InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تجربتي في فرع الفيصلية امس

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-09-2012, 10:27 AM
الصورة الرمزية جوليـــا

جوليـــا جوليـــا غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English language
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السادس
البلد: آسيا
افتراضي رد: تجربتي في فرع الفيصلية امس

طيب اذا جلست انتساب وماحولت برضه اختبر
لانو في البنك طلعت سداد رسوم جامعة الملك عبد العزيز فعشان اسددها وانزل الجدول وافتك انجليزي انتساب ولا تاريخ وجغرافيا انتظام

توقيع جوليـــا  

التعديل الأخير تم بواسطة جوليـــا ; 06-09-2012 الساعة 10:36 AM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-09-2012, 12:01 PM   #2

ضحـى

وهل يخفى آلقمر..؟! D:

الصورة الرمزية ضحـى

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الثامن
البلد: جــــدة

،’

طَالمَا أنِّك مُقْدِمَة عَلى التَّخصُص فَـ هَذَا يعنِي أنَّهُ لَديكِ مَهَارَات فِي اللُّغة وَ لَو بِشَكلٍ بَسيط , أليسَ كَذلِك .,؟!
أقصِد بِـ المَهَارات: التَّحَدُث وَ الاِستِمَاع وَ القِرَاءة وَ الكِتابَة.
إذًا , لِمَ الخُوف .,؟!
فِي الفَيصَلِيَّة مُنذُ أن كانت , لا تدْخُل أي طَالبَة ترغب فِي تخصُص اللُّغة الاِنجلِيزِيَّة إلا بَعد اِجتيَاز اِختبَار تحديد المُستوَى حَتَّى وَ إن كان مُعدَّلهَا 5 مِنْ 5 !
وَ الأودِس يَـ قلبي لا يَتدَخَّل فِي شُؤون الكُلِّيَات وَ قرَارَاتهَا , وَ إنَّمَا إن تَمَّ قُبُولكِ فِي التَّخصُص يُكتب فِيه ذَلك.

....
ماهي حكاية خوف ابدا بس ماكنا نعرف انا وكلل البنات مو انا لحالي وماجانا القبول الا متاخر
ولا كان ع الاقل رحنا وسألنا وعرفنا
ع العموم الله يسهلها وان شالله تكون خيرة

توقيع ضحـى  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ضحـى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2012, 12:12 PM   #3

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحـى مشاهدة المشاركة
....
ماهي حكاية خوف ابدا بس ماكنا نعرف انا وكلل البنات مو انا لحالي وماجانا القبول الا متاخر
ولا كان ع الاقل رحنا وسألنا وعرفنا
ع العموم الله يسهلها وان شالله تكون خيرة
،’

أعْلَمُ مَاهِيَة شُعُوركِ عَزيزتي , وَ لا تقلَقِي أبدًا طَالمَا أنَّكِ الآن قد عَلِمتِ وَ الحمدُ لله.
الآن , عليكِ أن تتدَاركِي الوَضع وَ تسْعَي للإبدَاع فِي اِختِبَاركِ القَادِم وَ لا تجْعَلِي التَّأخِير الذِّي حَصَل يُؤثِّر عَليكِ.
بِـ العَكس تمَامًا ؛) اِذهَبِي وَ اَستمتعِي فِيه وَ إن حَصَل لكِ الخير فِيه فَـ الحمدُ لله وَ إنْ لَم يحصُل فالحمدُ لله.
اِسخِيري اِستخيري اِستخيري وَ بإذنِ الله سُبحَانَه سَـ يَكُون معِكِ ؛).
مُوفَّقة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

::

رغد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2012, 01:01 PM   #4

رشــآ

جآمعية

الصورة الرمزية رشــآ

التخصص: علوم ادارية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع

الجامعة كل يوم تفاجئنا بشي
جالسيين يلعبو فينا ولا همهم حسبي الله بس

رشــآ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2012, 01:19 PM   #5

عبير منشي

جامعي

المستوى: الثالث

حسبي الله و نعم الوكيل ..
حسبي الله و نعم الوكيل ..
حسبى الله و نعم الوكيل..

هذه هي الجامعة اللي يقال انها كل سنة تاخذ المركز الأولى في مستوى الإدارة والكفاءات بين جامعات السعودية؟!!
أجل المستويات الأدنى منها كيف آداءهم!!

عموماً ..

يا ليت اللي دخلوا امتحان تحديد المستوى يقولوا لنا لو يتذكروا ايش البرغرافات اللي جاتهم عن ايش يعني و كذه.. عشان النت فيه مليار برغراف و عدد لا نهائي من المواضيع مو معقول حنرجع نذاكر 24 ساعة عشان تحديد المستوى .

اتمنى اللي يتذكر أي نموذج يطرحه جزاكم الله خير ..

و بالنسبة لتسليم أصل الشهادة مكتوب في الايميل المرسل لنا ناخذه للفرع ما كتبوا للمقر الرئيسي . راح اعمل زي ما كتبوا في الايميل و أطبعه أيضاً عشان اوريهم اياه لو حاولوا يعرقلوني ..

انا رايحة السبت بباص النقل الجماعي ولوحدي يا عالم مافي أحد من اهلي معاي الكل عنده دوامات و يستحيل عليهم ياخذوا اجازات و ينتظروني بالساعات عند الجامعة لأن ماعندهم مكان فجدة يروحون له ..

صعب اتمرمط و اروح من فرع لفرع وانا من مكة وما اعرف الأماكن فجدة . ومتأكدة فيه كثير بنات غيري.

فواجب الجامعة لو إنسانياً ع الأقل يا كلية الآداب والعلوم " الإنســـــانية " تبلغونا بأسس شروط و خطوات واجراءات التحويل واستكمال الاجراءات عندكم .

يارب رحمتك يا أرحم الراحمين

عبير منشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2012, 01:31 PM   #6

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير منشي مشاهدة المشاركة
و بالنسبة لتسليم أصل الشهادة مكتوب في الايميل المرسل لنا ناخذه للفرع ما كتبوا للمقر الرئيسي . راح اعمل زي ما كتبوا في الايميل و أطبعه أيضاً عشان اوريهم اياه لو حاولوا يعرقلوني ..
انا رايحة السبت بباص النقل الجماعي ولوحدي يا عالم مافي أحد من اهلي معاي الكل عنده دوامات و يستحيل عليهم ياخذوا اجازات و ينتظروني بالساعات عند الجامعة لأن ماعندهم مكان فجدة يروحون له ..
صعب اتمرمط و اروح من فرع لفرع وانا من مكة وما اعرف الأماكن فجدة . ومتأكدة فيه كثير بنات غيري.
،’
جَميييل جدًا , طَالمَا أنَّهُم أرْسَلُوا لَكُم إيميلاَت إذًا إتَّبِعُوا المَطلُوب فِيه بِـ حَذَافِيرِه وَ لا تخشُوا شَيئًا ؛).
لَم أكُن أعْلَمُ ذَلِك , وَ إلاَّ مَا ذَكرتُ طَرِيقتِي. ظَننتُ أنَّهُ قد جاءتكُنَّ رَسَائل.
عَزيزتي , إن أرَدتِ سَـ أُسَاعِدكِ مَا اَستطَعت إن شاء الله.
سَـ أُقابِلُكِ فِي الفَيصَلِيَّة وَ أُرشِدُكِ إلَى العَمَادَة لاِستِكمَال مَا تبقَّى مِنْ شُرُوط التَّحوِيل وَ بإذنِ الله لكِ مَا ترغبِي بِه ؛).

فواجب الجامعة لو إنسانياً ع الأقل يا كلية الآداب والعلوم " الإنســـــانية " تبلغونا بأسس شروط و خطوات واجراءات التحويل واستكمال الاجراءات عندكم .

يارب رحمتك يا أرحم الراحمين
،’

وَ مَعَ ذَلكِ اِصبرِي وَ اَحتسِبِي الأجَر جَميلتِي , مَا بِـ اليَدِ حِيلَة .
اللَّهُمَ آآآآمِين آآمِين آآآمِين.
مُوفَّقة يَآرَب.

رغد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2012, 01:46 PM   #7

عبير منشي

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد محمد مشاهدة المشاركة
،’
جَميييل جدًا , طَالمَا أنَّهُم أرْسَلُوا لَكُم إيميلاَت إذًا إتَّبِعُوا المَطلُوب فِيه بِـ حَذَافِيرِه وَ لا تخشُوا شَيئًا ؛).
لَم أكُن أعْلَمُ ذَلِك , وَ إلاَّ مَا ذَكرتُ طَرِيقتِي. ظَننتُ أنَّهُ قد جاءتكُنَّ رَسَائل.
عَزيزتي , إن أرَدتِ سَـ أُسَاعِدكِ مَا اَستطَعت إن شاء الله.
سَـ أُقابِلُكِ فِي الفَيصَلِيَّة وَ أُرشِدُكِ إلَى العَمَادَة لاِستِكمَال مَا تبقَّى مِنْ شُرُوط التَّحوِيل وَ بإذنِ الله لكِ مَا ترغبِي بِه ؛).

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد محمد مشاهدة المشاركة

وَ مَعَ ذَلكِ اِصبرِي وَ اَحتسِبِي الأجَر جَميلتِي , مَا بِـ اليَدِ حِيلَة
.
اللَّهُمَ آآآآمِين آآمِين آآآمِين.
مُوفَّقة يَآرَب.

ألف شكر جزاكِ الله خيراً على أخلاقك.

الاخوات وكلنا منفعلات لأننا جداً تعبانين نفسياً و ذهنياً من الفوضى اللي الجامعة هي تسببت بها. و إلا فأوراقنا اللي نعرف انها مطلوبة من زمان جاهزة و منتظرين الفرج من الله ثم منهم.

الآن مثلاً أنا مستعدة أمتحن برغراف تحديد المستوى رغم إن معدلي 4,10 و جايبة في الكا1 98 و الكا2 94
لكن هل هم راح يرحموا جهلنا بقوانينهم و عدم ذكرهم لشروط القبول في موقعهم ( بخصوص امتحان تحديد المستوى و خلافه) و يقولوا كان الأربعاء آخر موعد و اليوم السبت ما نمتحنكم ؟!
خصوصاً إن نتيجة القبول ظهرت يوم الثلاثاء لنصف الطالبات و بالليل ! مافي وقت لبنات خارج جدة يدبروا سائق في أقل من 6 ساعات فترة الليل ( آخر ساعات الليل يعني وقت متأخر) و نجي الأربعاء.

هذا ظلم والله سبحانه و تعالى حرم الظلم على نفسه فكيف العباد يرضونه عليهم.

أما بالنسبة لاستكمال اجراءات التحويل فجزاكِ الله خيراً أنا بأمسّ الحاجة لإرشاد لأنها أول مرة بحياتي أدخل إلى فرع الفيصلية . حتى السليمانية ما دخلته أبداً سوى أيام الامتحانات النهائية العام الماضي للسنة التحضيرية فقط لا غير.

ادعوا يا بنات دعاء الفرج و تيسير الأمور و ألحّوا في الدعاء وما خاب من لجأ إلى الله تعالى.

قديم 06-09-2012, 02:43 PM   #8

عبير منشي

جامعي

عذراً أختي ايش قصدك ان القطعة اللي عليها اسئلة اختيارية ؟ يعني ما عليها درجات ؟! والريدنق يعني خلوكم تقرأوا شي ؟

قديم 06-09-2012, 03:00 PM   #9

asoom4ever

جامعي

التخصص: ادارة عامة
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير منشي مشاهدة المشاركة
عذراً أختي ايش قصدك ان القطعة اللي عليها اسئلة اختيارية ؟ يعني ما عليها درجات ؟! والريدنق يعني خلوكم تقرأوا شي ؟
شوفي القطعة عليها اسئلة اختيار متعدد فهمتي وعلى القطعة 50 درجة والرايتنج 50 درجة, ماخلونا نقرأ شي ابدا هع ياليت كان خلوني اقرأ اقلها فلحت في شي من الاختبار وضمنت درجة

asoom4ever غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2012, 02:48 PM   #10

ahlam gha

ربي ـإجععل حيآآتي ـأجمل..

الصورة الرمزية ahlam gha

التخصص: English Language^^

بنات انا وربي احس اني بابكي

يعني يوم السبت اروح السليمانية واقدم اخﻻء طرف

وبعدين اروح الفيصلية ومدري ايش اختبار تحديد المستوى

يعني ما ادري ليه يصعبوها على الناس
انا جايبة في الالكا كلها 100 ومعدلي 4،8 امانه هذا مو ظلم اني احتمال ما ادخل تخصصي الي ابيه بسبب نظام جامعي ظالم
انا تعبت تعب محد يعلمه غير ربي
ربي يسهلها وهم يصعبونها
المهم انا سأذهب يوم السبت لفرع الفيصلية واخذ شهادتي مثل ماهو مكتوب في الايميل ونشوف وش السالفة

اختم تعليقي بهذا الحديث الشريف وهو دعاء نبينا عليه الصﻻة والسﻻم

)اللهم من ولي من امر امتي شيئا فشق عليه ،فاشقق عليه ،ومن ولي من امر امتي شيئا فرفق بهم ، فارفق عليه (

رواه مسلم

توقيع ahlam gha  

احب الله جل عﻵه ،،
و من حبي له اخشاه ،،
حياتي كلها لله '

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ahlam gha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس