InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ماندم من استشار

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-06-2011, 11:43 AM

انت طيب انت طيب غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الأول
Skaau.com (24) ماندم من استشار

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اسعد الله اوقاتكم بالمسرات والبسكم لابس الصحه والعافيه.. إخواني وأخواتي يشرفني وجودي بينكم واتمنى منكم مساعدتي ونصحي ..... زوجي موظف في قطاع حكومي ولم يكمل دراسته الجامعيه وانا اتمنى من الله ان يهديه لإكمالها لانه في عمله على مستوى وظيفي قليل جداً وفي حال حصل على البكالوريوس سوف يتم تعديل مستواه..... ولان جامعة الملك عبد العزيز سمعتها رائعه في مجال الانتساب فلدي رغبه بمعرفه بعض الامور عن الانتساب من خلالكم انتم إخواني وأخواتي لأنه من سمع ليس كمن راء ..... فما نصيحتكم لي مع العلم اننا نسكن مدينه الرياض ولدي رغبه في تسجيل زوجي في تخصص اما علم الاجتماع لأنني خريجه للخدمه الاجتماعيه او علم المكتبات لانه قسم يميل الى السهوله نسبياً او قسم الاعلام لان لدي خبرة في بعض مواده لان اخي خريج الاعلام...... فما رايكم بالنسبه للتخصص ؟ وماهي عوائق للدراسه بالانتساب ؟ وهل صحيح ان السنه التحضيرية تشترط حضور الطالب؟ اسأل الله العظيم ان يسهل أموركم ويسعدكم ويفركم بالنجاح والتفوق والتخرج .... وجزاء الله كل انسان يساعدني خير الجزاء ولكم مني كل الشكر والتقدير.... تحياتي أختكم المحتاجة الى مساعدتكم

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-06-2011, 12:16 PM   #2

محلل شخصيات

الصورة الرمزية محلل شخصيات

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: علم نفس أسرة وزواج
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الثالث
البلد: جدة
افتراضي رد: ماندم من استشار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جمعة مباركة عليكم جميعاً
+++++++++++++++++
بالنسبة لموضوعك هو نابع رغبة منك المفروض زوجك نفسه تكون لديه الرغبه هذه نقطة
النقطة الثانية : اتركي له المجال يحدد التخصص المناسب له حسب ميوله الشخصية
النقطة الثالثة : إبتداءً من السنة الدراسية الجديدة لايوجد نظام انتساب إنما تعليم عن بعد
النقطة الرابعة : التخصصات محددة جداً أعتقد إنها علم نفس وإنجليزي وإدارة عامة فقط
النقطة الخامسة : الله يوفقكم وييسر أموركم دنيا وآخرهـ .
ملاحظة : لايشترط حضور الطالب إلا في أيام الإختبارات وهذا شيء بديهي .
تنبيه : طالب التعليم عن بعد يلتزم الحضور وحل الواجبات والتمارين خلال الفصل الدراسي من خلال الإنترنت وله معدل 40 درجة والإختبار النهائي 60 درجة .

توقيع محلل شخصيات  

التعديل الأخير تم بواسطة محلل شخصيات ; 03-06-2011 الساعة 12:18 PM.
محلل شخصيات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2011, 03:20 PM   #3

انت طيب

جامعي

المستوى: الأول

اولاً يعطيك الف عافيه على ردك الجميل واللي يدل على ثقافه عاليه وشخصيه رائعه الله يديم عليك ويزيدك..... ثانيا اختيار القسم بسكون من رغبة مشتركه بيننا وهو ما عنده اي مشكله بالأقسام اللي اخترتها ....ثالثا ماليه اي مشكله بالنسبه للوجبات وغيره اللي عن طريق النت لانه راح اقوم فيها بنفسي باعتباري غير عامله وفاضيه والامتحانات مو مشكله لخطط له المهم وهو بس يشد حوله شهر ويختبر وبأذن الله ينجح .... اللي مخليني متردده حاجتين 1/ السفر من اجل الاختبارات وأجازته من العمل؟ 2/ أخاف من صعوبة المناهج خصوصا التخصص أخاف تكون صعبه عليه هو أنا بكون فاهمتها بس هل اقدر أبسطها له ؟ وأخيرا جزاك الله كل خير وجمعة مباركه على الجميع يارب..

انت طيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2011, 03:30 PM   #4

Blair

جامعي

الصورة الرمزية Blair

التخصص: ادارة عامة-مسآر عــآم
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الرابع

اولا الجامعه مافي اي صعووبه خصوصا السنه التحضيريه حيخرج من الاختبار وهوا مبسوط بأذن الله الا لو سارت في شوية عوائق فهذاا شي طبيعي في كل مجالات الحيآهـ

واتركي له الفرصه في انه يختآر التخصص الي هوا يحبـو او يشوفو مناسب له

وانصحيه وادعيله بالهدآيـه

موفقين ان شاءالله ^^

Blair غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2011, 03:50 PM   #5

محلل شخصيات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انت طيب مشاهدة المشاركة
اولاً يعطيك الف عافيه على ردك الجميل واللي يدل على ثقافه عاليه وشخصيه رائعه الله يديم عليك ويزيدك..... ثانيا اختيار القسم بسكون من رغبة مشتركه بيننا وهو ما عنده اي مشكله بالأقسام اللي اخترتها ....ثالثا ماليه اي مشكله بالنسبه للوجبات وغيره اللي عن طريق النت لانه راح اقوم فيها بنفسي باعتباري غير عامله وفاضيه والامتحانات مو مشكله لخطط له المهم وهو بس يشد حوله شهر ويختبر وبأذن الله ينجح .... اللي مخليني متردده حاجتين 1/ السفر من اجل الاختبارات وأجازته من العمل؟ 2/ أخاف من صعوبة المناهج خصوصا التخصص أخاف تكون صعبه عليه هو أنا بكون فاهمتها بس هل اقدر أبسطها له ؟ وأخيرا جزاك الله كل خير وجمعة مباركه على الجميع يارب..
الله يعافيكـ ويسلمكـ

لا يابنت الحلال لاتخلي منه شخص إتكالي يعتمد عليك في كل شيء
خليه هو يجتهد لأنه ببساطة الشيء الي يجيك بسهولة تتخلى عنه بسهولة
لازم يتعب ويحس بالجهد المبذول عشان يوم ينجح يفتخر بنفسه ويكون للنجاح طعم
انتي أتعاوني معاهـ لكن في حدود شيء ماقدر يفهمه تبسطيه له أكثر ولازم تعرفي أسلوبه أول بأي طريقة يحب أن تستصاغ له المواضيع وهل هو سمعي ولا بصري ولا حسي يميل للحفظ ولا للفهم
هذه كلها اذا عرفتيها راح تكوني مرتاحة كثير في إيصال المعلومات الي تصعب عليه ولاحظي إني أقول الي تصعب عليه إنتي بما وقت فراغك كبير حاولي تفهمي المنهج وتحضريه وتتركيه على جنب من غير ماهو يعرف وسيبيه يعتمد على نفسه وكل ماوقفت حاجه قدامه اجلسي معاهـ وبسطيها له وهكذا .. إلخ
ملاحظة : من كلامك أحس زوجك ماله هدف محدد غير الشهادة وتحسين الوضع المعيشي
هذه كلها أسباب الكل يبحث عن إستقرار وتوفير دخل مناسب وتوفير الرعاية لأسرته بس ماتلاحظي إنها صفات عادية وواجبات على رب المنزل فقط ؟؟؟
أشوف من الأفضل أن لايحصر تفكيره فقط في هذه النقاط بالعكس يحدد هدف وحاولي تعرفي طموحه وإيش كان يتمنى يكون عشان تكون الصورة أوضح وأعمق .

آسف كثرة كلام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المهم توصلك الفكرة

قديم 03-06-2011, 04:41 PM   #6

فتو2011

جامعي

التخصص: انجليزي

مساء الخير
اولا اشد على يدك انتي انسانة رائعة تبحث عن الافضل لزوجها واسرتها وكونك تبحثين له عن الافضل فهذا يدل على شخصيتك الرائعة والله يوفقك وزوجك انسان محظوظ بك وانا اتوقع ليس اتكالي كما قال البعض بل انسان واثق من شريكة حياته وان تفكيرها يسير في الاتجاه الصحيح لتحسين اوضاع الحياة وذلك لايمنع ان الانسان من العلم يكسب مهارات وثقافة ولكن لنكون صريحين كل واحد دخل الجامعة هدفه الاول الحصول على شهادة للحصول على عمل وحياة كريمة في ظل وظيفة ممتازة وخاصة طلبة الانتساب لان الغالبية منهم موظفين وهدفهم من الدراسة بهذا الشكل ودفع الرسوم مقابلها لتحسين اوضاعهم الوظيفية او تغييرها للافضل
ثانيا بالنسبة لوضع الانتساب لاعلم لي اذا كان الترم الجاي مافيه بس انا افضل التعليم عن بعد لان الطالب يكون على تواصل مع الاستاذ وهذا مفيد له ويساعده في الحصول على درجات لان فيه اعمال يقدمها ب 40 درجة واختبار النهائي عليه 60 درجة فيكون توزيع الدرجات افضل من الانتساب اللي عليه 100 درجة لو غلطتي بسؤال راحت عليك درجتين وهذا من سيئات الانتساب فيه اجحاف في الدرجات ولو زودوا عدد الاسئلة اكثر من 50 سؤال لكان افضل
المهم بالنسبة للتخصصات فهي كالاتي ولو انها قليلة بالنسبة لاعداد الطلاب المنتسبين بس مابيدنا حيلة :
* كلية الاداب والعلوم الانسانية

ا - قسم اللغة العربية
ب - قسم الدراسات الاسلامية
ج - قسم الاجتماع
د - قسم اللغة الانجليزية
هـ - قسم علم النفس
و - قسم التاريخ
ي - قسم اعلام - علاقات عامة

* كلية الاقتصاد والادراة
ا - قسم الادارة العامة
وبالنسبة لزوجك خليه يشوف الافضل له في مجال عمله ممكن يكون الادارة العامة وهي لها عدة مسارات او قسم الاعلام وفيه مسار علاقات عامة
او علم الاجتماع على حسب ما اسمع من الطلبة انه سهل حتى المعدل المطلوب له تقريبا 2 ويقدر يجيبها بسهولة وانا في الخدمة في حالة انه احتاج اي ملخص او اسئلة للسنة التحضيرية وهي بالعموم سهلة والحق يقال ان الفضل يعود لتفوقي ونجاحي بعد الله ثم مجهودي الى هذا الصرح المتميز وكل اعضاءه المتميزين اللي كان لهم دور كبير في مساعدة كثير من الطلبة واقدم الشكر لكل من قدم اووضع موضوع او اسئلة او ملخصات ساعدتني وساعدت غيري
بالنسبة للاختبارات مافيه مشكلة الان بعدما وضعوا اختبار المناطق بامكان زوجك يختبر في الرياض مقابل مبلغ مادي اتوقع 1000 ريال بس بصراحه اوفر له من السفر والاجار في جدة وبعده عن بيته وهذا كله تحصلين على بيانات عنها بعد مايقبلونه في الجامعة من صفحة الاودس الخاصة به فيها كل شي يخصه كطالب
واخيرا اتمنى اني افدتك بشي وتمنياتي بالتوفيق لك ولزوجك هذه فرصة وصدقيني الايام تمشي وبيلاقي نفسه تخرج انا مرت عليه سنة ماحسيت فيها والله يوفق الجميع

التعديل الأخير تم بواسطة فتو2011 ; 03-06-2011 الساعة 04:47 PM.
فتو2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2011, 10:05 PM   #7

محلل شخصيات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتو2011 مشاهدة المشاركة
مساء الخير
اولا اشد على يدك انتي انسانة رائعة تبحث عن الافضل لزوجها واسرتها وكونك تبحثين له عن الافضل فهذا يدل على شخصيتك الرائعة والله يوفقك وزوجك انسان محظوظ بك وانا اتوقع ليس اتكالي كما قال البعض بل انسان واثق من شريكة حياته وان تفكيرها يسير في الاتجاه الصحيح لتحسين اوضاع الحياة وذلك لايمنع ان الانسان من العلم يكسب مهارات وثقافة ولكن لنكون صريحين كل واحد دخل الجامعة هدفه الاول الحصول على شهادة للحصول على عمل وحياة كريمة في ظل وظيفة ممتازة وخاصة طلبة الانتساب لان الغالبية منهم موظفين وهدفهم من الدراسة بهذا الشكل ودفع الرسوم مقابلها لتحسين اوضاعهم الوظيفية او تغييرها للافضل
ثانيا بالنسبة لوضع الانتساب لاعلم لي اذا كان الترم الجاي مافيه بس انا افضل التعليم عن بعد لان الطالب يكون على تواصل مع الاستاذ وهذا مفيد له ويساعده في الحصول على درجات لان فيه اعمال يقدمها ب 40 درجة واختبار النهائي عليه 60 درجة فيكون توزيع الدرجات افضل من الانتساب اللي عليه 100 درجة لو غلطتي بسؤال راحت عليك درجتين وهذا من سيئات الانتساب فيه اجحاف في الدرجات ولو زودوا عدد الاسئلة اكثر من 50 سؤال لكان افضل
المهم بالنسبة للتخصصات فهي كالاتي ولو انها قليلة بالنسبة لاعداد الطلاب المنتسبين بس مابيدنا حيلة :
* كلية الاداب والعلوم الانسانية

ا - قسم اللغة العربية
ب - قسم الدراسات الاسلامية
ج - قسم الاجتماع
د - قسم اللغة الانجليزية
هـ - قسم علم النفس
و - قسم التاريخ
ي - قسم اعلام - علاقات عامة

* كلية الاقتصاد والادراة
ا - قسم الادارة العامة
وبالنسبة لزوجك خليه يشوف الافضل له في مجال عمله ممكن يكون الادارة العامة وهي لها عدة مسارات او قسم الاعلام وفيه مسار علاقات عامة
او علم الاجتماع على حسب ما اسمع من الطلبة انه سهل حتى المعدل المطلوب له تقريبا 2 ويقدر يجيبها بسهولة وانا في الخدمة في حالة انه احتاج اي ملخص او اسئلة للسنة التحضيرية وهي بالعموم سهلة والحق يقال ان الفضل يعود لتفوقي ونجاحي بعد الله ثم مجهودي الى هذا الصرح المتميز وكل اعضاءه المتميزين اللي كان لهم دور كبير في مساعدة كثير من الطلبة واقدم الشكر لكل من قدم اووضع موضوع او اسئلة او ملخصات ساعدتني وساعدت غيري
بالنسبة للاختبارات مافيه مشكلة الان بعدما وضعوا اختبار المناطق بامكان زوجك يختبر في الرياض مقابل مبلغ مادي اتوقع 1000 ريال بس بصراحه اوفر له من السفر والاجار في جدة وبعده عن بيته وهذا كله تحصلين على بيانات عنها بعد مايقبلونه في الجامعة من صفحة الاودس الخاصة به فيها كل شي يخصه كطالب
واخيرا اتمنى اني افدتك بشي وتمنياتي بالتوفيق لك ولزوجك هذه فرصة وصدقيني الايام تمشي وبيلاقي نفسه تخرج انا مرت عليه سنة ماحسيت فيها والله يوفق الجميع
أتمنى تعيدي قرأة الردود بتمعن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 04-06-2011, 01:26 AM   #8

فتو2011

جامعي

التخصص: انجليزي

ايش قصدك يا محلل الشخصيات اذا تقصد ردك مع احترامي لك فيه نقص من ناحية التخصصات وما وضحت لها موضوع اختبار المناطق واذا تقصد شيء ثاني ارجو التوضيح لان عبارتك مو مفهوم المقصود منها وانا كأي عضو في هذا المنتدى من حقي اقول رأي ولك احترامي

فتو2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2011, 01:49 AM   #9

عـالي مستواه

التخصص: حاسب آلي ... في العمل فقط :)
المستوى: الخامس

أولاً .. أدعو الله العلي القدير أن يرفع من منزلتك ومنزلة زوجك في عمله وأن يفتح أمامكم أبواب الخير ،، بعد ذلك بالنسبة لجامعة الملك عبدالعزيز .... كما ذكروا الأخوة تم إلغاء الإنتساب فيها والإكتفاء بنظام التعليم عن بعد ولكن دعيني أختي أراجع معك المعطيات :

1. ساكنين بمدينة الرياض
2. لا يوجد أستعداد لدى زوجك بالسفر لأداء الإختبارات
3. صعوبة الإجازات بالنسبة لعمله
4. إستعدادك لأداء الواجبات عنه ومراجعة الدروس والتحضير له ومساعدته في الإختبارات

طيب أسمحي لي أقدم لك النصيحة وهي أن يدرس في جامعة الملك فيصل تعليم من بعد بدلا من جامعة الملك عبدالعزيز وهالشي فيه المميزات التالية :

1. الدراسة في جامعة فيصل ب 2500 وليست ب 3000 طبعا (الرسوم في الجامعتين لكل ترم )
2. الإختبارات مجانا لو أراد أن يختبر بالرياض بينما جامعتنا تأخذ 1000 غير الثلاثة الأولى لكل ترم
3. يوجد 30 درجه مقابل حضور الدورات على النت ....و70 على الورقة ... فيصبح النجاح أسهل

هذه النصيحة والقرار يعود لك ..... وفقكما الله لما يحب ويرضى ،،،

عـالي مستواه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2011, 02:07 AM   #10

محلل شخصيات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتو2011 مشاهدة المشاركة
ايش قصدك يا محلل الشخصيات اذا تقصد ردك مع احترامي لك فيه نقص من ناحية التخصصات وما وضحت لها موضوع اختبار المناطق واذا تقصد شيء ثاني ارجو التوضيح لان عبارتك مو مفهوم المقصود منها وانا كأي عضو في هذا المنتدى من حقي اقول رأي ولك احترامي
يابنت الحلال موقفك عبارة عن حاجة من إثنين
1- ما قرأتي الموضوع والردود كاملة .
2- مافهمتي الكلام كويس .

وعشان كده قلتلك أقرأي بتمعن

وبدل ماتطلعي فوق وتخسري وقت
قلتلها أعتقد هذه التخصصات المتاحة ما أكدت ولا أجزمت .
وأنا قلتلك لاتطرحي رأيك عشان توجهيلي هذه الجملة .

الله يسامحك بس