InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

صوّت , رأيك في التحويل من الإنتساب إلى التعليم عن بُعد

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو الأفضل من وجهة نظرك ؟؟ لا تنسى ذكر السبب في إختيار التصويت
نظام التعليم ععن بعد 44 69.84%
نظام الإنتساب 19 30.16%
المصوتون: 63. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-08-2009, 04:44 PM   #41

love9993

جامعي

الصورة الرمزية love9993

التخصص: إدارة أعمال دولية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
Thumbs up رد: صوّت , رأيك في التحويل من الإنتساب إلى التعليم عن بُعد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اضاءات مشاهدة المشاركة
مرحبا بمجموعة الحائرين امثالي "^^

انا حيرتي بدأت من بداية سنتي التحضيرية وانا عين على الانتساب وعين على التعلم عن يعد

وبحسب ما قرأت هنا في المنتدى واستفسرت وجدت ان موضوع التفرغ للدراسة مهم جدا بالنسبة للتعلم عن بعد

المسألة مهي حضور للسنترا يوميا فقط وحلها انك تآخذ معاك النت بوك والكونكت للعمل ..

المسألة فيها واجبات واعداد بحوث .. متى حيتسنى لك الوقت لعملها ؟؟

كمان لا تنسوا الاختبارات الدورية ..عشان كذا لازم نآخذ موضوع التفرغ بعين الاعتبار

كمان حبيت اضيف بعض النقاط لمن علق على موضوع الشهادة والاعتراف ..

وثيقة التخرج التعلم عن بعد مايكتب عليها اي شي مطلقا يعني زي شهادة الانتظام

اما الانتساب فهو الوحيد الموصوم بهذه الكلمة .

اما بالنسبة للاعتراف فسيتحقق بعد تخرج اول دفعة من هذا النظام.

وللذكرعندي سؤال لاخواني للطلاب ..

الفصل الماضي اقامت الجامعةا دورة تأهيلية لكم عن طريق السنترا بدلا من الحضور الى الجامعة

سؤالي الي سجلوا في هذه الدورة .. كيف وجدتوا التعامل مع هذا النظام؟

هل التواصل مع المحاضر كان سهل وواضح ؟

جودة الصوت والصورة والتقطيع في الاتصال كيف كان ؟

ورمضان كريم على الجميع
والله تعليقك الصراحة ( بدون تعليق ) كامل ووافي
بس كيف طريقة الإختبارات الدورية القصيرة ؟ والله يوفقك!!

توقيع love9993  

love9993 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-08-2009, 06:22 PM   #42

love9993

جامعي

الصورة الرمزية love9993

افتراضي رد: صوّت , رأيك في التحويل من الإنتساب إلى التعليم عن بُعد

up up

قديم 31-08-2009, 06:56 PM   #43

نائف حكيم

لا ذكرتك طاح ورد وفاح طيب

الصورة الرمزية نائف حكيم

التخصص: ادارة الخدمات الصحية والمستشفيات
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع

رأيي ان الدراسة عن بعد أفضل لأن فية مواد تحتاج إلى شرح وفهم من دكتور المادة مثل الادارة واللغة الانجليزي في الاداب وغير كذا ان ال40 درجة عند الدكتور مظمونة اقل شي 30درجة ومع حسن الظن بالله ثم الدكتور والتفائل يعني تختبر تجيب 30درجة تنجح واللي يبي معدل يشد حيله ما راح يتعب مثل الانتساب...الحديث القدسي يقول أنا عند ظن عبدي بي فاليظن بي ما شاء..أحسن الظن بالله وأبشر بالخير ...وتتعود على الاخذ والعطا مع الدكتور وتستفيد من كلامة ولغتة وتمارس الاحترام مع الدكتور وتتعود على ذلك لانه صاحب علم وفقة لانة شيب وهو يدرس ويعلم ويتعلم وتتعلم فن الاتصال مع الدكتور ومهارات التفكير وباقي مواد كثير تحتاج إلى تطبيق وممارسه ...وهذا والله أعلم .>بالتوفيق للجميع
.Abo Hakim

نائف حكيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2009, 09:03 PM   #44

d7om_1

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية d7om_1

التخصص: إدارة وتنظيم الموارد البشرية
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d7om_1 مشاهدة المشاركة
معليش على السؤال
بس حبيت أسئل هل التعليم عن بعد أختباراتهم معنا بالجامعه أو يقدرون يختبرون في مناطقهم؟

موضوووووووووووع جميل
ودمتم بحفظ الله

يعطيك العافيه أخوي على الموضوع الجميل
لكن أشوفك ما أنتبهت لسؤالي لك
أتمنى الأجابه منك أو ممن لديهم علم
وللمره الثانيه موضووووووووووووع جميل
وتسلم يمينك
دمتم بحفظ الله

توقيع d7om_1  

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

d7om_1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 12:43 AM   #45

moheem79

الحمدلله وتخرجنا

الصورة الرمزية moheem79

التخصص: ادارة عامة - التنظيم والتطوير الاداري

لأن فيها تواصل مستمر مع المادة ودكتورها وحضور إلزامي للمحاضرات على نظام السنترا مما يتيح فرصة الإستيعاب والفهم

moheem79 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 02:40 AM   #46

@العسيري07@

سبحان الله وبحمدة

الصورة الرمزية @العسيري07@

التخصص: ادارة عامة -التنظيم والتطوير الاداري

صراحة الموضوع حلو وجداً ومهم بس انصح اللي عندة استطاعة ويقدر يحول من انتساب الي التعليم عن بعد انصحة من جد لان التعليم عن بعد افضل صحيح انه 4000 بس الدكاترة من جد يهتمون في الطلاب في التعليم عن بعد حنا يوم نختبر في نهاية الترم في اختبار المناطق اذا ربي كتب ونجحت في الصيفي وقدرت احول من انتساب الي التعليم عن بعد اذا فية امكانية والتخصص اللي ابيه طبعاً طبعا انش اء الله اريد تخصص ادارة عامة يارب

@العسيري07@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 03:54 AM   #47

يارب تحقق احلامنا

جامعي

التخصص: اذا شاء الله ENGLISH
المستوى: الثاني

الاخ love9993 موضوعك روعة وانا استفسرت عنة قبل امس وجانى كم رد لكن لم يكن على شكل استفتاء اوتصويت مثل موضوعك.
انا اقول بصراحة بان التعليم عن بعد افضل من عدة نواحي منها انك تفهم شرح الدكتور وتتابعة تماما وتعرف وش يبى الدكتور ووش كمان يركز علية ثانيا ان شهادة لا تقل عن شهادة المنتضم بأى شي مثلها تماما .
لكن مثل مايقولو (الزين مايكمل)نبدا بالحضور بالله هل تقدر تداوم من الصباح الى 2.30 وترجع البيت والساعة 3 تبدا تتابع ناهيك عن حق اسرتك عليك واطفالك للى عندة بيت وعائلة وبعد لسا ماخلصت يبيلك واجبات وبحوث ومشاركة وبعدين شاللى يضمن لك ان الدكتور بيعطيك 40 فى الحضور يمكن يعطيك 10 ثم تتحثلها فى الاختبار لان باقيلك شي كثير عشان تنجح لكن بدون مبالغة يعتبر افضل للى دوامة حفيف ومو متزوج فاضي والله حلو ولوتخصصة صعب مثلا انجليزي
امااخونا فى الله الانتساب فلو تحسبها زين صدقنى يكلفك ماديا اكثر من التعليم عن بعد لانك لابد لبعض المواد تجيب مدرس خصوصى بمالايقل عن 1500 ريال شي يحير والله يا شباب لكن ارجع اقول ان الفرص الوضيفية فى التعليم عن بعد افضل بالف الف مرة من اخونا فى الله انتساب باشا :)
تقبلو مرورى واسف على الاطالة

يارب تحقق احلامنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 04:20 AM   #48

سعودسالم

جامعي

التخصص: اداره عامه - عام
المستوى: الثالث

بسم الله الرحمن الرحيم

انا الاان انتساب وقد حملت مادتين (انجلش 102 واللغه العربيه )

وقد اختبرت في الترم الصيفي ورسبت في المواد المحموله؟

هل يمكني ان التحق بتعليم عن بعد في هذه المواد في بدايه العام المقبل ؟؟؟وما طريقة الالتحاق؟ وهل استطيع التحويل من منتسب الى التعليم عن بعد وانا حامل لهذه المواد؟؟

وهل استطيع ذالك عن طريق الخدمات الالكترونيه للطالب (دوس)؟

اصوت
للتعليم عن بعد

والسبب
ان التعليم عن بعد نحصل من خلال الترم على ملخص الماده التي تدرسها ونتعرف من خلاله على المحذوف من الماده والاهم فيها

وتعرف الدكتور الذي يدرس الماده
والاربعين درجه للحضور والمشاركه
وشكرا

سعودسالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 08:13 AM   #49

shurooq

جامعي

التخصص: ادارة اعمال_(دوليه)
المستوى: الثالث

ابــــغا اعرف ايش مساارات الي موجوده ف الااداره واقتصاادر بليززززززززززززززز ردو لنو راح احول تعليم عن البعد

shurooq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 02:19 PM   #50

love9993

جامعي

الصورة الرمزية love9993

Skaau.com (12) رد: صوّت , رأيك في التحويل من الإنتساب إلى التعليم عن بُعد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نائف حكيم مشاهدة المشاركة
رأيي ان الدراسة عن بعد أفضل لأن فية مواد تحتاج إلى شرح وفهم من دكتور المادة مثل الادارة واللغة الانجليزي في الاداب وغير كذا ان ال40 درجة عند الدكتور مظمونة اقل شي 30درجة ومع حسن الظن بالله ثم الدكتور والتفائل يعني تختبر تجيب 30درجة تنجح واللي يبي معدل يشد حيله ما راح يتعب مثل الانتساب...الحديث القدسي يقول أنا عند ظن عبدي بي فاليظن بي ما شاء..أحسن الظن بالله وأبشر بالخير ...وتتعود على الاخذ والعطا مع الدكتور وتستفيد من كلامة ولغتة وتمارس الاحترام مع الدكتور وتتعود على ذلك لانه صاحب علم وفقة لانة شيب وهو يدرس ويعلم ويتعلم وتتعلم فن الاتصال مع الدكتور ومهارات التفكير وباقي مواد كثير تحتاج إلى تطبيق وممارسه ...وهذا والله أعلم .>بالتوفيق للجميع
.abo hakim
والله كلامك سليم , شكرا لك والله يوفقك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d7om_1 مشاهدة المشاركة

يعطيك العافيه أخوي على الموضوع الجميل
لكن أشوفك ما أنتبهت لسؤالي لك
أتمنى الأجابه منك أو ممن لديهم علم
وللمره الثانيه موضووووووووووووع جميل
وتسلم يمينك
دمتم بحفظ الله
والله أخي الفاضل آسف لم أنتبه بالفعل مع أهمية سؤالك ! لكن أتوقع أنه الإختبارات النهائية تكون في الجامعة لأني يوم رحت أختبر لقيت هم يحّرجون للي تعليم عن بعد يروح القاعة رقم (؟؟؟ ) أو إختبارات المناطق يعني تدفه 1000 ريال وتختبر في معهد العالمية وكانت 3 مناطق أظن الرياض والشرقية ومعها منطقة والله ما أتذكرها ,, هذا اللي أنا أعرفه والله يوفقك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moheem79 مشاهدة المشاركة
لأن فيها تواصل مستمر مع المادة ودكتورها وحضور إلزامي للمحاضرات على نظام السنترا مما يتيح فرصة الإستيعاب والفهم
شكرا على تعليقك ,والله يوفقك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب تحقق احلامنا مشاهدة المشاركة
الاخ love9993 موضوعك روعة وانا استفسرت عنة قبل امس وجانى كم رد لكن لم يكن على شكل استفتاء اوتصويت مثل موضوعك.
انا اقول بصراحة بان التعليم عن بعد افضل من عدة نواحي منها انك تفهم شرح الدكتور وتتابعة تماما وتعرف وش يبى الدكتور ووش كمان يركز علية ثانيا ان شهادة لا تقل عن شهادة المنتضم بأى شي مثلها تماما .
لكن مثل مايقولو (الزين مايكمل)نبدا بالحضور بالله هل تقدر تداوم من الصباح الى 2.30 وترجع البيت والساعة 3 تبدا تتابع ناهيك عن حق اسرتك عليك واطفالك للى عندة بيت وعائلة وبعد لسا ماخلصت يبيلك واجبات وبحوث ومشاركة وبعدين شاللى يضمن لك ان الدكتور بيعطيك 40 فى الحضور يمكن يعطيك 10 ثم تتحثلها فى الاختبار لان باقيلك شي كثير عشان تنجح لكن بدون مبالغة يعتبر افضل للى دوامة حفيف ومو متزوج فاضي والله حلو ولوتخصصة صعب مثلا انجليزي
امااخونا فى الله الانتساب فلو تحسبها زين صدقنى يكلفك ماديا اكثر من التعليم عن بعد لانك لابد لبعض المواد تجيب مدرس خصوصى بمالايقل عن 1500 ريال شي يحير والله يا شباب لكن ارجع اقول ان الفرص الوضيفية فى التعليم عن بعد افضل بالف الف مرة من اخونا فى الله انتساب باشا :)
تقبلو مرورى واسف على الاطالة
كلام سليم !! الزين مايكمل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودسالم مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

انا الاان انتساب وقد حملت مادتين (انجلش 102 واللغه العربيه )

وقد اختبرت في الترم الصيفي ورسبت في المواد المحموله؟

هل يمكني ان التحق بتعليم عن بعد في هذه المواد في بدايه العام المقبل ؟؟؟وما طريقة الالتحاق؟ وهل استطيع التحويل من منتسب الى التعليم عن بعد وانا حامل لهذه المواد؟؟

وهل استطيع ذالك عن طريق الخدمات الالكترونيه للطالب (دوس)؟

اصوت
للتعليم عن بعد

والسبب
ان التعليم عن بعد نحصل من خلال الترم على ملخص الماده التي تدرسها ونتعرف من خلاله على المحذوف من الماده والاهم فيها

وتعرف الدكتور الذي يدرس الماده
والاربعين درجه للحضور والمشاركه
وشكرا
والله ياأخي أنا إن شاء راح أطرح موضوع يون خاص بالسئلة اللتي تتعلق بالتعليم عن بعد وبعدها رح أحاول أروح الجامعة وأسألهم لكن بصراحة ما عندي خلفية للأسلة اللي نت سألت لكن خلك متبع وإذا أنا حطيت موضوع الأسئلة ضيف أسألتك وأنا أسئلك . وآسف والله لو ندي خلفية كان أفدتك
شكرا لك والله يوفقك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shurooq مشاهدة المشاركة
ابــــغا اعرف ايش مساارات الي موجوده ف الااداره واقتصاادر بليززززززززززززززز ردو لنو راح احول تعليم عن البعد
بس إدارة أعمال عامة , والله يوفقك