InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

لو كنت امين امانة مدينة جدة .. ماذا ستفعل.. وماهو اول شي تفعله ؟

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-11-2010, 12:34 AM   #31

JuStice

-

الصورة الرمزية JuStice

كلية: كلية الطب
التخصص: طب وجراحة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: لو كنت امين امانة مدينة جدة .. ماذا ستفعل.. وماهو اول شي تفعله ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي العسيري مشاهدة المشاركة
وان شا الله انا الي رح اقبض عليك عند بوابة المطار واحطك مع عباطه المختلس الكبير في زنزانه واحده والمختلسين بعضهم ينصب على بعض وياكلو في بعض والبلد يرتاح ههههههههههههههههههههههههههه

موضوع رائع جدا ويستحق الاشاده والاهتمام :واتمنى تثبيته ,,

بالنسبه لي انا لو استلم الامانه رح اركز على عدة اولويات :

1- التركيز على الفكر والثقافه اهم من الشوارع والشكليات والحيطان والاسمنتات .. الخ مثل نشر ثقافة التمدن والثقافه السياحيه والترفيهيه والبرامج الاجتماعيه ..... مشكلتنا التركيز على الشكليات فمن يذكر منكم فكرة مراكز الاحياء وكم كانت جميله الفكره ولكن بعد السنين اكتشفنا انها مجرد شكليات فقط لوحه كبيره على مبنى مركز الحي وقدامها بنقالي يغسل السيارات ولو دخلت المبنى لقيته من جوه خراااااااااااااابه ..........
2- اشن حربا لاهواده فيها ولن ياخذني فالله لومة لائم ضد اللصوص الذين يتسترون بستار الدين للضحك على المجتمع واكل وسرقة الاخضر واليابس ورح اطرد لك المخالفين لنظام الاقامه ونظام العمل واول ما ابداء به هو حلق تحفيظ القرأن والمساجد ........... واحد متخلف مخالف لنظام الاقامه ويجي عندنا ويضحك علينا بلحيه شكليه ويشفط جيوبنا بحجة تحفيظ ابنائنا القران ,,

3- في مهرجان سياحي او ترفيهي او نشاط تجاري او اجتماع ثقافي او رسمي ويجي واحد من برى لاشغله ولامشغله ويعملي فيها مطوع محتسب ويزايد على دور هيئة الامر بالمعروف رح اطالب بالزج به في غياهب السجن حتى يعرف اصول الاحتساب صح ,,

4- تطبيق برامج السعوده بحذافيرها واول ما ابداء به توظيف النساء في اي نشاط يليق بهن غصب عن خشم اكبر تاجر فيز عاملي فيها مطوع محتسب ومعبي البلد من هالعمال الاجانب المهمل الي اكلو الاخضر واليابس ورح اخلي السوق لما تدخله تحس فعلا انك في المملكه العربيه السعوديه مو في نيودلهي والادكا والا تعز اليمنيه !!!

عندي افكار كثيره بس الوقت يسرقني ,,

الف شكر للموضوع الجميل القيم ,,
.

شوية شوية على المطاوعة وأهل الدين والهيئة .. إشبك كدا داخل فيهم بقوة كأنهم قتلوا لك قتيل !

الشي الواضح وضوح الشمس في ردك هذا هو حقد دفين وكره شديد منك لهم ,

بدأت أشك فيك لا تكون ........... !!

والله المستعان

.

توقيع JuStice  

When injustice becomes law , Rebellion becomes DUTY

العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

JuStice غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-11-2010, 12:39 AM   #32

صوت الفجر

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية صوت الفجر

كلية: أخرى
التخصص: ضاع الحلمـ
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: معتذر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
نفسي أعرف المطاوعه إيش سوو لك عشان تكرههم هذا الكره ؟

ليه تكرهـ أهل الدين ؟

ياخي خاف الله في نفسك , والله ما يصير كذا .

هذا بدل ما تدعو الشباب وتحببهم في الدين وتحاول تقربهم من الدين , تقوم تتكلم بالسوء عن أصحاب اللحي وأهل الدين ؟؟!َ!!

أسأل الله تعالى أن يجازيك بما تستحق

هزلت ورب البيت
هاي ياخوي ترى انا اشك بعقلية الاخ علي... فيه شي غلطنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شوف اما مسالة كرهه للمطاوعه,, فهي حاجه من الثنتين...
يانه حصله فرش يوم كان يغازل باحد الاسواقنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولا انه من جماعة الليبراليننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع صوت الفجر  

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه
"إن لأنفسكم أثمانًا فلا تبيعونها إلا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبالجنــةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صوت الفجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2010, 12:43 AM   #33

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الفجر مشاهدة المشاركة
هاي ياخوي ترى انا اشك بعقلية الاخ علي... فيه شي غلطنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شوف اما مسالة كرهه للمطاوعه,, فهي حاجه من الثنتين...
يانه حصله فرش يوم كان يغازل باحد الاسواقنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولا انه من جماعة الليبراليننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نعم هو من هذه الفئة الضالة - بإعترافه شخصيا - غير عن كفشته وهو متلبس بمنتدياتهم - بالأدلة -, هذه الفئة الضالة اللتي لا هم لها سوى مهاجمة أهل الدين والحط من قدرهم .

حسبي الله ونعم الوكيل

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2010, 12:56 AM   #34

TURKI ALharbi

^.^

التخصص: ""
المستوى: السابع

وش صار بالبلد !!!
انا اؤمن بحريه الراي
على ان لاتتعدى حدودها
بس اتمنى ان بدل مانشوه صوره الاخ على
ندعُ له بالهدايه
بليز لاحد يرد على كلامى كانى قصدته بردى

TURKI ALharbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2010, 01:06 AM   #35

صوت الفجر

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية صوت الفجر

كلية: أخرى
التخصص: ضاع الحلمـ
المستوى: معتذر

احنى ماشوهنا احد كلامه وردوده شوهته

صوت الفجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2010, 01:15 AM   #36

TURKI ALharbi

^.^

التخصص: ""
المستوى: السابع

^^^^^^
هههههههههههههههههههه
كان عندى احساس بنسبه 90% انك بتردى
انا ماقصدك انتى او اى احد تانى انا اقصد
انه ان كان ليبرالى او علمانى او او ندعُ له بالهدايه بس

انا وش خلانى اتكلم بهالقسم

TURKI ALharbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2010, 01:37 AM   #37

برآءة حروف

ربِّ اجعلني مقيم الصلاة

الصورة الرمزية برآءة حروف

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة صحية ومستشفيات
نوع الدراسة: متخرج - انتساب

الله يصلحكم ويهديكم جميعاً

كل مااحد حط موضوع نتناقش فيلو بهدوووء رحتوا قلبتوا الهرجة

علي ... الله يصلحك ويهديك ملاحظة كل ردودك .. :(

يلا انا برجع للموضوع

تصدقون انو قبل كم يوم لما سمعت الخبر حق الامين القديم والقاضي و ... (نسيت) قاعدة افكر واقول لو خلوني انا الامينه حقت جده

وربي كل اهل جده يدعون لي

بعدين انقلبت الهرحة وقلت لا جدة يبغالها شغل من او وجديد

وقلت لو احد يخليني اميره على احدى القرى ويديني فلوس مالا نهايه لها وياحبذا تكون القرية على البحر << اقول زودتيهااا

هع

لحظة خليني اكمل

ايوا راح اطلع كل اهالي القرية واسكنهم في اي مكان واهدم كل القرية من اولها لآخرها واحفر واسوي مدينة تصريف تحت هع

واخلي الشغل عليها مكثف يصير اخلص بعد سنة من الارضية كلها

وبعدين ابدأ اسوي مخطط للقرية اللي حخليها مدينة كبيرة

واسوي الشوارع واسعه والاراضي كبيره واسوي حدايق ومنتزهات لليل هع وكمان حديقة حيوان كبييييييره اخليها كأنها غااابه

مو زي حديقة الحيوان اللي في جدة دي المعفنة اللي كلها صبات والحيوانات كلها ماتت والا حاطين فيل في مكان كل ابوه صبه ماعندو لا اشجار ولا اعشاب

المهم مالي في جده انا خليني في المدينة حقتي هع

ايش اسوي كمان ..؟؟

اه ايوا عاد هذا اهم شي اسوي مول كبيييير ومحد يدخلوا غير الحريم هع

واسوي اسواق ومولات كمان مختلطه

واسوي مدارس غير شكل مو زي مدارسنا الدمرانه هذي

وكمان اسوي جامعة بأسمي هع واخليها احسن جامعة في السعودية ( ماابغى اقول في العالم لانو من جنبها )

ايوا صح والمدينة هذي راح اسميها بأسمي مااخلي اسمها زي اول قرية مدري وشو << برأأأأأأأأ

لحظة لحظة ... باقي شوويييييه بس

وش كمان ..!!

ايوا عاد انا الين دحين ماسكنت احد فيها .. لانها تحت الانشاء

راح اسوي مصانع وشركات بعيييييده عن المدينة عشان التلوث

ايوا صح نسيت انا هرجة انها قريبة من البحر

راح ازبط ابو الشاطئ راح اخليه جوناااااااااان مو زي شاطئ ثول اللي طايحين فيه السعوديين ذي الايام

ولا انسى المساجد اهم شي .. حزبط ابوها واخليها كبيره وحلوة عشان يرتاخون المصلين لما يصلون فيها مو زي بعض المساجد القديمة

وايش كمان ياربي

المهم راح ازبطهااااااااااااااااا واخليها في عالم ثاني ولا مثيل لهااااااا

وبعدين بعد مااخلص من كل شي اجيب الناس وكل واحد يشتريلوا ارض

وراح تكون اسعار الاراضي موحده وكل ارض بـ 10000 فقط مو زي دحين بـ مليونين والا ثلاث ملايين

واوظف السعوديين فقط في مدينتي

والشركات والمصانع راح ابيعها على الشركات الكبرى والمصانع الكبرى وراح اشرط عليهم يكون التوظيف للسعوديين فقط والا قشعتهم

<< لآيكثر

هع

وكمان المدارس نسيتهااا .. ولا انسى الاسواق والحدائق والسوبر ماركتات

المهم والله اني زودتها وخرجت عن الموضوع بقووووووووووووووووه

بس من التفاعل الزايد هع

تحيتي

^^

توقيع برآءة حروف  

{ رَبّ اِجْعَلْنِي مُقِيم الصَّلَاة وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ }
،،

برآءة حروف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2010, 01:51 AM   #38

مسفر الثاني

جامعي

التخصص: مهندس ميكانيكي

الأخ هاي كلاس مان أطروحاتك فعلا جادة سواء هذا الموضوع أو غيره وأقول لك جزاك الله خيرا وكثر من أمثالك ولعل الله يفتح لك من الخير ما ترقى به أمتك.
علي عسيري هذه ليست الأولى ولعلها الأخيرة إن شاء الله. اتق الله وتب إليه واعلم أن الافتراء والبهتان عاقبته وخيمة وقد تؤدي إلى كبيرة إن لم تكن كفرا والعياذ بالله (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب.قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون.لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم)
وهدى الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

مسفر الثاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2010, 02:31 PM   #39

علي العسيري

مجرد رأي ,,

الصورة الرمزية علي العسيري

التخصص: اداره عامه /تنظيم وتطوير اداري

للتوضيح فقط ومن اشكل عليهم مغزى ردي ..
اما من لديه مشكله في نظره فهذي مشلكلته مو مشكلتي :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي العسيري مشاهدة المشاركة
موضوع رائع جدا ويستحق الاشاده والاهتمام :واتمنى تثبيته ,,

بالنسبه لي انا لو استلم الامانه رح اركز على عدة اولويات :

1- التركيز على الفكر والثقافه اهم من الشوارع والشكليات والحيطان والاسمنتات .. الخ مثل نشر ثقافة التمدن والثقافه السياحيه والترفيهيه والبرامج الاجتماعيه ..... مشكلتنا التركيز على الشكليات فمن يذكر منكم فكرة مراكز الاحياء وكم كانت جميله الفكره ولكن بعد السنين اكتشفنا انها مجرد شكليات فقط لوحه كبيره على مبنى مركز الحي وقدامها بنقالي يغسل السيارات ولو دخلت المبنى لقيته من جوه خراااااااااااااابه ..........
2- اشن حربا لاهواده فيها ولن ياخذني فالله لومة لائم (ضد اللصوص الذين يتسترون بستار الدين للضحك على المجتمع واكل وسرقة الاخضر واليابس) ورح اطرد لك المخالفين لنظام الاقامه ونظام العمل واول ما ابداء به هو حلق تحفيظ القرأن والمساجد ........... واحد متخلف مخالف لنظام الاقامه ويجي عندنا ويضحك علينا بلحيه شكليه ويشفط جيوبنا بحجة تحفيظ ابنائنا القران ,,

3- في مهرجان سياحي او ترفيهي او نشاط تجاري او اجتماع ثقافي او رسمي (ويجي واحد من برى لاشغله ولامشغله ويعملي فيها مطوع محتسب (((((ويزايد على دور هيئة الامر بالمعروف)))) رح اطالب بالزج به في غياهب السجن حتى يعرف اصول الاحتساب صح ,,

4- تطبيق برامج السعوده بحذافيرها واول ما ابداء به توظيف النساء في اي نشاط يليق بهن غصب عن خشم اكبر تاجر فيز عاملي فيها مطوع محتسب ومعبي البلد من هالعمال الاجانب المهمل الي اكلو الاخضر واليابس ورح اخلي السوق لما تدخله تحس فعلا انك في المملكه العربيه السعوديه مو في نيودلهي والادكا والا تعز اليمنيه !!!

عندي افكار كثيره بس الوقت يسرقني ,,

الف شكر للموضوع الجميل القيم ,,
1- هل اللص الذي يتستر بستار الدين ويسرق وينهب في الارضي ويقدم هذا ابن عم وهذا ابن خال هل اصبح هذا من اهل الدين؟!!! (والله ان الدين منه براء ) .

2- المخالف لنظام الاقامه او لنظام العمل في المملكه صدرت اوامر من ولي الامر حفظه الله ومن وزارة الداخليه ومن الشورى ومن اهل الحل والعقد والشورى بانهم يشكلون خطرا امنيا واجتماعيا واقتصاديا على البلد . فهل تريد منا ان نتركه يخالف ويسرح ويمرح على كيفه عشان بس انه يدرس تحفيظ ؟!!!
طيب اسأل عنه الصباح وين تلقاه اما في سوق الحراج والخرده او سوق السمك وعند الظهر في باص توصيل معلمات وطلاب او طالبات وبعد العصر مدرس تحفيظ واخر الليل الله العالم !!

3-فتح باب الاحتساب على عواهنه ليكون مهنة من لامهنة له الصغير والكبير والصحيح والمعتوه والسقيم والمراه والعامل والموظف والعاطل هذا برأي منكر يجب ايقافه بقرار مثل قرار تنظيم الفتوى .. بتقولو لي الله سبحانه يقول في كتابه (كنتم خير امة اخرجت للناس ) الايه ......... زين ماختلفنا لكن لتعلم ان الامر فرض كفايه اذا قام به اهل الحل والعقد سقط الاثم عن الباقين .. واهل الحل والعقد هنا تمثلهم الدوله بمؤسساتها الرسميه ومنها هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .. فلما المزايده عليها !!

عندك مثلا موقف الاخ ساكتون في موضوع لقد لقنت البائع المتحرش بالنساء درسا لن يناساه حينما اتصل بالهيئه وحضرو وقامو بالواجب فمن وعيه واحترامه لنفسه ولانظمة الدوله لم يقحم نفسه في بوابة الاحتساب وهذا موقف ينمو عن وعي ,,

4- هل تنكر ان بعضهم يتاجر بالفيز ويمنع توظيف النساء ولم اعمم ... الغيور هو من يدعو للتنظيم وحماية حقوق المرأه وقمع المتعرضين لها سواء بالتحرش او بالاحتساب الفاضي الذي لايقل عن التحرش خطوره فهو يضعف موقف الانثى في هذا المكان ويقلل من عزيمتها ويجعلها تشعر بانها سهله فريسه لن تقوم لها قائمه الا بوجود رجل !! طيب الي ماعندها رجل قولي ماذا تعمل ؟!!!

اتمنى ان يكون زال اللبس فأنا لا اعادي اهل الدين واهل الصلاح واهل العلم والشرفاء ابدا وكلا والله لن اكون بمثل هذا الجهل والمراء ,,

بالنسبه للاخ هاي كلاس مان ان لن ادعو عليك بالويل والثبور والهلاك ( واسأل الله العلي العظيم بمنه وكرمه ان يحفظك من كل سوء ويحفظ لك كل عزيز ) .

ولكن اتمنى من الله ان تكون لك معامله مهمه تود انجازها بشكل سريع لتوقف بعض امورك على هذه المعامله وان تكون هذه المعامله على طاولة احدهم من الاصناف الي انا ذكرت عشان ذاك الحين تعرف الي مر على عين اخوك علي العسيري ...

وتقبلو جميعا خالص تحياتي ,,

علي العسيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2010, 03:39 PM   #40

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

فإن قوة تشحط الشاة المذبوحة في دمها لا يعني إلا أنها في سياق الموت.

صدقت يا دكتوور يوسف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنسبه للاخ هاي كلاس مان ان لن ادعو عليك بالويل والثبور والهلاك ( واسأل الله العلي العظيم بمنه وكرمه ان يحفظك من كل سوء ويحفظ لك كل عزيز ) .

ولكن اتمنى من الله ان تكون لك معامله مهمه تود انجازها بشكل سريع لتوقف بعض امورك على هذه المعامله وان تكون هذه المعامله على طاولة احدهم من الاصناف الي انا ذكرت عشان ذاك الحين تعرف الي مر على عين اخوك علي العسيري ...

سقها على غيري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تسوي الخلوق على راسي ( وتبطن العكس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)

بلاش تقية !

شف كلامك يكبتن كله عن رجال الدين والإنتقاص منهم والسخرية بهم

والله عيييب

لا تتلون كل شوي بوجه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-

الهيئة في قلوبنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 27-11-2010 الساعة 03:46 PM.
عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس