنهم ابد لان الرسائل ماتوصل الكل )
وانا وصلتني رسالة القبول بعد ما داومت بشهر *ـ*
عشان كذا ،، لازم تكون متابع ومهتم ،،
طريقتنا في متابعة قبولنا هي الإتصال & المراجعة & هذا التجمع .
اكثر شيئ كنا نتصل على العمادة حق الجامعه ونسألهم اش صار بالقبول ونصل عالوزارة قسم المنح الداخلية ونستعلم عن معاملاتنا ،،
واهم شيئ ان كل من عنده خبر يحطه هنا عشان الكل يعرف بالي صاير .

لو كنت لسى بتسأال عن التخصصات المتاحة ،، بجاوبك كل التخصصات متاحة ماعادا الطب وملحقاته من صيدله وعلاج طبيعي وتمريض ،

اتمنى اكون افدتك ..
واي سؤال انا حاضرة

بالتوفيق : )
جزاكي الله خير افدتيني كثير ..
يعني افهم من كلامك ان القبول اكيد لغير السعودين اللي معدلهم فوق 90 ؟
شي جميل صراحة ..
..
بالنسبة للتأخير في القبول انا ماعندي مشكلة بخصوص هذا الشي لأني بالعكس راح استفيد في هذي الفترة واخذ دورات واشتغل على نفسي =) .. اهم شي يقبلوني ..
طيب هل ممكن اقدم في اكثر من جامعة في نفس الوقت ؟
وبالنسبة للتقديم هل من الافضل اني اروح العمادة واشوف الوضع بنفسي واعبي الاستمارة اللي يقولوا عليها لغيرالسعوديين .. يعني قصدي علشان يكون شيء مضمون اكتر .. ولا عن طريق الموقع بس يكفي ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة vergil777 ; 25-04-2013 الساعة 10:22 PM.
vergil777 غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-04-2013, 12:51 AM   #19682

حيــــــاة

أنا حيــــــاة مو حياة:(

الصورة الرمزية حيــــــاة

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vergil777 مشاهدة المشاركة
جزاكي الله خير افدتيني كثير ..
يعني افهم من كلامك ان القبول اكيد لغير السعودين اللي معدلهم فوق 90 ؟
شي جميل صراحة ..
..
بالنسبة للتأخير في القبول انا ماعندي مشكلة بخصوص هذا الشي لأني بالعكس راح استفيد في هذي الفترة واخذ دورات واشتغل على نفسي =) .. اهم شي يقبلوني ..
طيب هل ممكن اقدم في اكثر من جامعة في نفس الوقت ؟
وبالنسبة للتقديم هل من الافضل اني اروح العمادة واشوف الوضع بنفسي واعبي الاستمارة اللي يقولوا عليها لغيرالسعوديين .. يعني قصدي علشان يكون شيء مضمون اكتر .. ولا عن طريق الموقع بس يكفي ؟؟

واياك : )
ايوة القبول لكل الي 90 وفوق مضمون ،
انا 91 وانقبلت ،، وصحباتي 90 وانقبلوا الحمدلله ..

التقديم على اكثر من جامعة دا شيئ مرره مهم لازم تنتبه له لو كنت تبغى عبدالعزيز وبس بتقدم في جامعه ثانية هنا ،،
لا
شوف قد ايش الـ لا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هالشيئ كان عادي الين العام عادي الواحد يقدم في اكثر من جامعه ويجيه القبول فيها كلها وبعدين يختار ويروح للي يبيها ،، بس الي صار هالسنة ناس قدموا معنا على اكثر من جامعه ،
في اكثر من واحد ووحدة قدموا على جامعة طيبة والقصيم والمجمعه وطيبة وغيرها وهذه الجامعات كلها انرفعت اسمائهم للوزارة قبل عبدالعزيز فلم وصلت اسائهم من الوزارة تبع عبدالعزيز الغوا تسجلهم في عبدالعزيز وصار خلاص مابيجيهم قبول الا في جامعه وحدة الي وصل اسمه للوزارة عن طريقها اول ،.
يعني زي طيبة انرفعت الاسماء وجاتهم رسائل القبول اوول الترم الثاني بس نظام طيبة انه مايداموا الا بداية السنة ومافي دوام من الترم الثاني ، وزيها المجمعه والقصيم .
اما ام القرى داوموا من الترم الثاني ،
بس كمان انتبه لكل جامعه وتخصصاتها حسب ماوصلنا من الي انقبل في طيبة قالوا له انت انقبلت تربية فنية *ـ* . ومدري عن الباقي ،،
وام القرى حسب ما وصلني انه هالترم بيدرسوا قسم اداري وبداية السنة الي يبغى يحول تخصص اني ممكن .

الخلاصة : تبي تقدم في جامعه لا تقدم في غيرها عشان لا تضيع نفسك وتدخل في متاهات ،

كل الجامعات يجي القبول عالترم الثاني معادا جامعة الدمام يداوموا من اول السنة يجيهم القبول وكل شيئ ،،

+
نصيحة :
لو كان موزونك فوق 96 وتبغى جامعه تدرس فيها تمام اختار البترول ..
لو كنت ولد مابتردد في اني ادخلها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس اهم شيئ موزونك يكون عاااااالييي عاااالي عاااااالي هالسنة وقفوا عال 96 ..
لو بتقدم فيها قدم كمان على عبدالعزيز عشان لو مابتنقبل فيها مابينرفع اسمك للوزارة فبينرفع من عبدالعزيز ،،

.،.،.،.،.
اما بالنسبة للتقديم في عبدالعزيز مايحتاج تروح للعمادة لانه الالكتروني كافي ،،
هذا قبل العام كان التقديم يدوي لغير السعوديين ومافي الكتروني ، بس الحين صار للكل الكتروني ،
في ناس يفوتهم التقديم الالكتروني ويقدموا يدوي بس هو اساسا الالكتروني كافي .
انا انقبلت بتقديم الكتروني فقط ،

اتمنى اني افدتك
واي سؤال آخر انا حاضرة ..

موفق : )

توقيع حيــــــاة  

1431-1430هـ خريجة ثانوية "برتبة" ... متطلعة للقبول في الجامعة .
1432-1431هـ خريجة ثانوية بالإضافة لسنة "برتبة" ... منتظرة للقبول في الجامعة ايضاً ..
1433-1432هـ خريجة ثانوية بالإضافة لسنتين "برتبة" ... متأملة + صامدة + مرات باكية + وساعية للقبول في الجامعة ...
1434-1433هـ طالبة وصلتُ لأول سُلم في تحقيق الهدف "برتبة" جامعية : )
1435-1434هـ طالبة انتهت من المرحلة التمهيدية ودخلت الى المسار الحقيقي "برتبة" حاسوبيـــة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

" ومنك التوفيق يا الله "

موسوعتنا الجميلة لكل مايخص القبول للمقيمين : )
http://kaustudents.blogspot.com

حيــــــاة غير متواجد حالياً  

قديم 26-04-2013, 02:20 PM   #19683

shahadM

جامعي

السلام عليكم جميعاً
يعطيكم العافية
كنت حابة اسأل عن شي ..
انا بتخرج هذي السنة باذن الله وحابة اقدم على سعود ..
ايش شروط قبولهم وكيف يتم ؟
وسمعت عن منح بقشان بس ما فهمت كيف ممكن تشرحولي ؟ :(
واذا قدمت على عزوز يوفرولي سكن ؟
ياريت احد يفيدني لاني مو عارفه راسي من رجلي ...

shahadM غير متواجد حالياً  

قديم 26-04-2013, 03:26 PM   #19684

vergil777

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيــــــاة مشاهدة المشاركة
واياك : )
ايوة القبول لكل الي 90 وفوق مضمون ،
انا 91 وانقبلت ،، وصحباتي 90 وانقبلوا الحمدلله ..

التقديم على اكثر من جامعة دا شيئ مرره مهم لازم تنتبه له لو كنت تبغى عبدالعزيز وبس بتقدم في جامعه ثانية هنا ،،
لا
شوف قد ايش الـ لا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هالشيئ كان عادي الين العام عادي الواحد يقدم في اكثر من جامعه ويجيه القبول فيها كلها وبعدين يختار ويروح للي يبيها ،، بس الي صار هالسنة ناس قدموا معنا على اكثر من جامعه ،
في اكثر من واحد ووحدة قدموا على جامعة طيبة والقصيم والمجمعه وطيبة وغيرها وهذه الجامعات كلها انرفعت اسمائهم للوزارة قبل عبدالعزيز فلم وصلت اسائهم من الوزارة تبع عبدالعزيز الغوا تسجلهم في عبدالعزيز وصار خلاص مابيجيهم قبول الا في جامعه وحدة الي وصل اسمه للوزارة عن طريقها اول ،.
يعني زي طيبة انرفعت الاسماء وجاتهم رسائل القبول اوول الترم الثاني بس نظام طيبة انه مايداموا الا بداية السنة ومافي دوام من الترم الثاني ، وزيها المجمعه والقصيم .
اما ام القرى داوموا من الترم الثاني ،
بس كمان انتبه لكل جامعه وتخصصاتها حسب ماوصلنا من الي انقبل في طيبة قالوا له انت انقبلت تربية فنية *ـ* . ومدري عن الباقي ،،
وام القرى حسب ما وصلني انه هالترم بيدرسوا قسم اداري وبداية السنة الي يبغى يحول تخصص اني ممكن .

الخلاصة : تبي تقدم في جامعه لا تقدم في غيرها عشان لا تضيع نفسك وتدخل في متاهات ،

كل الجامعات يجي القبول عالترم الثاني معادا جامعة الدمام يداوموا من اول السنة يجيهم القبول وكل شيئ ،،

+
نصيحة :
لو كان موزونك فوق 96 وتبغى جامعه تدرس فيها تمام اختار البترول ..
لو كنت ولد مابتردد في اني ادخلها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس اهم شيئ موزونك يكون عاااااالييي عاااالي عاااااالي هالسنة وقفوا عال 96 ..
لو بتقدم فيها قدم كمان على عبدالعزيز عشان لو مابتنقبل فيها مابينرفع اسمك للوزارة فبينرفع من عبدالعزيز ،،

.،.،.،.،.
اما بالنسبة للتقديم في عبدالعزيز مايحتاج تروح للعمادة لانه الالكتروني كافي ،،
هذا قبل العام كان التقديم يدوي لغير السعوديين ومافي الكتروني ، بس الحين صار للكل الكتروني ،
في ناس يفوتهم التقديم الالكتروني ويقدموا يدوي بس هو اساسا الالكتروني كافي .
انا انقبلت بتقديم الكتروني فقط ،

اتمنى اني افدتك
واي سؤال آخر انا حاضرة ..

موفق : )
صراحة مو عارف كيف اشكرك ماتتخيلي قد ايش افدتيني ..
الله يسهلك طريقك ويوفقك ويسعدك في حياتك ..
شكرا بحجم السماء ..

vergil777 غير متواجد حالياً  

قديم 26-04-2013, 04:36 PM   #19685

دلال حمد

صحفية المستقبل

الصورة الرمزية دلال حمد

التخصص: أدبي
المستوى: متخرج

أهلييين وسهلييين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليا فترة قاطعه وربي مضيييييعه من دون المنتدى ......... كم أشتقت الى منتدايا الرائعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أمس كان اختباري في عفت وجدا كان حلووو وسهل وربي حسيت أني حليت من قلب وحسيت بتغيير جذري في تغيير المكان

أنا ذي المره قلت أجرب عفت يمكن النحس حق عزوز ينفك عني شوي ههههههنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والحمدلله الاختبار ولا أروع والاسئله جدا سهله

حتى قسم الرياضيات كان بسيط

وقسم القطع حق اللفظي يجنن وبسيط والقطعه الي جتني عن الاطفال ومتى يبتسموواومتى يضحكوا وهم صغار والقطعه الثانية عن المساجد ودور الرسول صراحه مافي أسهل من هيك قطعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يلا إن شاء الله دررجه عاليه جدا جدا وبالتوفيق حق الجمييييييع

بيناوي وهبوووووش والي بيختبروا بالتوفيق لكم

دلال حمد غير متواجد حالياً  

قديم 26-04-2013, 05:45 PM   #19686

أبوسراج

جامعي

الصورة الرمزية أبوسراج

التخصص: علمي

قياس وراءنا وراءنا حتى بعد التخرج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://sabq.org/od2fde

توقيع أبوسراج  

أبوسراج غير متواجد حالياً  

قديم 26-04-2013, 05:50 PM   #19687

أبوسراج

جامعي

الصورة الرمزية أبوسراج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shahadm مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعاً
يعطيكم العافية
كنت حابة اسأل عن شي ..
انا بتخرج هذي السنة باذن الله وحابة اقدم على سعود ..
ايش شروط قبولهم وكيف يتم ؟
وسمعت عن منح بقشان بس ما فهمت كيف ممكن تشرحولي ؟ :(
واذا قدمت على عزوز يوفرولي سكن ؟
ياريت احد يفيدني لاني مو عارفه راسي من رجلي ...
مبروووووك التخرج مقدماً
بالنسبة لموضوع سعود ماعندي خلفية للاسف إنتظري أحد خبير يرد على أسئلة سعود نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عزوز يوفر لك سكن إذا مدينتك تبعد عن جدة بمسافة طويلة مدري كم بالضبط بس أعتقد إنها 80 كيلو

موفقيين إن شاء الله

قديم 26-04-2013, 05:51 PM   #19688

أبوسراج

جامعي

الصورة الرمزية أبوسراج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلال حمد مشاهدة المشاركة
أهلييين وسهلييين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليا فترة قاطعه وربي مضيييييعه من دون المنتدى ......... كم أشتقت الى منتدايا الرائعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أمس كان اختباري في عفت وجدا كان حلووو وسهل وربي حسيت أني حليت من قلب وحسيت بتغيير جذري في تغيير المكان

أنا ذي المره قلت أجرب عفت يمكن النحس حق عزوز ينفك عني شوي ههههههنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والحمدلله الاختبار ولا أروع والاسئله جدا سهله

حتى قسم الرياضيات كان بسيط

وقسم القطع حق اللفظي يجنن وبسيط والقطعه الي جتني عن الاطفال ومتى يبتسموواومتى يضحكوا وهم صغار والقطعه الثانية عن المساجد ودور الرسول صراحه مافي أسهل من هيك قطعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يلا إن شاء الله دررجه عاليه جدا جدا وبالتوفيق حق الجمييييييع

بيناوي وهبوووووش والي بيختبروا بالتوفيق لكم
وبدأ الغائبيين يظهرون واحداً تلو الآخر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أهم شيئ إنك بدعتي في الإختبار عقبال النتيجة اللي ترفع الرأس :)

موفقيين إن شاء الله

قديم 26-04-2013, 06:03 PM   #19689

shahadM

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوسراج مشاهدة المشاركة
مبروووووك التخرج مقدماً
بالنسبة لموضوع سعود ماعندي خلفية للاسف إنتظري أحد خبير يرد على أسئلة سعود نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عزوز يوفر لك سكن إذا مدينتك تبعد عن جدة بمسافة طويلة مدري كم بالضبط بس أعتقد إنها 80 كيلو

موفقيين إن شاء الله

شكرا لك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأقدر لك ردك
و ان شاءالله احد يساعدني يعرف لسعود ومنح بقشان :(

shahadM غير متواجد حالياً  

قديم 26-04-2013, 07:51 PM   #19690

حيــــــاة

أنا حيــــــاة مو حياة:(

الصورة الرمزية حيــــــاة

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: جــــدة

كنت اتصفح من الجوال الا ولقيت انه في اشياء كثير يبالها كيبورد كامل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.،.
<<ابو سراج ماقلت لك من نص شهر 6 بنرجع لوقت الذروة وسيعود النشاط ^ـ* شكلنا بنوصل للألف عالاسبوع الجاينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حيــــــاة غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق