InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-05-2013, 12:03 PM
الصورة الرمزية رغد محمد

رغد محمد رغد محمد غير متواجد حالياً

الكلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوية أمل مشاهدة المشاركة
تسلمين اختي رغد على الرد

وماقصرتي وان شاء الله ربي يفرجها
،’

يسَلِّمك ربِّي من عذابَه , الله ييسِّر لِك على خير.
الله يحفظِك عَزيزتي.

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فستان فوشي مشاهدة المشاركة
هل التحويل يشمل المعتدرين بمعنى لو اعتدرت وفتح التحويل وابغا احول
اقدر ولا التحويل ممنوع للمعندررين
،’

نعَم مَسمُوح عَزيزتي للمُعتذرِين أنْ يُقدِّمُوا على التَّحْوِيل بإذنِ الله.

،’

ولو انا كليه علوم وابغا احول تخصصات اخرى وبالاودس ماجاني غير تخصصات معينة ومحدوده تتعلق بالكليه الصحية كيف اسووي
؟؟
،’

فِي الأودِس عِندمَا تكُونين مُتسكِّنة في كُلِّيةٍ مَا , لا تظهر لكِ التَّخصُّصَات بَل الكُلِّيَات الِّتي ترغبي بَـ التَّحْوِيل إليها فقط.

،’

ومعليش سوال تاني .. لوفتحتلي خانة تحويل معناها هالكليات يمكن تكون من نصيبي ولا كل النااس تفتحلهم هالخانات.
،’

الكُلِّيات الِّتي تظهَر فِي الأودِس لديكِ هِي الكُلِّيَات المُناسِبَة لِـ قسْمِك وَ مُعَدَّلِك بِـ مَشيئة الله.
وَ تختلف الكُلِّيات المُتاحة بناء على مسَار ما إذا كان أدبي أو علمي.

،’

فتحت خانه التحويل مافتحلي غير تحويل للكلياات الطبيه ؟؟
الكليات الاخرى تفتح ولا انتهى تحويلها والمعتدرين ت يقدرو يحولو كليات صحيه .
،’

هذِه للأسَف مُشْكِلَة ظهَرت للكَثيرِين وَ اَقترَحت على أكثرهن أنْ يذهَبن للعمادة للتَّقديم يَدوِيًا وَ لَكِن للأسَف لِمْ يكُن هُنَاك نتيجَة.
من وُجهة نظرِي أنْ تذهَبي لِـ رئيسَة قسم الكُلِّيَة الصِّحِيَّة ذاتها الَّتِي ترغبي بـِ التَّحْوِيل إليهَا وَ تُخبريها عن مدى رغبتِك بِـ التَّحْوِيل إلى كُلِّيتهَا ,
لِـ رُبَّمَا تُوافِق على نقلِك لِـ كُلِّيتهَا , جرِّبِي وَ الله ييسِّر لِك على خير.

،’

مُوفَّقة عَزيزتي.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-05-2013, 12:40 PM   #2

فستان فوشي

جامعي

الصورة الرمزية فستان فوشي

نوع الدراسة: تأهيلي
المستوى: الرابع
افتراضي رد: اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

شكرااا عالردود كتيررر استفدت من ردودك .. الله يوفقك

عندي سوال .
انتي قلتي الكليه ماتفتح بالتودس الا تدا نسبتي تأهل ادخل عالكليه
انتي قصدك انو مو اي احد يفتح له الاقسام الطبيه الا المؤهليين
يعني لو انا مومأهله مايفتحوها لي ولو مؤهله يفتحوها ..
ولاكيفﻻ؟؟

ط

توقيع فستان فوشي  

رَبّيْ بِكلمَةْ ( كُنْ ) مِنْك تَسْعَدْ حَيَاتِي. .
رَبّيْ قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي ..
رَبّيْ قُلْ لِأُمْنيَاتِنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةي كُونِي .
رَبيْ قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي
.

فستان فوشي غير متواجد حالياً  

قديم 12-05-2013, 02:56 PM   #3

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات

،’

شكرااا عالردود كتيررر استفدت من ردودك .. الله يوفقك

عندي سوال .
انتي قلتي الكليه ماتفتح بالتودس الا تدا نسبتي تأهل ادخل عالكليه
انتي قصدك انو مو اي احد يفتح له الاقسام الطبيه الا المؤهليين
يعني لو انا مومأهله مايفتحوها لي ولو مؤهله يفتحوها ..
ولاكيفﻻ؟؟

ط
،’

حَيَّاكِ ربِّي عَزيزتي ,
العَفُوو , وَاجبِي وَ أقل من الوَاجِب وَ السُّمُوحَة على التَّقصِير.
يبدُو أنَّ التَّعبير قد خانَنِي أعْلاه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , مَا أقْصِدُه هُوَ أنَّكِ إذَا كُنتِ فِي كُلِّيَة العُلُوم سَـ تأتِيكِ جَميع كُلَّيات العُلُوم فِي الفُرُوع الثَّانِيَة ,
وَ قد تأتيك بعض الكُلِّيَات الَّتِي تقبل طَالبَات من كُّليَات العُلُوم , فلو مثلاً: أنا طالبَة كُلِّيَة آدآب وعلوم إنسانِيَّة سَـ ـتـأتيني خِيَارَات التَّحْوِيل كـ الصٌورَة التَّاليَة:

فَـ خِيَارَاتِي هِيَ ما تظهر لك في الصُّورَة تمامًا ,
أي لا يُمْكِنُنِي التَّحْوِيل إلى كُلَّيَة العُلُوم أو الكُلِّيَة الطِّبيَّة أو الصِّحِيَّة لِمَ ؟
لأن مَسَارِي الأسَاسِي إدَارِي إنْسَانِي , أفهمتِ علي ؟
بِـ الإضَافة إلى ذلك , فَـ هُنَاك كُلِّيَات لا ترغب بِـ تحويل الطَّالبَات إليها وَ لا تُرِيد أنْ تفتح لهُنَّ خيَار التَّحْوِيل ,
لِذلِك قد لا تجدين الكُلِيَة الَّتِي ترغبين بِهَا من ضِمن الخيَارَات , أَوُضِحَت لكِ المَسْألَة ؟
أي سُؤال أو اِستفسَار آخر تفضَّلِي عزيزتي.

،’

دُمتِ تحت كنفِه سُبحانه.

رغد محمد غير متواجد حالياً  

قديم 13-05-2013, 12:27 AM   #4

ساعتي خربانه

جامعي

المستوى: الثاني

تختي الحقيييييني
انا اعتدرت سنة مامله ودوبي فتحت الاودس لقيت مكتوب الترم الاول معتدر والترم التاني مسجل
انا متاكده اعندرت سنة والله بنفجرر

ايش اعمل وسؤال تاني انا ضغطت على ايقونة تسجيل فصل صيفي ويةيت تنفيد وانا كليه صحية هل يجيني صيفي ولالا
مابغا صيفي بالغلط ضغطت تنفيد ؟؟؟؟؟؟؟

تكفين رددددي

توقيع ساعتي خربانه  

الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

ساعتي خربانه غير متواجد حالياً  

قديم 13-05-2013, 03:40 AM   #5

ساعتي خربانه

جامعي

ومكافأةه المعنتدر سنة كامله متى تنزل بشهر 7 ولا ماتنزل الا ببدايه السنة سمعت ان االمعتدرة ماتاخد مكافاه الصيف

قديم 13-05-2013, 12:46 PM   #6

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعتي خربانه مشاهدة المشاركة
تختي الحقيييييني
انا اعتدرت سنة مامله ودوبي فتحت الاودس لقيت مكتوب الترم الاول معتدر والترم التاني مسجل
انا متاكده اعندرت سنة والله بنفجرر

ايش اعمل وسؤال تاني انا ضغطت على ايقونة تسجيل فصل صيفي ويةيت تنفيد وانا كليه صحية هل يجيني صيفي ولالا
مابغا صيفي بالغلط ضغطت تنفيد ؟؟؟؟؟؟؟

تكفين رددددي
،’

حَيَّاكِ ربِّي أُخيَّتِي ,
اِستغفري الله يرضَى عليكِ وَ هدِّي بَالِك , بإذنِ الله الأمُور تُحَل على خير.
أوَّلاً: مَا تقدرِي تعتذِرِي سَنة كاملَة , لابُد أنْ تعتذرِي كُل ترِم على حدَة , وَ إنْ أرَدتِ الاِعتذار لِـ ترمين مُتتالِيين لابُد أنْ تعتذرِي كُل ترم ؛
لأنُّه لا يُوجَد خيار لَكِ أنْ تختارِي الاِعتذار لسنَة كاملَة , وَ من ثُمَّ تُكْملِي الدَّرَاسَة وَ إنْ شِئت بعدها بِـ إمكانِك الاِعتذَار للمرَّة الثَّالِثَة , أفهمتِ علي ؟
ثَانِيًا: بِمَا أنَّكِ لَمْ تُضِيفي أيَّة مَوَاد هَـ التِّرم , فلا دَاعِي للخَوف عَزيزتي , أعْنِي بِـ مَشيئة الله لا حِرْمَان وَ لا رُسُوب ولا شَيء لأنَّكِ لَمْ تُضِيفي أيَّة مَوَاد !
سُؤال: أخْبرِيني كيف اِعتذرتِ لِـ سَنة كامِلَة ؟
ثَالِثًا: الصِّيفي إنْ أضَفتِ فيه مواد أو سَجَّلتِي فِيه وَ مِنْ ثُمَّ قررتِ حذف المواد أو حذف التِّرم الصِّيفي كـ كُل لا بأس , وَ لا يُعتبر اِعتذارًا لأنَّهُ ليسَ من الأترام الرَّئيسَة.
أعنِي إنْ لم ترغبِي بِـ الصِّيفي , لا تُسَجِّلِي فيه وَ لا تضيفي أيَّة مواد وَ هكذا لَنْ تكُوني من أهل التِّرم الصِّيفي.
وَ تسْجِيل الصَّيف يكون بِـ إضَافة المواد عزيزتي وَ أنتِ لَمْ تُضِيفيها فلا تخافِي الله يرضَى عليكِ.

،’

ومكافأةه المعنتدر سنة كامله متى تنزل بشهر 7 ولا ماتنزل الا ببدايه السنة سمعت ان االمعتدرة ماتاخد مكافاه الصيف
،’

الجَوَاب هُنَا عَزيزتي: مكافاة المعتدر تنزل بالصيف ؟
مُوفَّقة بإذنِ الله.

،’

قديم 13-05-2013, 04:42 PM   #7

ساعتي خربانه

جامعي

شكرا كلامك ريحني بس انا ماعتدرت بالاودس رحت للكليه بنفسي وطلبت اعتدار سنة كاملهى
والي طلبت منها الاعتدار خلتني اكتب كلام سبب اعتداري وكتبت
وقالتلي خلاص ورحت وانا مطمئنة ولاعاد اهتمييت
وامس صدفه افتح الاودس انفجعت فجعه الله لايفجعها مسلم
لان ترم اول معندر وترم تاني مسجل

اختي انا كليه صحيه يعني مافي جدول ولامواد اختارها الجدول ينزل من عند الادارة نفسها كدا سمعت
لاني اعتدرت ماعرف كيف النطام بالضبط

الحين ايش اعمل لو طلع فعلا الترم التاني مسجل وانا لاداومت ولا اي شئ كيف اتصرف اكيد حيعملولي رسوب او اندارر او شئ موكويس صح ولالا ؟؟؟

وهالايام ماقدر امر عالجامعه عشان اتاكد وارتاح

تتوقعي الاعتدار سنة ولالا مدامني كتبت خطاب ؟

قديم 13-05-2013, 06:28 PM   #8

المويسي

جامعي

السلام عليكم
انا في السنة الاولى في جامعة خليص وخلصت الفصل الاول بمعدل اكثر من 4.70
احياء + كيمياء + احصاء + انجليزي
وحالياً ادرس في الخطة الثانية

وإن شاء الله بيكون معدلي اكثر من 4.50 هل بامكاني التسكين في كلية الهندسة الفرع الرئيسي او فرع شمال جدة ( عسفان )
تحياتي لكم ...

المويسي غير متواجد حالياً  

قديم 13-05-2013, 07:48 PM   #9

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

،’

شكرا كلامك ريحني بس انا ماعتدرت بالاودس رحت للكليه بنفسي وطلبت اعتدار سنة كاملهى
والي طلبت منها الاعتدار خلتني اكتب كلام سبب اعتداري وكتبت
وقالتلي خلاص ورحت وانا مطمئنة ولاعاد اهتمييت
وامس صدفه افتح الاودس انفجعت فجعه الله لايفجعها مسلم
لان ترم اول معندر وترم تاني مسجل

اختي انا كليه صحيه يعني مافي جدول ولامواد اختارها الجدول ينزل من عند الادارة نفسها كدا سمعت
لاني اعتدرت ماعرف كيف النطام بالضبط

الحين ايش اعمل لو طلع فعلا الترم التاني مسجل وانا لاداومت ولا اي شئ كيف اتصرف اكيد حيعملولي رسوب او اندارر او شئ موكويس صح ولالا ؟؟؟

وهالايام ماقدر امر عالجامعه عشان اتاكد وارتاح

تتوقعي الاعتدار سنة ولالا مدامني كتبت خطاب ؟
،’

حَيَّاكِ ربِّي عَزيزتي ,
ربِّي يطمِّن بَالِك كُل لَحْظَة وَ حِين , وَ يَـ عَسَاهَا آخر الفَجْعَات يَآرَب.
كُنت اتمنَّى لَو أنَّكِ قدَّمتِ على التَّأجِيل لَكُنتِ حافظَتِ على المُكافأة وَ كذلِك حافظتِ على عَدد السَّنَوَات الدِّرَاسِيَّة. لِـ رُبَّمَا الأمِر خِيرَة لَكِ لا تعْلَمين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
حَسَنًا , لِـ نقطع الشَّك بِـ اليَقين وَ أخْبرِيني , هَل يُوجَد لَديكِ جَدْول الآن ؟
أدْخُلِي على الأودِس => الطَّالِب => سِجلاَّت الطَّالِب => جدول الطَّالِب => الفصِل الدِّرَاسِي الثَّانِي 2013 => تنفيذ.
أخْبريني مما إذَا كان هُنَاك جدول أم لا ؟ حِينهَا سَـ أُخبرُكِ مَا العَمَل بِـ مَشيئة الله.
أمَّا عْن قُبُول الاِعتذار لِـ سَنَة , فمَا أعْلَمُه هُوَ أنَّه عَلى أي طَالِب/ـة رَاغب/ـة بِـ الاِعتذَار أنْ يُقدّم عليه كُل ترِم لا أنْ يُقدِّم قبلها بِـ تِرم وَ إلاَّ أصْبَح تأجيل لا اِعتذار.
لا تخافِي , خيرًا بإذنِ الله. أنتظِرُكِ عَزيزتي.

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المويسي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا في السنة الاولى في جامعة خليص وخلصت الفصل الاول بمعدل اكثر من 4.70
احياء + كيمياء + احصاء + انجليزي
وحالياً ادرس في الخطة الثانية

وإن شاء الله بيكون معدلي اكثر من 4.50 هل بامكاني التسكين في كلية الهندسة الفرع الرئيسي او فرع شمال جدة ( عسفان )
تحياتي لكم ...
،’

وَ عليكُم السَّلام وَ رحمةُ الله وبركاتُه

حَيَّاك ربِّي أخِي ,
مَا شاء الله تبارك الله , مَاشاء الله تبارك الله عليك.
اِستمِر على هَـ الاِهتِمَام وَ الاِجْتِهَاد , جَمِيل جدًا أنْ تُحافِظ على مُعَدَّلك , تبارك الله.
بإذنِ الله , فَـ على حَسَب عِلْمِي يكُون قُبُولَك عَلى حَسب موزُونتك أخِي.
فَـ هَل رتَّبت رَغبات التَّخصص أم لا ؟
بِـ رَأي هَـ المَوضُوع سَـ يُفيدَك أكثر بِـ مَشيئة الله: ::فتح تقديم رغبات التسكين :: ,
إطْرَح فيه تسَاؤلك وَ بإذنِ الله تجد أ. OXO يُجيبَك عليه.
دُمتَ مُتفوِّقًا أخِي.

،’

قديم 13-05-2013, 08:56 PM   #10

ساعتي خربانه

جامعي

السلام عليكم اختي رغد ♡

ايوا فكرة التاجيل ماكنت اعرفهاا ولا بقدم علي ها للترم التاني مررررة ماجت ببالي ويوم عرفت تمنيت ان احد قالي قبل اعتدر الترم الاول .بس الحين اهم شئ دراستي والاعتدار مابغا اوصل لشئ موكةيس وانا سويت الي علي واعتدرت لكني اهملت مفروض اشيك واهتم بالموضوع بين فترة وفترة .. انا اعتدرت وخلاص وماجا ببالي انو نفدو اعتداري ووكلت امري لربي .

بالنسبة للاودس دخلت على جدول الطالب ماجاني ترم تاني بس جا ترم اول وماطلع جدول .. ى لكنه ترم اول
* اختي سمعت انه كليات الصحيه مايطلع الجدول بالاودس يطلع بالموقع حق الحامعه لكن مةمتاكده لاني مادرست ولااعرف احد فيها .
وشكرا كتيرر تدري تعبتك باسئلتي بس والله شئ يوتر وماعرف احد استفسر منه غير موضوعك
♥♥♥♥♥♥♥

رغد بسالك الترم الاول والترم التاني كان 2013 صح

موضوع مغلق