InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعودية)

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-05-2012, 02:25 AM   #981

باشمهندس

جامعي

التخصص: هندسة ميكانيكية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eva160 مشاهدة المشاركة
والله انا حاب اعرف مين المشرف/ه اللي مسؤول/ه عني عشان يكون عندي فكره عن تدريبي هل راح يكون مختبرات ولا مصفاه مو حلو انو اعمل شغل أوراق احصائيات الخ، انتا عارف الجامعات امريكا اكيد انتا مريت فيها قبل نسجل في كلاسات لازم نشوف المشرف الطلابي ونقول باخد دي كلاس ودي كلاس الخ ولازم يعرفوا المعدل ودرجات المواد بس عندي تخيل ازا جبنا اي من المواد cيسير تحقيق ليه جايب c لووووول ومتى راح تعيد الماده لووول، اجل كيف لما اقولهم طلع شغلي في نهايه مكتبي لوووول

اوووف اذا اخذتي c تعيدي المادة لا احنا درجة النجاح c وفوق شكلها جمعتكم جدا قوية ويش اسمها؟

نرجع لمحور الموضوع زي ماقتلك اذا حطاك في تخصص غير تخصصك تقدرين تغيرينه مثل ماحصلي قبل خمس سنوات جلست اسبوع ماسوي اي شئ وكلمت المشرف حقي كان سوري اني ابي اغير قالي في البداية مالك بالشقى وحرارة الصيف قلت الا ابي اتعلم افضل ولم شافني مصرر حولني على مسؤول التدريب اللي على طول غير مكان تدريبي من الظهران الى الاحساء بس الاسبوع اللي جلسته في الظهران ماحسبوه من ضمن فترة التدريب.

باشمهندس غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-05-2012, 03:32 AM   #982

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
المستوى: الثامن
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشمهندس مشاهدة المشاركة

اوووف اذا اخذتي c تعيدي المادة لا احنا درجة النجاح c وفوق شكلها جمعتكم جدا قوية ويش اسمها؟

نرجع لمحور الموضوع زي ماقتلك اذا حطاك في تخصص غير تخصصك تقدرين تغيرينه مثل ماحصلي قبل خمس سنوات جلست اسبوع ماسوي اي شئ وكلمت المشرف حقي كان سوري اني ابي اغير قالي في البداية مالك بالشقى وحرارة الصيف قلت الا ابي اتعلم افضل ولم شافني مصرر حولني على مسؤول التدريب اللي على طول غير مكان تدريبي من الظهران الى الاحساء بس الاسبوع اللي جلسته في الظهران ماحسبوه من ضمن فترة التدريب.
جامعه ماساتشوستس امهرست
والله معاناه الواحد ينبسط يجيب c- او اقل حاجه d-، هما ورا الطالب/ه انو يتخرجوا من الجامعه ماعندهم ولا ماده اقل من c+ لووووول، واقل معدل يتخرجوا من الجامعه 3 من 4، بعد مايتخرجوا هما ورآهم فين اتوظفتم وكيف جاكم الوظيفه.

الله يجزاك الف خير، ان الله ربنا يوفقنا ويكتب لنا الخير في التدريب مع ارامكو

توقيع Eva160  

Your time is limited, so don't waste it living someone else's life. Don't be trapped by dogma — which is living with the results of other people's thinking. Don't let the noise of others' opinions drown out your own inner voice. And most important, have the courage to follow your heart and intuition. They somehow already know what you truly want to become. Everything else is secondary. " Steve Jobs"

"Opportunities Are Like Sunrises, If You Wait Too Long You Can Miss Them" ~ William Arthur

:Love, hope, fear, faith-these make humanity
These are its sign and note and character
~ Robert Browning, Paracelsus

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 04:18 AM   #983

آستغفر الله ~

جامعي

المستوى: السادس

غريبه ما وصل لي أي مسج عن التبصيم و التصوير ..؟

:(
مين وصل لها ..؟ من الشرقية ..؟ وغيرهـآ ..؟

آستغفر الله ~ غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 04:45 AM   #984

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
والله انا حاب اعرف مين المشرف/ه اللي مسؤول/ه عني عشان يكون عندي فكره عن تدريبي هل راح يكون مختبرات ولا مصفاه مو حلو انو اعمل شغل أوراق احصائيات الخ، انتا عارف الجامعات امريكا اكيد انتا مريت فيها قبل نسجل في كلاسات لازم نشوف المشرف الطلابي ونقول باخد دي كلاس ودي كلاس الخ ولازم يعرفوا المعدل ودرجات المواد بس عندي تخيل ازا جبنا اي من المواد cيسير تحقيق ليه جايب c لووووول ومتى راح تعيد الماده لووول، اجل كيف لما اقولهم طلع شغلي في نهايه مكتبي لوووول
بنسبة تكاد تكون 100% شغلك راح يكون مكتبي
وانا اقولك الاسباب السبب الاول انك بنت والسبب الثاني انك هندسة كيميائية يعني مهندسة "طبيعة الشغل"
اغلب المهندسات اذا ما كان كلهم شغلهم مكتبي الميداني للعيال

وانا للحين ما ادري وين بيحطوني مع اني سألت هالسؤال هم راح يوزعوننا بعد ما نوصل ونقابل مشرفينا لكن اكاد اكون متأكد ان شغلي مكتبي

انا اكثر شخص رافض ان البنات يدرسوا هندسة لان مافي مساواة في السعودية
يعني لو كثروا البنات حقين الهندسة بتصير المكاتب كلها بنات وحنا مجبورين على العمل الميداني
يعني يكاد يكون مافيه اختيارات

وللعلم اخوي قدم على ارامكو وللحين ما ردوله خبر لكن مشرف التدريب في الجامعة
قاله غير الشركة لاني لازم ازورك وازور الشركة واشوف كيف الوضع فلما تروح للشرقية كيف بشوفك وانا في الرياض بالاضافة لمشكلة كبيرة وهي ارامكو تقبل كل التخصصات لكن ماهي قابلتهم علشان تخصصاتهم الدقيقة يعني ممكن تقبل واحد ادارة عامة ويحطونه في قسم التسويق لو نظم معلومات ادارية يحطونه محاسب يعني الوضع ممكن ما يناسب تخصصك

فدير بالك من هالناحية خصوصا اذا كان تدريبك عليه درجات
والشي الثاني اذا كنت ودك تتوظف في وظيفة معينة زي بنك مثلا فلا تحط ارامكو خيار للتدريب
الافضل لك تتدرب في البنك لو ما قدرت تتدرب في نفس البنك اللي تبغاه تدرب في بنك آخر اهم شي خبرتك تكون بنكية وتتدرب على شي في تخصصك

التعديل الأخير تم بواسطة mr.samie ; 31-05-2012 الساعة 04:56 AM.
mr.samie غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 05:49 AM   #985

Eng.zezo

جامعي

المستوى: الخامس

اخوي mr.samie. و عاكس قانونه
أنا كان موعد التصوير تبعي بالرياض يوم الاثنين

مارحت لان عندي امتحانات فقالي عادي معاكم الاسبوع القادم كله

وقال بعد احنا عارفين انكم في فترة اختبارات وبالنسبة لرسايل مجدولة في النظام

الخلاصة انو بإمكانك تروح بأي يوم لحد الاربعاء القادم ( الكلام بالنسبة لمكتب تصوير الرياض ) مدري عن بقية المكاتب

والنقطة الثانية اللي ابي اسأل عنها قالو لي تدريبك في منطقة ( خريص ) هل فيه احد راح يتدرب فيها ؟؟
وللي مايعرف خريص تبعد عن الرياض تقريبا 200 ك وهي اقرب للشرقية من الرياض

التعديل الأخير تم بواسطة Eng.zezo ; 31-05-2012 الساعة 05:52 AM.
Eng.zezo غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 09:49 AM   #986

باشمهندس

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آستغفر الله ~ مشاهدة المشاركة
غريبه ما وصل لي أي مسج عن التبصيم و التصوير ..؟

:(
مين وصل لها ..؟ من الشرقية ..؟ وغيرهـآ ..؟

لاتخافين أختي أغلب اللي في المنطقة الشرقية ماجاهم موعد التصوير وثاني شئ باقي على بداية البرنامج 16 يوم يعني فيه وقت ان شاء الله اتوقع الاسبوع الجاي يوصلك مسج

قديم 31-05-2012, 09:59 AM   #987

باشمهندس

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
بنسبة تكاد تكون 100% شغلك راح يكون مكتبي
وانا اقولك الاسباب السبب الاول انك بنت والسبب الثاني انك هندسة كيميائية يعني مهندسة "طبيعة الشغل"
اغلب المهندسات اذا ما كان كلهم شغلهم مكتبي الميداني للعيال

وانا للحين ما ادري وين بيحطوني مع اني سألت هالسؤال هم راح يوزعوننا بعد ما نوصل ونقابل مشرفينا لكن اكاد اكون متأكد ان شغلي مكتبي

انا اكثر شخص رافض ان البنات يدرسوا هندسة لان مافي مساواة في السعودية
يعني لو كثروا البنات حقين الهندسة بتصير المكاتب كلها بنات وحنا مجبورين على العمل الميداني
يعني يكاد يكون مافيه اختيارات

وللعلم اخوي قدم على ارامكو وللحين ما ردوله خبر لكن مشرف التدريب في الجامعة
قاله غير الشركة لاني لازم ازورك وازور الشركة واشوف كيف الوضع فلما تروح للشرقية كيف بشوفك وانا في الرياض بالاضافة لمشكلة كبيرة وهي ارامكو تقبل كل التخصصات لكن ماهي قابلتهم علشان تخصصاتهم الدقيقة يعني ممكن تقبل واحد ادارة عامة ويحطونه في قسم التسويق لو نظم معلومات ادارية يحطونه محاسب يعني الوضع ممكن ما يناسب تخصصك

فدير بالك من هالناحية خصوصا اذا كان تدريبك عليه درجات
والشي الثاني اذا كنت ودك تتوظف في وظيفة معينة زي بنك مثلا فلا تحط ارامكو خيار للتدريب
الافضل لك تتدرب في البنك لو ما قدرت تتدرب في نفس البنك اللي تبغاه تدرب في بنك آخر اهم شي خبرتك تكون بنكية وتتدرب على شي في تخصصك

أن معاك انه احتمال كبير شغلنا راح يكون مكتبي لانه اصلا حتى المهندسين الموظفين في ارامكوا أغلب شئ في المكاتب بس على الاقل يحطونه في مكاتب تابعة للهندسة مو مكتب والسلام في اي قسم وحسب اللي عرفته من خلال المواظفين في الظهران انه فيه مبنى خاص للمهندسين في الظهران وهم المسؤولين عن تطور المشاريع يعني المفروض يدربونه هناك مو محل ثاني.

قديم 31-05-2012, 10:07 AM   #988

باشمهندس

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.zezo مشاهدة المشاركة
اخوي mr.samie. و عاكس قانونه
أنا كان موعد التصوير تبعي بالرياض يوم الاثنين

مارحت لان عندي امتحانات فقالي عادي معاكم الاسبوع القادم كله

وقال بعد احنا عارفين انكم في فترة اختبارات وبالنسبة لرسايل مجدولة في النظام

الخلاصة انو بإمكانك تروح بأي يوم لحد الاربعاء القادم ( الكلام بالنسبة لمكتب تصوير الرياض ) مدري عن بقية المكاتب

والنقطة الثانية اللي ابي اسأل عنها قالو لي تدريبك في منطقة ( خريص ) هل فيه احد راح يتدرب فيها ؟؟
وللي مايعرف خريص تبعد عن الرياض تقريبا 200 ك وهي اقرب للشرقية من الرياض

أخوي أنت لم جاتك الرساله اللي فيها العرض كان مكتوب فيها انه تدريبك في خريص ولا لمه كلمتهم قالولك لانه بصراحه اول مره اسمع انه فيه احد تدريبه في خريص وخريص زي منت عارف تعتبر هجرة مافيها اي وسائل ترفيه يعني راح تنحبس في السكن تبع ارامكوا الله يساعدك.

قديم 31-05-2012, 11:11 AM   #989

iturki

جامعي

التخصص: جراحه
المستوى: الخامس

مسآء الخيرآآآآت ... بالنسبة للسكن يآخوان في أرامكو لازم يكون معآك وآحد في الغرفه ( roommet ) وكم عدد الغرف ؟

iturki غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 12:07 PM   #990

باشمهندس

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iturki مشاهدة المشاركة
مسآء الخيرآآآآت ... بالنسبة للسكن يآخوان في أرامكو لازم يكون معآك وآحد في الغرفه ( roommet ) وكم عدد الغرف ؟
اي اخوي لازم يكون معاك روميت وبالنسبة لعدد الغرف مادري بالضبط بس اللي اعرفها عددهم كبير والمجمع السكني اسمه المنيره ومع ذالك احيانا ماتحصل غرف قبل اسبوع واحد من اقربائي عنده دوره في الظهران ولا حصل غرف قامت ارامكوا سكنته في فندق الظهران بس اهو اللي يدفع على حسابه وارامكوا تنزله التكلفه مع الراتب بس الزين فيها انها تنزل في حسابه مبلغ اكثر بكثير من اللي دفعه اهو سكن ب 300 في اليوم وارامكوا احسبتله 1000 في اليوم بس ماعتقد انهم راح يسون كذا مع المتدربين.

موضوع مغلق