InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

للتذكير!!

ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-06-2012, 04:42 AM

طيوفك طيوفك غير متواجد حالياً

الكلية: كلية الحقوق
التخصص: قآآنوون
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي للتذكير!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يَ أخواني وأخواتي

نحنا في أوقات توتر وقلق وتعب نفسي ونحاول نتابع أول بأول متى تنزل النتايج ومتى ننقبل في التخصصات ومتى نخلص الصيفي ... ، امور كثيرة تشغل تفكيرنا ونحاول نهدى ونصبر نفسنا بكم كلمتين اليوم وبكره يرجع نفس الحال والموال والله المستعان

من باب قوله صلى الله عليه وسلم ( إن ربكم تبارك وتعالى حيي كريم يستحي من عبده إذا رفع يداه إليه أن يردهما صفراً خائبين )

الذي لم يدعو ربه ان ينقبل بالكلية المعينة أو بالتخصص الذي يريد
ماذا ينتظر؟؟!
وكأنه سيخسر شيئا أن دعا ربه
لا والله

الدعاء لو ماتحقق المراد!
مثلاً: أنا بنت جايهه بدعي ربي في الحرم أن يدخلني هذي الكلية ويوم طلعت النتايج(في المثال طلعت لي نتيجة التسكين بدري مو مثلكم هههههه)
وللاسف مانقبلت في الكلية اللي كان حلمي فيها من زماان وخلص بمد بوزي ولاحد يكلمني اوف قهر حظي خايس من زمان وطلعت روحتي ل مكة على الفاضي وسويت كل شيء في الاخير ما انقبلت!

أولاً
والله دعاءك مارح يروح على الفاضي
أكبر خطأ الاستعجال في الاجابة كم من بنت دخلت الكلية اللي تبغاها بعد سنة وسنتين وفي اللي عاد التحضيري مرات ومرات بس في الاخير تحقق مرادهم !

موسى عليه السلام واخوه هارون دعو ربهم على فرعوون وقال الله لهم استجبت لكن متى تحقق المراد ومات فرعون بعد 40 سنة من ذلك الدعاء.

لماذا التأخير؟؟ لله حكمته

ثانياً
أيقن بإن ربك اختار لك الذي فيه خير يقول الحق سبحانه وتعالى في حديثه القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي إن ظن خيرًا فله وإن ظن شرًا فله"

الدعاء لو تحقق المراد!

مثلاً : أنا انقبلت بالتخصص اللي ابغاه وخلاص طايره من الفرح ومحد قدي وي بخت اللي جنبي رح يطلب وبدللهـ

طبعا بعد شكر الله
أدعي !!!!
ايه ادعي ان الله يوفقك فيه وييسر لك كل خير وان يدوم عليك نعمة النجاح والقبول والفرح والرضا

البني ادم مايدعي الا لمن يحس انه خلاص فقد الامل بكل شيء اونزلت به مصيبه بعدها يتوجهه الى الله!!!
طيب ي ختي وي اخي وينننك من أول مادعيت الله من قبل.

كيف مادعيت الله من قبل وانا ماصار لي شيء حي أرزق؟!

الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهذا الدعاء (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، وفجأة نقمتك ، وجميع سخطك) وغيرها كثير من الادعية كان الرسول يدعو الله بها وهو بأتم الصحة والعافية
يعني الوقايه خير من الف علاج ، ادعي الله من قبل ماتنتظر المشكلة تجيك.

هذا اللي كنت بذكركم فيه
ويارب الكل ينقبل بالتخصص اللي في باله

توقيع طيوفك