InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

المشاكل الحقيقية للطلاب وطالبات ألسنة التحضيريه عام 1433-2012 رسالة لمن يهمه الامر

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-01-2012, 02:15 PM   #41

منتسب3

جامعي

الصورة الرمزية منتسب3

كلية: كلية الطب برابغ
التخصص: مسار أدارة صحية و مس
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
البلد: منطقة مكة المكرمة
افتراضي رد: المشاكل الحقيقية للطلاب وطالبات ألسنة التحضيريه عام 1433-2012 رسالة لمن يهمه الا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mesho.ksa مشاهدة المشاركة
آخوي منتسب المعذرة منك لو الكلآم ضآيقك

بس كلآمي انا من كلآم آلدكاترة وحكيهم مآجبت شي من رآسي

يعني تتوقع الي كل يوم يذاكر مادة درس او درسين

مثل الي يختم المنهج بكم ساعة قبل الاختبار؟

هذا واقع الي يصير من اغلبية المنتسبين آلآ من كآن يفكر بهدوء ويعرف وش له ووش عليه

الي يصير انه يراكم كل شي لقبل الاختبار وانا اعرف كثييييييييير وماقلت هالكلآم الا من واقع ماشفته

يعني تارك شهرين وتنتظر الاختبار لآجل تذاكر ولآ تذاكر وتخفف عليك من بدري؟

وبعدين الي يشتكون من سنترا ويقول وقتها ضيق ومدري ايش

الغرض من سنترا حسب كلآم الدكاترة انها فقط لتوضيح المنهج وش لك ووش عليك

يعني من البداية المفروض يكون عندك خلفية كآملة عن المادة يعني اقلها فاتح الكتاب صفحة صفحة وتعرف وش المنهج

والله اغلبية الي كانو يحضرو معاي سنترا مايدرون وش المادة ويدخل ولآ معتمد على ملخصات مارح تفيده وحاذفة نص المنهج وبعدها يذم بالدكاترة والاسئلة

ياجماعة الخير انا ماعندي مشآكل لآن من بدآية الترم اراجع درس او درسين من المواد يوم بعد يوم او يومين بعد يوم يعني منقطع لكن عندي خلفية مسبقة عن المواد

وعندي خلفية عن فكرة الانتساب والغرض منها

يعني هالكلآم الي اقوله مو من فراغ ولآ آدافع ولآ عندي اي دوافع تخليني اقول هآلكلآم غير الي قلته

انا ماني مثآلي ولآ جيت حولها انا ادج ماخلق ربي واسال اخونا سلطان المصعب واخونا مشاكس

لكن براسي شي اسمع عقل استوعب فيه الي لي والي علي

يعني المشكلات الي طرحتوها كلها تتمثل حول اشياء بسيطة بيدكم تتحكمو فيها اما سالفة الجامعة والمراقبين والازعاجات ذي بامكانك ترفع يدك وتعترض على الي يصير وهذا من حقك

