InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

خلاص ابي احول من كليه الهندسه :(

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-02-2009, 06:00 PM   #21

الحيران999

جامعي

التخصص: سنه تحظيريه
نوع الدراسة: سنة تحضيرية
المستوى: الأول
افتراضي رد: خلاص ابي احول من كليه الهندسه :(

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.m مشاهدة المشاركة
الله يرزق اكثر واكثر

كم لك سنة شغال في ارامكو؟

وفين موقع عملك بالضبط؟
والله التحقت بارامكو وعمري 20 والان 24 يعني لي 4 سنين خدمه وانا شغال في الخزن في بحره
وداوامي من 7:30 الى 3:30 من السبت الى الاربعاء والخميس والجمعه اجازه وعندك 38 يوم اجازه سنويه واسبوعين عيد الفطر واسبوعين الاضحى واذا تسأل على التخصص الالات دقيقه

الحيران999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-02-2009, 06:35 PM   #22

Eng.M

A Beautiful Mind

التخصص: Electrical Engineer
نوع الدراسة: ماجستير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيران999 مشاهدة المشاركة
والله التحقت بارامكو وعمري 20 والان 24 يعني لي 4 سنين خدمه وانا شغال في الخزن في بحره
وداوامي من 7:30 الى 3:30 من السبت الى الاربعاء والخميس والجمعه اجازه وعندك 38 يوم اجازه سنويه واسبوعين عيد الفطر واسبوعين الاضحى واذا تسأل على التخصص الالات دقيقه

ماراح اناقشك في سلم الرواتب

لكن قولي بس كم راتب مهندس خبره سنتين في ارامكو
وساكن في الظهران
انا وانت عارفين ان الي في الظهران ساكن حتى بدل نقل ماياخذ

Eng.M غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2009, 05:54 AM   #23

الحيران999

جامعي

المهندس اول ما يتعيين على حسب مهندس البترول ياخذ 10000 وهو يضحك اما الباقين يا خذون فوق 8500
طبعا من غير اوفر تايم لو مع اوفر تايم يوصل 15000 غير بدل السكن 3 رواتب

قديم 06-02-2009, 01:58 PM   #24

calibrator

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام

ماشاء الله اول ماالتحقت في ارامكو بشهادة الثانوية على طول حطوك فني i&c في الريفاينري بدون ماتاخذ تدريب في معهدهم ؟!

مدة التدريب لفني الI&C تاخذ سنتين ونصف وبمكافأة 2500 اذا كان المتدرب حامل لشهادة الثانوية وتقابلها نفس المدة تدريب OJT يعني عشان تكون فني I&C رسمي لازم تخلص 5 سنين تدريب ورواتبهم الأساسية في الغالب ماتتعدى ال 4500 اذا كان دافور.

وانت ماشاء الله التحقت بارمكو قبل 4 سنين بشهادة الثانوية وتاخذ راتب اساسي 10000 ؟!؟ شكلهم حطوك فورمان بالغلط .

التعديل الأخير تم بواسطة calibrator ; 06-02-2009 الساعة 02:28 PM.
calibrator غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2009, 02:42 PM   #25

AbU_BaDr

مهندس

التخصص: هندسة مدنية
نوع الدراسة: انتظام
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة calibrator مشاهدة المشاركة
ماشاء الله اول ماالتحقت في ارامكو بشهادة الثانوية على طول حطوك فني i&c في الريفاينري بدون ماتاخذ تدريب في معهدهم ؟!

مدة التدريب لفني الI&C تاخذ سنتين ونصف وبمكافأة 2500 اذا كان المتدرب حامل لشهادة الثانوية وتقابلها نفس المدة تدريب OJT يعني عشان تكون فني I&C رسمي لازم تخلص 5 سنين تدريب ورواتبهم الأساسية في الغالب ماتتعدى ال 4500 اذا كان دافور.

وانت ماشاء الله التحقت بارمكو قبل 4 سنين بشهادة الثانوية وتاخذ راتب اساسي 10000 ؟!؟ شكلهم حطوك فورمان بالغلط .

ههههههه يا عيني عليك

اخوي الي يقول انه اشتغل في ارامكو.. انا اخوي شغال في ارامكو في قسم التوظيف بالضبط...

ارامكو عندها برنامجين الاول هو الـ CDPNE وهو نظام الابتعاث للجامعات الخارجية مع صرف مكافأة شهرية لك 2500 اعتقد.. واذا خلصت دراستك (خمس سنوات ) ترجع ووظيفتك جاهزة وراتبك حسب التخصص

البرنامج الثاني زي ما قال اخوي الي قبلي.. برنامج المشغلين Operators مدته سنتين تدريب وبعدها سنتين تدريب على رأس العمل يعني 4 سنوات تدريب.. مكافأتك في اول شهرين 2500 وعلى رأس العمل تأخذ راتب موظف 4500 وقريدك 8 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وتشتغل في الصحاري والقرى البعيدة يعني بتنكرف حتى تقول امين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والـ 10000 هذه تاخذها بعد 5 او 6 سنوات حسب ادارتك وممكن بعد 10 سنوات اذا وقعت في ادارة تتسم بصفة النذالةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالتوفيق للجميع

AbU_BaDr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2009, 07:22 PM   #26

الحيران999

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbU_BaDr مشاهدة المشاركة
ههههههه يا عيني عليك

اخوي الي يقول انه اشتغل في ارامكو.. انا اخوي شغال في ارامكو في قسم التوظيف بالضبط...

ارامكو عندها برنامجين الاول هو الـ CDPNE وهو نظام الابتعاث للجامعات الخارجية مع صرف مكافأة شهرية لك 2500 اعتقد.. واذا خلصت دراستك (خمس سنوات ) ترجع ووظيفتك جاهزة وراتبك حسب التخصص

البرنامج الثاني زي ما قال اخوي الي قبلي.. برنامج المشغلين Operators مدته سنتين تدريب وبعدها سنتين تدريب على رأس العمل يعني 4 سنوات تدريب.. مكافأتك في اول شهرين 2500 وعلى رأس العمل تأخذ راتب موظف 4500 وقريدك 8 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وتشتغل في الصحاري والقرى البعيدة يعني بتنكرف حتى تقول امين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والـ 10000 هذه تاخذها بعد 5 او 6 سنوات حسب ادارتك وممكن بعد 10 سنوات اذا وقعت في ادارة تتسم بصفة النذالةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالتوفيق للجميع
والله يا اخي العزيز معلوماتك غلط في غلط تبغاني احسبلك ما عندي ايش مشاكل
انا التحقت بالشركه عمري عشرين قعدت سنتين واتخرجت واتعينت في دائرة التوزيع في بحره واهلي في جده (( اي قرى قاعد تتكلم عنها(((المهم راتبي اول ما تعينت 5000 +ريوت اريا 15%+اوفر تايم كذا وصل الراتب 8500 وبعدين الفورمن من الجماعه يعني انت فاهم طبعا التقيم s السنتين اللي راحت وانا اول ما اتعينت قريد 7 ذلحين 8 والحمد الله اسأل اي واحد في ارامكو قله كيف الخزن بعدين ذلحين زودو المكافات 3000 اول سنه و3500 ثاني سنه واول ما تتخرج راتبك الاساسي 5500 بعدين شكلك نسيت انه الشركه تعطيك 17 راتب

قديم 06-02-2009, 07:26 PM   #27

الحيران999

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة calibrator مشاهدة المشاركة

مدة التدريب لفني الi&c تاخذ سنتين ونصف وبمكافأة 2500 اذا كان المتدرب حامل لشهادة الثانوية وتقابلها نفس المدة تدريب ojt يعني عشان تكون فني i&c رسمي لازم تخلص 5 سنين تدريب ورواتبهم الأساسية في الغالب ماتتعدى ال 4500 اذا كان دافور.

اول شي انا قلتلك شغال في الخزن ايش دخل الريافاينري بعدين مين قلك راتبي الاساسي 10000
هذا الراتب مع البدلات والوفر تايم

قديم 06-02-2009, 09:27 PM   #28

calibrator

جامعي

اغلب شغل فني الألات الدقيقية تكون على الtransmitters وال valve positioners
وال pressure gauges الخ

هذه الأشياء دائما اكثر شئ موجودة في الريفاينري والfuel tanks والله اعلم.

[بعدين مين قلك راتبي الاساسي 10000
هذا الراتب مع البدلات والوفر تايم
وشوفني انا فني في ارامكو وراتبي 10000 غير بدل والسكن ووووووو

التعديل الأخير تم بواسطة calibrator ; 06-02-2009 الساعة 09:29 PM.
calibrator غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2009, 04:32 PM   #29

eng.am

جامعي

انت مره تقول ( وشوفني انا فني في ارامكو وراتبي 10000 غير بدل والسكن ووووووو )

ومره ثانية تقول ( بعدين مين قلك راتبي الاساسي 10000
هذا الراتب مع البدلات والوفر تايم )

حدد موقفك :)

eng.am غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس