InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تبي تعرف ليه رسبت ؟؟ هذا ما أراه وبكل صدق..

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-02-2009, 09:53 PM
الصورة الرمزية اوكيسترا

اوكيسترا اوكيسترا غير متواجد حالياً

المشرف العام لمنتدى نفسه

التخصص: إدارة العمليات والجودة
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
Skaau.com (22) تبي تعرف ليه رسبت ؟؟ هذا ما أراه وبكل صدق..

والله من فتره وانأ حاب اكتب موضوع انوه فيه على الشي الحاصل بين إخواني الطلاب وأخواتي الطالبات .. لكن شد الأعصاب اللي كان حاصل وقت انتظار النتيجة منعني من الكتابة

أما الآن وقد نزلت النتائج ... وصار اللي أنا خايف منه ( كثرةالرسوب ) جاء الوقت اللي أتكلم فيه

لاحظت وبقوه أن الجميع قبل الاختبارات وأثناء الاختبارات وحتى في وقت انتظار النتائج كل أمنياتهم النجاح فقط .. اللي يقولياليت انجح .. واللي يقول بس لو اعدي ..الخ
ولكن قليل ما احصل موضوع يتكلم عن المعدل العالي والدرجات المرتفعة وكأن طموح الجميع كان النجاح وبس..
والمعروف أن النتيجة كثير ما تكون اقل من الطموح _ لان الإنسان في طبعه طموحه دائما جامح _
فاللي يسعى للنجاح فقط .. ممكن ينجح وممكن جدا ما يعدي
واللي يسعى للمعدل العالي ممكن يجيب المعدل اللي يبي وممكن اقل بس فرصة بالنجاح اكبربكثير

واللي يقولون ليه نرسب .. إحنا متأكدين حلنا كان صحيح .. أقولهماسمعوا الموقف ذا واحكموا
في اختبار المهارات اللغوية .. كان قدامي طالب مااعرفه والأخ خلص بدري وحب يسلم ورقته
.. نادى المراقب وقال ابي اسلم الأوراق فقاله المراقب : معليش راجع شوي وبعدين سلمهم انت مخلص بدري .. قال الاخ : لا الاختبار كان جدا سهل ... بعد ماراح المراقب انا قلت للطالب : الاختبار فيه لفات كثيرلاتسلم الحين راجع واذا صعب عليك شي انا اعطيك .. رد علي وقال : ماني محتاجك كل شخص وله مستواه .. انا اشوفها سهله ... سكت وخليته مع اني اشوف ورقة اجابته _ بحكم تطابق النماذج _ رايحه فيها انواع الاخطاء والتفحيط الله يعينه
من الموقف نستنتج ان الاخ مطمئن انه بينجح لكن من حله اللي شفته فهو جاب العيد
فياشباب كل اللي أبي أوضحه ان يكون طموحنا أكثر من النجاح بكثير .. جربوا يكون الطموح للمعدل العالي 4.75 مثلا .... وشوفوا كيف راح تكون النتائج ..بشرط انه يكون اجتهادك ومذاكرتك تتناسب مع الهدف اللي انت حاطه
هذه نصيحه حبيت اشارككم فيها ... من يقبلها فبإذن الله ماراح يندم .. واللي يشوف انها مبالغه , الله يوفقه بخططه الخاصة فيه ....
انا عن نفسي اشوفالتصحيح عادل جدا ... لانه نتائجي كلها مثل ماتوقعتها تقريبا

التعديل الأخير تم بواسطة اوكيسترا ; 13-02-2009 الساعة 09:58 PM.