وماحد له عندك شي بهالسالفة

انا مسؤول عن كتآبتي لكن مومسؤول عن الي تفهمونه

واكرر اسفي واعتذاري من الجميع وانت بالاخص اخوي منتسب 3 لو ضايقك حكيي

وسلآمتكم والمعذرة من الجميع
ماضايقني كلامك بس الوقع يقول انو كلامك مش صحيح انت تقول انا ماجبت من عندي كلام الدكاتره يعني الدكاتره ممكن كلامهم صح لا والله هنا بالمنتدى اراء ناس هيا الصح والمشاكل هذي كلها لو الدكاتره كلامهم سليم كان مافي حد اشتكى
يا اخي العزيز ياخي ميشو السنترا من قالك انو بس لتوضيح المنهج والله حلوه هذي ساعتين على السنترا عشان ناخذ الاشياء المهمه وناخذ شرح لاشياء محنا فاهمينها برضو تقول الدكاتره قالو بس هذا غلط السنترا قبل الاختبارات بوقت كافي عشان الواحد يقدر يعيد السنترا وقت مايبغا لو كان مشغول ويجلس عليها بهدوء اما اخر محاضره قبل الاختبار بيومين كيف الواحد يركزتقلي كمان المذاكره اول باول بقلك شي في ناس لهم مشاغلهم الخاصه لازم يراعون هذا الشي ممكن انت فاضي بس في ناس كثير عندها عيال وارتباطات يعني بالمختصر المفيد كل واحد وظروفه واشغاله يعني انت ماعندك اي مشاكل اوك ا نا معاك قول ماعندي اي مشاكل اما ماني معاك من تتكلم باسم الدكاتره والله لو بس سمعوا الدكاتره هذي الممشاكل او المسؤلين بتنحل مشاكلنا بارادة الله
وبعدين الاحتبارات اوقاته تناسبك انت بس غير كثير يبغاها يوم بعد يوم وبعدين الاحصاء وقت ضيق ومكان محشور انا كنت حاط الاله الحاسبه على كرسي جنبي بصراحه ماكنت ابغا احد يجلس عشان اعرف احط الاوراق قوانين وفروخ واله حاسبه ورقه اسئله والمكان زي الزفت بلاخير المراقب طلع برا ويدور واحد عشان باقي كرسي اللي هو اللي جنبي وجااب واحد وجلس جنبي بس معاي حق باللي سويته شي يرفع الضغط ولا كمان يخليك تركز بالمسائل الحسابيه ويجيب ورقه يقول اسمك وتوقيعك وراح التركيز كله
ودمتم سالمين

التعديل الأخير تم بواسطة منتسب3 ; 02-01-2012 الساعة 02:49 PM.
منتسب3 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-01-2012, 05:37 PM   #42

مدام - المصري

جامعي

التخصص: إدارة عامة
المستوى: الأول
افتراضي رد: المشاكل الحقيقية للطلاب وطالبات ألسنة التحضيريه عام 1433-2012 رسالة لمن يهمه الا

يعطيكم العافية على هالموضوع

أنا الصراحة في نقاط معها وفي نقاط ضدها
1) أنا معاكم أنه وقت الإختبار ضيق أنا عن نفسي إختبار الثقافة تخيلو قالو باقي ربع ساعة ويخلص الوقت وأنا مو محددة شي بورقة الإجابة
2) إزعاج المراقبات صراحة يوترو الواحد بالمحاضرة اللي يعطوها كل يوم قبل الإختبار ( لاتستخدمي القلم الحبر - لا تحددي إجابتين - بطاقة الجامعة ...... ) كل يوم كل يوم و بصراخ ونرفزة كمان, المفروض أول يوم وخلاص مو قاعدين يتكلمو مع بنات 3 إبتدائي , مع إحترامي ما جتني الا مراقبة وحدة حسيت إنها فاهمة شغلها
وكمان مرورهم بنص الإختبار ما ازيد على اللي قلتوه المفروض بأخر الإختبار تجلس الدكتورة على طاولتها وتستدعي الطالبات بالترتيب مو كلهم يقومو مع بعض بكذا تكون ضمنت إنه الكل وقع و كمان الأوراق مرتبة حسب ورقة التوقيع
3) و أخيرا وقت الإختبار اللي يخلص الساعة 10 بالليل صراحة دمار يعني العصر ماشي المغرب ماشي إحنا نقدر إنه الجامعة عليها ضغط
بس إختبار يخلص الساعة 10 حرام ( أولا لمذاكرة الإختبار اللي بعده مافي وقت ثانيا في نساء تختبر يعني متزوجات عندهم بيوت مسؤولين عنها وفي رجال عندهم بيوت وأولاد إذا خلصنا الساعة 10 بزحمة الشوارع ماندخل البيت قبل 11 و أكثر )
4 ) أنا ما عندي مشكلة إنه الإختبارات كلها ورا بعض أصلا المفروض إنه دارسين المواد قبل مو يوم الإختبار
بس طبعا إذا مافي وقت في الجامعة إلا إنهم يختبرونا الساعة 8 ونخلص 10 لا طبعا أفضل تتزود أيام الإختبارات وتتوزع بحيث ما أحد يختبر بهالوقت
5 ) وهذه المشكلة الأكبر مواقف السيارات وتنظيم السير داخل الجامعة وأمام البوابات مأساااااة والله لا إنت وداخل ولا إنت وطالع في غلط فضيع يسبب الإزدحام وهوه اليوتيرن الصغير اللي قبل مدخل بوابة مباني الإختبارات هذا اللي السيارات بتخبط ببعض عنده بسببة بتصير زحمة مو طبيعية قسم بالله عنده بس بجلس نص ساعة
6 ) داخل الجامعة عانيت معاناة الجامعة كبيرة و ماني عارفة وين المباني وأنا حامل وما أقدر أمشي والله كنت أمشي مشي و أنا ضايعة مو عارفة شي بسبب إنه مافي ولا لوحات ولا شي يدلك
لازم يكون في لوحات إرشادية عليها أرقام المباني
وكمان لازم يرسلو لكل شخص وين راح يختبر مو هوه يجلس يخمن ويدور لربة يفرجها
وأخيرا
إنتقاد على الطالبات
والله إنصدمت ببنات الجامعة الـ full makeup و القصير و تسريحات الشعر
يعني أنا مو معقدة كنت أحط كحل ومسكرة و ملمع
وأحب أشوف البنات مترتبات و عادي البلاطين والبلايز المخصرة
بس الأشكال اللي كنت أشوفها
لا توحي بشكل طالبات جامعة مع إحترامي كان في أشكال كإنها رقاصة رايحة كباريه حتى جاين بكعب طوله مشالله
المفروض تكون عقلياتهم أكبر من كذا

أتمنى يصير في إهتمام من المسؤوولين ولو لبعض المشاكل ويسمعو لحلولنا لأنها مو صعبة

مدام - المصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 05:43 PM   #43

مجروح الزمن 11

طبيب جراح بتقنية المسام

كلية: كلية الطب
التخصص: طب
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: منطقة عسير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safa al-z مشاهدة المشاركة
1- السنترا احيانا المحاضارات ينسون يسجلونهآ وتجي الدكتوره بكل برود تقول معليش مآتسجلت بس اليوم مسجله وانا وشلون احضر اللي فآتت
2- الدكآتره في السنترآ يسفهون كثير ولآ يردون على حد
3- الاختبارات اللي يبي لها شغل كثير مثل الرياضيات ولآ الاحصاء المفروض الوقت يتمدد أكثر من كذا
يعني 50 سؤال او 45 سؤآل كلهآ يبي لهآ شغل انآ شلون بآقل من سآعتين لحد يقول والله الاختبار ساعتين الكل شاهد انه كآنو يسحبون الاورآق قبل يخلص الوقت بكثير
4- المرآقبآت انا اسمع للمراقبه ولآ اركز ولآ وش الوضع ولآ تجي تبيني اوقع وانا بنص الحل !!!
5- جدول الاختبارات المفروض يوم أختبار ويوم لآ مب كلهم ورى بعض يكفي حنا خطة الف عطونآ المحاضرات كلهآ ظغط ورى بعض وبعدهآ اختبارات يعني الواحد يخرج من الاختبار متى ينآم ؟ ومتى يصحى ؟ ومتى يذآكر هذا كله لبكرا ؟ ومتى يروح للجآمعه عشان ادور لي مبنى فآضي ( الوقت مزحوم كثير )
أتمنى من كل قلبي أن هالوضع مآيتكرر بالترم الثآني و إنكم تآخذون الكلآم بالاعتبآر
يعطيك العافية على المشاركة الثمينة .نقاط حساسه ومن واقع تجربة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هللو كيتي مشاهدة المشاركة
اتغيبت عن امتحان مهارات اتصال ونفسي امتحن امتحان بديل متى جدول الامتحان البديل؟
ان شالله تلاقي اجابة لسؤالك باذن الله وتختبربي بوقت مناسب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيـآل مشاهدة المشاركة
1- اول مشكله ورقة الاسماء اللي تمر على الطلاب في بدايه الاختبار
هذي مشكله بصراحه ومايمدي الواحد يركز على الاسئله

2- اختبار الاحصاء الوقت قصير ساعتين والدكتور تأخر 20 دقيقه في توزيع الاوراق
والكلام عن الضوابط ومادري ايش طيب تبقى ساعه وشوي ماتسوي شي والله
جايبين لنا 32 سؤال كلها مسائل وتعطونا ساعه وشوي نحلها صعبه بصراحه

وشكرا لكم
انت عارف اخوي خيال ((فية تناقض واضح من قبل المراقبين اوتمنى منهم العدل ولانصاف ))يعني لو كان قدموا الاوراق بالوقت المحدد ما راح تواجة الناس مشاكل >ولكن المصيبة فيه تاخير بالاوراق وبعد التاخير للاسف يتكلم المراقب بكل انتظام بان الوقت ازف!!!!>طيب من السبب في جعل الوقت ينتهى والطلاب لسى ما خلصوا حل ....مشكوووور اخوي خيال ويعطيك العافية
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~أنوار~ مشاهدة المشاركة
1- الجدول ممره كان ضيق والموااد محشوره
لدرجة اني روحت اختبار الاحصاء وانا باقي لي شابتر ماخلصتو والانقلش برضوا مامدااني اذااكر الا القاعدات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
2- الممممراقبااااات وربببي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآزمه اختبار الانقلش & التفففكير
الانقلش > مراقبتين بس يتكلموا مع بعض وضحك و زن وبعدين جات المشرفه وتخاصموا ع الاسماء وححوسه
التفككير> وحده الله يسامحها بس من بداية الاختبار لين النهايه وهيا تتكلم وتصرخ في البنات ممره تشتت :(
مشكلة كبيرة.واتمنى نلاقي حل !
اقل مطلب لكل طالب وطالبة هووووو الهدوء اثناء تأدية الاختبار >>صار اليوم مطلب ((مابي اقول شبة مستحيل لاني متفائل بالتغير من قبل الجامعة وتعديل بعض الملاحظات والنظر للمشاكل وحلها مشكورة اختي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب للعلم مشاهدة المشاركة
من المشاكل انه مايوجد تحديد
وابسط شي عندهم هي قول المقرر كاملاً
الله يسعدك ياطالب جبتها على الجرح >الانتساب لازم ينظر له بنظرة عقلانية لانهم يختلفون عن الانتظام والتعليم عن بعد فية طلاب وطالبات لهم عن الدراسة عشرات السنين ويحتاجون وقت طويل للاستيعاب مادة واحدة بسبب الاشغال والارتباطات وهاذي النقاط لابد ان تكون من النقاط التي ينظر لها في تحديد المناهج لدى المنتسبين .....اشكرك على طرحك الرائع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرام الحربي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

مممممممم نبببببببببي تنزيل للمعدل يعني مو معقولة مع كل الي ذكر سابقآ بنجيب 4،95ولا عبقريييين بيجبوها

ياليت ينزلووووه حرام والله الي يصير فينا،

حسبي الله ونعم الوكيل
صح لابد من تنزيل المعدل .اصبح المعدل اليوم حلم يراود كل طالب وطالبة وللتحقيقة فانت مطالب بشي من ضرب الخيال .
مشكورة ويعطيك العافية والله يناوليك مرادك واتمنى من كل قلبي انه يتم تنزيل المعدل ويحصل الجميع على المعدلات الي يطمحون لها باذن الله

مجروح الزمن 11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 06:03 PM   #44

مجروح الزمن 11

طبيب جراح بتقنية المسام

كلية: كلية الطب
التخصص: طب
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: منطقة عسير

mesho.ksa +منتسب3

يعطيكم العافية وبيض الله وجيهكم على النقاش الرائع

mesho

ربما انك لم توجهك اية مشاكلة وهذه نقطه طيبة ولكن الكثير من الطلاب والطالبات وجهتهم مشاكل والشاهد امام عينيك ولا استطيع انا او انت بان نقوض اي طرح او نقوقع اي مشكلة في نقطه بسيطه بان السبب هو المذاكره >>>موضوع المذاكرة وعدمها سوف يكون ردة فعلة الاولى والاخيرة على صاحب القرار وهو الطالب او الطالبة..
اشكرك لمشاركتك وطرح وجهة نظرك واشكر اخي منتسب واتمنى التوفيق للجميع

مجروح الزمن 11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 06:20 PM   #45

عبدالعزيزالعمري

الدنيا أصغر طموحاتي

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: كلية العلوم الإداريه
المستوى: السابع
البلد: منطقة الرياض

واجهت مشكله في بعض الأختبارات الوقت تسعين دقيقه لا يكفي ياليت تكون ساعتين خاصه المواد العلميه والانجلش
ايام الاختبارات متتاليه وين احنا بمدرسه سلامات نبي يكون على الاقل بين كل اختبار والثاني يوم او اثنين
وياليت يعطون مشاكلنا وجه والله مادرو عنا لكن لعلهم يلتفتون لمشاكلنا ويحلونها

عبدالعزيزالعمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 07:04 PM   #46

JOoDY!

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب

السسسسسسسسسسسسنترا نظااام فاششششل ومتعبب يعني الانتظام يااخدو باب ويجلسو فيه كم شهر يدرسو ويختمو الكتب على مهلهم واحنا باب ف ساعه ونص واقل كيف نستوعب ماادري ونختم اربعه او خمس مواد ف 3 اسابيع وهما ف4 شهور احنا تعبنا وخسسرنا غير التسجيل والكتب والاستاذات اللي ندفع لهم من برا والسبب اننا مانفهم ف فالسنترا الانقلش الاستاذه تقرأ القرمر وباقي المو اد قراءه بصراحه جد تعبنا

JOoDY! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 07:11 PM   #47

JOoDY!

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب

واختبار الاحصاء اختبرت ف مدرج طبعن الازعاج حق المراقبات مافي تقدير مافي مراعاه غيررر يالله الوقت الوقت وترونا ماعرفت احل وولمن خرجت اطل ف الفصول والاقي البنات لسى بيختبرو ليش الظلم هادا

JOoDY! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 07:24 PM   #48

mesho.ksa

الصورة الرمزية mesho.ksa

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: ادارة مستشفيات
المستوى: متخرج
البلد: منطقة الرياض

انا انسسحب من الموضوع والتوفيق فالكم اجمعين

والمعذرة منكم

mesho.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2012, 08:25 PM   #49

منتسب3

جامعي

الصورة الرمزية منتسب3

كلية: كلية الطب برابغ
التخصص: مسار أدارة صحية و مس
المستوى: الثامن
البلد: منطقة مكة المكرمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروح الزمن 11 مشاهدة المشاركة
mesho.ksa +منتسب3

يعطيكم العافية وبيض الله وجيهكم على النقاش الرائع

mesho

ربما انك لم توجهك اية مشاكلة وهذه نقطه طيبة ولكن الكثير من الطلاب والطالبات وجهتهم مشاكل والشاهد امام عينيك ولا استطيع انا او انت بان نقوض اي طرح او نقوقع اي مشكلة في نقطه بسيطه بان السبب هو المذاكره >>>موضوع المذاكرة وعدمها سوف يكون ردة فعلة الاولى والاخيرة على صاحب القرار وهو الطالب او الطالبة..
اشكرك لمشاركتك وطرح وجهة نظرك واشكر اخي منتسب واتمنى التوفيق للجميع
الشكر لك بعد الله انك طرحت وخليت كل واحد يقول اللي بخاطره شكرا والله امنيه نتمناها ان الله يوفقكم وياي

منتسب3 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2012, 09:03 AM   #50

basem sultan

جامعي

الصورة الرمزية basem sultan

التخصص: إدارة أعمال
المستوى: الأول

يا أخوان توجد بعض الأسئله في مادة الإحصاء ليست معنا في المنهج المقرر (محذوفه) وأتت في الأختبار

basem sultan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس