InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم الشريعة و الدراسات الاسلامية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

وداعاً يا تخصص علم النفس ومرحباً بتخصص الدراسات الاسلاميه

قسم الشريعة و الدراسات الاسلامية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-01-2012, 05:54 AM   #11

اكاديا

ومآ زلُت أتمَ،ـَنَىَ يآرب

الصورة الرمزية اكاديا

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: الدراسات الإسلامية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
البلد: جــــدة
افتراضي رد: وداعاً يا تخصص علم النفس ومرحباً بتخصص الدراسات الاسلاميه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة مشاهدة المشاركة
أختي أنا نفس طريقتك كنت في قسم الإدارة والأقتصاد موارد بشرية ومعدلي طيب
وقررت في يوم من الأيام فجأة التحويل إلى قسم الدراسات الإسلامية هذا القسم الذي لطالما غير وغير فيه الكثير ((علماً , خلقاً , تحدثاً , إطلاعاً , ...الخ ))
لكن عليك بأخلاص النية في طلب هذا العلم لأنه دين فنظروا عمن تأخذوا دينكم ..
بالنسبة لقسم الدراسات به المواد السهلة والمتوسطة والصبعة كأي قسم , ولاتظننينْ إنه قسم سهل كقول بعض الجهلة
الذين ينظرون إلى هذا العلم بنظره دونية وإن تحصيلة في متناول الجميع !!
و ستجدين من المجتمع ردة فعل سيئة في الغالب ولكن ضعي قاعدتك (( القافلة تسير و ....))
على العموم أطلت في الحديث , لكن الله يوفقك في هذا القسم يا خيتي .
آمين وياك ،، اماا بالنسبه لنظرة بعض الناس عن هذا القسم هي اللي خلتني كارهه اني ادخله ولا انا درجاتي في المواد الدينه من الثانوي والمتوسط مرتفعه اكثر من باقي المواد
كل مااحد سأل وش قسمك اقول دراسات وجيههم تصير كذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولا يشوفون ان اللي يدخل هالقسم معصوم عن الغلط
جاني قلق وصراع داخلي وكتبت في هالمنتدى كذا موضوع بسبب التشتت اللي انا فيه
لكن الله يوفقنا جميعاً وينفع بنا وينفعنا بهالعلم شاكره تواجدك لا هنت

توقيع اكاديا  

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
اذكروني بدعوه

اكاديا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-01-2012, 05:57 AM   #12

اكاديا

الصورة الرمزية اكاديا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحلمون...~ مشاهدة المشاركة
الله يوفقك ويكتب لك الخير في دربك

^^
آمين يااارب وياكِ يالغلا

قديم 20-01-2012, 06:08 AM   #13

اكاديا

الصورة الرمزية اكاديا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همة همة همة مشاهدة المشاركة
السلام علليكم
الله يسعدك اختي اكاديا والجميع
يارب تتوفقن
ذكرتيني بمعاناتي لدرجة اني اجبر النوم حتى انسى ولا افكر في الي انا فيه -وهذا خطا مني-
يوم سجلت اولى جامعة انجليزي ..وكنت مترددة بين الدراسات والانجليزي ..كانت صراحة مدري كيف راح رمضان عام 28 هـ وكان اخر رمضان كونه يدخل في الدراسة وبعده صار من ضمن الاجازات ..
المهم استخرت في الاثنين ..ومافي قريب وبعيد استشيره ..وكل الاهل حتى بنات الاعمام ادخلي انجليزي ادخلي انجليزي معدلك توب الدراسات مايدخله الا جيد جدا ومدري مثل هذا الكلام والله اقولها صدق ..انا حزت في نفسي هذي الكلمة ((وهم ماقالوه الا لنهم شافوا استهتارنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الداخلين فيه))..بالرغم اني ماارتحت ابدا في الانجليزي قعدت 3 اسابيع ولا ارتحت نوم مافبه بالرغم يعني بتكون الانجليزية و درستها بمشي لكن بواجهة صعوبة كونها غر لغتي لكن بمشي وبتقوى وانطلق يعني في الثانوية العامة جبت 93 في الانجليزي تمام
ماتهنيت في رمضان 28 ارجع البيت دموعي نهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةر مدرار والانوم واسزي الفطور والتعب والهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةولااهل لا تحولين لا تحولين لا تحولين لا تحولين ..وانا كارهة القسم والله مو لصعوبته بالعكس انا من الثانوي وانا اقول انجلش انجلش لكن الاستخارة شانها عظيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم
اناظر في الكتب واقول في نفسي واونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اش هذي الرموز مين يفككها وكانت دسمة (واقول بنفسي همة لاتضيعين عمرك وانت مالك رغبةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في هذا التخصص _اثر الاستخارة _ وضعي كلام البشر وراء ظهرك دامك بتطلبن امر عظيم )
طيب والموفق الله

كان من ضمن كلام الناس ان تخصص الانجليزي بسرعة تتوظفين ..طبعا هذي قوية عند همة فدخلته الانجليزي لكن ماقدرت اصبر ..والله مو من الصعوبة بس خرجت منه ..الا الروح والنفس ماارتاحت ..وكل ميسر لما خلق له ..اللوح مكتوب دراسات اسلامية لو حاول من حاول يحببني في القسم مايمشي الا بارادة رب العالمين
رحت رئيسة القسم 3 مرات تقريبا وهي تردني تقول معدلك كثير يطمع في القسم ومادخلوه لان معدلاتهم 92 واقل لا تحولين وترجعني وجيتها اخر يوم وانا خلاص اريد حسم الامر ليرقى لي جفني واعيش صح مو متذبذبة
وحولت بسهولة جدا رغم ان التحويل قفل ..
رجعت البيت وعلم اقارب وقاموا علي انت وانت وانت وانت لو لا ان ربط الله على قلبي وطمني لمحبة هذا القسم مو لسهولته ..........الا راحة نفسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــة والعشر الاواخر دعاء لله الرحمن ..

وانا هذذه امامك لو قلت لك من اعظم الغنائم التي وجدتها بعد تخرجي 1432 من القسم الدراسات الاسلامية
لطال الحديث ...فيها ....ويظل دعائي لاختي أ .ع . واسمها ثوابت .نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة. في هذا المنتدى ولازلت اذكر فضل الله ان ساقها لي فكانت نعم الصديقة الصدوقة لي
والان ترددت بين اكمال الماستر في تخصي الدراسات والا التربوي ...لكن اختار لي ربي اكمال الماجستير في تخصصي الدراسات الاسلامية لراحتي النفسة فيه ...واسال الله العظيم ان يوفقني في القبول لهذه السنة انه سميع مجيب والفضل بيد الله ...

اختك همة همة همة المؤدبة (شباصة)نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وعليكم السلام ،، آمين ويسعدك يارب ماشاء الله تبارك الرحمن الله يطمن قلبك اكثر واكثر
مقدر ومكتوب والاستخاره احسها ترضينا بفضل ربي والحمدلله على كل حال والله يوفقك وتكملي الماستر يااجمل شباصهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 21-01-2012, 01:59 AM   #14

اكاديا

الصورة الرمزية اكاديا

ان الله اذا اراد بعبده خير فقهه في الدين
لا تعلمين لعل الله اختارك وخصك من بين الطالباتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لكي تتعلمي من مشكاة الوحي
الحمدلله ،، اسأل الله ان يوفقنا جميعاً لكل مايحبه الله ويرضاه

قديم 21-01-2012, 02:04 AM   #15

اكاديا

الصورة الرمزية اكاديا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القصير مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك حبيبي ونوووور قسم الدراسات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ع فكرة انا كنت زيك محتارة بين علم النفس والدراسات دخلت دراسات رغم معارضة اهلي لي لاني اساسا انا حابتو وبعدين لماشفت مادة علم نفس الشخصية وكانت المادة عندنا اجبارية في قسم الدراسات جتني عقدة من علم النفس وكرهتو وعوووه جبت فيها اقل درجة بس عن جد عن جد انا مااتوقع انو في قسم ممكن يفيدني زي الدراسات اولا تطبيق عملي يومي صلاتك صيامك كل حياتك رح يصير لها طعم تاني واشياء كتير كنت اجهلها تعلمتها طبعا غير الاجر والبركة اللي حتلاحظيها في حياتك كلها
انا في نظري انو الدراسات احلى تخصص في الحياة واكتر تخصص ممكن يفيدني في الدنيا والاخرة..
ولاتشيلي هم ياقلبي ان شاءالله حيعجبك التخصص وحتمبسطي كتيييير فيه وووو...ع مسؤوليتي ^_*
بس اهم شي تخلصي النية لربك وان شاءالله ربي يوفقك ويسعدك يارب..

موفقة حبيبي ومرة تانية اقولك الله يحييك في قسمنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يبقيك منور باللي فيه ربي يسعدك ومن جد مبسوطه وراضيه اني بهذا القسم ،، شاكره لكِ طلتك مثل العسل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والله يبارك لنا ولكم فيه

قديم 23-01-2012, 07:53 PM   #16

كوكتيل انوثة

جامعي

الصورة الرمزية كوكتيل انوثة

التخصص: دراسات اسلامية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع

السلام علليكم

الله يسعدك اختي اكاديا والجميع
يارب تتوفقن
ذكرتيني بمعاناتي لدرجة اني اجبر النوم حتى انسى ولا افكر في الي انا فيه -وهذا خطا مني-

يوم سجلت اولى جامعة انجليزي ..وكنت مترددة بين الدراسات والانجليزي ..كانت صراحة مدري كيف راح رمضان عام 28 هـ وكان اخر رمضان كونه يدخل في الدراسة وبعده صار من ضمن الاجازات ..
المهم استخرت في الاثنين ..ومافي قريب وبعيد استشيره ..وكل الاهل حتى بنات الاعمام ادخلي انجليزي ادخلي انجليزي معدلك توب الدراسات مايدخله الا جيد جدا ومدري مثل هذا الكلام والله اقولها صدق ..انا حزت في نفسي هذي الكلمة ((وهم ماقالوه الا لنهم شافوا استهتارنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الداخلين فيه))..بالرغم اني ماارتحت ابدا في الانجليزي قعدت 3 اسابيع ولا ارتحت نوم مافبه بالرغم يعني بتكون الانجليزية و درستها بمشي لكن بواجهة صعوبة كونها غر لغتي لكن بمشي وبتقوى وانطلق يعني في الثانوية العامة جبت 93 في الانجليزي تمام
ماتهنيت في رمضان 28 ارجع البيت دموعي نهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةر مدرار والانوم واسزي الفطور والتعب والهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةولااهل لا تحولين لا تحولين لا تحولين لا تحولين ..وانا كارهة القسم والله مو لصعوبته بالعكس انا من الثانوي وانا اقول انجلش انجلش لكن الاستخارة شانها عظيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم
اناظر في الكتب واقول في نفسي واونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اش هذي الرموز مين يفككها وكانت دسمة (واقول بنفسي همة لاتضيعين عمرك وانت مالك رغبةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في هذا التخصص _اثر الاستخارة _ وضعي كلام البشر وراء ظهرك دامك بتطلبن امر عظيم )
طيب والموفق الله

كان من ضمن كلام الناس ان تخصص الانجليزي بسرعة تتوظفين ..طبعا هذي قوية عند همة فدخلته الانجليزي لكن ماقدرت اصبر ..والله مو من الصعوبة بس خرجت منه ..الا الروح والنفس ماارتاحت ..وكل ميسر لما خلق له ..اللوح مكتوب دراسات اسلامية لو حاول من حاول يحببني في القسم مايمشي الا بارادة رب العالمين
رحت رئيسة القسم 3 مرات تقريبا وهي تردني تقول معدلك كثير يطمع في القسم ومادخلوه لان معدلاتهم 92 واقل لا تحولين وترجعني وجيتها اخر يوم وانا خلاص اريد حسم الامر ليرقى لي جفني واعيش صح مو متذبذبة
وحولت بسهولة جدا رغم ان التحويل قفل ..
رجعت البيت وعلم اقارب وقاموا علي انت وانت وانت وانت لو لا ان ربط الله على قلبي وطمني لمحبة هذا القسم مو لسهولته ..........الا راحة نفسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــة والعشر الاواخر دعاء لله الرحمن ..

وانا هذذه امامك لو قلت لك من اعظم الغنائم التي وجدتها بعد تخرجي 1432 من القسم الدراسات الاسلامية
لطال الحديث ...فيها ....ويظل دعائي لاختي أ .ع . واسمها ثوابت .نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة. في هذا المنتدى ولازلت اذكر فضل الله ان ساقها لي فكانت نعم الصديقة الصدوقة لي
والان ترددت بين اكمال الماستر في تخصي الدراسات والا التربوي ...لكن اختار لي ربي اكمال الماجستير في تخصصي الدراسات الاسلامية لراحتي النفسة فيه ...واسال الله العظيم ان يوفقني في القبول لهذه السنة انه سميع مجيب والفضل بيد الله ...

اختك همة همة همة المؤدبة (شباصة)نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انتي تتكلمي عني؟؟؟!!!!!!!!!!!!
انا الدراسات ثالث قسسم ادخله الكل حاربني وحسسني اني اجرمت فحق نفسي....
والله العظيم ققلللللق من دخلت الانجليزي وبكا نفس الوضع اشرد للنوم
واللي قولي شكلك مجبورة ع القسم
الحمدلله ع النعمة الله يزيديها وديييمها ....الله يسهلك ويسهلنا دربنا للخير

كوكتيل انوثة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-01-2012, 11:09 PM   #17

rozalina

جامعي

الصورة الرمزية rozalina

التخصص: علم النفس
المستوى: الخامس

طيب بنات أنا حايسه مو عارفه ايش اسوي بالمستقبل
أنا طموحي أني أكمل ماجستير و دكتوره وأني أشتغل في وظيفه تتعلق بالاسره و النفس البشريه
طيب سؤالي
لمن أخلص الدرسات الاسلاميه أيش ممكن أدخل ماجستير بالذات أني قرأت أن من شروط التقديم على الماجستير أن يكون عندك دبوم تربوي ( دراسته ثلاث سنين ) يعني 4 سنين بكالوريوس وثلاث سنين دبلوم وسنه ماجستير و سنتين دكتوره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أكيد انا فاهمه غلط صح
طيب سؤالي الثاني الله يسعدكم و يوفقكم جاوبوني عليه أيش الشروط عشان اخد ماجستير توجيه وأرشاد نفسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وايش رايكم تنصحوني فيه عارفه أن تفكيري ساااااااابق الوقت بس ممكن الخوف يشدد عقلي عن التركيز في الدراسه مااعرف اكمل في طريق مجهول وأأأأأأأأأأأأأأأأسفه على الاطاله بس الله يوفقكم ردو علي
ملاحظه أنا أبغى ماجستير خاص وشكرا

توقيع rozalina  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

(( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم
وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ))

التعديل الأخير تم بواسطة rozalina ; 23-01-2012 الساعة 11:11 PM.
rozalina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-01-2012, 12:17 AM   #18

عنيد بس عميد

الصورة الرمزية عنيد بس عميد

التخصص: دراسات إسلامية
المستوى: متخرج
البلد: منطقة الرياض

بصراحة الدراسات الإسلامية أسهل تخصص ومما يدل على سهولته أكثر الدروس اللي فيه سبق ودرسناها من الابتدائي للثانوي
والدخاترة ههههههههههه يقدرون وفيهم طيبة فوق ما تتصورين .
أهم شيء شدي حيلك وحاولي تكون درجاتك ممتازة حتى ماتتندمين مثلي وتقولين والله سهلة بس ما ذاكرت احتمال أعيد الدراسة من جديد .
بعدين علم النفس وأنتي تدرسين تجيك حالة نفسية فما بالك إذا تخرجتي ممكن تنجنين الله يكفيك الشر .
وتذكري دائمًا وأبدًا مافي شيء صعب أبداً ، بس خلي عندك طموح وفالك التوفيق والنجاح وعقبال شهادة الد كتوراة .

توقيع عنيد بس عميد  

نحن جندك أبا فهد تحت أمرك رهن إشارتك سمعاً وطاعة من أجل الوطن سنحميه نقف ضد كل مفسد ومخرب نردع كل من يتجاوز حدوده بإذن الله
*أخي الكريم تعاونك مع الجهات الأمنية واجب وطني فلا تتردد في الإبلاغ عن أي حالة اشتباه وللإبلاغ 990ــ991 فاكس 014052579 .
* أختي الكريمة في حالة تعرضك لمضايقة أو ابتزاز لاتترددي في إبلاغ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وللحصول على الأرقام الدخول على الرابط التالي : http://www.pv.gov.sa/Pages/Nombers.aspx علماً بأن البلاغات الإلكترونية من خلال الموقع متاحة .
لبلاغات الرشاوى والفساد المالي والإداري والتزوير الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد7667 العليا ـ الغديرالرياض 13311 ـ 2525 السنترال الموحد 012644444 الفاكس الموحد 012645555
المباحث الإدارية: الفساد الإداري 980 التحريات المالية 8001222224
نصيحة لا تشتكي الهم خلك مثل صدام قالو إعدام ضحك وقال قدام رحمه الله

التعديل الأخير تم بواسطة عنيد بس عميد ; 24-01-2012 الساعة 12:20 AM.
عنيد بس عميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-01-2012, 12:26 AM   #19

سهورة الأمورة

الصورة الرمزية سهورة الأمورة

التخصص: اللغة العربية
المستوى: السابع

بالتوفيق للجميع

سهورة الأمورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-01-2012, 12:51 AM   #20

rozalina

جامعي

الصورة الرمزية rozalina

التخصص: علم النفس
المستوى: الخامس

ياريت أحد يجاوبني

rozalina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس