InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

معالي الدكتور عذراً لإضهار المخفي..!

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-10-2010, 02:39 PM   #61

ام السوس

لَنْ أمَـلَّ الأمــــــل

الصورة الرمزية ام السوس

التخصص: Nutrition
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: معالي الدكتور عذراً لإضهار المخفي..!

يلا ان شاء الله خيرررررررررر

ام السوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-10-2010, 04:20 PM   #62

المقبلة على الجامعة

ياعنوني يالالي ياارووبه

الصورة الرمزية المقبلة على الجامعة

التخصص: دراسات
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثاني

ياهوووووو تعبنا واحنا نلت ونعجن في نفس المواضيع نبغى شي جديد مشاكل جديدة طفشنا كل يوم نفس الموال خلاااااص مايطفشووووووو

المقبلة على الجامعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-10-2010, 07:18 PM   #63

رقة الورد

يارب حقق لي كل أمنياتي

الصورة الرمزية رقة الورد

نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

أ. سمير ...لدينا موضوع ونرغب منك الكتابة عنة لكن....
كيف نرسل لك الموضوع؟
وأين ستقوم بنشره؟

ولدي استفسار آخر..بحكم أنك صحفي ماشاء الله...كيف يمكن أن ننشر موضوع معين في الصحف مثل عكاظ والمدينة مثلا....
ولك كل الشكر والتقدير

توقيع رقة الورد  

يااااااااارب حقق لي كل أمنياتي

رقة الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-10-2010, 02:57 PM   #64

rawadam

عبدالرحمن دغريري

الصورة الرمزية rawadam

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: الاعلام
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
البلد: جــــدة

ياللعجب وين رد مدير الجامعة والا شكله ما يدخا المنتدى اصلا والا ممكن مايدري انه فيه منتدى

rawadam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2010, 02:32 AM   #65

دفعة 2008

جامعي

التخصص: غذاء وتغذية
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ـأحـلآاهــم مشاهدة المشاركة
بنظري ـاستآانست حيل بكلآامـه حسيت في ـاحد من خـآارج ـالكليـه يسمعنـآا ويتكلم :)

فعذرآ منك عزيزتي ..
[/center]

ـاممم مآاتوقع ـالكآاتب كآانت هذي نوآايـآاهـ بالعكس

ـاهو وجـه لهـآا ـالعتـآاب كأي شخص يمر من جآانب الكليـه ويشوفهـآا بهذآ ـالمنظـر

ـاكيـد بيقول نفس هالكلآام ..

هذي ـانـآا معآاكـ فيهـآا لكـن ـاللي حآاب يصلح ويسوي يختآار ـاوقآات صح

ـانتي شآايفه ـاول ـاسبوعين تأخرنـآا كآان بسبب هذآ ـالترميـم ..

محد تطرق لهذآ ـالموضوع طآل عمرك .. وـالكآاتب جزآهـ ـاللـه كل خير كآان يقصد ـالشكل ـالعآام وـالتأخير لآ ـاكثر ..

ومـآا رأيكم بمن تقول ـان ـالطآالبه لآا يحق لهـآ ـالنظر ـالى ـالخطـه ..

وـاذا على ـالجدول صح ـاحنـآا كتبنـآا ـالموآاد وسلمنـآاهـآا للمرشدهـ

لكن بأمر منهم .. مـآاكنـآا نعرف ـانهـآا موآاد على ـالفآاضي مو من ـالتخصص وـانهـآا مآارآح تنحسب لنـآا مع ـالمعدل :)

هذآ ـالكلآام بالنسبه لِـ 09

وبهذي هم بعد معآاك حق فيهـآا وهذآ ـاللي صآار توجهنـآا لرئيسه ـالقسم وتوجهنـآا للدكتورهـ ـانهـآار :)

هنـآا دور رئيسه ـالقسم وـالدكتورهـ ـانهـآار ..

كم مرهـ سوينـآا شكـآاوي كم مرهـ تكلمنـآا وفي ـالنهـآايه لآلآلآلآشئ ..

تغيير ـالخطـه من نفس ـالكليـه .. لأن خطـه ـالجـآامعه موجودهـ بالأودس ووآاضحـه تمـآامـآا ..

يآابختكـم تصدقين عآاد ـاحنـآا دفعه 09 ( ـالحذف وـالاضآافـه ) هذي مجرد ـايقونـه في ـالاودس لآا ـاكثر ..

لآا نقدر نحذف ولآانضيف وـالسبب ... مآافي شعب ـاشلون نحذف ونضيف على ـاي ـاسآاس ..؟!

ـانـآا ـاشوف مـآالهـم دآاعي يغيرون نظآام ـالشعب ..

ـالحمدللـه يآازيننـآا درسنـآا ـالعـآام على ـاسآاس شعبه 1 , 2 , 3 وهكذآا ..

ـام ـالحين aa , ab

وكلآام فآاضي فرقونـآا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ـالحمدللـه ـانتي قلتيهـآا عدم معـآادلـه ـالموآاد .. هي تؤمنين باللـه كـآانوآا رآاح يدرسونـآا هذي ـالموآاد وكـآانـوآ مـآارآاح يعآادلونهـآا :)

كلآام سليـم ..

ههههههههه محد قآال ـانكم ـاغبيـآاء .... لكـن ـالبنـآات فكروآا بطريقه غير طريقتك ..

يعنـي لمن يدرسوآا موآاد مهي من تخصصهـم ويضيع بذلك ترم ..

يآاترى مووآاد ـالتخصص رآاح تكفيهـم هذي ـالسنـه وـالآ في سنه غيرهـآا ..؟

هذآ ـاللي صآار عزيزتـي

وـاحنـآا دفعه 09 قلنـآا نفس هالكلآام .. لأن ـالخطـه ـاللي تتكلمي عليهـآا ـاصلآا ـالكليه مـآاكآانت تتبعهـآا عشآان ـاحنـآا نجعل منهـآا مصدر بالنسبه لتحديد ـالسنوآات :)

لآا تعلـيق ... هذآا من حق ـالكـآاتب فقط ـالرد ..

عمومـآا مثل مـآاقلتي ـاحنـآا كلنـآا طآالبآات نبي حل مآانبي نقلبهـآا هيآاط على ـالفآاضي ..

ويآاليت تتقبلين وجه نظرنـآا :)

وشكرآا ..

والله أنا معاك فرحت لمن عرفت إن في احد كتب عن اللي بيحصل لكن يا فرحه ما تمت ما حسية إن الكلام يبرد القلب ويوصف الوضع اللي نحنى فيه بشكل منطقي....

# أي شخص حيوجه الاتهام للعميدة لكن معليش بدام وصف نفسه بالكاتب معناتة لازم يتخذ أسلوب النقد والكتابة بأصله ولا يقول سمير ويفك نفسه..

# صراحة هنا أنت الغلطانين والله مو بكيفهم بلا ممنوع النظر على الخطة ليه أسئلة امتحان وأنا مو داريه, مو شايفينها نازله بالاودس والجامعة منزلتها , بعدين ليش ساكتين والله لو مكانكم ما اتحرك من قدام مكتب د/ إيمان لحد ما أشوفها ولو ما نفع د/ انهار ولا العميدة.

# وان شاء الله أنت جالسين تدرسوها وهي ما تنحسب بالمعدل ,اجل أحنا ارحم منكم بكثير. ما ضاع حق ورآه مطالب ..أنت الصراحة بالمرة طيبين , انا جلست عند د/إيمان وما رضيت تسوي الجدول والمرة الثانية ما ردت عليه وبعدها رحت لناديه مسئوله الجداول وبعد ما كلمتها قالت لي ما اقدر أسويلك شي ولمن جلست ازن عليها قالت لي أنتي ما تفهمي عربي , وقتها كان نفسي ارمي الورق في وجها , وخرجت من عندها ودرت على كل المرشدات لحد وحده منه الله يعطيها العافية مي مرشدتي و غيرت لي الجدول ونزلت موادي.

# الله يهديك يا عسل من قال لك خطه الاودس واضحة, أنت عارفه أنا كل فصل اطبع الخطة من الاودس وبتكون غير الخطة اللي قبل ,أنا عندي الان 3خطط, وأبشرك ولا وحده منها ماشين عليها..

#الحمد الله نحنى عندنا صحيح لخبطه بس مو لذي الدرج انا كنت أقول دفعه 2009 مرتاحين وحذف وأضافه من النت طلعت أسوا الله يعينكم ويعيننا...

# شوفي موضوع السنين هذا الموضوع الوحيد اللي الكل قالوا أربع سنين وتتخرجوا , معادا اللي عندهم مواد حمل وتكميلي , انا اكثر من مره اسأل عنه ويقولوا نفس الكلام اربع سنين وبس , اما باقي لكم ترم وباقي نص فهذا كلام من عند البنات لان مافي وحده تقول ذا الكلام وتقول هي من فين جابته, كلهم يقولوا البنات قالوا, طيب مين قلهم ما اعرف .

دفعة 2008 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2010, 02:38 AM   #66

دفعة 2008

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نكتــ الدلع ــار مشاهدة المشاركة

شلون مو ضروري نحسس ..؟؟ قالوك بهايم حنا .؟؟؟ {{-- أتمنى تفهمي عزيزتي قصدي ..

أوكيه متربين ومتعلمين المفروض أنها تقدر هالشيء أقلها لما يكون عندنا اي تسائل ترد علينا باحترام وبذوق وتعطينا معلومات كافيه مو كل يوم ليها رائي وليها كلام ولما نحتاج نسائلها ترد بوقاحه ((-- هذي ثقافتها ؟؟ وين اخلاق المهنه ؟؟ أتمنى عزيزتي أذا أنتي من دفعه 08 فيه ماده أسمها ثقافه اسلاميه أظن انها تتحدث عن اخلاق المهنه أتمنى تستفيدي منها قبل تتخرجي هذا اذا كنتي طالبه ..

طيب شو المشكله لو وظفت اختها .؟؟

مو عيب ولا حرام ولا اشيء بالعكس شيء طيب دام الفائده تعم الطرفين ..

عزيزتي أذا أنتي تقولي مشتلي ومامشتلي فانتي تشوفي الناس بعين طبعك ..

أتمنى تراجعي نفسسك وماتقلبي الموضوع مهزله وماتتكلمي باسسم الدفعه الي انتي فيها تكلمي بوجه نظرك فقط لستي موكلفه للغير ..

فسر الماء بعد الجهد بالماء ..هههههههــ

أتمنى مايكون ردي أزعج أحد

*ايوه مو ضروري أنا ما بناسبها عشان تهمني هي ولا أخلاقها....

*لمن تستفيدي أنت أول (اللي على رأسه بطحا يحسس عليها ).

*قلتيلي تعم على الطرفين الظاهر أنت احد الأطراف اللي عمتهم الفائدة.

ما شاء الله ما خلص الترم الا وهي من أفضل من لعب سوليتر يعني ما يكفي ان الشؤون ما فيها الا كمبيوترين تأخذ هي واحد عشان تطور مهارتها في اللعب وأي سؤال نسألها ترد بكل سرعة ما اعرف اسألوا دكتورة نجاه .....مالت على الفايده الطيبة اللي جنتها ... اجل أنت اش فايدتك ؟؟؟؟

*يا ام طبع أنت حضرتك المستوى الخامس انا تكلمت عن المستوى السابع لمن تكوني وحده منهم اعترضي لكن بدام انت من مستوى ثاني فلا تدخلي في اللي ما يعنيك .....

... يزيد سفاهة وأزيد طيبا كعود زاده الإحراق طيب....

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 30-10-2010, 02:41 AM   #67

دفعة 2008

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drasew مشاهدة المشاركة

عزيزتي لن أكون في مكان المحامية عن البشرية لكن أنا من طالبات دفعة 2008..
وان كان المقال حوى بعض الهجوم والكلام الجارح من وجهة نظرك.. عميدة الكلية ياعزيزتي شأنها شأن أي مسؤول كبير لا تصلها الحقيقة بصورة واضحة .. تأكيداً على كلامي قبل اسبوع تقريباً حينما وصلنا خبر بأن على كل طالبة التقيد بجدولها الموجود في موقعها الالكتروني.. في يوم الاربعاء نزلت انا وشعبتي من محاضرتنا والتي كان من المفترض ان تكون في الساعة الثامنةحسب جدول الكلية..نزلنا الى الشؤون للتأكد من الكلام ..و"دكتورة المادة كانت متفاجأة من الكلام وقالت لنا بأنه لم يصلها خبر" .. وكانت موجودة رئيسة القسم في الشؤون.. سألناها عن مدى صحة الكلام.. بكل اريحية اجابت على كل طالبة الرجوع لمرشدتها الاكاديمية..اعتقد ان الاجابة كانت لن تكلفها تعب جسدي سوى ان تحرك شفتيها بنعم او لا..
مرشداتنا ياعزيزتي القليل منهن من تعلم عن امور الارشاد وتتابع الطالبة.. ولان الحق يقال مارأيت وعلمت من المرشدات من تتابع الطالبات لدرجة انها تبحث عنهن في القاعات سوى الأستاذة منال شطا والأستاذة حنان العمودي طبعا ماأعلمه ربما يوجد غيرهن..و بعد ان تكرمت علينا بارشادنا رئيسة القسم احترنا في التوجه لمن وعزمنا للذهاب للعميدة وفجأة قابلتنا مسؤولة كانت سابقا في الامن ويبدو انها حاليا في مكتب العميدة وبكل بساطة قالت لنا" وين وين ايش تبغو يابنات على طول على المديرة قصدي على العميدة..روحو لوكيلة الكلية دكتورة انهار"وافادتنا وكيلة الكلية مشكورة واخبرتنا بانها اخبرت الجميع بان عليهم التقيد بجداول الموقع وترك الجدول الموجود في الكلية..لااعلم حقيقة هل اخبرت الجميع حقاً ام ان الكلام وصل لمجموعة دون اخرى..في نفس اليوم ولأجل لاأظلم شخصاً بعينه حقيقة لاأتذكر من قالت هذا الكلام.. لكن قيل لنا بهذا الحرف" احنا كنا من اول نسوي كل شيء من عندنا لكن ذحين سار كل شيء اجباري من الجامعة"لاأجد تفسيرلهذا الكلام الا انه تهاون واستهتار من الكلية بكل قرار يأتي من الجامعة.. لاهم تركوه ولا هم طبقوه كما يجب انما على مايحلو لهم .

عزيزتي الاغلبية ان لم اقل الكل من الطالبات اللاتي عاصرن الظروف العجيبة الغريبة في الكلية من السنة الاولى الى هذه السنة.. لااحد يختلف مع السلبيات التي ذكرتيها ..
اضيفي الى ذلك وكلامي هذا انا مسؤولة عنه,, في الترم ماقبل الماضي "المستوى الخامس"
كانت مادة لدينا "تقانات تصنيع الملابس الجاهزة" وتستلزم وجود مقص كهربائي "للعمل به في الجزء العملي" ومن الطبيعي على الكلية توفيره, درسنا هذه المادة بدون وجود المقص , هذا واستعنا بمقصاتنا التي تحتمل قص قماش واحد فقط لقص 8طبقات قماش سويةً او تقل قليلا.. ناهيك عن الالم الذي تتحمله الطالبة تحت ضغط الخوف على درجاتها بقص الباترونات تماما كالقص بمقص غير حاد .. وحينما سألنا عن سبب عدم توفير الكلية للمقص اتتنا الاجابة بان كهرباء الكلية لاتحتمل والمقص الذي كان في السابق قد قطع سلكه عن طريق الغلط اثناء القص به.. وكانت هنالك مطالبات من استاذة المادة للقسم بتوفير المقص ولاحياة لمن تنادي.. ناهيك عن الطاولات الغير صالحة لفرد الاقمشة بتاتا .
والحق يقال بعد اجتماع العميدة وسماعها لشكاوى الطالبات حصلت تغييرات جزاها الله خيراً واولها تغير المالك المستأجر للكافتيريا ,والتغييرات التي حصلت الآن.

انا معك في هذه النقطة التغييرات التي حصلت انجاز يحسب لهم ..
ان تكون التغييرات التي حصلت في خلال الاجازة الصيفيةفقط..
لكن المشكلة ياعزيزتي من وجهة نظري فقط..
هذه امور قد تكون خرجت عن سيطرتهم امور انهاء الترميم..
عتبي انا فقط على عدم الاهتمام او سميه ماشئتي..
ان كان لديك متسع من الوقت عزيزتي لقراءة كلامي
فاقول لكِ.. لن اطيل في التفاصيل وان رغبتِ في معرفتها فانا مدونة يومياتي
وليس الموضوع للاستفراد بالحديث لي ..
اكثر من 3مرات باختلاف الايام خلال الاسابيع الاولى..
يطلب مننا طلب واحد خذوا ورقة واكتبو فيها اسمائكم وارقامكم الجامعية وارقام جوالتكم ومشكلتكم..
والنتيجة بلا شيء الى ان فتح الله عليهم باجتماع خرجو بعده بتجمع في المبنى القديم في المعرض وحصل ترتيب الجدول المبدئي فقط ومنا من اضيفت موادها والاخرى كلا .. اتحدث طبعا عن قسمي..
المشكلة كما اسلفت ليست في امكانيات غير قادرة عليها الكلية.. المشكلة فقط في التخبط والعشوائية التي تعشعش بين اطراف الكلية ..
عزيزتي الم يكن بمقدروهم التجمع في غرفة يكتب على بابها قسم تصميم أزياء
وغرفة اخرى يكتب عليها غذاء وتغذية بدل الطواف في الكلية والسعي للبحث
عن رئيسة القسم ثم البحث عن رئيسة وحدة الارشاد ثم المرشدة؟!
ان كان عذرهم " العمال يجو ويمسكو الجدران ويعدمو كل شيء"
بالامكان وضع شطرطون وان كان لايليق والكتابة عليه .
.كما الحال في الدور الاول على غرف اعضاء هيئة التدريس تماما

هنا اتفق معكِ في اهمال الطالبة واهمال المرشدة..ذكرتي نقطة اضافة الطالبة للمواد
انا شخصيا لدي مادة محمولة مادة تخصص سبق ان راجعت مرشدتي خلال الترم الماضي لم يكن لديها علم وذهبت معي لاستاذة المادة وتساؤلي كان متى المادة المزعومة سأدرسها ؟ ولماذا درست مادة كان من متطلباتها هذه المادة المحمولة؟ والاجابة التي اتتني بان الكمبيوتر يعادل المواد .. اجابة غير مقنعة وغير مفهومة
وعملية الحذف والاضافة التي من المفترض على كل مرشدة ان تقوم بها ,وعلى ماسمعت بأنه استاذة واحدة قامت بهذه العملية
ولها منا كل الشكر على مجهودها

المشكلة في المرشدات والاجابة التي تعتمد على عدم الفهم او عدم العلم الصحيح بالامر
ولكِ بأن تصدقي او لاتصدقي.. احدى الطالبات عندما ذهبت من اجل اضافة 4مواد ارادت ان تضيف مادة خامسة جاءها رد من مرشدتها " ماتكفيكِ 4" ربما كانت تطلب هذه الطالبة وجبة افطار وهي لاتعلم لذلك كان ردها..

عزيزتي ان يكون نظام الشعب الجديد المطابق لنظام الجامعة يطبق علينا بدون ان نعلم من هي الاستاذة التي تدرس المادة الفلانية ونجبر عليها ثم نمنع من ابسط حقوقنا من التحويل بحجة "النظام قفل" وفي الوقت نفسه معظم الاستاذات بدأن محاضرات فعملية التحويل ستصبح صعبة جداً وتدخل الطالبة في دوامة الغياب والحرمان .. مع العلم بأن التضارب في الكلام في الاسبوع هذا انتهى بأن النظام مستمر مفتوح ومن لديها رغبة تحويل تحول.. اعتقد ان الطالبات على درجة عالية من الحرص على المحاضرات ..وان تصبر نفسها على استاذة مجبرة عليها حتى لاتدخل في متاهة لاتعلم ماهي نهايتها.

ياعزيزتي نعم نشتكي من نظام الشعب الجديد سأقول لكِ لماذا؟ لاننا قد بدأنا في بحثنا التطبيقي"مشروع التخرج" وكونا مجموعات واتفقنا مع الدكتورة.. ثم يأتينا التغيير المفاجيء الحتمي بتفريقنا صعب صعب جداً..
ومع العلم تم تغييرنا الترم الماضي وتفريق الشعب"1-2-3 وهكذا" الى توزيع جديد بحجة البحث التطبيقي,وثم نفاجأ بمستجدات السنة هذه.

وهل يعقل ان طالبة كان عليها دراسة مادتين بسبب التحويل من كلية لاخرى ثم تتفاجأ بأنها قد حذفت من كشف درجاتها ثم يطلب منها ان تأتي باثبات انها درستها
عزيزتي "المستخبي"والحقيقة" ادهى وامر هذه مشكلة واحدة اعرفها من بين مئات مشاكل الطالبات

بالطبع جميع ماذكرتي نشتكي منه

الحمدلله اننا جميعا من الله علينا بالعقل .. لكن هل في موقع الخدمات الالكترونية وان كان وضع 8مستويات هل لديك العلم اليقين بأن الكلية ستلتزم بال8مستويات هذه؟ ام انها في منتصف الترم ستظهر لكم مواد جديدة لابد من دراستها؟!
يكفيكِ فقط المشكلة التي تعانون منها "طالبات قسم التغذية "بخصوص المواد الغير موجودة في الخطة وغيرها.
عزيزتي احدى الطالبات محولة من كلية خارج جدة ساعاتها الدراسية اصبحت تزيد عن 140ساعة وخطتنا الدراسية المفترضة 128ساعة اعتقد انها ستكملها دكتوراة وبكالوريس سويةً في ظل التخبطات والعشوائية التي في الكلية.. والان تعااااني وبشدة مع الكلية تجاه معادلة المواد التي درستها..وللعلم من المفترض انها متخرجة العام الماضي.. لكن الشكوى لله..
نعم نحن على علم وفهم ووعي لكن للاسف المعاملة من قبل المسؤولات في الكلية لاتليق أبداً بنا أولاً ولا بهم أخيراً
وجميع طالبات الكلية عانين من كل الامور التي ذكرها في المقال.. الا من حضيت بواسطة تسهل لها امورها فشانها شأن آخرا ..

أطلت كثيراً.. عذراً للجميع وللكاتب اولاً
لكنها هذه الحقيقة التي يخشى الجميع التحدث عنها ويخاف من تبعاتها لكن مخافة الله اولى من مخافة البشر بلا ظلم او تعدي او حجب الحقيقة والدفاع عن المقصرين ..
انا اعلم من العبث ذكر الماضي والتنبيش به.. لكن السكوت عن الوضع والاخطاء للاسف ادى للتمادي والحال كما هو دون تغيير.. ونفس منوال الجدول وتضارب الوقت متكرر كل ترم دراسي دون ايجاد حل..
ان استعصت المشاكل الموجودة في الكلية على المعنين في الامر بحلها فبإمكاننا نحن الطالبات طرح حلول عل الله يحدث أمرا

عزيزتي (دفعة 2008)
استوقفني ردك طويلا واخذ مني وقت طويل لبيان الواقع الاليم الذي نعيشه
بغض النظر عن كونك طالبة او عضو هيئة تدريس اوغيرهن..
هذا قولي فإن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان وصلى الاله على نبيه وسلم..

آهلين عزيزتي أنا ما ابغاك تكوني محاميه ولا أنا أبغى أكون في ذا المكان لكن اللي ابغاه نشرح مشاكلنا بطريقه واضحة , عشان نقدر نستفيد من الطالبات اللي صارت لهم نفس المشاكل وكيف حلوها مو نجلس نسب في فلانة وعلانه ...والخ.
الله يسعدك لا تفكريني كان عندنا ماده مفروشات وطلعت روحي فيها وأنا أجيب سفر افرشها على الطاولات عشان الأقمشة ما تتوسخ غير المشاكل اللي كنا نواجهها في افياش الكهرباء كان فيه قرابة 4 افياش بس , يعني نص الشعبه يشتغل وبعدها نبدل ..
أنت عارف وحده من البنات اللي معايه قالت لها أستاذه ناديه نفس الكلام يكفيك أربع مواد ...
الله يهديك ياعسل اتفقت على ماده بحث نحنى لسع نحاول نعادلها بماده مناهج بحث كيف أعطوكم هي ......
والله يا عزيزتي هذا غلط البنت هي تسكت على حقها , ليش !! تستنا الناس يدوروا عليها ويحلوا مشاكلها , والله انا اعرف بنات ما نزلت لهم مواد, وبدل ما يروحوا يراجعوا وينزلوها غابوا وقالوا ما نداول إلا لما يضيفوها !!!!! وغيرها ما عندها استعداد تعادل موادها, تقول اذا عادلوها كان بها , واذا ما صار شي بكيفهم انا حاضره حاضره ماتفرق على كم ماده زيادة !!!

قديم 30-10-2010, 02:56 AM   #68

دفعة 2008

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاتب سمير الغامدي مشاهدة المشاركة
الأخت والأستاذة :2008
أسعد الله أوقاتك بكل خير وأهلا وسهلا بتواجدك بين أخواتك.
تفضلتي سعادتك بالتحدث عن الأمور التي قمت بكتابتها وما إلي ذلك ولي أن أحترم كل كلمة ألقيتي بها,ولكن سأقف مع بعض النقاط المهمة للتعليق عليها:

((،بس يا أستاذ سمير مو من نظام الشعب لان تفكيرنا اكبر من كذه وأنت بتستهتر بعقولنابهذا الوصف))

سعادتك للحظة هنا :من قال لك رعاك الله بأني أستهترت بعقولكنّ!؟

حديثي كان واضحاً بتواجد السلبيات حتى تأتي الإيجابيات دون أن ألقي بتلك الكلمة التي نثرتيها هنا,ولكن عليك ان تعلمي بان الكلمات أحياناً تعكس مدى الثقافة العالية لدى الشخص فأتمنى أن تُدركي مما أعني!

وأيظا مما تفضلتي به :

((إن شاء الله وما وصل تفكيرهم لهذي الدرجة من الغباءعشان يشكوا إذ هذي آخر سنه والا لا يعني مو من حقك انك توصفنا بهذا الوصف))

تتواجدين دائماً بتواجد نقدك الغير هادف إطلاقاً مما جعلني أعتقد بأن لديك عدد كبير من الكلمات والمعاني دون أن تعودي للخلف ومعرفة ما عليك قوله أو الحديث عنه.هنا اسعدك الله (الغباء)إن كنتِ ممن يعتقد بأن الثقافة قد تُجسد معاني الكلمات التي تفضلتي بها فسلامي على ثقافتنا وتوجهها .ألقيتي بعدد من الكلمات وهنا مع إحترامي لشخصك كان عليك أن تُدركي بأنك هنا تنتقدين بالنقد الهادف البناء وليس بتواجد الكلمات التي لن تفي بالغرض لمعالجة الأمر.

وأيظاً مما نثرتي :

((أنت بتوجه رسالة لشخص متعلم ،مثقف وواعي (

أهلا وسهلا بتلك الإنسانه وذلك التعليم وتلك الثقافة..رائع ما كتبتِ إليك مني رعاك الله الآتي:

الإنسان المتعلم بشكل عام يتوجب عليه أن يعرف حقيقة ما يفعله في حياته وتنوع ثقافته وإنتشار الوعي العالي,ولكن هنالك من يستغل تلك الثقافة دون أن يعرف ما معانيها أو كيفية التنقل بها في معالم الآخرين.أنا مُدرك تماماً مدى تعليمها وثقافتها ووعيها ,ولكن لست مُدرك من القرارات الغير الهادفه ,والتواجه الغير مبرر,والتواجد مع الأفكار التي انعكست على طالباتها,وهذا مما جعل معظم الطالبات اللاتي تحدثنّ معي بخصوص الدكتورة إيمان وامنطق التي تتماشى عليه مع طالباتها.

فلك أن تعلمي عزيزتي 2008 بأن الثقافة تعكس مدى حب الشخص لها وتطبيقها على أرض الواقع بتواجد النظرة للمستقبل دون أن يكون هناك مصالح مشتركه.

في نهاية حديثك وبكلماتك تفضلتِ بأن يتوجب علي أن أنقل الصورة بالشكل الصحيح وبأمانه ,لو لم أنقل الصورة بالشكل الصحيح لما ذكرت السلبيات وقمتِ بالتعليق عليها,ولِما بدانا في النقاش ولكني هنا نقلت الصورة من صور الطالبات اللاتي لازلنا يتواجدنّ في تلك الكلية,فالصورة تم نقلها وقمتِ بالتعليق عليها !!

وفي نهاية الشطر الأخير من حديثك بأني قد أسعى لأمور شخصية أهدف يها فهنا دعيني أوجه لسعادتك بعض من كلماتي فلكِ أن تحكمي على ذلك:

عادة قول الحقيقة قد تجرح عند البعض ,والبعض الآخر لا يرغب بسماعها,ولكن كيف لنا أن نبقى نُشاهد ونستمع ونلتزم الصمت دون أن نتحرك لمعالجة الأمر.فكثير من الأشخاص يتمنى أن تبقى الأمور على ما هي عليه,ولو تلاحظي معي لدقائق لوجدتي بان هناك من يسعى لِيُبقي الأمر في نسيان للابد.وتواجدي هنا وسماعي لبعض الطالبات والمعاناة التي لازلنّ في دوامتها جعلت من شخصيتي أمور أنقلها لساحة الحوار ,وإن كنت ممن يسعى إلي المصالح الشخصية أو الهجوم لما تحدثت ونقلت الصورة لواقع مؤلم ,وهذا رعاك الله ليس هجوماً بل نقد يُبنى على تأسيس المعنى للدكتورة إيمان ومن معها في ذلك القطار.

المصالح الشخصية أستاذتي الفاضله لن ولم تتواجد في كيان الكُتّاب وما فعلت لأخواتي ونقل الصورة كما هي لهو واجب أي كاتب أن تعرف الجهات الاخرى بأن هناك معاناة.

هذا حديثي لتلك النقاط التي قُمتِ بكتابتها فإليك رسالتي لشخصك الكريم:

الأستاذة 2008:

اسعدني كثيرا تواجدك بيننا وكنت أتمنى أن أرى سعادتك قد حللتي جزء من معاناة الطالبات ,والنظر للواجب الأحق بدلاً من النظر لأمور تعكس مدى حقيقة واقعنا دون هدف مُبرر.أتمنى أن تنفذي الأتي:

التفكير السليم وبناء جيل يستحق التضحية!

وجود القرارات وتنفيذ الأمر لبصمة الأمل!

لمسة فِكر مستقبل وتقديم الكلمات لتعكس معاني تهدف للرؤية!

أنار الله دربك ودرب الباقيات من الأساتذه وجعل الأمور السلبية بتواجد الإيجابيات لحلها بدلاً أن تبقى لإشعار آخر ,وهذا ما لا نتمناه!

مستقبل الطالبات يُبنى على أُسس وليس على رؤية التلاعب فهناك من يسمع ولكنه يخجل للقول!وهناك من يرى ولكنه يخاف للظهور!فعلى الجميع التكاتف للنظر والمعالجة قبل أن تأتي أجيال فتتعجب مما رأت !

فسلامي وتحيتي لمن تفضل وأمنيتي أن أرى طالبات يعشنّ بمستوى تعليم يليق بهنّ وليس من يجعل التعليم لا هدف له!

ملاحظة قبل الإنتهاء:
على الدكتورة إيمان أو من يتواجد هنا أن يصل رسالتي التالية الـي سعادتها لأني لا أملك أي وسيلة مراسله لشخصها الكريم:
(الأمانه يجب أن تُعطى لمن يستحقها ,وليس لمن يتحفظ على البقاء وهناك حماية شخصية لجميع ما تقوم به والحماية والدفاع سوف تنهار شئنا أم أبينا في يوم من الأيام ولكن لا استطيع أن انظر للأشخاص الذين يسعون لحماية أشخاص على حساب الطالبات!,فلا تُستحق الأمانه إلا بدليل الواقع الذي يجزم حقيقة التستُر ,والضحايا (الطالبات)...!)

(وكذلك وجدت أنك متفائل جدا في ردودك بلا مبرر ، فاذا كان لديك خبرا تخبئه عنا فهلا أفصحت عنه لتسرّي به عن قلوب المظلومات.)اين الرد !!!!

مو الثقافة العالية واضحة ياسمير والدليل التخصص النادر (ثانيوة عامه )والله أنا أول مره اسمع به, الظاهر إن للي ثقافتهم أعلى من العالية ... وإذا بليتم فاستتروا ... (استحي من كلمه كاتب اللي فوقها وصلح التخصص عشان ما تسيء لجمهور الكتاب ).... هم كذه المراهقين الله يهديهم يعاندوا حتى في الخطاء ...

يا سبحان الله في المقطع هذا اختصرت عليه الطريق ووصفت بالضبط مقالك اللي كتبته (كتبت عدد كبير من الكلمات الراقية لكن أسأت وضعها ...وقللت من قيمتها وقوتها بوضعها في أماكن لا تناسبها ,فأضعفت مقالك ,وأصبح أشبه بالنسخ من عدد من الكتب المترجمة, فلم أجد جمله كاملة منطقيه او صحيح ... أتمنى منك قراءة مسوده الكتابة ومراجعتها أكثر من مرة قبل نشرها حتى لا تسيء للغتنا )

وفي المقطع الأخر أأكد لك سوء استخدامك للكلمات لدرجه أن الجمل لا معنى لها ...

الإنسان المتعلم بشكل عام يتوجب عليه أنيعرف حقيقة ما يفعله في حياته وتنوع ثقافته وإنتشار الوعي العالي,
في هذا المقطع بس أبغى رابط الجمع بين ثلاث عبارات استخدمت حرف العطف بينها (حقيقة ما يفعله في حياته ,هذي صفه لا يشترط التعليم فيها .وليست صفه للمتعلمين , تنوع ثقافته , تعني الشخص المثقف ,وكثير من المتعلمين غير مثقفين , وانتشار الوعي العالي , فهي تستخدم لوصف مجتمع وليس شخص )

واكتفي بمثال واحد حتى لا أطيل ولو أردت لأفردت موضوع كامل ....
اعتقد انك تعرف مين اللي ينثر الكلمات بدون هدف(وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل ).

أنت أساسا ما نقلت شي يوصف الوضع اللي إحنا فيه كل اللي سويته تفلسفت وثرثرت بكلام لا معنى له .

(د/ايمان واللي معاها مقصرين لكن نحنى ودفعاتنا اللي ساكتين عليهم الطالبات ما عندهم استعداد يرفضوا او يطالبوا بل اكتفوا بالسكوت والصبر .....)

ما في شخص في الدنيا يعمل شي بدون مقابل هذي طبيعة البشر نحنى مو ملائكة وأنت بنفسك قلت: طالبات موجودين في الكلية يعني قرايب وتبغي تأخذ لهم حقهم مو لله ...

هههههههههخخخخهههه والله عجبتني حركه أستاذة وبما أن الموضوع ما يخصني فما رح أعلق عليه هذا أولا , وثانيا إن حضرتك قلت: إن في طالبات وصلوا لك المعلومات خليهم هما يوصلوا رسالتك لدكتورة /إيمان بشكل مباشر ...

صحيح قبل ما أنسى نصيحة .اطلع على فن كتابه الرسالة , وراجع قبل ما تنشر ,عشان تصلح الكلجه اللي فيها (مفهوم صديق ).

وبما ان الموضوع انقلب مهزلة وصار الكلام أشبه بالنفخ في قربه مثقوبة ,يعني مجهود ضائع , وأنا في أخر سنه وأتخرج ان شاء الله فالأفضل إني أكرس هذا المجهود في بحث التخرج بدل ما أضيعه في كلام لا يودي ولا يجيب ...

التعديل الأخير تم بواسطة دفعة 2008 ; 30-10-2010 الساعة 03:07 AM.

قديم 30-10-2010, 08:40 AM   #69

اموووووره

جامعي

الكاتب سمير
كتبت عن كل ماازعجنا في الكليه
جزاك الله خير

واتمنى انك تترفع عن الرد على البعض
لان بجد في ناس ماتستاهل الرد علليها

بعد ماشافو الكل معاك خرجو عن الموضوع بامور تافهه
مثل الاخطاء اللغويه
وهذا يدل على نية دخولهم هالموضوع من الاساس

اموووووره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2010, 02:46 PM   #70

الكاتب سمير الغامدي

جامعي

التخصص: ثانيوة عامه
نوع الدراسة: ثانوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة الورد مشاهدة المشاركة
أ. سمير ...لدينا موضوع ونرغب منك الكتابة عنة لكن....
كيف نرسل لك الموضوع؟
وأين ستقوم بنشره؟

ولدي استفسار آخر..بحكم أنك صحفي ماشاء الله...كيف يمكن أن ننشر موضوع معين في الصحف مثل عكاظ والمدينة مثلا....
ولك كل الشكر والتقدير
حياك الله عذرا لتأخري في الرد بإمكانك ان ترسلي الموضوع عبر الرسائل هنا في المنتدى على الخاص.
بخصوص نشر الموضوع ليس لي علاقه بجريد عكاظ والمدينه ولكني مرتبط مع صحيفة أثير الإلكترونية فلا عليك موضوعك سوف يصل للمسئولين من اي طريقه..

الكاتب سمير الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس