InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

هندستنا و هندسة البترول..

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-07-2009, 11:13 PM   #11

ابداع

آلـشــ,ـآ‘مـ,ـخ

الصورة الرمزية ابداع

التخصص: هندسة كهربائية وهـ حاسبات-قوى , م محركات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: هندستنا و هندسة البترول..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب تحضيري2009 مشاهدة المشاركة
شووف انا كنت طالب بالبتروول وأعرف الوضع كويس وفوق هذا قريبي مهندس و مسؤول التوظيف بارامكو الطلاب اللي ياخذوهم من البتروول مايتعدو 3 وياخذو كل المتميزين بالجامعات الاخرى طلاب من جامعة الملك خالد بابها يتوظفو بارامكو ايش السر انا اقولك المعدل العالي وعلى سالفة قوة الجامعة بين البترول وعبد العزيز والله مافي فرق ترى طلاب من البترول يتخرجو مايعرف يركب جمله انقلش وطلا من جامعة جازان بلبل والعكس صحيح البتروول معروفه بطلابها وجامعة عبد العزيز مااقلل منها برضو وبالعكس ترى الاولويله في ارامكو مو بس على البترول في الملك سعود والملك عبدالعزيز هي اللي يركزو عليها الجامعات ذي وفرووق الدراسه ماافي والله والله والله مافي وعندكم مع اني بالكليه لاكن اطلعت على الخطه 165 ساعه والبترول 133 المساله في التوظيف والله مو تفضيل هما يسوو مقابله شخصيه ويوظفو واهم شي عندهم العلوم المستفاده والانقلش معدلك فوووق 3.8 حتتوظف بارامكو او بأي شركه كبيره انشاءالله اهم شي اللغه ومدى فهمك للمدروس واكيد المعدل في طلاب بالبتروول ليهم سنه وسنتين بدون وظائف الشغله مو شغلة جامعه الشغله شغلة معدل وبس وانا نزلت مقطع عن طلاب الهندسه بعبد العزيز اقفصد خريجيها اللي شغال بمصنع كبير واللي يمكلك مصنع واللي رتبه 100 الف بالشهر هذا وش يديكم تمام وفقكم الله

ياطويل العمر انا تكلمت مع واحد من مسؤولي التوضيف في ارامكو ..

حلف لي بالله ماعمره طالع في معدل طالب ..بس اهم شي ماينزل عن 3

قلت له ليش ظلم ؟؟

قال بالعكس ممكن يكون اللي معدله عالي انسان بس حق دراسه وحفظ وماهو حق عمل ولايصلح للشركه ..

لكن احيانا ناس معدلاتهم قليله وتلقاهم فاهمين اكثر من اصحاب المعدلات العاليه ..

انا بس نقلت كلامهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابداع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-07-2009, 11:14 PM   #12

الكريم ابن الكرام

يكرم من على الكرم رباه

الصورة الرمزية الكريم ابن الكرام

التخصص: مهندس يخدم وطنه

أولاً يكفينا الـ abet يا جماعة الخير

ما فيه أي كلية سعودية معاها هذا الاعتماد غير

جامعتنا الموقرة

ثانياً وهذا كلام على لسان عضو هيئة تدريس من قسم الكهربائية

بالحرف الواحد

" مشاريع التخرج عندهم هي عندنا مشاريع مواد عادية "

بالعربي ما فيه مقارنة لكن سمعة الجامعة هناك ما أدري ليه أقوى

التعديل الأخير تم بواسطة الكريم ابن الكرام ; 26-07-2009 الساعة 12:05 AM.
الكريم ابن الكرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2009, 02:19 AM   #13

eng.MeMo0o

!!ChE Rule

التخصص: ChE
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكريم ابن الكرام مشاهدة المشاركة

أولاً يكفينا الـ abet يا جماعة الخير

ما فيه أي كلية سعودية معاها هذا الاعتماد غير

جامعتنا الموقرة

ثانياً وهذا كلام على لسان عضو هيئة تدريس من قسم الكهربائية

بالحرف الواحد

" مشاريع التخرج عندهم هي عندنا مشاريع مواد عادية "

بالعربي ما فيه مقارنة لكن سمعة الجامعة هناك ما أدري ليه أقوى

تصحيح: الابت موجود عند البترول من قبل الملك عبدالعزيز
المصدر:دور على موقع الابت من جوجل وفتش فيه تلقى البترول زي مالقيتها انا

eng.MeMo0o غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2009, 02:46 AM   #14

eng. abdu

Well....

الصورة الرمزية eng. abdu

كلية: كلية الهندسة
التخصص: Chemical Engineering
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: جــــدة

هادي هي المشكله ياجماعه انو بعض الطلاب مو مفتخر انو في جامعة الملك عبدالعزيز..

و بالنسبه للغه الانجليزيه تعتمد على الشخص يعني بالله حيجي المدرس و يفك راسك و يحط كلمات و فهم لها..

و عن الدراسه المواد عندنا تدرس باي لغه مو بالانجلش وللا لأ, واحد من اصحابي في البترول معدله 3.3 من 4
و هوا ما يذاكر تمام و اخدها سهااااله..
وترى اكتر اللي يجو يقولو البترول تعب و كرفونا هادولا لعابيين و يروحو البحرين و ما وراهم احد يقلهم لأ..

صراحة انا افتخر اني ادرس في جامعة الملك عبدالعزيز..

eng. abdu غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2009, 10:05 PM   #15

eng.MeMo0o

!!ChE Rule

التخصص: ChE
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng. Abdu مشاهدة المشاركة
هادي هي المشكله ياجماعه انو بعض الطلاب مو مفتخر انو في جامعة الملك عبدالعزيز..

و بالنسبه للغه الانجليزيه تعتمد على الشخص يعني بالله حيجي المدرس و يفك راسك و يحط كلمات و فهم لها..

و عن الدراسه المواد عندنا تدرس باي لغه مو بالانجلش وللا لأ, واحد من اصحابي في البترول معدله 3.3 من 4
و هوا ما يذاكر تمام و اخدها سهااااله..
وترى اكتر اللي يجو يقولو البترول تعب و كرفونا هادولا لعابيين و يروحو البحرين و ما وراهم احد يقلهم لأ..

صراحة انا افتخر اني ادرس في جامعة الملك عبدالعزيز..
الشغلة ماهي افتخار ولا شي هذا الواقع الملك فهد احسن من الملك عبدالعزيز
وبالنسبة للانجليزي عندهم ممنوع الكلام بالعربي في المحاضرات ماعدا السلام اما عندنا افتكر دكتور كان يدرسنا مادة في التخصص احسن انها عربي !! مايتكلم انجليزي مرررررررة الا فين وفين عشان كذا مستواهم في الانجليزي احسن مننا

eng.MeMo0o غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2009, 02:32 AM   #16

الكريم ابن الكرام

يكرم من على الكرم رباه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.MeMo0o مشاهدة المشاركة
تصحيح: الابت موجود عند البترول من قبل الملك عبدالعزيز
المصدر:دور على موقع الابت من جوجل وفتش فيه تلقى البترول زي مالقيتها انا
تصحيح : الـ abet سحبوا اعتمادها منهم وجددوا لجامعتنا

المصدر : دكتور من قسم الكهرباء

قديم 27-07-2009, 03:09 PM   #17

العبيديكو

جامعي

نوع الدراسة: ماجستير

ياجماعة الخير هدو هدو والله وبصراحة في الخمس سنوات الأخيرة ان الهندسة في جامعة الملك عبد العزيز افضل من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأنا اريد فقط ان ارتقي بالحوار ليكون كل شي بالدليل

1- جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعيش على الاطلال الحقيقة المره والذي قد يسأل عنها الجميع وهي لماذا المستوى العلمي لطلبة البترول احسن والجواب هو انه من تخرج من المرحلة الثانوية وكان يراى في نفسه ملامح العبقرية والذكاء
كان يفضل الالتحاق بجامعة البترول ومن ثم اصبحت مقصدا لابناء الطبقة الراقية من المجتمع فأصبحت ترى الاهتمام المتزايد بمرفقات الجامعة كالسكن مثلا وعقلية طلابها ووعيهم والانشطة السنوية (اغلبية الطلبة يسافرون للخارج سنويا)

2- لماذا جامعة الملك فهد للبترول والمعادن انخفض مستواها مؤخرا الحقيقة انه احلال اعضاء هيئة التدريس السعوديين على الأجانب وبالتالي فان المستوى والجرعة وطريقة التعليم هي هي مثل الجامعات الأخرى وإنما يميز عضو هيئة التدريس بجامعة البترول احواله المادية المناسبة نسبيا مما يجعله يعطي بشكل اكبر

3- الخطة التي تدرس لك كمهندس في جامعة الملك عبد العزيز هي هي المطبقة في جامعة البترول حتى نظام الكواب الذي كان يميز هذه الجامعة اصبح مطبقا في جامعة الملك عبد العزيز ونفس المواد تقريبا هو تدرسها في الجامعتين مع اختلاف طفيف قد تجد في جامعة البترول تميزا من جانب وقد تجد في جامعة الملك عبد العزيز تميزا من جانب آخر انا اتكلم عن قسمي الهندسة الكهربائية تخصص power وانا طالب دراسات عليا بالمقارنة بين الخطتين افضل تلك التي في جامعة الملك عبد العزيز ولكن قد افضل دكاترة البترول من ناحية أخرى

4- اللغة الانجليزية تميز جامعة البترول مع ان التشديد فيها سابقا كان اكثر ولكن كما ذكرت سابقا الجامعة بها طلبة كانو نخبة في المرحلة الثانوية وايضا فهم في جامعة الملك عبد العزيز ولكن الطالب الذي يتغرب ويعايش نظام صارم للحضور فهو يزيد على النواحي العقلية نواحي روحية تتمثل في الرغبة والعزيمة فهو غالبا يستفيد من السنة التحضيرية ويتعلم فيها ويعتبرها سنة للغة فقط ومنهم من يدعم نفسة بالدراسة في معهد لغة انجليزية مما يعطيه قوة اكبر من الذي درس في جامعة اخرى ولكن نسينا ان نقول بان طلاب جامعة الملك عبد العزيز هو تقريبا في المرحلة الثانية بعد جامعة البترول من حيث مستواهم باللغة

5- الشركات وما ادراك ما الشركات فهي اس الفساد انا لا اتهم من هم يعملون في الشركات ليل ونهار من اجل تدعيم اقتصادنا ولكن الحفنة التي هي في شؤون الموظفين التي من هذا المنبر ادعو عليهم ان يسلط الله عليهم من يسومهم سوء العذاب وان يعجل الله بعقابهم في الدنيا قبل الاخرة فقد طغوا وبغوا وتحكموا في ارزاق العباد ولم يخافو الله ولا حتى يراقبوه
وهم والله مساكين فانهم في يوم سوف يقفون بين يدي الله وقد ظلموا الناس واي ناس قد ظلموا لبنات هامة من لبنات هذا المجتمع المهندسين بكافة تخصصاتهم فهم يحكمون على متقدمي الوظائف بكل استخفاف فتارة تجدهم يقبلون طلاب جامعة البترول ثم جامعة البترول ثم جامعة البترول ثم باقي الجامعات واذا سالتهم عن السبب تجد الجواب هذولا افضل في اللغة هههههههه والله شي عجيب هل اختبرت باقي طلبة الجامعات حتى تقول هذا الكلام انا على سبيل المثال لست متخرج من البترول وعندي التوفل والله والله يااخوان ان احد اصدقائي هو من خريج جامعة ام القرى بتقدير جيد جدا مرتفع وله اكثر من سنتين ولم تتصل عليه اي شركة فاي مهزلة هذه

العبيديكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2009, 07:06 PM   #18

eng. abdu

Well....

الصورة الرمزية eng. abdu

كلية: كلية الهندسة
التخصص: Chemical Engineering
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبيديكو مشاهدة المشاركة
ياجماعة الخير هدو هدو والله وبصراحة في الخمس سنوات الأخيرة ان الهندسة في جامعة الملك عبد العزيز افضل من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأنا اريد فقط ان ارتقي بالحوار ليكون كل شي بالدليل

1- جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعيش على الاطلال الحقيقة المره والذي قد يسأل عنها الجميع وهي لماذا المستوى العلمي لطلبة البترول احسن والجواب هو انه من تخرج من المرحلة الثانوية وكان يراى في نفسه ملامح العبقرية والذكاء
كان يفضل الالتحاق بجامعة البترول ومن ثم اصبحت مقصدا لابناء الطبقة الراقية من المجتمع فأصبحت ترى الاهتمام المتزايد بمرفقات الجامعة كالسكن مثلا وعقلية طلابها ووعيهم والانشطة السنوية (اغلبية الطلبة يسافرون للخارج سنويا)

2- لماذا جامعة الملك فهد للبترول والمعادن انخفض مستواها مؤخرا الحقيقة انه احلال اعضاء هيئة التدريس السعوديين على الأجانب وبالتالي فان المستوى والجرعة وطريقة التعليم هي هي مثل الجامعات الأخرى وإنما يميز عضو هيئة التدريس بجامعة البترول احواله المادية المناسبة نسبيا مما يجعله يعطي بشكل اكبر

3- الخطة التي تدرس لك كمهندس في جامعة الملك عبد العزيز هي هي المطبقة في جامعة البترول حتى نظام الكواب الذي كان يميز هذه الجامعة اصبح مطبقا في جامعة الملك عبد العزيز ونفس المواد تقريبا هو تدرسها في الجامعتين مع اختلاف طفيف قد تجد في جامعة البترول تميزا من جانب وقد تجد في جامعة الملك عبد العزيز تميزا من جانب آخر انا اتكلم عن قسمي الهندسة الكهربائية تخصص power وانا طالب دراسات عليا بالمقارنة بين الخطتين افضل تلك التي في جامعة الملك عبد العزيز ولكن قد افضل دكاترة البترول من ناحية أخرى

4- اللغة الانجليزية تميز جامعة البترول مع ان التشديد فيها سابقا كان اكثر ولكن كما ذكرت سابقا الجامعة بها طلبة كانو نخبة في المرحلة الثانوية وايضا فهم في جامعة الملك عبد العزيز ولكن الطالب الذي يتغرب ويعايش نظام صارم للحضور فهو يزيد على النواحي العقلية نواحي روحية تتمثل في الرغبة والعزيمة فهو غالبا يستفيد من السنة التحضيرية ويتعلم فيها ويعتبرها سنة للغة فقط ومنهم من يدعم نفسة بالدراسة في معهد لغة انجليزية مما يعطيه قوة اكبر من الذي درس في جامعة اخرى ولكن نسينا ان نقول بان طلاب جامعة الملك عبد العزيز هو تقريبا في المرحلة الثانية بعد جامعة البترول من حيث مستواهم باللغة

5- الشركات وما ادراك ما الشركات فهي اس الفساد انا لا اتهم من هم يعملون في الشركات ليل ونهار من اجل تدعيم اقتصادنا ولكن الحفنة التي هي في شؤون الموظفين التي من هذا المنبر ادعو عليهم ان يسلط الله عليهم من يسومهم سوء العذاب وان يعجل الله بعقابهم في الدنيا قبل الاخرة فقد طغوا وبغوا وتحكموا في ارزاق العباد ولم يخافو الله ولا حتى يراقبوه
وهم والله مساكين فانهم في يوم سوف يقفون بين يدي الله وقد ظلموا الناس واي ناس قد ظلموا لبنات هامة من لبنات هذا المجتمع المهندسين بكافة تخصصاتهم فهم يحكمون على متقدمي الوظائف بكل استخفاف فتارة تجدهم يقبلون طلاب جامعة البترول ثم جامعة البترول ثم جامعة البترول ثم باقي الجامعات واذا سالتهم عن السبب تجد الجواب هذولا افضل في اللغة هههههههه والله شي عجيب هل اختبرت باقي طلبة الجامعات حتى تقول هذا الكلام انا على سبيل المثال لست متخرج من البترول وعندي التوفل والله والله يااخوان ان احد اصدقائي هو من خريج جامعة ام القرى بتقدير جيد جدا مرتفع وله اكثر من سنتين ولم تتصل عليه اي شركة فاي مهزلة هذه

الله يعطيك العافيه كلام جميل..

الوظائف دائما اللي يحكم فيها المعدل..

و انا و ضعت هذا الموضوع من اجل ان نرفع سمعة جامعتنا مثل ماهم يفعلون..

و اعتقد ان اقوى هندسه في المملكه هم نحن و البترول, فان شاء الله ما نضيع..

يعطيكم العافيه جميعا على المشاركه..

eng. abdu غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-08-2009, 08:43 PM   #19

الكريم ابن الكرام

يكرم من على الكرم رباه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابداع مشاهدة المشاركة
ياطويل العمر انا تكلمت مع واحد من مسؤولي التوضيف في ارامكو ..

حلف لي بالله ماعمره طالع في معدل طالب ..بس اهم شي ماينزل عن 3

قلت له ليش ظلم ؟؟

قال بالعكس ممكن يكون اللي معدله عالي انسان بس حق دراسه وحفظ وماهو حق عمل ولايصلح للشركه ..

لكن احيانا ناس معدلاتهم قليله وتلقاهم فاهمين اكثر من اصحاب المعدلات العاليه ..

انا بس نقلت كلامهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذا الكلام

والله معيد بنفسه قال المعدل مو شرط يعني إنك فاهم، المعدل يعني

ظروفك اللي واجهتها في الدراسة

ممكن اثنين متخرجين بنفس المعدل ومن نفس القسم وتلقى واحد من جنبها

والثاني فاهم

صدق فيه ناس لمن تعطيه الورقة وتقله حل ما أحد قده

لكن لمن تقله اشتغل يسألك عن الورقة اللي أول هههههه

لكن كل كلامي اللي أول لا يعني إهمال أهمية المعدل ولكن أقصد الفروق

الفردية بين الطلاب لاتعني بالضرورة تفاوت المعدلات

قديم 03-08-2009, 08:53 PM   #20

طـمـوح

>"سنمحو الروتين"<

الصورة الرمزية طـمـوح

التخصص: مستجد:)
المستوى: الثالث

شي يرفع الراااس هذا رووح طلاب جامعة المؤسس
وانشاءالله ترى بالذات الطلاب التحضيري على تخرجهم الجامعه راح تكون مقصد جميع الطلاب وهذا حاصل الان
إن طلاب فضلو جامعتنا على البترول وسعود بسبب أنها لاتعتمد على المظاهر مثل البترول وسعود ولكن على المضمون والمقدم للطالب مثل الخدمات الاكاديميه الالكترونيه الرائده بها الجامعه
والإعتمادات الأكاديميه التي وعد الطيب خلال سنه او اثنين كل برامج الجامعه معتمده عالميا بخلاف البترول اللتي اعتمادها فقط على الهندسه
وانا أضمن لكم إن الجامعه على تخرجنا حتكون الأولى بجميع المجالات
بالتوفيق للجميع

توقيع طـمـوح  

/lكتاباتيl/

عود الكبريت
توضيح..لماجهله العقلاء@
صّنِيعُ الزَّمَن~
:::::كلمات و أبيات لي منها نصيب:::::
أفضلنا معرفة أشجعنا بتخطي الحدود

((أذا الشعب يوما أراد الحياة.. .. فلا بد أن يستجيب القدر)) ابو القاسم الشابي

لم أخلط يوما بين الحرية والأبتذال . عاشرت العديد من الأشخاص الذين اخطأوا فهم الحرية ولم يحترموا اجسادهم .
(أدونيس)

المتعصب : رجل لايغير رأيه ولا يغير الموضوع ..
( وينستون شرشل )

عجِبتُ، و قد ودعتها كيف لم أمت * و كيف انثنت بعد الوداعِ يدي معي
فيامُقلتي العبرى عليها اسكبى دماً * و يا كـبدي الحـرّى عليها تقَطّعي

طـمـوح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس