InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-10-2010, 01:09 PM
الصورة الرمزية بحر الحرية

بحر الحرية بحر الحرية غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: ~ قانون ~
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقدة أبوها مشاهدة المشاركة
اعتقد أنه إذا كان الدليل مناسباً لموضوع النقاش وكان يدعم رأي المخالف لك فالواجب عليك - كمسلم - أن تسلم بالأمر وتوافق المخالف في رأيه لأنه بذلك تكون أنت المخطئ وهذا ليس بعيب ولكن أن تستمر بالخطأ ولاتتراجع عن رأيك حين ترى الحق فأنت بذلك تحول الحوار الى حوار - تعجيزي- لافائدة منه وأعتقد أن هذا مايسبب الفرقة بين الأعضاء.
أهلا أختي فاقدة..
أرجو أن تكوني بتمام الصحة والعافية..

بالنسبة لتعقيبك:
هل تعتقدي أني في ردي الذي اقتبستي منه خالفت فكرتك التي في الاقتباس بالأعلى؟!
وهل تعتقدي أن عاقلا -ولن أقول لا مسلما ولا نصرانيا- سيخالفك مع الدليل؟!
إلا إن كان متكبرا على الحق، فهذا أمره أمر آخر لا أعتقد أني تحدثت عن هذه النقطة مطلقا!

يا أختي الكريمة أنت أخذت ردي وععمتيه على كل الأدلة مع أن حصري كان واضحا في ردي،
ولا أحتاج لتوضيحه مرة أخرى هنا، تحدثت عن نقطة معينة وأنت والأخ هاي كلاس عممتم الأمر على كل الاستشهادات والأدلة!! فما ذنببي أنا؟!

على العموم أؤيدك في هذا الاقتباس ولا أخالفك فيه أبدا أختي الكريمة.

شكراا لك؛؛

توقيع بحر الحرية  

اللّهُم إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنفَع،
وَقَلبٍ لا يَخْشَع، ونَفْس لا تَشْبَع،
وَمنْ دَعْوةٍ لا يُسْتَجابُ لَهَا.
Luje,,
Thanx alot Sh!ra, God bless you & gives you all the best in your life.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
أتمنى لو أخطيت بحق أي أحد فيكم إنكم تسامحوني =)
بحر الحرية؛؛

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-10-2010, 01:37 PM   #2

بحر الحرية

جامعي

افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

الأخ هاي كلاس:

أنت عقبت على ردي، وبينتُ أني لست أختلف معك فيما قلت، وأن ما قلتَه لا أعنيه مطلقا، وردي يبين ذلك -بحسب ما أعتقد-
فلا تطل النقاش في نقطة خارجة عما قلتُ، لأني لا أملك الإجابة على شيء لم أقل به!!

أنا لم أتحدث عن الاستشهاد والاستدلال إطلاقا سواء من القرآن أو من التوراة أو من إنجيل يوحنا حتى أو من أي مكان في العالم بأنه أمر خاطئ أخي الكريم،
أو أني ذكرت هذه الفكرة في الإثبات أو النفي ... إلخ ولم أطلق الأمر!

وبالنسبة لسؤالك إن كان على ما قلتُه في ردي؛ فستجد الإجابة في ردي الأول بحسب المفهوم الذي أنا ذكرته وليس ما تفسره أنت!

أيضا أعيد عليك حول عبارة "ليش عصبت، أهم شي لا تعصب...":
حاول تترك العبارات اللي مالها داعي الله يسعدك =)

احترامي وتقديري؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحرية ; 23-10-2010 الساعة 01:42 PM.
بحر الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-10-2010, 02:30 PM   #3

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة
الأخ هاي كلاس:
هلا
أنت عقبت على ردي، وبينتُ أني لست أختلف معك فيما قلت، وأن ما قلتَه لا أعنيه مطلقا، وردي يبين ذلك -بحسب ما أعتقد-
نعم نعم
فلا تطل النقاش في نقطة خارجة عما قلتُ، لأني لا أملك الإجابة على شيء لم أقل به!!
هي ليست خارجه عما قلت , > كما يبدو لي . اذا يبدو لك غير ذلك فهو شي راجع لك .
أنا لم أتحدث عن الاستشهاد والاستدلال إطلاقا سواء من القرآن أو من التوراة أو من إنجيل يوحنا حتى أو من أي مكان في العالم بأنه أمر خاطئ أخي الكريم،
أو أني ذكرت هذه الفكرة في الإثبات أو النفي ... إلخ ولم أطلق الأمر!

وبالنسبة لسؤالك إن كان على ما قلتُه في ردي؛ فستجد الإجابة في ردي الأول بحسب المفهوم الذي أنا ذكرته وليس ما تفسره أنت!
كل ما أسئلك سؤال ما تجاوبني عليه دايركت , توجهني لهناك وروح اقرا وروح مدري وين , ما صار نقاش تحويلات صار .
أيضا أعيد عليك حول عبارة "ليش عصبت، أهم شي لا تعصب...":
حاول تترك العبارات اللي مالها داعي الله يسعدك =)
أبشر ولا يهمك بحاول أتركها بس بدون عصبية طال عمرك .
احترامي وتقديري؛؛

كان نفسي توضح أكثر قصدك بالهجوم الديني لكنك تقولي ارجع لكلامك الأول , > الغير واضح بالنسبة لي ولذلك وددت أن توضح

عالعموم ما صار إلا الخير وإختلافنا في وجهات النظر لم ولن يبعد المسافه بيننا .

إحتراماتي وتقديراتي

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 23-10-2010 الساعة 02:38 PM.
عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-10-2010, 05:34 PM   #4

بحر الحرية

جامعي

يا أخ هاي:
لهذي الدرجة أنا غامض؟!
نقلك شوف الشمس، تقول وضحوها ليا!!

على العموم:
ترى ما اختلفنا في وجهات النظر ولا حصل أي تعارض بيننا، جبتلي كلام أنا ما قلته وبعيد كل البعد عن العبارة اللي أنا كتبتها وتبغى تلبسني كلامك بالقوة!! بالعكس أنا أأيد فكرتك اللي قلتها ومعاك فيها.

لكن يا أخ هاي: لمن يكون كلامي غير واضح زي ما بتقول، خذ العبارة اللي تشوفني غلط فيها أو اللي مهي واضحة وقلي إيش تقصد فيها! وضح! بس فعلا تكون غير واضحة، لكن اللي أستغربه مافي إلا انتاا اللي تقلي كلامك غير واضح!

يعني مو معقولة تجي وترد علياا رد ايش طوله على عبارة، بعدييييييين تجي تقلي كلامك وقصدك غير واضح!!

ولمن على قولتك تحويلات، التحويلات هذي هياا الإجابة عليك، يعني لا تحسبني ما أجاوبك، سألتني قلتلك روح الرد الأول تلقى الإجابة،
ما تبغى تروح مع التحويلة إيش بيدي أسوي، آخذك بالقوة الجبرية وأقلك إلا تقراها وتشوفها..؟! مو معقولة..

نقطة وحدة راح أوضحها لك في رسالة اللي هياا على عبارات "بدون عصبية،أهم شي لا تعصب... إلخ"

موفق ياارب؛؛

قديم 23-10-2010, 08:41 AM   #5

MEMA2009

.

الصورة الرمزية MEMA2009

التخصص: لغات -انجليزي
المستوى: السادس

و تستمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الحياه
و تتكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــرر المأساه

ممكن اقول رأيي:
اناا بصراحه شايفه مواضيع الساحه العامه مستهلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكه
ملل
تكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــرار
طفش
نفس االكلام ينعاد
و المواضيع
ماا في شي جديد
ممـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل لابعد الحدود

مع ااحترامي للاخوه و للامبراطوره
و االله ما قصدي اخرب الموضوع بس رأيي و ارجو ان تتقبليه

شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

MEMA2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-10-2010, 09:25 PM   #6

.,.نيــــــــــــــــــــران.,.

الصورة الرمزية .,.نيــــــــــــــــــــران.,.

كلية: كلية علوم البحار
نوع الدراسة: دكتوراه
البلد: اوربا
Talking رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحر الحرية وهاي كلاس مان قاعدين يسووا تطبيق عملي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إن كنت قد خدمتك ،، فلا تقل شكرا ،،
ولكن أرجوك أدع الله لي بكل خير في ظهر الغيب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

...

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مواضيع أكاديمية تهـــــــمك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.................

المتمردة في زمن آخر..!!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةديموقتاتوريةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.,.نيــــــــــــــــــــران.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-10-2010, 09:40 PM   #7

بحر الحرية

جامعي

^^
ههههههههههههههههههههههههههه

لا ياشيخه ما توصل إنشاا الله كداا، صح ممكن نختلف بس ما نفترق.. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن بالنسبة للموضوع لين دحين مني شايف نقطة خلاف آراء أصلا عشان نكون مطبقين عملي على قولتكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هواا أخد عبارة من ردي وراح علق فيها بحاجة مرررة مختلفة عن اللي قلته، فما في نقطة خلاف (بحسب اللي شايفه انا)، بس إنشاا الله يرد ويبان كل شي..

موفقة يااارب؛؛

قديم 23-10-2010, 09:49 PM   #8

BARBAROUSSA

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .,.نيــــــــــــــــــــران.,. مشاهدة المشاركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحر الحرية وهاي كلاس مان قاعدين يسووا تطبيق عملي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ها ها ها > تري ضحكت

زي ما قلت سابقا .... ممكن نختلف بوجهات النظر ... لكن ما يكون اختلافنا سبب للبعد وما الى ذلك..

قديم 23-10-2010, 10:01 PM   #9

BARBAROUSSA

بس إنشاا الله يرد ويبان كل شي
أبشرك رديت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إن شاء الله ردي واضح ؟

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 23-10-2010 الساعة 10:03 PM.

قديم 23-10-2010, 10:21 PM   #10

بحر الحرية

جامعي

أهلا عزيزي..
أبغاك تطلع لي الكلام اللي ابغا البسك اياه بالقوه على قولتك !
الاستفهامات الاستنكارية التي وضعتها لك في أحد الردود!

عشان كذا قلتلك نحن مسلمون , أي بمعنى أننا نستشهد بالآيات والأحاديث دوما ... وإن كنت ترا من يأتي بالآيات والأحاديث مع الرأي المخالف على قولتك لا يحترمه ... فهي طآمه للأسف !

الطامة الكبرى مع الأسف والأسف الشديد أخي الكريم عندما تأتي كناقد وتأخذ العبارات من أنصافها وتترك ما بُني عليها وما قبلها وما بعدها ثم تحكم عليها لتخرج بنقد!

أنت تفعل هكذا:

يقول الله عز وجل:
"إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون"

ثم يأتي رجل ويقول: القرآن متناقض! فتسأله كيف ذلك، فيقول لك، يثبت الجنة مرة للمؤمنين ومرة يثبت لهم النار، فتتعجب من ذكاءه الأخرق، وتسأله كيف وصلت لذلك، فيجيبك بحمق ويقول:
أليس يقول الله تعالى:

"... الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة..."

يترك ما بنيت عليه الآية كاملة حتى يصفقوا له أنه وجد تناقضا في القرآن الكريم!!!

وهذا أنت ما فعلته مع ردي!

لو كان ما تذكره صحيحا، فهذا يبين تناقضي وأني إنسان مختل عقليا، ففي بداية الموضوع عقب الأستاذ علي العسيري برد،
ثم تبعته بعد ذلك بآية قرآنية على كلامه، فلو أخذت بفهمك الذي لا أعلم كيف وصلت له! لكنت أنا ممن لا أحترم الآخرين، وبما أني عقبت على شخص معلوم فهذا يبين أني لا أحترم الأستاذ علي -له مني كل التقدير والاحترام-!!!

فإن كان هذا نتيجة ما توصلت له من ردي فهذه مصيبة، لأنه لم يبق أحد في المنتدى وأحترمه، وسأعزل نفسي لأني فعلا مختل عقليا، وأقول كلاما متناقضا لا يقبله عقل ولا شرع!!

على العموم مضطر للخروج الآن، ربما -وليس أكيدا- أفرد شرحا تفصيليا لكل عبارة ذكرتها في ردي الأول ولا حول ولا قوة إلا بالله، وإن فعلت؛ فسأتبع أسلوب الفقهاء القدامى -رحمهم الله تعالى- سأجعل الرد متنا والشرح عليه حاشية !!

تحياتي وتقديري واحترامي لك؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحرية ; 23-10-2010 الساعة 10:37 PM. سبب التعديل: حذف إضافة

الكلمات الدلالية (Tags)
والحوار , نحن