InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-10-2010, 10:20 PM   #51

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة
الأخ هاي كلاس..
بدأت تناقشني الآن في هل من لا يتبع ويرضخ لما نقول عند استدلالنا له بأنه ضال أم لا؟!

يرضخ ؟ , أنت من بدأ النقاش في هذه النقطه وليس أنا ... راجع ردك وشوف ضال ..إلخ

هل أفهم من كلامك أنك اقتنعت أن المقصود بكلامي هو الهجوم بالاستدلال على ترك الحوار لا يعد احتراما للطرف المخالف كما بينت ذلك سابقا،
لا لم أقتنع , ممكن أقتنع إذا أسندت كلامك بقول من القرآن الكريم أو حديث الرسول يدعم وجهة نظرك..
أم ما زلت ترى المقصود من كلامي هو أن كل من استدل بآية من القرآن أو غيره لمخالفه أصبح لا يحترم الطرف الآخر؟!

انت من يرى ذلك وليس أنا ! .... أنا أرى كل من أستدل بآيه في غير موضعها ... بأنه أمر خاطئ ,, وليس عدم إحترام ! ...

إن كنت اقتنعت، فهذه منة من الله تعالى أن حلّ هذا الغموض الوحشي!

وإن لم يكن كذلك؛ فلا تدخلنا في (معمعة أخرى) ولنحل الإشكالية الأولى!
لأني إن استدليت لك الآن بأي دليل أنه ضال أو غير ضال فلن أكون أحترمك!!
بانتظارك؛؛

تعال بأي دليل ... لنرى , إن كنت بدليلك هذا في غير محله أو غير محترمٌ لي ..
منتظرك لا تتأخر

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-10-2010, 10:45 PM   #52

فاقدة أبوها

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية فاقدة أبوها

التخصص: English ولله الحـمــــد والمنّــــــة
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: السادس
افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

الأخت فاقدة:

وإذا كان كذلك فأتمنى في المرات القادمة أن تضع رداً - على قدر عقولنا- يناسب ثقافتنا البسيطة وفهمنا المتواضع!

كان الأجدر فيكي انك ما تكتبي دي العباارة =)

عموما:
بصراحة الآن بديت أشك ف نفسي..

يعني لا الكلام الأول اللي أشوفه انا واضح فهمتوه..
ولا شرح الكلام الواضح فهمتوه..
ولا التقييد ولا الألوان ولا التخطيط ولا التعب اللي تعبته استفدت منه ف شي..

ف مو معقول راح يكون الخلل فيكم..
ولماذا لايكون الخلل في جملتك!
أو لنقل في صيغة الجملة - لأنني أظن فيك الخير- بحيث أنها لاتُفهم إلا بهذا الوجه!
ياأخي لقد قرأت جملتك عشرات المرات لعل وعسى أن أفهم منها مغزى آخر لكنني للأسف فشلت!
ثم عرضتها على زميلاتي -بالدوام- وقلت لهم ماذا تفهمون منها فتعجبوا وقالوا كيف يُصنف من يدعم رأيه بالأدلة بأنه يريد ترك الحوار أو أنه يهجم هجوماً دينياً!
هل من المعقول أن نكون نحن الأربعة - وخامسنا الأخ هاي- لم نفهم المراد من هذه الجملة على بساطتها وخلوها من التراكيب اللغوية المعقدة!

الاخ بحر الحرية قصد بكلامه في ذي النقطة الاستدلال بالقران والسنة في غير موضعها..
هذا الكلام وضحته الأخت نيران لأخونا هاي ولم يختلف على حديثهما عاقل!

أنا أقصد هذه الجملة تحديداً
أيضا: وفي مرات كثيرة نجد من لا تعجبه فكرة نقاش لا ينسحب بهدوء، وإنما يبدأ بالهجوم الديني برأيي عن طريق ما قاله الله تعالى أو ما ذُكر في حديث النبي عليه الصلاة والسلام أو أقول المشاهير ونحوهم في ترك الحوار، واستخدام هذه الأيات والأحاديث على كل حوار يخالف رأيهم، وهذه برأيي عدم احترام للأطراف الأخرى مطلقا!
بربك ياجمانة :
عندما أستخدم آيات وأحاديث في حوار يخالف رأيي يعد ذلك عدم احترام للأطراف الأخرى!
(هذا مقتبس حرفياً من المقولة أعلاه)

توقيع فاقدة أبوها  

فاقدة أبوها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-10-2010, 11:00 PM   #53

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
المستوى: الرابع

أخ هاي..
الكلام بيني وبينك مافي منه أي فايدة..
وعشان كداا قلت لازم يكون فيه محكم من الأعضاء يقروه ويقولوا إيش المقصود بعبارتي وإيش اللي ينفهم منهاا..
بالمناسبة:
زيدي على كلامك : في كل موضع , ليس حصرآ ترك الحوار , لأن ترك الحوار موضع من مواضع , وكلام الله ورسوله يحتمل الإتيان به في أي موضع

ليش تطلب منهاا تزيد؟!
الموضوع يتكلم عن الحوار والنقاش، وأنا كتبت عبارة تقييدية وقلت: "ترك الحوار" كيف تخليها ف كل موضع؟!

أخ هاي لا تلف الكلام كثير، خليه زي ما أنا كتبته عشان توضح الصورة الله يسعدك..
موفق ياارب؛؛

الأخت فاقدة:
وقالوا كيف يُصنف من يدعم رأيه بالأدلة بأنه يريد ترك الحوار أو أنه يهجم هجوماً دينياً!
إذا هل تتفقي أني فقط أتكلم عن ترك الحوار؟!
أنت قلت في السابق أنها عن كل استدلال، والآن قلت بأن من يريد ترك الحوار!
على العموم إذا اتفقنا على أيت جزئية نحن نتحدث سنصل حتما للمراد!
لكن في مرة تكون كل الاستدلالات عدم احترام ومرة في ترك الحوار ومرة نعود لكل الاستدلالات فهنا لن نصل لحل.

بربك ياجمانة :
(هذا مقتبس حرفياً من المقولة أعلاه)
جمييييييييييييييييييييييييل!!

طيب ليش ما تكملي العبارة لين الأخير، ليش توقفي عند ترك الحوار وهياا أهم كلمة وتنقزي على لا يعد احتراماا..
وتقولي: من يستدل بأدلة في حوار يخالف رأيي (تنقزي التقييد اللي هواا ترك الحوار بذكرها للطرف الآخر) وترجعي تكملي العبارة: لا يعد احتراما للطرف الآخر!!!!!!!
ليش تاخذي كلامي جزئية وتسيبي جزئية وترجعي تربطي جزئية بجزئية وتخرجي بمعنى مررررره غير وتقولي هذا المقصود منك ليييييييييش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع بحر الحرية  

اللّهُم إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنفَع،
وَقَلبٍ لا يَخْشَع، ونَفْس لا تَشْبَع،
وَمنْ دَعْوةٍ لا يُسْتَجابُ لَهَا.
Luje,,
Thanx alot Sh!ra, God bless you & gives you all the best in your life.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
أتمنى لو أخطيت بحق أي أحد فيكم إنكم تسامحوني =)
بحر الحرية؛؛

بحر الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-10-2010, 11:23 PM   #54

فاقدة أبوها

مشرفة مُتألقة سابقة

قبل ماتعصب وتضرب راسك بالجدار كل شوي لو تلاحظ اني حرصت على اقتباس كامل جملتك في الردين الأولين فتركت البقية هنا من باب الإختصار وعدم التكرار -وليس من باب التجزئة في الرد كما قد فهمت أنت - لكن سبحان الله أول ماتركتها هجمت عليّ هجوم شرس واتهمتني باتهامات باطلة مع إن سؤالي من البداية واضح وصريح وماطلبت لف ودوران!

إذا هل تتفقي أني فقط أتكلم عن ترك الحوار؟!
أنت قلت في السابق أنها عن كل استدلال، والآن قلت بأن من يريد ترك الحوار!
على العموم إذا اتفقنا على أيت جزئية نحن نتحدث سنصل حتما للمراد!
لكن في مرة تكون كل الاستدلالات عدم احترام ومرة في ترك الحوار ومرة نعود لكل الاستدلالات فهنا لن نصل لحل.
كلامي واضح وليس به أي تناقض كما فعلت أنت للأسف!
واتهامك لمن يستدل بالكتاب والسنّة في ردوده بأن فكرة النقاش لم تعجبه أو أنه يريد ترك الحوار أو أنها غير احترام للطرف الآخر فهي جميعها غير مقبولة إطلاقاً لأن الإستشهاد بالأدلة هو ديدن الرسل والأنبياء وسبيلهم في تبليغ دعوتهم!

جمييييييييييييييييييييييييل!!

طيب ليش ما تكملي العبارة لين الأخير، ليش توقفي عند ترك الحوار وهياا أهم كلمة وتنقزي على لا يعد احتراماا..
وتقولي: من يستدل بأدلة في حوار يخالف رأيي (تنقزي التقييد اللي هواا ترك الحوار بذكرها للطرف الآخر) وترجعي تكملي العبارة: لا يعد احتراما للطرف الآخر!!!!!!!
ليش تاخذي كلامي جزئية وتسيبي جزئية وترجعي تربطي جزئية بجزئية وتخرجي بمعنى مررررره غير وتقولي هذا المقصود منك ليييييييييش
أتمنى أن تقرأ أول نقطة في ردي هذا.
ولك احترامي.

قديم 24-10-2010, 11:40 PM   #55

بحر الحرية

جامعي

أختي فاقدة:

الله يسعدك مرة مهم تذكري العبارة كاملة، لأنك لمن تختصريها على قولتك يروح المعنى منها ويطلع المعنى اللي انتي تقولي فيه،
كرري ولا تختصري، لأنه الاختلاف كله على العبارة، فكيف تختصريها؟!

بأن فكرة النقاش لم تعجبه أو أنه يريد ترك الحوار أو أنها غير احترام للطرف الآخر فهي جميعها غير مقبولة إطلاقاً لأن الإستشهاد بالأدلة هو ديدن الرسل والأنبياء وسبيلهم في تبليغ دعوتهم!

لا تخليها لم تعجبه أو أنه يريد ترك الحوار
العبارة اللي قلتها من لا يعجبه النقاش ويختلف معه ويريد ترك الحوار يبدأ بالهجوم عن طريق آيات وأحاديث ترك الحوار وهي في نظري لا تعد احتراما للطرف الآخر.
فرق بين الجملتين، فرق بين أو وفرق بين لمن تخلي الكلام كله متصل كجملة وحدة الله يسعدك!!

أختي أعتقد لازم نمشي حبة حبة، الكلام الكثير يتوه:

جاوبيني:

هل كلامي عن من يستدل على ترك الحوار أم على كل من يستدل في أي موضع بأنه لا يحترم الطرف الآخر؟

لأنك في بداية الموضوع قلتي إنه كل من يستدل لا يحترم الطرف الآخر، والآخ قلت من يستدل على ترك الحوار!

بعدي عن الشرح أختي، لأن نقطة الخلاف تحددت الآن!
جاوبيني بس:
هل هياا عن ترك الحوار ولا عن كل استدلال؟

قديم 24-10-2010, 11:51 PM   #56

بحر الحرية

جامعي

أيضا: وفي مرات كثيرة نجد من لا تعجبه فكرة نقاش لا ينسحب بهدوء، وإنما يبدأ بالهجوم الديني برأيي عن طريق ما قاله الله تعالى أو ما ذُكر في حديث النبي عليه الصلاة والسلام أو أقول المشاهير ونحوهم في ترك الحوار، واستخدام هذه الأيات والأحاديث على كل حوار يخالف رأيهم، وهذه برأيي عدم احترام للأطراف الأخرى مطلقا!
المحللين والناقدين السياسيين فينهم؟!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ياريت ياريت ياريت أي أحد يقرأ الجملة اللي فوق يعلق عليها؟؟
وشرح الجملة دي ف الرد رقم 41.

أنا من زمان كنت مستغرب ليش قضية فلسطين مهي راضية تنحل؟! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا هماا اللي راضيين يسيرواا أخوان ولا كل واحد فيهم راضي يصلح سيارته نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لكن دحين عرفت السبب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

موفقين يااارب؛؛

قديم 25-10-2010, 01:11 AM   #57

فاقدة أبوها

مشرفة مُتألقة سابقة

لا تخليها لم تعجبه أو أنه يريد ترك الحوار
العبارة اللي قلتها من لا يعجبه النقاش ويختلف معه ويريد ترك الحوار يبدأ بالهجوم عن طريق آيات وأحاديث ترك الحوار وهي في نظري لا تعد احتراما للطرف الآخر.
فرق بين الجملتين، فرق بين أو وفرق بين لمن تخلي الكلام كله متصل كجملة وحدة الله يسعدك!!
من لا يعجبه النقاش ويختلف معه ويريد ترك الحوار,
فكرة النقاش لم تعجبه أو أنه يريد ترك الحوار,

أنا أراها جملة واحدة فما الخلاف الذي تراه بينها!
أخي الكريم لاحظت في ردودك أن من يقتبس ردك ويغير فيه بدون قصد -ولو حرف علّة- تتهمه بأن اقتبس مايخدم ردّه وترك مالايكون في صالحه وهذا في الحقيقة لاحظته غير مرّة ولاأدري هل الهدف منه تضليل القارئ بحيث يفهم أنك المُحق وأن من خالفك على ضلالة أم ماذا بالضبط !

أختي أعتقد لازم نمشي حبة حبة، الكلام الكثير يتوه:

جاوبيني:

هل كلامي عن من يستدل على ترك الحوار أم على كل من يستدل في أي موضع بأنه لا يحترم الطرف الآخر؟

لأنك في بداية الموضوع قلتي إنه كل من يستدل لا يحترم الطرف الآخر، والآخ قلت من يستدل على ترك الحوار!

جاوبيني بس:
غريب أن تطلب مني اختصار الحديث بيمنا تفعل العكس!
ولك أن تقارن بين -حجم- ردودي وردودك لترى الفرق!

جاوبيني بس:

أعتقد أنني قد أجبت على هذا السؤال في ردي السابق حيث أنني أنكرت عليك اتهامك لمخالفيك في الحوار بأن استدلالهم بالكتاب والسنّة ماهو إلا وسيلة لترك الحوار أو أن فكرة النقاش لم تعجبهم وغير محترمين للأطراف الأخرى أيضاً !!!!!!!!!

قديم 25-10-2010, 02:14 AM   #58

عطر القصيد

تخرجت :)

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: HRM
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
البلد: جــــدة

تابعتـ النقاش من البدايهـ بينكمـ ( بحر , هاي , فاقدة )
بالنسبة للعبارة .

أراهــا متحققه في كثير من النقاشات التي أراهــا في بعض مواضيع الساحة العامهـ .
ومعنــاها جداً واضـح مع المثــال هذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سين من الناس التقى في موضوع نقاشي مع صاد من الناس، بدأ سين بجلب أدلته وإثباتاته وآرائه على مسألة ما، وأتى صاد أيضا بأدلته وإثباتاته وآرائه على هذه المسألة، سين من الناس زعلان ويشوف نفسه كل الحق معاه وإنه نزيه، ويشوف صاد من الناس إنه على باطل وورطان، فيقوم العلامة سين بتحويل فكرة النقاش لهجوم، ويبدأ بقول:
ياصاد من الناس!! يقول الشافعي رحمه الله:
"ما جادلت عالما إلا وغلبته، وما جادلني جاهل إلا وغلبني"
ويقول الألباني رحمه الله:
" طالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل الجاهل يتعلم وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل "

فإذا فعلت ذلك مع شخص يتحاور معي، وسنحكمها بالعقل:
يرى العلامة سين من الناس أن صاد من الناس:
جاهل، صاحب هوى، ليس لنا عليه سبيل!!

هل هذا من احترام الطرف الآخر المخالف لنا عندما نقول له ذلك في حوار قائم؟!!!!!!!!!!!!!!!
ومع الشرح الذي ذكرهـ أخي بحر أصبحت أكثر ووضوحــاً .,’

وليس المقصود من يدعم رأيهـ المرتبط بفكرة النقاش بالأدلة والأحاديث ’

أحترامي لكــمـ جميعــاً .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع عطر القصيد  

...
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبحــآن الله و الحمدلله و لا إله إلا الله والله اكبــــر
...

عطر القصيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2010, 02:48 AM   #59

بحر الحرية

جامعي

^^
يا أختي أنا طلبت منك تجاوبيني على السؤال بدون شرح عشان نوصل للنهاية بالضبط، قعدتي تشرحي وتقوليلي شوف مين اللي كلامه أطول!!

حاجة تانية:
بما إنك تبغي تنتقدي لازم تجيبي الكلام اللي تبغي تنتقديه بالنص، وما تعدلي فيه لا كلمة ولا حرف على ولا تختصريه ولا أي شي، لأنك انتي تبغي تنتقدي عبارة معينة،
لازم تجيبيها كاملة وبالنص والسبب إن الإشكالية في فهم العبارة، كون إنك تعدلي العبارة وتختصريها والإشكال في فهم العبارة هذي مشكلة، أنا ما أعرف شي اسمه بغير قصد، أنا أعرف إنك قاعدة تنتقدي عبارة:

وشوفي انتي ف أول مرة كيف اختصرتيها:
طيب السؤال:
هل أنا قاعد أتكلم عن إنسان يستخدم آيات وأحاديث في حوار يخالف رأيه، وهذا الاستخدام يعد عدم احترام للطرف الآخر؟!!!!!

يا أختي خلاص ما عاد يحتاج أقعد كل شوية أعيد نفس الكلام، تبغي تغيري كلامي وتزعلي لمن أقلك لا تغيري كلامي إيش تبغيني أسوي أكثر من كذا؟!
أول مرة قلتلك ما أقصد هذا الكلام، وعدت وشرحت وقلتلك أنا أتفق معاكي إنه هذا الشي ما فيه أي حاجة.
أنا قاعد أتكلم عن إنسان دخل حوار تناقش وجاب أدلته، والطرف المقابل جاب أدلته، لكن في النهاية ما اقتنع لا الطرف الأول ولا الطرف الثاني، يقوم يطلع واحد فيهم بعد ما يتحاور، ما يخرج من الحوار بهدوء ويقول أنا أحترمك على رأيك لكن أختلف معاك،

لا!!

لازم يسوي فيها فلسفة ويسوي فيها إنه كل الحق وإنه الإنسان اللي مافي منه، ويبدأ يقول الأقوال اللي ذكرتها في السابق!
طيب ليش الفلسفة!
ما تبغى تتحاور توكل على الله، الله معاك، مو لازم تجي عشان تبين إنك تبغى تترك الحوار تقول تجيب أقول أنا على الحق، أنت صاحب هوى؟!!

طيب أنا برأيي اللي يسوي هذا الشي مع الشخص اللي يحاوره هذا يدل على إنه مافي أي احترام للشخص اللي يتحاور معاياا!!
لأنه كيف تجي وتقلي إنك تبغى تسيب الحوار لأنك على الحق وأنا الضال صاحب الهوى على باطل؟!

مين انتاا عشان تجي وتشوف نفسك بدي الطريقة؟!!!

هذا الشي اللي أنا أشوفه غلط..

كون إنك إلا تبغي تغيري كلامي وتفهميه إنه إساءة للقرآن والحديث أنا ما حقدر أدخل راسك بالقوة وأقلك لازم تفهميني بهذا الشي، لكن في المقابل ما راح أسمحلك تجي وتغيري كلامي على مفهومك وتقوليلي هذا قصدك وكيف تقول كذا في شيء أنا ما قلته!!

يعني لا تزعلي مني أختي:
في بداية الموضوع كنتي تقولي إن المقصد من كلامي إنه كل من استدل بآية أو حديث فهذا لا يحترم الطرف الآخر، في البداية؛ استغربت منك هذا الفهم وقلت يمكني على غلط في إني فهمتك، قمت كتبتلك:

لو أنا عملت هذي الطريقة راح أكون مختل عقليا لأني أنا كمان أستشهد دايما من القرآن وغيرها..
وحتى قلتيلي إنه كلامي مافيه أي تقييد، وإنه يتناقض مع رأيك وإني وإني وإني...

رديتي علياا إنه هذا الواضح من كلامي!

مشيت معاكي إنتي والأخ هاي كلاس على نفس هذا المعنى وبدأت أشرح وأشرح وأشرح..

بعدين حولتي كلامك وسرتي تدخلي التقييد (ترك الحوار) مرة وتتركيه مرة، وزعلتي لمن قلتلك لا تغيري في كلامي ولا تختصريه!!

بحسب اللي تعلمته أنا من اللغة إنه في فرق بين حرف (أو) وحرف (و) إذا انتي ما تعرفي الفرق أنا إيش تبغيني أسويلك، أجي أعلمك لغتك؟!!!!

فرق لمن أجي وأقول:
رجل لم يعجبه الحوار أو يريد ترك الحوار(حرف أو)>> هنا ممكن يتركه وهواا عاجبه الحوار ووممكن يتركه وهواا مو عاجبه، هناا ممكن تجتمع الصفتين وممكن تكون صفة وحدة وبس

وبين:
رجل لم يعجبه الحوار ويريد ترك الحوار(حرف و)>>هناا لازم تجتمع الصفتين

لمن تغيري حرف انتي تغيري معنى كامل للجملة،
لمن تحذفي عبارة مررة مهمة وهياا سبب الخلاف، انتاا تغيري معنى كامل للجملة..

ضربت فيها مثال باللي يقتص قول الله من النص، راح يخلي المؤمنين في عذاب في الدنيا والآخرة، ولو يقعد يقراا الجملة ألف سنة بدون توابعها ما راح يفهم غير هذا المعنى!!

بالمناسبة:
إذا إنتي عرضتيها على أبعة من صاحباتك في العمل، فأنا عرضتها على فقيه، وقلي نفس المعنى اللي أنا أبغاه، وما أخفيكي شرحتله المعنى اللي انتي والأخ هاي كلاس مصرين عليه، لأني قلت يمكن ينفهم من الجملة فهمين، لكن مع الأسف قلي إنه ما تحتمل المعنى اللي انتواا تقولوه ولا حتى مجرد احتمال!
وفوق كذا، أنا كنت أقول لكم إنه فيها تقييد واحد اللي هواا "ترك الحوار"، لكن طلعلي هواا أربعة تقييدات في العبارة!! مو وحدة وبس!!

شكراا أختي؛؛

أعقتد إنه خلاص زودناهاا كثيييييييييييييييير على كلام فاضي لا يودي ولا يجيب، أنا شرحت وقلت كل اللي عندي، افهمواا الجملة زي ما يعجبكم، ما عاد راح أكرر الكلام، لأنه صار كله تكرار في تكرار،
راح أشوف إن كان جاا أحد يعقب عليها وكيف راح يفهمهاا..
أنا غلطت غلطة لكن إن شاء الله إنها ما عاد تتكرر مرة ثانية..

أعتذر من جميع من أساءهم النقاش ورأوا أن الموضوع تحول من ثقافة حوار إلى عبارة بحر!!

تحياتي للجميع؛؛

قديم 25-10-2010, 07:24 AM   #60

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

أول شيء أنا اعتذر عن تأخر الرد بسبب سوء خدمات الشركة المقدمة للخدمة ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة
أخ هاي..
الكلام بيني وبينك مافي منه أي فايدة..

حلوه آداب الحوار هذه , أليس هذا عدم إحترام لي يا سيد يا محترم ؟
وين احترام الطرف الآخر الي تصيح به من أول الموضوع ؟

وعشان كداا قلت لازم يكون فيه محكم من الأعضاء يقروه ويقولوا إيش المقصود بعبارتي وإيش اللي ينفهم منهاا..

أوافقك في هذه النقطه ... بس أشدد مو أي من هب ودب .. لازم عضو معروف عنه علمه الشرعي ورزانته ....

بالمناسبة:

ليش تطلب منهاا تزيد؟!

شوف هيا ايش تقول
والاخ هاي كلاس يشوف غير كذا ((اذا ماكنت غلطانة)) انو كيف نعيب ع الناس اللي تستدل بالقرآن والسنة؟؟
الموضوع يتكلم عن الحوار والنقاش، وأنا كتبت عبارة تقييدية وقلت: "ترك الحوار" كيف تخليها ف كل موضع؟!

قلت زيدي : يعني > انا متفق على ماقلتيه .(اللي هو نقطة الإختلاف بيني وبينك). والزياده هي ما أريد إضافتها( عشان يكون شرحي كامل عن هذا الموضوع) ... اذا ما تعرف معنى زياده مشكله والله ... مو مشكلتي إنك تفهم كلامي عكس الناس .

أخ هاي لا تلف الكلام كثير، خليه زي ما أنا كتبته عشان توضح الصورة الله يسعدك..
موفق ياارب؛؛

ما لفيت بالكلام .... بس يتهيألك ... يمكن انك تشوفني بعين طبعك ؟

شوف كم سؤال سألتك هوا وما جاوبت عليه ( تتهرب) عشان تعرف مين يلف الكلام !

أنتظرك بـ شغف

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 25-10-2010 الساعة 07:28 AM.
عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
والحوار , نحن