InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

مهم جداً جدً جداً لغير المقبولين في جميع الأقسام

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-06-2011, 11:04 PM   #31

حنين الكون

جامعي

التخصص: اقتصاد منزلي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: مهم جداً جدً جداً لغير المقبولين في جميع الأقسام

لو سمحت د/ عماد الحسن ياليت تجاوبني .
انا اختبرت فنون اسلاميه بس ..وماانقبلت..والعدد المطلوب كان 10
ومكتوب في حالة الطلب :((تم اجراء عمليه التدقيق .. والنتيجة هى
الطلب مستوفي الشروط

بعد اجراء عملية الفرز لم يتم قبولكم باى برنامج من البرامج الذى تقدمتم اليها وقد كان ترتيبكم فى الرغبة الاولى = 12))

يعني لسا فيه امل ولا لأ

حنين الكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-06-2011, 12:38 AM   #32

صدى الحنين

جامعي

الصورة الرمزية صدى الحنين

التخصص: ما انقبلت الحمدالله على كل حاااااااال

اية حياتي في امل اسمك راح يكون في الاحتياط..اكيد ... ما شاء الله تبارك .. وان شاء الله تنقبل .... ياااااااااااااااااااااااااااارب الله يوفقك

توقيع صدى الحنين  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالحمدالله على كل حاااااااااااااااااااالنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صدى الحنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2011, 05:30 AM   #33

ar_8

جامعي

الصورة الرمزية ar_8

التخصص: نظم معلومات إداريه
نوع الدراسة: ماجستير

فهموني نقطه يابنات الله لايهينكم

هالحين لما يكون الترتيب مثلا ٢٢ للي ماانقبلوا والقسم مثلا قبل ١٥ طالبه فهل اكون انا ترتيبي بالاحتياط ٧ ولا الرقم ٢٢ الموجود هو عباره عن ترتيبي بشكل خاص بالاحتياط يعني انا بالاحتياط رقم ٢٢ واذا وصل رقمي ١ اكون اول الاحتياطيين << مدري ليه بديت احس نفسي بملعب

المهم ارجوكم جاوبوا ع السؤال اللي محيرني يالغاليات

وربنا يسخرلنا الخير

توقيع ar_8  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ar_8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2011, 05:12 PM   #34

حنين الكون

جامعي

التخصص: اقتصاد منزلي

تسلمي اختي صدى الحنين ومشكوره
رجعتي لي الأمل بعد مافقدته
الله يوفق الجميع ويكتب اللي فيه الخير..

حنين الكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2011, 07:22 PM   #35

سمية بكر

جامعي

الصورة الرمزية سمية بكر

كلية: كلية الاقتصاد المنزلي
التخصص: Home economic
البلد: المدينة المنورة
Smile رد: مهم جداً جدً جداً لغير المقبولين في جميع الأقسام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد الحسن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ،، أشكر الأخت الكريمة لهذه المبادرة عن إتاحة الدراسة في الجامعات العربية وطرح الموضوع في مجلة سيدتي، الفكرة طيبة ومقبولة وأتمنى أن تخدم الكثير من طلاب العلم.

واسمحوا لي أن أعارض نقطة ذكرتوها في مقالكم وهي:
قلة عدد الطلاب المقبولين في الدراسات العليا بجامعتنا

فهذه الجملة غير صحيحة أبداً ،، في الاجتماع الأخير لمجلس عمادة الدراسات العليا ذكر سعادة العميد بأن عدد المقبولين في التقديم الأخير تجاوز 2100 طالب وطالبة ، وهذا الرقم يعتبر كبيراً جداً وينافس كل الجامعات السعودية وهذه هي الإمكانات الحالية لجامعتنا، ورغم ذلك فإن إدارة الجامعة تخطط لرفع هذا العدد بشكل كبير في السنة القادمة.ولا تنسوا أن التقديم سيفتح مجدداً بعد شهر من الآن اضافة لبداية الفصل الأول وهذا يزيد العدد، وأعتقد بأن هذه الأرقام كبيرة وتستحق التقدير،،

الفرصة أمامكم في الفترة القادمة ونسأل الله القبول لكل من لم يتم قبولهم الآن.

أعللق على كلمة قلتها (ولا تنسوا أن التقديم سيفتح مجدداً بعد شهر من الآن)
::: من بوءك لباب السماء :::

لكن العميد قال في نهاية شهر رجب يعني الشهر الجاري و ليس شهر شعبان

وإن شاء الله مقبولين مقبولين ,,,
و لن أشارك بحملة ضد سمعة جامعة المؤسس في مجلة سيدتي
لأن جامعة المؤسس هي العالمية دوماً وكل الأنظار تتجه نحوها
وخاصة بما حصلت عليه من امتيازات ومشاركات أصحاب السمو (بارك الله فيهم ) و سعادة معالي مدير الجامعة ,,,
و صدقوني
أنا قدمت ماستر مهارات اتصال و ماستر دراسات طفولة بالبداية زعلت لعدم قبولي
لكن مادام إنو المدير أككد وقال في برامج جديدة أنا متأكده 100% انها خير علينا وعليكم بإذن الله ...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و غداً لناظره قريب ,,,
أما موضوع طرح موضوع بالمجلة لأثير البلبلة العالمية ضد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةجامعتي الحبيبةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا ثم لا مهما كان الثمن ,,
وقريبا بأكتب بجامعة المؤسس قصيدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع سمية بكر  

سمية بكر أبو عصيدة
على الهوت ميل
somaya.bakr

التعديل الأخير تم بواسطة سمية بكر ; 04-06-2011 الساعة 07:25 PM.
سمية بكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2011, 07:57 PM   #36

seham alwead

يارب الفرج من عندك...

التخصص: احياء
المستوى: معتذر

مرحبا ... للجميع
انا مع انه كل من يرى انه له الحق ياخذه.. لكن راح اتكلم من وجهه نظر محايده انا من الناس اللى قدموا بس مادخلوا الاختبارات... لانى مو مقتنعه بالتخصصات هذا اولا وثانيا المعامل محدوده يعنى لو قبلوا بنات زياده ما راح تكفيهم على البنات اللى عندهم من قبل.. اوضح اكثر اعرف كم وحده شغلها واقف عشان مو لاقيه معمل فاضي تشتغل فيه.. والثانية حجز كل بعد يومين بنت.. يعنى لو سوت التجربة تنتظر كم يوم عشان يجيها الدور وتشوف النتائج المسالة صعبه
و ايش الفايده من اخذ شهادة وبمواضيع وتخصصات مكرره.. راح يكون مثلها مثل البكالوريوس
انا مع ان الدكاتره كثير ... بس اللى راح يظلم فيها الطالب (لان الدكتور او الدكتوره راح يشرف على كذا طالب وممكن ما يعطيه كل الاهتمام اللى يحتاجة ويشرف على كل صغيرة وكبيره بالرسالة نتيجة لضغط التدريس وكثره اعداد طلاب الدراسات العليا).. وغير كذا فيه طلاب بصراااحة ما يتحملون ضغط االدراسات العليا لانها تحتاج لغة قويه لان الاختبارات صارت باللغة الانجليزية وكذلك المناهج وتعتمد على الطالب بصورة اكثر من المشرف هذا غير تاخير المواد والمراجع وسفر بعض الدكاتره وانشغالهم وتلقى اغلب الطلاب والطالبات يفكر بالانسحاب..
هذا الكلام من واقع تجربة ومعايشه طالبات ماستر...
لانه دراسة الماستر تبغى تحضير واستعداد من لغة قوية وقوية جدااا خاصة في التخصصات العلمية .. استعداد الطالب وقدرته على الابتكار..
وارجع واقول لكم جامعات المملكة كثيره وفيها برامج للماستر قدموا عليها ... مو في جدة بس.. وبعدين الماستر مو كل شي بالحياة دوروا على وظائف او دبلومات قصيره (لانه صاحبتى راحت بريطانيا ودرست ماستر وصارلها 5 شهور مالقت وظيفة وبعدين راحت تدرس دكتوراه... بس لمتى الدراسة بدون تطبيق للى درسناه) الا انى اقول بالنهاية
هي ارزاق واقدار .. واذا لكم فيه نصيب بتاخذونه وبالتوفيق للجميع....

seham alwead غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2011, 11:03 PM   #37

&دلوعه&

جامعي

التخصص: احصاء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمية بكر مشاهدة المشاركة

أعللق على كلمة قلتها (ولا تنسوا أن التقديم سيفتح مجدداً بعد شهر من الآن)
::: من بوءك لباب السماء :::

لكن العميد قال في نهاية شهر رجب يعني الشهر الجاري و ليس شهر شعبان

وإن شاء الله مقبولين مقبولين ,,,
و لن أشارك بحملة ضد سمعة جامعة المؤسس في مجلة سيدتي
لأن جامعة المؤسس هي العالمية دوماً وكل الأنظار تتجه نحوها
وخاصة بما حصلت عليه من امتيازات ومشاركات أصحاب السمو (بارك الله فيهم ) و سعادة معالي مدير الجامعة ,,,
و صدقوني
أنا قدمت ماستر مهارات اتصال و ماستر دراسات طفولة بالبداية زعلت لعدم قبولي
لكن مادام إنو المدير أككد وقال في برامج جديدة أنا متأكده 100% انها خير علينا وعليكم بإذن الله ...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و غداً لناظره قريب ,,,
أما موضوع طرح موضوع بالمجلة لأثير البلبلة العالمية ضد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةجامعتي الحبيبةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا ثم لا مهما كان الثمن ,,
وقريبا بأكتب بجامعة المؤسس قصيدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولااااا بتكتبي فيها قصيدة لاتحزنيني وتخليني ابكي اذا احد قرأها من منسوبيها
والله اني لأحزن عليك حزناً شديداًاً[/center]

التعديل الأخير تم بواسطة شواطئ البحر ; 05-06-2011 الساعة 02:03 PM.
&دلوعه& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2011, 01:35 AM   #38

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الكون مشاهدة المشاركة
لو سمحت د/ عماد الحسن ياليت تجاوبني ..انا اختبرت فنون اسلاميه بس ..وماانقبلت..والعدد المطلوب كان 10، ومكتوب في حالة الطلب :((تم اجراء عمليه التدقيق .. والنتيجة هى الطلب مستوفي الشروط ..بعد اجراء عملية الفرز لم يتم قبولكم باى برنامج من البرامج الذى تقدمتم اليها وقد كان ترتيبكم فى الرغبة الاولى = 12))، يعني لسا فيه امل ولا لأ
الأمل موجود وترتبيك في الاحتياط هو رقم 2 وإن شاء الله يتصلوا بكم قريباً.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ar_8 مشاهدة المشاركة
فهموني نقطه يابنات الله لايهينكم
هالحين لما يكون الترتيب مثلا 22 للي ماانقبلوا والقسم مثلا قبل 15 طالبه فهل اكون انا ترتيبي بالاحتياط 7 ولا الرقم 22 الموجود هو عباره عن ترتيبي بشكل خاص بالاحتياط يعني انا بالاحتياط رقم 22 واذا وصل رقمي 1 اكون اول الاحتياطيين << مدري ليه بديت احس نفسي بملعب، المهم ارجوكم جاوبوا ع السؤال اللي محيرني يالغاليات.. وربنا يسخرلنا الخير
في العام الماضي أعلنت الجامعة النسبة وفيها الترتيب من رقم 1 لحد آخر طالب وأول 10 مثلا هم المقبولين بينما رقم 11 هو الول في الاحتياط وهكذا..
أعتقد السنة نفس النظام والرقم هو من الترتيب الكلي،، أنتظر تأكيد لهذه المعلومة لو سمحتوا.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2011, 01:36 AM   #39

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

الأخت سمية بكر ،، رأيكم طيب وشكرا عليه ، لا أعتقد أن هذا الموضوع ضد الجامعة ولكنه مجرد نقاش فقط وفقكم الله.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seham alwead مشاهدة المشاركة
مرحبا ... للجميع
انا مع انه كل من يرى انه له الحق ياخذه.. لكن راح اتكلم من وجهه نظر محايده انا من الناس اللى قدموا بس مادخلوا الاختبارات... لانى مو مقتنعه بالتخصصات هذا اولا وثانيا المعامل محدوده يعنى لو قبلوا بنات زياده ما راح تكفيهم على البنات اللى عندهم من قبل.. اوضح اكثر اعرف كم وحده شغلها واقف عشان مو لاقيه معمل فاضي تشتغل فيه.. والثانية حجز كل بعد يومين بنت.. يعنى لو سوت التجربة تنتظر كم يوم عشان يجيها الدور وتشوف النتائج المسالة صعبه
و ايش الفايده من اخذ شهادة وبمواضيع وتخصصات مكرره.. راح يكون مثلها مثل البكالوريوس
انا مع ان الدكاتره كثير ... بس اللى راح يظلم فيها الطالب (لان الدكتور او الدكتوره راح يشرف على كذا طالب وممكن ما يعطيه كل الاهتمام اللى يحتاجة ويشرف على كل صغيرة وكبيره بالرسالة نتيجة لضغط التدريس وكثره اعداد طلاب الدراسات العليا).. وغير كذا فيه طلاب بصراااحة ما يتحملون ضغط االدراسات العليا لانها تحتاج لغة قويه لان الاختبارات صارت باللغة الانجليزية وكذلك المناهج وتعتمد على الطالب بصورة اكثر من المشرف هذا غير تاخير المواد والمراجع وسفر بعض الدكاتره وانشغالهم وتلقى اغلب الطلاب والطالبات يفكر بالانسحاب..
هذا الكلام من واقع تجربة ومعايشه طالبات ماستر...
لانه دراسة الماستر تبغى تحضير واستعداد من لغة قوية وقوية جدااا خاصة في التخصصات العلمية .. استعداد الطالب وقدرته على الابتكار..
وارجع واقول لكم جامعات المملكة كثيره وفيها برامج للماستر قدموا عليها ... مو في جدة بس.. وبعدين الماستر مو كل شي بالحياة دوروا على وظائف او دبلومات قصيره (لانه صاحبتى راحت بريطانيا ودرست ماستر وصارلها 5 شهور مالقت وظيفة وبعدين راحت تدرس دكتوراه... بس لمتى الدراسة بدون تطبيق للى درسناه) الا انى اقول بالنهاية
هي ارزاق واقدار .. واذا لكم فيه نصيب بتاخذونه وبالتوفيق للجميع....
رأيكم طيب ومتفائل،، شكرًا للمشاركة ويعطيكم العافية.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2011, 03:47 AM   #40

سمية بكر

جامعي

الصورة الرمزية سمية بكر

كلية: كلية الاقتصاد المنزلي
التخصص: Home economic
البلد: المدينة المنورة
Smile رد: مهم جداً جدً جداً لغير المقبولين في جميع الأقسام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &دلوعه& مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههههههههه أقول محد داري عنك ولا عن وجهك

ولااااا بتكتبي فيها قصيدة لاتحزنيني وتخليني ابكي اذا احد قرأها من منسوبيها

والله اني لأحزن عليك حزناً شديداًاً
"لأحزن عليكي حزنا شديداً"

هههههه

مرة دمك شربات

ومتابعيـــــــــــــــــن نـــــــــــتائج هالموضوع وبقـــــــــــــــــــــــــــوة

..............................................

استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

التعديل الأخير تم بواسطة شواطئ البحر ; 05-06-2011 الساعة 02:04 PM.
سمية بكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس