InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

رساله لجميع منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز من اساتذه وموظفين

قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-02-2011, 02:44 AM   #21

abo-yazad

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية abo-yazad

التخصص: Sociology
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: رساله لجميع منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز من اساتذه وموظفين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة وله مشاهدة المشاركة
واحب اوضح لك اني من الطالبات اللي رصدة لهم درجة dn وانت اعرف وش يعني هذا الحرف وتقولي مافي ظلم طب وش اسمه هذا سقط سهوا

طيب كم طالبه تختبر بالجامعه او بالاصح معكـ بالماده...؟

كثير صح....؟

أكيد راح يكون فيه غلط وما فيه احد معصوم منه ابد...

راجعيهم وربي يوفقكـ

ثاني شي اقسم بالله صدقتي معطينها رسوب في ماده يعني f وسافرت وراجعتهم وتمرمطت وتدري كم اخذت بعد الطلعه والنزله واقسم برب النعمه درجتها كانت 95 وتقولي مافي ظلم طيب ماهو الظلم في نظرك ؟

طيب هذه سالفتها فيها خطأ بشري والانسان مو معصوم من الخطأ...

سلمي لي عليها هذه ما تمرمطت زي ما قلتي هذه واثقه من مراجعتها ومن حلها وحصلت مرادها من

بين الآف النماذج اللي لابد من وقوع الخطأ فيها...

وبلاش تشكك في كلامنا والله مانقول كلام من روسنا صح رفعت ظغطي

صدقيني انا معكم قلباً وقالباً لكن أنكم تتهمون ناس متعلمين وواعين وكبار بالظلم فهذا شي مو منطقي أبد...

لو دريت ضغطكـ بيرتفع كان جاملتكـ وجاملت روحي قبل ما أجاملكـ وتلحقت العالم بتهمه الظلم...!!

لكن والله انك اخ عزيز ودايم اتابع ردودك لانها تفيدني كثير إلا ردك هذا @

وجه نظر نتقبلها بكل ترحيب...

@ وكنت بأنزل موضوع استشيرك فيه بس هونت

لعل فيه خيره لي قبل ما تكون لكـ/موفقه

ممكن أسمع رائكـ بخصوص طالب راجع مادته بسرعه وبدون تركيز وأهتمام ومن ملخص أكل الزمن عليه وشرب وأخذ سبعين وجاي يتهم الخلق بالظلم...؟

مشكلتنا نقصر ونتهم غيرنا بسحقنا...

توقيع abo-yazad  

54نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعتذر للجميع عن قلة تواجدي بالقسم,,,نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

abo-yazad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-02-2011, 02:47 AM   #22

زوزة-جدة

جامعي

التخصص: علم احتماع
المستوى: الثامن

كلمة اخيرة ان كان التقصير منا اسال الله ان يرفع همتنا وان ينير عقولنا يارب العالمين

وان كان من احدهم وقع التقصير فلن اسامحهم ابدا ولن ارضى الا بالحساب في الاخرة

ان الله على كل شي شهيد

الرسول صلى الله علية وسلم الاية التي ابكتة هي قال تعالى (اذا جينا بك على هؤلاء شهيدا) وهو رسول الامة منزه عن الخطا فمابالك بنحن
البشر

زوزة-جدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2011, 03:00 AM   #23

بنت مكة

بنت مكة

التخصص: علم اجتماع
المستوى: الرابع

دوبي كنت مع اخويا ابغى اعرف كيف درجاته هو اداره اعمال لو تعرفو بس درجاته عرفين كم٩٢،٨١ ،٧٦ اخويا دا ما يفتح الكتاب غير قبل الاختبار في يوم ولما كنت في السنه التحضيريه انا كنت اشرحلو الاحصاءلانه مرررررره مضيع الدنيا لانه من زمان عن الدراسه والله اني جلست ابكي على نفسي ،وبعدين الاخ اللي جالس يقول انو مافي لا ظلم ولاشئ اقول اللي يدو في المويه مو زي اللي يدو في النار،ايام السنه التحضريه كانو حطين في ماده دي ان وانا حاضره الاختبار ورحتلهم وسألتني وحده انتي متأكده انك حضرتي وبعدين نجحوني بدرجة زي وجههم

بنت مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2011, 03:59 AM   #24

همسة وله

جامعي

انا مابي احد يجاملني كل اللي ابيه شوية احساس من قبل بعض الاساتذه ودام هم بشر زي ماتقول فليش قاعد تدافع عنهم اذا كل من اهمل قلنا جل من لا يخطئ على الدنيا السلام بعدين كلامك خلاني اصر على رأي ووالله لوعندي وقت كان راجعتهم لاني واثقه من حلي وفالاخير درجاتي كلها فالثمانيين لكن مااقول الا الحمدلله الذي لا يحمد لمكروه سواه واذا كل سنه بقعد التمس لهم العذر من حقي بعد تلتمسون لي العذر لاني بشر

همسة وله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2011, 04:08 AM   #25

همسة وله

جامعي

والطلاب هذا اللي تقول عنه مايشبهني ابد لاني مستحيل اذاكر من ملخص وصدقني ماحد بيزعل ويبكي الا اذا كان مظلوم فعلا مدري ليه مصر اني مقصره فحلي بالورقه شكلك انت اللي صححت ورقتي

التعديل الأخير تم بواسطة همسة وله ; 03-02-2011 الساعة 04:10 AM. سبب التعديل: خطاء املائي
همسة وله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2011, 02:51 PM   #26

anamshana

انا مش عارفني انا مش انا

الصورة الرمزية anamshana

الاخ نواف وجهة نظرك نحترمها ولاكن اتمنى تعيد النظر فيها نحن لا نطالب ببكلوريوس بفلوس فهذا غير منطقي نطالب بتدرج مستوى الاسئله ومراعات ضروف الناس والفروق مستوى اسئله سهله اقل سهوله اسئلة تميز بحيث تظمن لكل فرد مستواه تعديل درجت النجاح الى 50حيث لايوجد لدى المنتسبين اعمال سنه معامله حسنه من قبل المراقبين في الاختبارات فليس لااحد فضل علينا فمن ظبط في حالة غش تسحب ورقته وانتهينا فلاداعي للنظرات التي يلقيها البض وكننا مجرمين وبالنسبه لمثال الطبيب الذي يحرص على افضل الادويه تعود لاامانة الطبيب نفسه واخلاصه لشرف المهنه فهناك اخطاء ارتكبت لايمكن الاستهانه فيها فليس هناك معصوم من الخطا وشكرا

توقيع anamshana  

anamshana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2011, 04:26 PM   #27

نوره الحمودي

عضو هيئة تدريس

نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

بالأمس وصلتني رسالة على الايميل لطالبة كانت تتوقع درجة أفضل من الدرجة التي حصلت عليها ( 95)

و حين راجعت ورقتها وجدت بأنه كان لديها اربع اخطاء في سؤال الصح و الخطأ و اجابة خاطئة ايضا في سؤال الاختيار من متعدد ، و هي تعتقد أنه لم يكن لديها سوى خطأ أو خطأين

أحيانا لا يدري الطالب عن اخطائه و بالتالي يتوقع درجات أعلى مما هو مستحقه فعلا

نوره الحمودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2011, 04:53 PM   #28

طموح جامعيه

الصورة الرمزية طموح جامعيه

التخصص: علم أجتماع واخير الحمد لله تحقق الحلم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف القصيم مشاهدة المشاركة
مع أحترامي للجميع...

تفاكيركم مو تفاكير طلبه جامعيين واعين ومتعلمين...

وأنا هنا قاعد أتكلم عن من قال ظلمونا بالدرجات ولا عطونا حقوقنا...

مو معقوله دكاتره تصحح وتتعب وفي النهايه يعطيكـ درجه أقل من درجتكـ

هاكم هالمثال/ألحين الطبيب أذا راجعه مريضه بيحرص الطبيب على أعطاءه أفضل الادويه لشفاءه لأنه أمانه برقبته في تشخيصه ووصف العلاج له وبيجتهد الدكتور كثير في سبيل شفاء المريض وراح يفرح بشفاءه حتى لو لم تكن ظاهره لكم...وراح يكسب من وراها دعاوي طيبه وسمعه وأجر كذلكـ

وكذلكـ الحال مع أعضاء هئيه التدريس...

ما راح يكون هناكـ دكتور مبسوط برسوب طلبه كثير عنده بمواده اللي يدرسها...

بالنهايه هذه وجه نظر قابله للنقد وقابله لكل شئ...

موفقين جميع...
اخوي نواف انت بموضوع سابق قلت كلمة ناقشتك فيها وهي عكس كلامك هذا كله
وقلت اننا نذاكر لكن بالنهايه ماناخذ حقنا وهذي اشاره واضحه من جملتك انك قاصد نفس الموضوع الي الغالب يتفق عليه الدرجات فيها لف ودوران
(ولا تنسين حركات بعض الدكاتره اللي خلتنا نحمل موادهم يحذفون علينا فصول ونتفأجاء وقت الاختبار بوجود كوكبه كبيره من الاسئله من فصولهم المحذوفه...موفقه )
جزء يوضح من كلامك
وحتى لو مافي لف ودوران بالدرجات فيه بالتحديد في الاخير نصب بنفس القالب
أنا مااحب اقول اني مظلومه لان الكلمه تعني أني اتهم اساتذتي بالتقصير والاهمال
ولكن انا اخذت في مذاكره الثقافه والعربي اربع ايام من كل شهر مر قبل الاختبار والعقل والمنطق يقول ان درجتي ماتقارننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مع طالبه ذاكرت المنهج قبل يومين او حتى افاجا باان طالبه من هذا النوع اخذت درجة اعلى مني بفرق واضح
اؤؤمن باان لكل انسان قدرة واستيعاب وربما بعض الحظ ولكن درجات هذا الفصل فاقت تصوراتي عن القدره والاستيعاب وقلبت موازين القواعد البديهيه
كلنا بشر وكلنا معرضين للخطا والامانه والضمير امر نسبي يختلف من شخص لاخرنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبالاخير نقول الحمد لله حقنا محفوظ عند رب العالمين اجر ومثوبه بااذنه ورضاه

توقيع طموح جامعيه  

سرا صغيرا ساخبركم به
أحلامي دائما أكبر مما اتمناه وأقرب للمستحيل
واؤؤمن باأن المستحيل أحيانا اقرب لنا من الحلم
انا أسعى للمستحيل وستكون النهايه بالطبع سعيده
(فلسفتي الخاصه)

ياربي اكرمتني باابي الغالي
أب عرفته معه كيف تكون الحياة مساحات واسعه
للامل والحب والتفاؤل
أكرمتني بمن اغرقني بالحنان والعطف
فايارب ياكريم امنن عليه بالشفاء
وامنحني تحقيق نجاحا لطالما تمناه لي
واكرمني واكرمه بفرحة تخرجي ترتسم على محياه الجميل

التعديل الأخير تم بواسطة طموح جامعيه ; 03-02-2011 الساعة 04:56 PM.
طموح جامعيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2011, 05:08 PM   #29

abo-yazad

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية abo-yazad

التخصص: Sociology

أختي طموح أقتباسي اللي أوردتيه بردكـ ماله دخل بظلم الدرجات اللي قاعدين نتكلم عنه...

كلامي اللي أقتبستيه يخص المقرر والدورات التأهيليه...

وبخصوص المواد العامه زي العربي والثقافه ومبادئ الاداره دائماً ما يكون فيها الأشكال في أراء الطلبه ودرجاتهم...

لانها مواد عامه تضعها لجنه وتكون خياراتها كثيره ومتشابهه وتحوس عقولنا كثير...موفقه

abo-yazad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-02-2011, 10:45 PM   #30

ترنيدو

جامعي

التخصص: علم الاجتماع
المستوى: الخامس

اتفق تماما في الظلم لانه لا يمكن ان تجتمعون الا على حق ان شاالله ..لذلك من المفترض ان يراعي من يضع الاسئلة حالة المختبر ..والاهي كلام في الكتب ..(تخصص اجتماع _علم نفس)..والتطبيق الحقيقي ..مو مشكلة ..اطلعت على اسئلة الدكتور ..نوري ..وكانة يختبر معيدين ..دون مراعاة.. لان من سوف يؤدي الاختبارات موظفين وموظفات وامهات لم يجبرهم على تكبد العناء الا طمع في العلم وتطوير ذاتهم ..ولاكن الله المستعان.. وسئلوا الله العون فهو سبحانه القادر .
نصيحة مجربه للجميع
1- لا تفكر فيما مضى وضع حد لاخفاقاتك.. بعيد ..عن ما سوف يحصل مستقبلا فعلمه عند الله وحده .
ولذلك طريقه مجربه وممتازه ..
ابدأ بالمذاكره قبل الاختبارات 2 شهرين تقريبا وبطريقه التاليه .
قسم كل ماده حسب صعوبتها 7 -5 ايام وتكون مذاكرة جادة من الملخصات الجيده .راجع في ملخص اخر تعتقد ان الملخص السابق لم يشملها وذلك في 15 يوم قبل الاختبار النهائي (المراجعة 3 ايام ).
حاول ان تتحكم في مشاعرك وحالتك النفسية (اذا خرجت من الامتحان قول انا سويت الي علي والباقي على الله )وافصل تماما وفكر فقط في القادم .
حاول ان تدخل المادة وانت بينك وبين نفسك تشوفهم ..كلهم.. د.نوري ..هههه حتى لو.. دكتوره ..يعني قفل على اي دكتور ولا تتوقع ان الاسئلة سهلة .(ادخل وانت بينك وبين الدكتور تحدي..يعني بانجح بالغصب ..وخل توكلك على الله )
حاول ان تعرف اسلوب الدكتور لان ذلك نصف الاجابه من خلال اسئلته الاعوام السابقه .
المهم والاخير حاول ان تختار المشهود لهم بالطيب ..والمنتدى فضايح يعني الدكتور المتشدد .. ..احذف المادة وكسب دماغك .
اتمنى ان يقرالله اعينكم بالنجاح باعلى الدرجات ...تحياتي

ترنيدو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس