InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

الى الرافضين لفكرة دخول المرأة لمجال الطب

الساحة العامة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-08-2010, 03:59 PM   #11

Abu Abdullah

جامعي

التخصص: تسويق
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: الى الرافضين لفكرة دخول المرأة لمجال الطب

توقيع Abu Abdullah  

من يبحث عن المساواة ..؟ فليذهب إلى المقابر .!

Abu Abdullah غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-08-2010, 04:17 PM   #12

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
Skaau.com (9) رد: الى الرافضين لفكرة دخول المرأة لمجال الطب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القمر فنو مشاهدة المشاركة
ايش الحل الحالي الفعلي برأيكم ... نجلس في البيت لين يصلحوا مستشفيات غير مختلطة !
سبق و علقت في موضوع شبية ... و الخلاصة التربية هي الاساس و الا الاختلاط موجود في كل مكان حتى في الطواف و السعي ..!
أهلا أختي..

مثلما قلتي؛ التربية أولا!

ومثل ما قال الأخ هاي كلاس: (الاغلب) (مو الكل) (وإن اختلفت معه فيها)

فكل إنسان في العالم يقدر يختار يا إما يكون من (الأغلب) يا إما يكون من (مو الكل) لأي أمر..

وليست كل من كشفت وجهها صارت جاهلة وقليلة أدب وغير محترمة..

والحل هو: أنت، وليس الجلوس في البيت حتى يوجدوا مستشفيات غير مختلطة!!
لأنك لو انتظرتي من الناس الحل، فربما تنتقلين من الدار الأولى للأخرى وهم لم يتفقوا بعد!

كملي دراستك واستمري وواصلي، ولا تخوني الثقة اللي أعطوكي هياا أهلك، والحشيمة حشيمة
حتى لو كشفت ولو تحدثت مع طبيب ولو ولو... والعكس بالعكس، في النهاية الحل كما قلته: أنت!

الله يوفقك يارب ويسهل عليكي وعقبال ما نشوفك حاجة كبيرة في مجتمعنا يارب؛؛

توقيع بحر الحرية  

اللّهُم إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنفَع،
وَقَلبٍ لا يَخْشَع، ونَفْس لا تَشْبَع،
وَمنْ دَعْوةٍ لا يُسْتَجابُ لَهَا.
Luje,,
Thanx alot Sh!ra, God bless you & gives you all the best in your life.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
أتمنى لو أخطيت بحق أي أحد فيكم إنكم تسامحوني =)
بحر الحرية؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحرية ; 25-08-2010 الساعة 04:23 PM.
بحر الحرية غير متواجد حالياً  

قديم 25-08-2010, 04:38 PM   #13

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu abdullah مشاهدة المشاركة

حتا لو كانو متحشمات واي شي ...>> ايش اللي يمنع انه يصير زي ما صار الكلام برابط الأخ أبو عبدالله ..... ايش بيكفيهم شر الدكاتره والممرضين ؟!!

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً  

قديم 25-08-2010, 04:55 PM   #14

القمر فنو

جامعي

التخصص: و ما توفيقي إلا بالله ..
المستوى: الثالث

لي عودة بعد المغرب بإذن الله ... لإني حالياً مشغولة ..

توقيع القمر فنو  

القمر فنو غير متواجد حالياً  

قديم 25-08-2010, 05:10 PM   #15

soma al7elwa

هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي

الصورة الرمزية soma al7elwa

التخصص: Pharm D

وإيش يكفيني شر انو زميلتي ماتسرق جوالي وتبتزني بصوري ؟؟

ايش يضمنلي انو وانا ماشية فالشارع مايجي احد يشيل الجوال ويشرد ويتصل يبتزني بصوري ؟؟

ايش يضمنلي وانا ماشية مع والدي فالشارع انو يجي 4-5 شباب يضربوه ويخطفوني؟؟؟

ايش يضمنلي وانا برسل اخواني كل يوم للمدرسة انو مايجي احد وهما فالطريق يخطفهم يتحرش فيهم او يغتصبهم؟؟؟

ايش يضمنلي انو معلمة اختي الصغيرة او حارس المدرسة او الفراشة او اي احد يتحرش فيها وهي غايبة عني 8 ساعات كل يوم؟؟

وانا واقفة قدام الجامعة استنى السايرة او الباص ايش يضمنلي مايجي واحد يسحبني فسيارته ويمشي؟؟

ايش يكفيني شر الخادمة انها تسرق صوري او تاخد من اثري وتبتزني او تسحرني؟؟؟

وانا دحين جالسة فصالة البيت .. ايش يضمنلي ما الاقي واحد كاسر باب البيت وداخل عليا بمسدس أو سكين؟؟

خلاصة الأمر .. الشر موجود بكل مكان .. بالزبط زي ما الخير موجود بكل مكان ..

وتصرف الممرضة كان سليم 100% .. بالزبط زي تصرف الطفل اللي استدرجه معلمه "الخمسيني" لشقة مفروشة قريبة من المدرسة ..

توقيع soma al7elwa  

One day .. gonna be just like u
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

راح تفضل معانـــا دايما يا حســـن العطاس

الله يرحمك ويغفرلك ويتجاوز عن سيئاتك يارب

في القلوب دائما يا دكتور حسن
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

soma al7elwa غير متواجد حالياً  

قديم 25-08-2010, 05:21 PM   #16

القمر فنو

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
أنزلي مستشفى الجامعه ( حق جامعتنا ) وشوفي ( أغلب) (مو كل)الممرضات كيف طريقة لبسهم وحشمتهم وزينتهم .... تشوفين الوحده كانها رايحه زواج .... غير انها كاشفه عن وجههآ واللاب كوت المخصر ... إلخ .....( ترضين الكلام هذا )!!! صح تجيك من بين كل 6 _2 لبسهم واخلاقهم طيبه ..يعني من بين 600 يجون 200 .. طيب الـ400 ايش بيكون تاثيرهم على الوضع >> مثلا مثلا .. بما اننا شايفين وضع مستشفى جامعتنا

اولاً : العلماء اختلفوا في مسألة الحجاب .. ثم أن التربية هي الأساس فكل انسان سواءً فتاة أو شاب راح يتصرف بناءً على قيمة و مبادءة و اخلاقة الي تربى عليها .. و بعدين من الخطأ أن نحكم بالظاهر فقط .. و من الخطأ ايضاً أن نعمم فالمهنة الشريفة تبقى شريفة و لو تلبس بها الخبثاء .. ثم و يا أخي الكريم القطاع الصحي زية زي أي قطاع حكومي آخر ربما يقع فية الخطأ لكن إن وقع فية مو من العدل إننا نعمم بل نقول للمحسن أحسنت .. و نقول للمخطئ أخطأت ..

ثم أن الإحصائية التي ذكرتها وهمية أو افتراضية و أنا من واقع تجربتي حيث انني من خارج جدة و اقطن في السكن الجامعي مع طالبات .. أرى البنات الملتحقات بالكليات الصحية و هن من اكثر البنات تفوقاً و ادباً و حشمة ...

إن اردنا أن نسلط الضوء على الإختلاط على اعتبار انة لب المشكلة فهو موجود بالأسواق و المحلات و الكثير من الأوساط ... و كلنا نؤمن أن الفتاة هي من يتحكم بوضع الحد لكل متجرئ و منسلخ على أساس تربيتها ..

فعجبي عندما نعارضة عندما تكون المهنة أسمى و أشرف ..!!!

اذا كانت البنت متربية و تعرف كيف تتعامل مع المجتمع من حولها و تعرف كيف تضع حدود لها و لغيرها و تعمل في وسط مختلط فأنا أحيهها على الصمود و القوة و سمو الهدف ..

خلاصة الكلام : إنتي بنت ناس ومتربيه .... غيرك لآ ... يدورون ثغرات زي كذا... ما نكره ان بناتنا يكونون طبيبات .. بس بشروط ...منها واهمها عدم الإختلاط ....ولا تنسين ان البلد هذا أكثر وأغلب سكانه من القبايل..ومعروف عن القبايل التزامهم بالنقاب...وشدة الغيره....
انتي لا تاخذين صورة عن الوضع بجده بس ... شوفي مناطق المملكه وتقبلهم للفكره ...وكأن المملكه كلها اختزلت في جده بس !

أنا من بنات القبائل و اتشرف لكن مو معناتة ان افكاري متحجرة و ايضاً مو معناتة اني اتخلى عن مبادئي و قيمي الدينية ... أنا ضد الإختلاط مع الخلوة و ضد الإختلاط بدون قوانين و شروط و حدود ... لكني مع نجاح المرأة و نجاح الرجل في كل المجالات للسمو بالمجتمع ككل و في ظل المحافظة على المبادئ و القيم !!

الحل الحالي: كملي دراستك وانفعي اهلك في بيتك بعلمك وخليكي طبيبة العائلة ...,الى ان يأتي الفرج من عند ربك ويعينون مستشفيات نسائيه خاصه .... كيف بيسوون مستشفى نسائي ...

عجبي عجبي !! هل هذة خدمة المجتمع و الوطن ؟
هل هذة هي الفائدة من الشهادة ؟
رد عجيب بالفعل !!

عن طريقكم انتو بنات كلية الطب ... لو خليتم كلمتكم وحده .. انكم ما ترضون تشتغلون مع رجال .... إيش فيها لو مارستو مهنتكم مع النساء فقط .. (إعترضو بطرق راقيه ) شوفي مثلا المعلمين...كانت مهضومه حقوقهم .. سكتو...سكتو ... ماجاهم شي .... يوم تكلمو واعترضو وخلو ( كلمتهم وحده) سمعو لهم واعطوهم ( حقهم) ..
وانتي هنا من ابسط حقوقك ان تمارسين مهنتك مع النساء فقط .... زي المعلم يدرس طلاب .. والمعلمه تدرس طالبات ..

أنا مو ضد هالفكرة و ما زلت في اطوار التعليم الجامعي الأولى ... و بالنسبة لي ما راح تفرق معي لان اخلاقي ما تتغير سواءً في وسط نسائي و الا مع مليون رجال .. أهم شئ اني واثقة من نفسي و عارفة الصح و الغلط و عندي هدف سامي يقودني ...

أتمنى وصلت الفكره

تحياتي
شكراً على التعقيب .. و هذا رأيي الشخصي و كل انسان لة نضرة من منطوقة الخاص ..

قديم 25-08-2010, 05:31 PM   #17

القمر فنو

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu abdullah مشاهدة المشاركة
ومن يتهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر .... !!!

يعني علشان كلامك خلاص ما ندخل كليات صحية و لا نعمل الا اذا صارت المستشفيات غير مختلطة .. طيب في الاوساط الغير مختلطة كالتعليم .. مافي مصائب و جولات تنسرق و صور و غيرة مع انو هم نساء في نساء ...

طيب عند الناس الي ما يعملون مافي مثل هالامور !!

انصحك بالتمعن في المشاركة و مراجعة نفسك قبل طرحها .. لان ليس لها هدف الا شن الفتنة انا مثلاً بامكاني اعطي روابط للفساد الي صاير في اوساط المعلمات ! لكن مو معناتو ان كلهم كذا ..

قديم 25-08-2010, 05:34 PM   #18

القمر فنو

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة
أهلا أختي..

مثلما قلتي؛ التربية أولا!

ومثل ما قال الأخ هاي كلاس: (الاغلب) (مو الكل) (وإن اختلفت معه فيها)

فكل إنسان في العالم يقدر يختار يا إما يكون من (الأغلب) يا إما يكون من (مو الكل) لأي أمر..

وليست كل من كشفت وجهها صارت جاهلة وقليلة أدب وغير محترمة..

والحل هو: أنت، وليس الجلوس في البيت حتى يوجدوا مستشفيات غير مختلطة!!
لأنك لو انتظرتي من الناس الحل، فربما تنتقلين من الدار الأولى للأخرى وهم لم يتفقوا بعد!

كملي دراستك واستمري وواصلي، ولا تخوني الثقة اللي أعطوكي هياا أهلك، والحشيمة حشيمة
حتى لو كشفت ولو تحدثت مع طبيب ولو ولو... والعكس بالعكس، في النهاية الحل كما قلته: أنت!

الله يوفقك يارب ويسهل عليكي وعقبال ما نشوفك حاجة كبيرة في مجتمعنا يارب؛؛

شكراً على الرد الأكثر من رائع ... فعلاً ينم عن عقلية متوازنة .. كفى بالعقل مرشداً ..

قديم 25-08-2010, 05:40 PM   #19

القمر فنو

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soma al7elwa مشاهدة المشاركة

ايش يضمنلي انو وانا ماشية فالشارع مايجي احد يشيل الجوال ويشرد ويتصل يبتزني بصوري ؟؟

ايش يضمنلي وانا برسل اخواني كل يوم للمدرسة انو مايجي احد وهما فالطريق يخطفهم يتحرش فيهم او يغتصبهم؟؟؟

ايش يضمنلي انو معلمة اختي الصغيرة او حارس المدرسة او الفراشة او اي احد يتحرش فيها وهي غايبة عني 8 ساعات كل يوم؟؟

وانا واقفة قدام الجامعة استنى السايرة او الباص ايش يضمنلي مايجي واحد يسحبني فسيارته ويمشي؟؟

وانا دحين جالسة فصالة البيت .. ايش يضمنلي ما الاقي واحد كاسر باب البيت وداخل عليا بمسدس أو سكين؟؟

وتصرف الممرضة كان سليم 100% .. بالزبط زي تصرف الطفل اللي استدرجه معلمه "الخمسيني" لشقة مفروشة قريبة من المدرسة ..

لا فاض فوك .. و صح لسانك .. ياليت ابو عبد الله يقرأ مشاركتك و يعرف انة من الخطأ التحيز ضد قطاع معين فالخطأ وارد في كل مكان و في كل شبر و الحكمة بالمبدأ عند من يملك زمام الأمور ...

القطاع الصحي لخدمتكم .. فعجبي للحروب التي تشنونها و كأن غيرة من القطاعات ملاك برئ ..

قديم 25-08-2010, 06:08 PM   #20

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soma al7elwa مشاهدة المشاركة

جاوبي على قد السؤال الله يحفظك ... لا تفكين مواضيع ثانيه !
لا تعطيني ميه سؤال ...
انا قلته سوال ابغا له جواب بسس ... لا تجاوبيني بسوال .

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق