InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

طآوله التحقيقآت بعد آنقضآء ترم من التحضيرية / - شَآرككونآ - ! =)

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-01-2012, 06:59 PM   #21

tr.z

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
افتراضي رد: طآوله التحقيقآت بعد آنقضآء ترم من التحضيرية / - شَآرككونآ - ! =)

اسوي حجز ؟ :d

اديـم اهم شيء عدلي لآبك ثم تعالي اكتبي ولآ بننحول بأرقآمـك خخ :p

..

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟

ابدن توقعي عنها انها رآح تمشيء بالدرآسه ، يعني ان ذاكرت اول بأول رآح امشيء فيهآ .. ماجربت اذآكر اول بأول .. جربت اذاكر قبل الاختبارات بأسبوعين .. بس اسبوعين كرف كرف ..
الجآمعه : اخ يالجآمعـه .. اول يوم تدخله فيه .. تدخل وانت بعالم ثاني .. مآتدري وش السالفه تشوف الطلآب نفس حالتك يلفون ولآيدرون .. تحسس انك في متآهاات موب مبآني .. ماتدري وين تروح ولآ تدري مين تسأل .. ماتصصدق تشوف وآحد تعرفه ، وتجيي تحضنه من الفرحه ههههههه .. من جد من جد ( المفروض بعد اول يوم يعطونا اجآزه ) .. كرف وتعب والله ترجع البيت تبغى تبكي :(

هذا غير زحمممة الموآقف الي كلها كوم وامور الجامعه كوم ثاني :|

التحضيري ميب سهله ابدن .. ان تبون الصدق صعبه والله .. وخآصه يعني انك اول مره تطبح جامعه ومصدوم ،
رآح تجلس اول شهر او اول شهر ونص وانت للحين مصدوم ومنت مستوعب وش الهرجه :|
2- لو رجع الزمن فيك سنة لـ ورى ، هل بتدخل جامعه الموؤسس ؟ و ليـه ؟؟
لآ .. ابطلع جآمعة البآحـه .. يلعن ام الزحف طب يدرسون تحضيري قرآن ومهارات تفكر وتعلم .. جامعة المؤسس ( نصابين دكآترتها ) .. ومافيه احترآم للطلآب الا ابو جبل فقط فقط .. اما الباقي يعآملونك على انك اقل منهم بكلش .. الا من رحم ربي

3- هل كنت محدد ميولك وتخصصك قبل ان تبدآ بمشروع التحضيريه ؟
اي :( علوم طبيه تطبيقيه <3 .. آه يَ قلبي حسبي الله عليك يَ نزآر :|
4- رآيك الصريح ف .. / تعاون دكاترة القسم / سهولة المواد / .. "
التعآون ، 3 بالميه متعآونين 97 بالميه ساحبين عليك ،/
سهولة الموآد : ماعنـدك ولآ سهوله كلها صعبه .. اتكلم عن خطه ( ب )
5- دوام التحضيري .. كيف تشوفه ؟ ضغط أو بالنسبة لك أريح ؟
ظغط الين امين ، بس تعودت عليه .. الي معه بلآك .. او ايفون تسلـك اموره ،
انا مايقهرني الاالبريكات الغبيه ابو 3 ساعات :|
6- الاختبارات الدوريه و النهائية .. كيف تشوف مستوى اسئلتهـا ؟
الدوريه : متوسطه .. ميب سهله وميب صعبه ، تنحل بس يحتآج لها وقت ، وخاصه لو مآكنت تعرف وش الطبخه حقتالاختبارات تطبح كذآ ،
اما النهآئيه : ببسآطه ( تعججججيز )
7- رأيك بـ اعضاء هيئة التدريس بـ التحضيري ؟ " الادارة / الدكاترة / المعيدين "

مدري عنهم ولآ ابياعرفهم الاداره والمعيدين ، يكفي الدكآتره ، ويكفي نزآر :(
8- معدلك المبدئ .. لـ الترم هذا يوازي طموحاتك ؟ أو اقل من المتوقع ؟ ، و برأيك وش السبب في ارتفاع معدلك او نزوله ؟

اقل بكثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييير :(
بدآية التحضيري الوآحد كان يطمح بـ معدل فوق 4,50 ..
اخر السنه .. صرنآ نفكر ( ننجح بالاحيا )
والله انقلآب فضيع :|
السبب طبعا كله بالاختبارات وش بيكون السبب يعني هههههههه
9- مقررات التحضيري .. في أول سنة هل تشوف انها مفيده ؟ او مجرد مواد عامـة ؟

مآفيه شيء مفيد الا الانقلش ، الباقي احسه مكرر وتعجيز
10 - بالنسبة لك ، وش اضافة لك التحضيريه حتى الآن من مهارات او اشيآء جديده ؟
اتوقع اي شيء يحصل لي بالدنيآ
+ توقع انـك تدرس 4 ايام / وتدخل الاختبار تحس انك بتجيب فل مآرك وتتفآجأ ان درجتك 18 من 30 ،
عآدي يعني
+ توقع ان الكرف ذا كله الي تكرفه بالجامعه ، لو حطيت ربعه بالثنوي بتجيب 99

11- تكلم عن كل مآده على حدده - بالتفصيل - ؟
احصاء : ماده اختباراتها النصفيه سههههله .. وتنفهم وكل شيء .. بس بالاختبار النهائي يجيبون لك اسئله ماتدري وش سالفتها :| .. تحتاج للغه جيده

كيميآ : ماده جميله .. بس اسئلتها تعجيز شوي .. يبيلها وقت ، سهله ان ششاء الله .. توقع اي شيء تجيبه بها الماده ..

احياء : اول مآتشووفها قول حسبي الله ونعم الوكيل بالنهايه يمكن ترسب او تنجح بـ 60 ض1
11- نصيحة .. ممكن تقدمها للطلاب المستجدين في التحضيري .. ؟

شدو حيلكم والله يوفقكم ،
ولآ تتحطمون لآ تتحطمون لآ تتحطمون .. رآح تتعبون والله بتتعبون وبتجيكم ايام نفسيات تنزل الشارع الساعه 3 الليل ولآ تدري وش السالفه ، رآح تقلب اخلآقك وتتحطططم بالدرجآت ، بس لآ تطفش وانششب للجآمعه .. ادرس ثم ادرس ثم ادرس .. وخلي قنآعتك كامله ان ربي مابيضيع تعبك ،
والله يعيينكم

tr.z غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-01-2012, 09:04 PM   #22

مرام12

جامعي

الصورة الرمزية مرام12

التخصص: تغذية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل –

اتوقعتهاا شي مخيف وشي غريب لأنو قريت مواضيع كثير قبل ما تبدأ السنه بس بصرااحه التحضيري سهله بس يبغالها شخص يذاكر أول بأول لاازم يشغل عقله ويركز في كل شي
ويحسن علاقاته مع الدكاتره انا عررفت كيف أذاكر كل مااده من البنات حقون السنه الي فاتت
وقبل ما ابدأ كنت أقول ان شاء الله رح أجيب معدل 5 ولمن بدأت السنه كنت أذاكر استمريت لمدة تقريبا اسبوعين بعدين رجعت زي ما أناا كل يوم أقول خلااص بكره وهاذي المشكله
السنه التحضيريه مو زي الثانوي ابدا حتى في مذاكرة الموااد غيييير
السنه التحضيريه تحتاج واحد عنده طموح ويسسسعى له بكل قوه هيا كللها سنه وتعدي نتعب فيها عشان السنوات الجايه نكون في تخصص نبغاه ونحبه

ايوه رح أدخلهاا ,, ما أعرف ليش بسس رح أدخلــها لأني أحسسها معرركه والشخص هوا الي يحدد اذا يقدر ينتصر ولا لا

ايوه ,, أنا عندي ميوول كثيييييييييره ومن الابتدائي كنت أفكر في مستقبلي كثيير بحكم اني أعرف أرسم قلت بصير رساامه تقريبا لمدة 7 سنواات من ثالث ابتدائي وأنا أتمنى تكون رسوماتي تبااع في هولندا وايطاليا وأفتح معاارض
دخلت الثانوي واتغييييييييرت ميولي تماما صررت أكثر عقلانيه اخترت تخصص تصميم داخلي عجبني وحبيته من قلــب صار يشغل كل تفكيري وأذااكر عشانه وقريت كثييير عنه وأي أحد يسألني ايش بتدخلي تخصص أقول تصميم دااخلي ان شاء الله
وفي النهاايه لمن دخلت السنه التحضيريه سألت وحده من البناات ايش تبي تدخلي قاالت أي شي من كلية العلوم الطبية ووقتها كنت أول مرره أسمع عن العلوم الطبية
رجعت البيت وطوااالي فتحت أشوف تخصصاتها ما عجبتني لكن لمن وصلت لتخصص علاج طبيعي حبيييييييييييييييته ولقيت نفسسي فيه لأني أناا أحب الأجواء الطبية والحين صاار شغلـــي الشاغل كل تفكيري فيه وصررت أذااكر عششان أوصل له

نصيحتي لازم يكون عند الشخص هــدف واضح من قبل ما يدخل السنه التحضيرية يعرف االكلية الي يبغى يدخلها
ايش المعدل والمهارات الي تتطلب لهاا القسم وأهممممم شي الواحد ما يدخل قسم عشان أحد مدحه له ولا عشان له سمعه ولا له وظيفه
أهم شي الواحد يدخل شي يحبه ويبدع فيه بعديين يفكر في مجالات الوظيفه
هاذا الراابط فاادني ومن ججد حسسني انو علاج طبيعي هو مكااني وياارب اوصله

4- رآيك الصريح ف .. / تعاون دكاترة القسم / سهولة المواد / ..

"الدكااترة مو كلهم متعاونين
أنا لسسى دوبي خلصت ب الموااد سهله بس يبغالهاا شخص يذاكر أول بأول ويعررف المصطلحات الانجليزية يصير كل شي تماام

ضغـــــط جدااا الثلوث والربوع كنت أرجع البيت 5 بحكم اني مع بااص ويوم السبت والاثنين والربوع أرجع 3 ونص هيا المشكله كلها في الانقلش عدد ساعاته طووويله

مممممم متوسطه الى صعبه

بصرراحه بعضهم مرررره ما يفهمو والله حراام كذا يسوو يعني المفروض يجيبو اساتذه موثوق فيهم
ورربي بعضهم حتى ما يعرفو ينطقو الكلمات الانجليزية ويشرحو بعض الأشياء غلط
لكن مو كلهم في استاذات ما شاء الله عليهم يفهموووووو من قللللب ما أخرج من الكلاس الا وانا فااهمه كل شي يا ليتهم كلهم كذا

8- معدلك المبدئ .. لـ الترم هذا يوازي طموحاتك ؟ أو اقل من المتوقع ؟ ، و برأيك وش السبب في ارتفاع معدلك او نزوله ؟

أقل من المتوقع زي ما قلت في البداية كاان طموحي اني اجيب معدل 5 درجااتي اتمنيت كلها تكون ما تنزل عن 90 على الأقل بس الحمدلله على كل حاال ,, اتوقع السبب اني ما كنت أذاكر أول بأول

مفيـــدة

اتطورت لغتي الانجليزية بشكل كبييير وكماان صرت اجتمااعيه أكثر

الكيمياء / ماده تحتاج مذاكرة أول بأول ولازم تحضرو عند دكاتره كويسين ولو ما حالفكم الحظ جيبو مدرسين خصوصيين
أهم شي في الكيمياء بعد ما تذااكر وتخلص لااااااازم تحل نمااذج سابقه وتمررن يدك على الاسئله في موقع دكتوره اكرام دانش تمارين نهاية كل شابتر رح تفييد

الأحياء / برضو تحتاااج حفظظظظظظ بالعربي وبالانقلش كتبت هاذا الكلام في احدى المواضيع ورح أعيد اكتبه هناا
اذا تبي درجاات كاامله لازم تحفظي كل محااضرة تااخذيها وكمان أهم شي تكوني عاارفه الكلماات المهمه في كل دررس عشان تعررفي تحلي مو تذاكري بالعربي وتقرأي الانجليزي ! لازم كلهاا حفظ
أنا الميد الثاني كنت أحفظ العربي والانجليزي أقرأه مرتين ولمن مسكت ورقة الاختبار ما كنت عاارفه ولا شي لأني ماذاكرت الكلمات الانجليزية

الاحصاء / حلوه تعتمد على التركييييييييز يعني تحلي وتخرجي من الاختبار وااثقه وبعدين تنصدمي لازم لازم لازم ترركيز الميد الأول كاان مره سهل وبالراحه تجيبي فيها 30 والثاني يلخخخبط ويحتاج تركيز في السؤال والأخيرر كماان ,, عموما هيا أسسسهل ماده في خطه ب مقارنه بالكيمياء والأحياء

الانجليزي / انا بدأت من ليفل 2 كاان جدا سسسسسهل بس برضو لاازم مذاكرة وتطوري لغتك في الاستماع
ليفل 3 شويه تلخبط اليونيتات الأخيره لو ما فاهمين شي روحو عند أحد يشرحلكم لأنو الانقلش مهم وينززل المعدل ويرفعه

اتوكلو على الله واتخيلوهاا معركه تخوضوها و رح تنتصرو فيها حطو الهدف قدامكم واتركو السلبيات والناس الي تحطم وراكم وادعو ربكم في آخر الليل
ورربي ما يضيع تعب أحد
اتمنى لكم سنه مليئة بالدرجات الحلوة

التعديل الأخير تم بواسطة مرام12 ; 08-01-2012 الساعة 09:06 PM.
مرام12 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2012, 09:40 PM   #23

M!SS Lara

أستغفر الله واتواب اليه..

الصورة الرمزية M!SS Lara

كلية: كلية الطب
التخصص: طب وجراحة
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

أهلا حبيبتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل –

لا ماكنت متوقعتها كده ..
امكن لأنو كانت نقله في حياتنا من دراسية مدرسية إلى جامعية :)

أكيد..
لأنها من أفضل الجامعات على مستوى السعودية ومن زمان انا حابتها ونفسي ادرس فيها

الحين نعم .. حددت ميولي ..
الي يحدد ميوله صح ويحطها بباله ونصب عيني هو هذا الي ينجح

بتختلف ..
في كل قسم في دكاترة كويسين وفي الي يالطيف يارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ضغط وبالقوة

دايم واحد منهم يكون سهل والتاني يكون صعب والفاينال وسط ..
بس في اختبارات الدوريين مع الفاينال يكونو متوسطين

في بعضهم كويسين وفي لا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هو انت وحظك وفين حطوك

الحمدلله نعم ..
سببه اجتهادي الدائم وشحن طاقتي تذكير نفسي بحلمي وآمالي ..
وان التحضيري هي الجسر المؤدي للحلم اما تعديه او لا

أشوفها جيدة جدا على مقبول

دوراتهم في الانجليزي جيدة لكن ضغتنا بيه ماهو شئ حلو لأنو الي بيدخل بنية الاستفاده مايلحق يدرس الكلمات اول بأول

الماث .. ماده سهله بس عيبها انها طوووووووووووووووووووووووييييييييييييييييييله أحسن كأنو جمعو مناهج الماث حقت الثانوي وحطوها بترم وبالانجليزي!

الفيزياء .. حلو جدا ورااائع لأنو المنهج قليل وكمان بس احفظ قوانين وحتمشي ..

مهارات الاتصال ... ماده سهله والمعظم يجيب فيها a+ لأنو مره سهله والطالب يقدر بنفسه يتعلم ويستفيد من دي الماده لانها تعلمه فن الحوار وكيف تكون انسان اجتماعي وواثق من نفسه

الحاسب .. افهم الدرس كويس وهي مره ماده سهله وكلها عن اوفيس ومره سهله

لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

التحضيري اما تكون صعبه او سهله ..

الي يدرس اول بأول ويحل مسائل وكده ده حيجيب درجات عاليه وبالراحه كمان ..

توقيع M!SS Lara  

(( أستغفر الله ، استغفر الله ، استغفر الله ))

M!SS Lara غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2012, 10:05 PM   #24

Miss Dreamer

Shatha M.J

الصورة الرمزية Miss Dreamer

التخصص: طب وجراحة
المستوى: السابع

لي عودة إن شاء الله ..

توقيع Miss Dreamer  

Each forward step we take we leave some phantom of ourselves behind.. ~John Spalding

Miss Dreamer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2012, 10:07 PM   #25

warm ice

FREAK!SH =))

الصورة الرمزية warm ice

التخصص: IT

أمخمخ ع الاسئلة
ولي رجعة =)

توقيع warm ice  

خرابيشي ! → D;

sometimes it takes a good fall to really know where you stand.

warm ice غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2012, 10:25 PM   #26

Dr.Ammar

الحمدلله على كل حال ♥

الصورة الرمزية Dr.Ammar

كلية: كلية الطب
التخصص: طِـب وجِــرَآحَـة
المستوى: العاشر
البلد: جــــدة

قبل ما ادخل التحضيري كنت متخوف منها كثير .. لان كل المواد او اغلبها باللغة الانجليزية
واتوقعت ان هذا حيشكل عائق وما اقدر ابدع كثير .. لكن بعد ما دخلتها اكتشفت ان اللغة مرة ما تشكل عائق بالعكس يمكن حتى اسهل من العربي -رغم ان انجليزيتي متوسطة- .. واكتشفت انه اغلب الي ادرسه في التحضيري هو تقريبا نفس الي درسته بالثانوي -مع اضافات بسيطة- بس باللغة الانجليزية..

رغم ان ادارة الجامعة ما فيها ذاك التنظيم والترتيب للسنة التحضيرية وأيضاً مافيها تلك المصداقية بين الادارة والطالب وحتى الدكاترا الا اني سأختار جامعة الملك عبدالعزيز .. تقولولي ليش ؟! .. جـ\ الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز وفي اي جامعة اخرى تعتمد على ( اعتماد الطالب على نفسه) في الدراسة والمذاكرة .. والمحاضرات والدكاترا تفيد الطالب لكن مو كثير .. لانك انت\ي معاك شهادة ثانوية , وبما انك معاك شهادة الثانوية اذاً انت مهيأ لان تدرس بنفسك وتبحث عن المعلومة بنفسك ..>> حتفهموا كلامي اكثر لما تدخلوا الجامعة .. وستحصل عموماً على العلم بالمستوى المطلوب في جامعة الملك عبدالعزيز ولا تسمع كلام الناس الي يقولولك جامعة تعبانة وسيئة بعد عنها .. لانه الي يقولك هذا الكلام طالب مهمل !

اكيد طبعاً لاني حأختار الجامعة الي تمتاز بتميزها وتفوقها في التخصص الي ارغب فيه ..

بالنسبة للدكاترا فيه الطيب وفيه السيء .. والواحد يحاول قد ما يقدر انه يحضر عند دكاترا طيبين .. وبالنسبة لسهولة المواد .. فــ تعتمد على الثانوية الي درس فيها .. الي درس في مدرسة ممتازة حيحس بالسهولة .. اما الي درس في مدرسة مو مرة عندوا فرصة انه يقوي نفسه ويشد حيله ويسير مبدع كمان..

اغلب الدوام يشغله مادة اللغة الانجليزية .. والله هو ضغط ومتعب .. وانصح الجميع الي يقدر يشد حيله ويختبر التوفل ويقدمه للجامعة ويشيل عنه عبء كبيييييير جدا ويسير دوامه خفيف مرة ..

على حسب مذاكرتك .. تشد حيلك تسير سهلة مرة واذا اهملت محا تقدر تحل شي

فيه الممتاز وفيه السيء .. لكن اغلب الي منسقين المواد ماهم بذاك المستوى المطلوب

انا خطة ب ومعدلي صراحة يعتبر متوسط والحمدلله .. الاهتمام والهمة = رفع المعدل , الاهمال والكسل =هبوط المعدل

9-مقررات التحضيري .. في أول سنة هل تشوف انها مفيده ؟ او مجرد مواد عامـة ؟

مقررات التحضيري شاملة تقريبا لاي تخصص الواحد يتمناه .. وهذه مشكلة لان بعض الطلاب يبغى هندسة مثلا ويدرس في التحضيري مواد ما يحبها او ضعيف فيها زي الاحياء والكيميا او العكس يبغى طب ويدرس رياضيات وفيزيا او او ...

رغم ان نفسية الطالب في السنة التحضيرية مش ولابد الا انها تساعده في شد حيله .. وبما انها تحدد المصير فأنا قاعد ابذل كل جهدي عشان احقق اعلى معدل للوصول لهدفي ..

والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Ammar ; 08-01-2012 الساعة 10:31 PM.
Dr.Ammar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2012, 11:43 PM   #27

the change

[لنُغير ]

الصورة الرمزية the change

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
Smile رد: طآوله التحقيقآت بعد آنقضآء ترم من التحضيرية / - شَآرككونآ - ! =)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the change مشاهدة المشاركة
وحجز رابع رد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بسم الله

- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل –

توقعت إنها حتكون سنة جميلة + متعبة + يبغالها شدة حيل بقوة + فيها بعض السلبيات و بعض المعوقات والصعوبات

وكل التوقعات صحيحة

نعم ولا في نفس الوقت

نعم : لو كنت حدرس هنا في السعودية , وجامعة المؤسس على مستوى عالي وقوي جدا , وذات سمعة عالية ومشرفة و الحمد لله

وكثير طلاب طالبات جايين من جامعات أخرى كالدمام , ومن الرياض وجازان عشان يدرسوا هنا في جدة وفي هذه الجامعة

لكفائتها أولا , ولاسباب كمشاكل وعدم قبل لهم في جامعاتهم في مدنهم ومناطقهم

ولا : لو كنت ناوية اطلع للدراسة برا , فمارح أختارها وحروح لأي جامعة في الخارج

- جامعات الخارج من ناحية الدراسة جميلة فعلا وقوية محفزة ودافعة للنجاح والتطور .

نعم

والتحضيرية تحدد الميول والقدرات أكثر

- بالنسبة لي : التعاون موجود من بعض

وغير موجود من البعض الاخر

يعني يوجد ولايوجد وكل دكتور يختلف

لكن بصفة عامة للأسف نحتاج دعم ووقفة أكبر من دكاترتنا واهتمام وامانة كبيرة منهم

وهذا كله يصب في مصلحة الطالب والجامعة

غير انهم ممثلي الجامعة : يعني اي شيء بيسووه سواء بالسلب أو بالايجاب فهذا حيروح كسمعة للجامعة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- سهولة المواد : برأي كل المواد واحدة من ناحية السهولة او الصعوبة لان لاشيء يأتي إلا بالمذاكرة والتعب

- سواء سهل او "يبغاله" << لان برأي لايوجد شيء صعب , كلو يحتاج مذاكرة وتعب وشدة حيل

على حسب

يعني : مادة الانجلش عندي آخر محاضرة

فيه دكتورات مايخرجونا إلا علـ الوقت "بالضبط" يعني مانوصل البيت إلا4 ولا 4 ونص !!

وفيه دكتورات بمجرد" تأدي اللي عليه وتقوم بواجبها ونستفيد من المحاضرة وينتهي إللي عليها وعلينا " نخرج

فبالتالي طبعا هنا الدوام أفضل ونرجع البيت ونستغل وقتنا

اما في الحالة الاولى ومع الدكتورة الاولى فالوقت كان "لايوجد وقت أصلا" الوقت يضيع ومايمدينا نمسك كل المواد ونذاكرها

بصفة عامة تعتبر الدوريات أبسط من النهائيات

لان

الدوريات تكون في شباتر معينة اما النهائي من اول شباتر لاخر شابتر

مستوى الاسئلة : عادي , لكن يوجد في "كل مادة اخذتها الى الان" مابين سؤالين إلى ثلاث أسئلة في كل اختبار وتكون معقدة وذات فكرة غريبة لا أدري لماذا ؟!

مختلفين
فيهم الشخص الناجح الرائع المؤدي عمله بأمانه وإخلاص ومنهم عكس ذلك

- نتمنى ونأمل منهم الاهتمام أكثر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!

من ناحية الامانة " الشرح والذمة " : للأسف إلى الان لم أرها مع اني أدرس 4 مواد والامانة في الشرح وتأدية العمل والحرص عليه وعلى الطلاب ودرجاتهم غير موجودة نهائيا في دكتوراتي !

أقل من طموحي وأقل من توقعاتي << إلي الان وحسب حسابي الخاص للمعدل

سبب الارتفاع : شدة الحييييل والتركيزو التعب منجد حتى نحصل عللي نبغاه

سبب الانخفاض: بعض الاسئلة في الاختبارات !

وهناك أسباب شخصية أكيد كعدم الحرص أكثر وشدة الحيل أكثررر

مفيدة جدا ومهمة

تؤسس + تبين قدرة الطالب + تحدد ميوله

أضافت لي الكثييير

كفاية إنها تأسيس وبناء صحيح للطلبة

مع إن أكثر المعلوماات والاشياء اللي بندرسها مكررة , أي درسناها في الثنوي إلا هناك أشياء كثيرة اكتشفنا إننا ناسينها ونحتاج تصحيح وتأسيس من جديد فيها

خطة ب :

الاحياء : مادة جميلة , أغلب اللي فيها مكرر ومعاد لكن بالانجلش وباللاتيني

مشكلتها :

- دسمة جدا

- والاسئلة في الاختبارات تأتي دقيقة

- تأخذ وقت في المذاكرة ومشكلتنا اننا لدينا اكثر من مادة معها وكها تحتاج مذاكرة أول باول واهتمام ومتابعة

الكيميا : جميلة جدا

مشكلتها :الاسئلة + الشرح

في الدوري الاول كانت أسئلة فكرتها غريبة , يعني مو زي اللي بندرسها في الشباتر

اما بقية الاختبارات كانت متوسطة يعني للي فاهم صح حيحل واللي غير كذا طبعا مح يحل

الاحصاء : نفس الشيء مادة سهلة

مشكلتها : الاسئلة برضو + الدكتور او الاستاذ اللي بيشرح المادة

في الدوريات ألاسئلة كانت واضحة , في النهائي كانت ملفوفة وغير مرضية أبدا !

الانجلش : مادة سهلة

مشكلتها : مدة المحاضرة طويلة , إذا كان دكتور المادة غير قادر على إعطاء الطالب الافادة العظمى والكبيرة من المحاضرة فهنا هذه أكبر مشكلة !

+ بعض أسئلة الاختبارات

مثل : قطع وعليها أسئلة ,, تأتي القطع صعبة جدا !!

فبالتالي كيف حنحل عليها الاسئلة ؟!

إلى الان المشكلة في التحضيري تكمن في :

1- الدكاترة وامانتهم وشرحهم

- الاسئلة في الاختبارات

..................

هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى

2- إهمال الطلاب او تهاونهم في المذاكرة

كل النقطتين تؤدي الى صعوبة في السنة التحضيرية مما ينتج عنه إحباط أو انسحاب من الجامعة او غيره

التحضيرية سنة جميلة ومهمة , يبغالها شدة حيييل أقوى شيء ومن البداية .

سنة مستقبلية : أي على أساسها ينبني مستقبلك وحياتك المستقبلية وهذا شيء مهم

مافي مجال للعب والتهاون , التهاون واللعب في الثنوي والمتوسط أما الجامعة حياتك كلها معتمدة عليها

- لاتسمعوا الاخبار من احد والمادة الفلانية صعبة والدكتور الفلاني شديد ومو كويس والجامعة سيئة
والمادة الفلانية فيها بونس والثانية "قالوا" مافيها بونس ...الخ الخ الخ

هذا الكلام نسمعه كثييير وممكن يأثر علينا أو ننخدع به

- فبمجرد دخول الجامعة أغلق أذنك و لاتسمع ولاتثق إلا بما سمعته أذنك من "الشخص المسؤول" فقط
يعني كلام تسمعه من طلبة ولا من منتديات ولا من شخص غير مسؤول عن هذا الشيء لااااتسمعه أبدا ولاتهتم به

[هذه النصيحة جدا مهمة + بالاضافة لمسالة المذاكرة من البداية وشدة الحيل أقوى شيء ]

والله يوفقنا جميعا يارب
وشكرا على الموضوع الهادف فعلا

دمت بخير ^^

توقيع the change  

عدت والعود محمل بالذكريات

.

التعديل الأخير تم بواسطة the change ; 09-01-2012 الساعة 12:28 AM.
the change غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2012, 01:37 AM   #28

Ma3QoLa!

Da7MoN ..~

الصورة الرمزية Ma3QoLa!

التخصص: Mechanical Engineering

لالالالالالالالالا،، كتبت رد طووووويل عريض ومن شدة ذكائي الغبي قفلت النافذة بالغلط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يلا نكتبها مره ثانية لعيون دفعة 13 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

،،،

قبل كل شيء انا اتكلم دحين عن خطة أ،، مادري عن خطة ب كيف وضعها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل

اول شيء كان توقعي عنها انها سنة تعجيزية زي ما قالو وصعبة وما راح يمشي فيها الا اللي ع الكتاب 24 ساعة ويصير نفسية لحالو ومدري ايه
بس اكتشفت انها سنة عااااادية جداً وسهلللله،، وما اكذب وربي لو قلت انها ممكن اسهل من ثالث ثانوي

يب راح ادخل،، ولو رجع مره ثانيه راح ادخلها كمان،، ولو رجع مره ثالثه بأتضارب معاه،، لا يفلها مره عاد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة << انا اللي بأنضرب شكلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والله ارتحت فيها مررررررره،، وتعرفت ع ناس اعتبرهم اكبر مكسب طلعت فيه من الترم الاول،، صارو اكثر من اخوان والله
وكمان وربي تعتبر يمكن مدرسة اهلية بالنسبة لبعض الجامعات الثانية،، يعني لمن اشوف اصحابي اللي في سعود او البترول او الملك خالد،، ياناس احس اننا مدلعين من ججججد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يب من ثاني ثانوي وانا محدد ميولي الحمدلله

قسم الماث،، رووووووووووووعه ومتعاونين وروحهم ححححححلوه،، وعلى راسهم منسق الماث 110 البروف حمزه
اما قسم الفيزياء بصراحه سسسسسسيء لدرجة كبيره،، لا دكاتره ولا منسق ولا اي حاجه
باقي الاقسام ماعرف عنها شيء
المواد راح اتكلم عنها في سؤال جاي ان شاء الله

بدون انجلش،، ددددددددددلع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لكن مع الانجلش،، مرررررررره مو دلع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني كـ مثال بأقول لكم جدولي كيف كان بدون الانجلش ومع الانجلش
بدون الانجلش،، نص الترم الاول
السبت،، الاثنين،، الاربعاء .. من 8 الى 11
الاحد،، الثلاثاء .. من 11 الى 12 وثلث

مع الانجلش،، النص الاخير من الترم الاول
السبت،، الاثنين،، الاربعاء .. من 8 الى 4 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة << احلى شيء في الدوام دا،، كان وقت البريك كل يوم نتغدى في ماك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الاحد،، الثلاثاء .. من 8 الى 12 وثلث

كل المواد كانت سهله
ما عدا الانجلش بصراحه كان متوسط الى صعب << بالنسبة ليا
والفيزياء الدوري الثاني والفاينل،، كانت المشكلة فيهم انو الوقت ما يكفي + اسئلة طوييييله ويبغالها عصر ذهن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الحاسب، الاستاذ. زكي الصبحي
انسان حبوب ومتعاون معانا بدرجة كبيييييييره،، وشرحو ولا احلى واختباراتو ولا اروع

مهارات الاتصال، الدكتور. سعيد نجيدة
هذا الدكتور اقدرو واحترمو بشكل،، من جد انسسسان محترم ورائع وتعاملو معنا ولا اروع،، واحسن شيء يحسسك انو يهتم فيك وما يبغا ينقصك شيء من الدرجات،، وم

الماث، درسوني اثنين
الاول،، نسيت ايش اسمو الاول،، بس اخر اسمو ملاوي
شرح + تعامل + توصيل معلومة،، ككككككككل شيء في قمة الروعه
والغريب،، انو كان ما يحضر وتلاقي الشعبة كلها مليييانه،، بس للاسف درسني اسبوعين وبعدين جا الدكتور الثاني
الثاني،، وليد الحمدان
ما اهضم حقو،، بصراحه شرحو يجي منو،، يعتمد ع الكتاب في كل شيء،، امثلة الكتاب يشرحها،، يعني اذا ما بتجيب كتاب ما راح تستفيد شيء منو
شديد مررره في هرجة التحضير والغياب والمحاضرات والحاجات هذي

الفيزياء،، محمد احمد عبدالمؤمن القناعي الحربي << ناسخ اسمو من الاودس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مادري ايش اقول،، بس سسسسسسسيء بدرجة كبييييييييره،، الله يسامحو بس
واللي يجي عندو،، نصيحة لا يحضر ويتعب نفسو،، بس يجي اخر المحاضرة عشان التحضير،، لانك وربي لو تنتبه معاه وتشتغل بيدينك ورجلك وراسك وكل شيء،، والله ما تستفيد منو شيء

الانجليزي،، صابر مدري ايش بعدها حاجه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الموهيم تونسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعني كويس في تعاملو معانا وكدا،، لكن شديد في تصحيح البورتفليو وكمان في الاختبارات والتحضير
لكن كويس بامانه

يب الحمدلله،، راضي فييييييه تمام الرضا
اكيد المذاكرة + دعوات الوالدين

يب بصراحه مفيدة

اكثر شيء كسبتو من التحضيري،، انو تعرفت ع ناس والله اعتبرهم اكثر من اخواني،، يعني من جد دا اكبر مكسب اخذتو من الترم الاول
وكمان انا انسان تقريباً مو اجتماعي مره،، احس صارت اجتماعيتي افضل من اول،،

مهارات الاتصال+الحاسب،، حطيتهم مع بعض لانهم باختصار
مادتين سهله واتوقع حطوها بس عشان ترفع المعدل
يعني مادتين وربي زي الموووووووووووووويا،، وكمان نفس وزن الفيزياء والرياضيات في المعدل،، بـ 3 ساعات
يعني حححححححرام يروح عليك الـ a+ في المادتين هذي

الماث،، اللي درستو في الثانوي ح تدرسو هنا بس بالانجلش،، وممكن بتوسع شووووويا
سهلللللله مره،، خصوصاً لو استمر البروف حمزه ابو جبل منسق المادة
اذا تبغا تعديها بـ a+،، ذاكر الوورك شوب بس واحضر مراجعات حمزة ابو جبل اللي قبل الاختبارات

الفيز،، بإختصار اللي يصعب المادة هذي هما الدكاتره،، عن نفسي انا ماقيد سمعت عن دكتور كويس في الفيزياء في التحضيري،، يعني مادة لو ما تشتغل ع نفسك فيها صدقني بتاكل هوا
عندك ملخصات العربي افضل شيء انا اشوفها،، او ملخصات بركات وطلعت سالم
طبعاً لو بتاخذ اشرف لازم تاخذ معاه طلعت،، لانو اشرف بس تمارين تمارين تمارين،، وطلعت يفهمك،، يعني الاثنين يكملو بعض

الانجلش،، هذا رد ليا عن الانجلش

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ma3QoLa! مشاهدة المشاركة
راح اكلمكم عن ليفل 4،، لاني ما دخلت 3

بالمختصر كدا،، ليفل 4 يبغو الطالب يمارس الانجليزي،، يعني ما يدرسوك عشان تحل وتنجح،، يبغوك تمارس،، وراح تلاحظ دا الشيء من المحاضرات

ركزو اقوى شيء ع الفوكاب،، مفردات جديده ح تمر عليك حاول تحفظها تمام

اما القرامر اكيد تركز عليه،، وتعرف الفرق بين كل قاعدة والثانية ومتى تستخدم القاعدة هذي ومتى تستخدم القاعدة الثانية

وحاول تفهم الفرق صحححح بين القرامر لانو ح يجيك اسئلة في الاختبار تحس انو ممكن قاعدتين تنفع بس لو تركز كويس تلاقيها ما ينفع معاها الا قاعدة وحده

وكمان السبيكنق حسب علمي يختلف عن الليفلات الثانية،، السبيكنق تطلع تختار ورقة عشوائية وفيها موضوع تفكر فيه لمن يخلص اللي قبلك وتطلع تهرج فيه قدام الكلاس،، وبعدين يا الدكتور يسألك يا الطلاب يسئلوك

1. خليك قريب من ربك،، ما اقول انا الراجل الذي هوا مطوع اقوى شيء،، حتى انا مقصر مع ربي،، لكن صدقني كل امور حياتك راح تتسهل اذا كنت قريب من ربك
2. طاعة الوالدين اهممممممم اسباب التوفيق،، اهم شيء يكونو راضين عنك
اقولكم الكلام دا عن تجربة
3. لا تسمع كلام احد،، التحضيري صعب،، التحضيري تعجيز،، التحضيري مدري ايه
ترا والله سهلللله،، بس الفرق انو ايام تساهيل المدرسة بتروح،، يعني الجامعة تبغا واحد مجتهد
اوكي بتعدي المادة بنجاح عادي،، لكن اذا تبغا تعديها بمعدل كويس،، لازم تشتغل ع نفسك
ما اقول اهلك نفسك مذاكرة،، بس يعني ادي كل شيء حقو،، المذاكرة اديها حقها،، وناستك اديها حقها،، اهلك اديهم حقهم،،
5. اختار الصحبة الصححح من بداية التحضيري،، لانو صدقني اللي ح تتعرف عليهم في التحضيري هما يمكن ح يكونو صحابك للابد
4. حدد هدفك من قبل ما تدخل التحضيري

والله يوفقكم يارب في حياتكم الجامعية

،،،

حاجز رد من اول،، بس ما قدرت اعدل عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Ma3QoLa! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2012, 02:00 AM   #29

maryam.n

يارب لك الحمد و الشكر

الصورة الرمزية maryam.n

Smile رد: طآوله التحقيقآت بعد آنقضآء ترم من التحضيرية / - شَآرككونآ - ! =)

بسم الله الرحمن الرحيم راح اتكلم بصراحة تامة ...

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟ - تكلم بالتفصيل

طبعا كأي طالبةمتخرجة من الثنوي من زود الفرح و اني الحين بنت جامعة ومن دا الكلام ,, (قلت الحين انا انقبلت في الجامعة مافي احد قدي ) و كان توقعي انها سهلة جدا و اي احد ممكن يعديها ...........>>> وهدا الشي خلاني اتكاسل جداااااااااااااااااا و بعض الاحيان ادخل الاختبار وانا مداكرة قبلها بيوم !!! و دا كان اكبر اكبر اكبر غلط في حياتي ((اني ما اعطيت السنة التحضيرية حقها و لا قدرتها قدرها))

الواقع :

العكس تماما ... ما يعديها الا الى في راسوا (طموح+جد+اصراااااار ) و اجتهاد ثم اجتهاد ثم اجتهاد
(( في الحقيقة تعتبر التحضيري اهم من المرحلة الثانوية ,, لانو فيها منااااافسة شديدة جدا جدا جدا بدات للتخصصات الطبية و تخصص الهندسة للرجال ,,, فالواحد من اول يوم في الدراسة لازم يشد حيله )

يس بدخل جامعة المؤسس (بادن الله طبعا)

(غنية عن التعريف)

يس

الحمدلله .. وان شاء الله بسعى له رغم العقبات .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والله كريم

صراحة صراحة صراحة ............. الدكاترة مو كلهم متعاونات وكل وحده تدي شرحها وتجي ماشية ........
لدلك ..

أقول لكل طالب تحضيري مستجد ...........

((( لااااااااااا تعتمد على دكتور ,,,,,,,,, بمعنى ادا دكتورتك كانت سيئة روحي دايركت على وحده ثانية تفهمي منها .. دا شيء

الشيء الثاني ....... اشتري كتب كل ماااادة وسيبيكي من الناس اللى يقولولك ما راح تحتاجيها (((لانها مررررررجع))) + لازم تداكري اول باول من كل المراجع(كتب +سلايدات +نوت في المحاضرة))ادا تبغى فل مارك

ضغط ............ فقط بسبب الانجلش ...

عشان كدا ..
حاولوا في الصيفية تجيبوا الالتس او التوفل و يعادلولك هيا وما تسير تاخد انجلش وتستغل دا الوقت في المداكرة

صراحة جداااااااااااا سهلة الحمدلله<<<طبعا للناس المداكرة ( الاسئلة ما تطلع عن المنهج ابدااااا ) !! تقدر تجيب فل مارك بالراحة !! طبعا ادا اجتهد مداكرة يوم بيومه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في كده وفي كده ... الزين ما يكمل

لسى ما طلعت ,,, و ان شاء الله ربنااااا كريم مافي اكرم منووو

نعم نوعا ما ......

ان اكون مسؤووووولـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

الاحياء : مادة رائعة لو مداكرتها اول باول ...... (( و سيبكي من الاشاعات حقت في شابتر انحدف او الاختبار حيجي سهل او حيجي صعب او من الكلام اللى نابع من الطلاب !!!! اللى يودي في دهية ))

الكيمياء : نفس منهج الثنوي لكن صراحة يبغالوا شدة حييييييييييل !

الاحصاء : مادة سهلة لكن غثيثة اكتر ششيء ما تدري وش تبي من الحياة ..
الواحد يقدر يجيب فيها درجات مرتفعة لكن تنجح فيها ادا (((فهمتهااااااااا ))

الانجلش : لا تعليق .. كلو معاد ! سهالة ان شاء الله بس ساعاته غثيثة ادا مع استادة مملة ! و العكس

1- الاجتهاد و الاصرار .. حتلاقوا عقبات لكن استمررررررروا
2- لا تعتمدول ولا على احد الا لله وحده ... و لا اوصيكم صلاة الليل و الدعاء له مفعول عجيب غريب فجأة تلاقي درجاتك ارتفعت و اشياء حلوة تحصلك هههههههه الحمدلله
3- ادا من البداية ما فهمت مادة وحاولتي تروحي لدكتورة ثانية ومافهمتي ((عندك مدرسات خصوصي + ملخصات + شروح في المنتدى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)) و ان شاء الله حالك بيمشي .... لكن الكارثة انك تضيعي نفسك و تسوي القوية اللى حتقدري تجيبي الفل مارك لوحدك !!

اللــــــــــــــــــــــه يوفقنا ويوفقكم و يجعلنا فخر للامة الاسلامية و العربية ...

توقيع maryam.n  

ماذا لو اعتصمت بك نملة ؟! - للشيخ عبدالمحسن الأحمد

http://www.youtube.com/watch?v=v9Vgc...eature=related

سر النجاح اختصاره في كلمتين " الاخلاص و الجدية " ... د/حياة سندي

" اللهم زدني علما و فقهني في الدين و اجعلني من عبادك المخلصين"
لا اله الا الله عدد ما كان و عدد ما يكون و عدد الحركات و السكون ..
أشهـد ان لا اله الا الله وان محمد عبده و رسوله

يـــــــــــــــــــــاااارب رحمـــــــــــــــاك

maryam.n غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2012, 03:38 AM   #30

lavande

:)

الصورة الرمزية lavande

المستوى: الثالث

[
’’’’

1- وش كان توقعك عن التحضيريه قبل ما تدخلها ؟ و هل كان توقعك مثل ماهو او غير ؟

تخيلت أنو المواد صعبة ... وبعد تجربتها اتغير تفكيري عنها... تماماآ.

بالتأكيد لا .. طموحاتي أكــــبر من أني أقدر أحققها في جامعة المؤسس .. ,, دخلتها مجبورة عليها..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ,,

طموحي حددته من ثاني ثانوي ... لكن التخصص اللي ابغاه مو موجود في جامعات السعودية كلها..
وحاليا بدون تحديد تخصص في هذي الجامعة ...

المواد سهلة ... واعادة لمناهج الثانوي ...
تعاملي مقتصر مع دكتوراتي ... اما دكاترة القسم ما أعرفهم ...

محاضرات الانجليزي سبب الضغط في التحضيري ...

الكيمياء ,, الأسئلة متوسطة
الاحصاء ,, الدوري الاول و الثاني تميل للسهولة .. لكن النهائي كان يبغالوه تركيز ووقت أكثر من المتاح ...
الأحياء ,, الأسئلة ماتخرج عن السلايدز .. لكن يجي كم سؤالين يعتمد على فهمك مش حفظك وهذي الأسئلة تكون من الصور
.

اللي أعرفهم .. د. فوزية البلوي / شرحها رائع و متعاونة
د. ريم الحربي / تشرح من قلبها .. لكن عشان المادة جديدة ففي المحاضرة مشتتين مو عارفين شيء .. بالمذاكرة ح تفهم ..
د. فتون الصايغ / شرحها حلو و طيوبة

الحمدلله .. كنت أتمنى أعلى..
أخطائي كانت بسبب اني استعجل في الحل واجواب بدون تركيزنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. أو أعرف الإجابة الصح وتجي وسوسة غبية و اختار الغلط...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تكرار لمناهج الثانوي ... مضيعة وقت .. عدا الإحصاء مادة غير معادة..

اعتمد على نفسي .. وأحلامي ما احد يقدر يحققها غيري ..

الكيمياء: مادة سهلة جدا و أسهل من الثانوي كمان .
الإحصاء: مادة حلوة ونقدر نطبقها في حياتنا >> أي شيء أشوفه أفكر أسويه عمليات إحصائيةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الإحياء: أغلبه درسناه في الثانوي ولكن اتغيرت اللغة و أعتقد أنو هذا أفضل اذا كان عندك حب توسع في المعلومات تقدر تتوسع وتقرأها في موواقع بالأنجليزي..
الأنجليزي : اتعلمت أشياء جديدة واستفدت كثير وصار عندي ثقة أتكلم بالأنجليزي ..

12- نصيحة .. ممكن تقدمها للطلاب المستجدين في التحضيري .. ؟

التحضيري سنة دراسية سهلة وتقدروا تاخذوا +a .. وأبدا شي مو مستحيييل
و ياليت تبدأوا مذاكرة قبل الاختبارات بأسبوعين ... المواد محتواهآ كثير والمذاكرة تحتاج وقت حتى تضمن +a ...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[
’’’’

التعديل الأخير تم بواسطة lavande ; 09-01-2012 الساعة 03:42 AM.
lavande غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس