InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

سلبية نظام الانتساب

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-06-2009, 03:53 AM   #61

لندنية

مراقبة ملتقى الأصدقاء والوناسة سابقاً

الصورة الرمزية لندنية

التخصص: Business International Administration
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
افتراضي رد: سلبية نظام الانتساب

عقدوني شكلي السنة الجاية راح احول انتظام لسى متخرجة يعني راح يقبلوني ان شاء الله

لندنية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-06-2009, 07:55 AM   #62

جررريح

جامعي

الصورة الرمزية جررريح

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن

لا و بعد

أسئلة صعبة

و من بين السطور

ولا الانتظام مو كذا

لا و بدون تحديد الانتظام فيه تحديد بس حنا لا

جررريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-06-2009, 09:38 AM   #63

القوة الخارقة

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري انتساب خطة أ
المستوى: الأول

نحــــــــــــــن معاااااااااااااااااااااااك فعــــــــــــــــــــــــــلا نريــــد الكـــــرم من مملكتــنا الحبــيـبـــــــــــة

نــريـــــد العـــــــفــــــــووو من مــلـــكنـــــــا العــظـــــــــيـــــــــم

القوة الخارقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-06-2009, 10:08 AM   #64

candy 1989

يارب وفقني

الصورة الرمزية candy 1989

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة أ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيلسووف الغراام مشاهدة المشاركة
الحمدلله والشكر على النعمة أنا أعترف بأنها نعمة ....
ولكن يا أختي الفاضلة ليش تقارنين المملكة العربية السعووديه بدولة إندونيسيا .. أندونيسيا بلد فقير والسعوديه بلد غني ... من حق افراد شعبه أن يكون في حال جيد .. وإلا تبغينا نشتغل سووواقين وخدم في الدوول الثانيه علشان أندونيسا بلد مسكين مالنا ومال أندونيسيا ... أرحمينا يا شيخه من بعض الكلام .

انا قصدي احمدوو ربناا على النعمه اللي احناا فيهاا

وانا قوولت اندونيسيا مثال لا اقل لا اكثرر

واناا مااقولت روحو اشتغلوو خدم و سوااقين عشاانها

ايش فيهاا سوااق وخداامه لا تحقرر الناااس واحمد ربك

بجد تفكيررررك مع احتراامي لك متخلف..

اللي مايقدر يدفع يااخد اعفااء واللي يقدر خير وبرركه

اما انك تدررس في الجاامعه و تقول ينهبوو فلووسي و حرااميه مااحد جابرك تدررس

ماافي جامعه بلاااش

وانتا اللي ارحمنا من تفكيرررك ...

توقيع candy 1989  

candy 1989 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-06-2009, 11:33 AM   #65

عبير العسيري

الصورة الرمزية عبير العسيري

التخصص: لغات اوروبيه
المستوى: متخرج

اضيفوا الى هذا الواسطه

اللي عنده واسطه في الجامعه يقدر يسويله اعفاء

والله حرام يا ناس

توقيع عبير العسيري  

عبير العسيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-06-2009, 11:52 AM   #66

الرفاعي

أبوثامــــــــر

الصورة الرمزية الرفاعي

التخصص: علم نفــــــــــس
المستوى: السابع

حسبنا الله

توقيع الرفاعي  

الرفاعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2009, 10:48 AM   #67

فيلسووف الغراام

يازين النوووم بدري.....

الصورة الرمزية فيلسووف الغراام

التخصص: إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات
المستوى: الثامن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة candy 1989 مشاهدة المشاركة
انا قصدي احمدوو ربناا على النعمه اللي احناا فيهاا

وانا قوولت اندونيسيا مثال لا اقل لا اكثرر

واناا مااقولت روحو اشتغلوو خدم و سوااقين عشاانها

ايش فيهاا سوااق وخداامه لا تحقرر الناااس واحمد ربك

بجد تفكيررررك مع احتراامي لك متخلف..

اللي مايقدر يدفع يااخد اعفااء واللي يقدر خير وبرركه

اما انك تدررس في الجاامعه و تقول ينهبوو فلووسي و حرااميه مااحد جابرك تدررس

ماافي جامعه بلاااش

وانتا اللي ارحمنا من تفكيرررك ...
أنتي تشتغلين محاميه عن الجامعة ما تشوووفي معانات الناس من ها لدرااااهم ما هم قادرين يحصلوووونها اللي مستلف واللي متدين من غير مصاريف الأجاررر يعني يرضيك إللي صاريرر في الناس ... وكلامك زي اللي يقول يا جامعة من ابسط حقوووقكم 3000 الأف خذوووها ليه ..
أختي أذا انتي مقتدررره الله يرزقك ويزيدك ويرزقنا والمسلمين اجمعين ..
يعني إاذا بتكلمين ( قل خيراً أو أصمت )

فيلسووف الغراام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2009, 01:04 PM   #68

NOKIA

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: إدارةأعمال مسارتسويق
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: منطقة الرياض

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة candy 1989 مشاهدة المشاركة
انا معااك يااخووويه

بس بصرااحه المفروض نحمد ربنااا من يوووم الابتدااائي الى الثاانوي بلاش حتى الكتب بلاش

و غير عندنا مستشفيااات حكووميه و ادوويه بلاش و اشيااااء كتيرر الحمدالله على النعمه

شووف براا كل شي بفلووس اقررب مثال اندونيسيا يدررسوو من الابتداائي الى الجاامعه بفلوووس تكسرر الظهر

مافي شي عندهم بلاش لا مستشفياات و لاكتب و لا ادويه و لا مدااارس

بعد ذا كلوو قولي فين فلوووسهم اللي يصررفوها فين تروح..؟؟؟

لا مبااني و لابيووووت و لا شي ..؟

الحمدالله والله احنا في نعمه كبيررره ...حتى الانتسااب تقدر تقدم اعفاااء ...

والله احناا عايشين بنعمه بس مو حاااسين فيهاا

وجهة نظررري واتمنى تتقبلهاا
هلا اختي وجهه نظرك اتقبلها بكل صدر رحب . احنا مو جاحدين للنعمه الي احنا فيها الحمد لله اول شي على نعمه الامن والامان . لكن احنا نتكلم في شي محدد عن جامعه معينه عن نظام معين وانتي فتحتي موضوع بعيد كل البعد عن موضوعنا . الاخوان والاخوات يتكملون عن نظام الانتساب ماتكلموا عن الانظمه السياسيه وانا اخوك .نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة NOKIA ; 21-06-2009 الساعة 02:26 PM.
NOKIA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2009, 02:23 PM   #69

NOKIA

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: إدارةأعمال مسارتسويق
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: منطقة الرياض

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu-talal مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل واحد منا له وجهة نظر وكل واحد يجب ان تحترم وجهة نظره إن اصاب وإن أخطاء

انا لا أتفقك ابدا من الأخ nokia ومن يوافقه وخاصه بالكلام المنقول (الكل راح ينجح) لا تربط الرسوم بالنجاح والرسوب لو كل من دفع الرسوم نجح سوف اكون أول شخص ينسحب من الجامعه

الرسوم تدفع لتأكيد الشخص وعزمه بجدية علي الدراسة والإنتساب اما لو كانت الجامعه من دون رسوم كان كل من هب ودب سجل وسبب زحام لأناس ألتحقوا بالجامعه هدفهم الجد والإجتهاد في التعليم لبلوغ الشهادة.......

وهذا ماتعانيه الجامعة مع وجود رسوم جامعية

طلاب يأتون وانا أعرف الكثير منهم لم يفتح الماده إلا قبل الإختبار لمدة ساعه ويريد النجاح وإن لم يحل بالإختبار يتضجر و و ......وهذا الكلام سيناريوا نقرئه كل يوم في هذا المنتدي الأكثر من رائع الذي وجدنا فيه طلاب أشبه باالدكاتره من الجد والإجتهاد وحب التعلم ومساعدة زملائهم جزاهم الله خير الجزاء وحقق لهم مبتغاهم ومناهم ........
وطالب آخر جلس علي الكتاب أيام وبعض الكتب اسابيع شتان مابين الإنثين .

اما بالنسبه لطلاب الإنتظام لا تقارنهم ابدا بالإنتساب لانهم خرجين جدد في مقتبل العمر والسؤال لماذا لم تلتحق بالجامعه منتظم عند تخرجك من المرحلة الثانوية ؟

اما بالنسبة للسنه التحضيرية فهي حاليا تطبق في جميع الجامعات وبالأحرى هو نظام مأخوذ من جامعات أجنبية وتفيد في تهيأت الطالب لإكتشاف نفسه ومهارته في التخصص الذي يريده فكثير من الطلاب يفشل بسبب عدم معرفة التخصص الذي يرغبه او الذي يتقنه ويميل إليه وعن طريق السنه التحضيرية يكتشف الطالب نفسه.
وأيضا عن طريق السنه التحضيريه ودرجاتك التي حققتها والأنظامه التي تتبعها كل كلية تستطيع الكلية قبولك في التخصص الذي يناسبك

اما بالنسبه الطلاب الذين لديهم ظروف ماديه الجامعه لم تغلق الباب عليهم ووضعت لجنه لتقييمهم بغض النظر عن مصداقيت أعضائها .

أما بالنسبه المبالغ التي يأخذونها من طلاب الإنتساب وعلى حسب علمي بأن في الجامعه بند يسمي بند الإنتساب وهذا البند يوجد عليه والله أعلم اكثر من 500 موظف تدفع رواتبهم عن طريقه

وأيضا الجامعه انشأة مباني جديدة عن طريق المبالغ التي يدفعها طلاب الإنتساب .

وقد تم تطوير الجامعه من الناحيه الإلكترونيه للطلاب (موقع الجامعه - الأودس -التعليم عن بعد - البريد الإلكتروني ) وغيرها

اما مانطمح إليه :

بأن تلــــــــــــــغي الرسوم على الطلاب المكملين سنتين بمعدل 2.5 .

ونطمح أيضا أن يوضع إختبارات مناطق لجميع الســـــــــــــــــــنوات.
.
هلا اخوي وجهه نظرك اقبلها .نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا ماقلت ان كل من دفع الفلوس لازم ينجح وهالكلام غير صحيح لو قيل مني او من غيري .
ولا طالبت بالاعفاء الكامل من الرسوم لجميع الطلبه عارف ليش ؟ لاني عارف من سابع المستحيلات يعفون جميع الطلاب .

لكن ليش انت تاخذها من مبدء لو الدراسه حسب كلامك بدون رسوم بيجيها كل من هب ودب .

اخوي الجامعه اذا انت ماتدري فيها ناس تكمل تعليمهم مو لانه ماتوفق اول ماتخرج لا. تحصل عسكر واعرف مجموعة كبيرة فيها ويبي يحصل على شهاده الجامعه هل يعني هذا انه من ضمن مقولتك من هب ودب . انسان جاد ويبي يدرس .وانا اولهم اشتغل وابي ادرس وافكر بالشهادات الكبيرة بعدنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واذا تعرف طلاب حسب كلامك قبل الاختبار بنص ساعه يفتح الكتاب ويتضجر بعد الاختبار فانا اعرف طلاب عكس ماقلت.

تقول الجامعه فتحت باب الاعفاء من الرسوم . اخوي بسالك انت تتابع مسلسل ديوان السبيل ؟؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بقول لك اعرف مجموعه كبيرة باسمائهم قدموا اوراقهم للاعفاء واوراقهم مكتمله ولكن ..مايحتاج اكمل . ( مصداقيت غلط املائياً والصحيح مصداقيه)

تقول الجامعه اخذت رسوم وتصرف على 500 موظف . ليش الجامعه من وين جايبه هالـ 500 لا يكون مدرسين خصوصيين وانا مدري .او هل موظفين الانتساب غير موظفين الانتظام مثل سالفه طلاب الانتظام وطلاب الانتساب !!!

تقول الجامعه أنشأه وهي املائياً غلط .والصحيح أنشأت . تقول انت انها انشأت مباني وين المباني هذي ؟؟ يعني بالله عليك اخوي لو كلامك صحيح ان الجامعه تنشأ المباني من فلوس هالطلاب وقسم بالله انها قويه بحق الجامعه . يعني جامعه بالحجم هذا وتنشأ مبانيها من الطلاب!نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة دخت من كلمتك ماعليش اخوي

تقول الجامعه تم تطوريها من الناحيه الالكترونية ( البريد الالكتروني -الاودس - التعليم عن بعد ) تصدق اني اتصل على الموظف بالجامعه اقول له ابي البريد الالكتروني الخاص فيني يقول لي انتظر شوي واسمع طوط طوط طوط . اتصل ثانيه يقول لي كم الرقم السري تبيه اقول له سجل هالرقم مثلا . يرد يقول لي جاهز خلاص الايميل استخدمه . احاول ادخل في الايميل يطلع لي غلط في الرقم السري. وين التطوير الي تتكلم عنه من سنه كامله ابي الايميل ولا حياه لمن تنادي .

ومع كل هذا اقول شكرا لجامعه الملك عبدالعزيز والله يجزاهم كل خير .لكن من حقي كطالب ومن حق اخواني واخواتي اننا نطالب بشي بسيط مراعاه الظروف في الرسوم الدراسيه.

اخواني الموضوع لم يفتح لفائدة شخصيه لي . ولكن فتح للفائدة لجميع الطلاب والطالبات .لو حصل وتم تخفيض الرسوم فالفائدة راح تكون للجميع .

التعديل الأخير تم بواسطة NOKIA ; 21-06-2009 الساعة 05:03 PM.
NOKIA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2009, 03:44 PM   #70

منووله

جامعي

حسبي الله ونعم الوكيل وبالنسبه للاخت الي قالت اندونيسا هذي دوله فقيره مافيه مقارنه بينها وبين السعوديه ولله الحمد بس شوفي قطر والامارات وش ماكانت النسبه يقبلون والتخصص الي تبيه مو تقعيد مثل ما عندنا

منووله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس