InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

إستفسار عن سحب مقرر

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-09-2022, 05:13 PM

na47 na47 غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: مسار السنة التحضيرية علمي
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: جدة
Skaau.com (10) إستفسار عن سحب مقرر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا طالب مستجد في كلية العلوم ناوي احول إلى الحاسبات.
طبعًا للأسف كلية العلوم رافضة رفض كامل أحذف أي مادة أساسية من الخطة وكلها مواد صعبة للأسف. خطر في بالي إن عند فتح "سحب مقرر" اسوي سحب واشيلهم.
السؤال: هل أقدر اسحب أكثر من مادة؟ وهل لهم الحق يرفضون؟ وكم أقل عدد ساعات اقدر اسجل؟ لأن سمحوا لي فقط احذف فقط المواد العامة مثل امن وسلامة مختبرات

كنت ابغا اضيف برمجة1 عشان اعادل مادة في التحويل لكن للأسف رافضين احذف مادة اساسية واحطها بدالها لأن الجدول بيصير ضغط جدًا. غير إن اصلا كلية الحاسبات فيها ضغط شعب ومانزلوا حتى فورم المواد عشان اقدر اسوي طلب إضافة
لكن التخصص يلي انا فيه الخطة حقته فيها برمجة1 لكن للأسف بسبب 3 أترام تنزل الترم الثاني

التعديل الأخير تم بواسطة na47 ; 04-09-2022 الساعة 05:23 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-09-2022, 02:43 AM   #2

Naser

مؤسس الموقع

الحمدلله

الصورة الرمزية Naser

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: Law \ I.T
المستوى: متخرج
افتراضي رد: إستفسار عن سحب مقرر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اعتذر لك ياخوي عالرد, ما ادري ليه عقدوا لك الموضوع بما انك تبغى تحول الى الحاسبات
اذا معدلك عالي المفروض ما يعقدون الموضوع يرفضون طلبك ويسمحون لك تسجل المواد

اعتقد اذا ما كنت غلطان التحويل للحاسبات يعتمد على الموزونة الخاصة فقط اللي هي للمواد المطلوبة في التحويل بغض النظر عن المواد الاخرى وما ياخذوا مفاضلة على معدلك التراكمي. فقط لازم المعدل ما يكون منخفض. لذلك اذا تبغى فقط ترفع المعدل ممكن تشد حيلك في جميع المواد عشان تزيد من فرص رفع المعدل. واذا تبغى تسحب مادة يمديك بحد اقصى مادتين. اذا لا قدر الله ما حولت انصحك الفصل القادم تحاول تدخل على العميد او الوكيل وتشرح له الوضع عشان يسمح لك تحذف من مواد الخطة. وتروح لكلية الحاسبات وتطلب اضافة المواد البديلة عشان تحسن من موزونتك الخاصة للتحويل اليها.

تفضل هذه الشروط :
https://computing.kau.edu.sa/pages-transferring-ar.aspx

Naser غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2022, 02:57 PM   #3

na47

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
افتراضي رد: إستفسار عن سحب مقرر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naser مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اعتذر لك ياخوي عالرد, ما ادري ليه عقدوا لك الموضوع بما انك تبغى تحول الى الحاسبات
اذا معدلك عالي المفروض ما يعقدون الموضوع يرفضون طلبك ويسمحون لك تسجل المواد

اعتقد اذا ما كنت غلطان التحويل للحاسبات يعتمد على الموزونة الخاصة فقط اللي هي للمواد المطلوبة في التحويل بغض النظر عن المواد الاخرى وما ياخذوا مفاضلة على معدلك التراكمي. فقط لازم المعدل ما يكون منخفض. لذلك اذا تبغى فقط ترفع المعدل ممكن تشد حيلك في جميع المواد عشان تزيد من فرص رفع المعدل. واذا تبغى تسحب مادة يمديك بحد اقصى مادتين. اذا لا قدر الله ما حولت انصحك الفصل القادم تحاول تدخل على العميد او الوكيل وتشرح له الوضع عشان يسمح لك تحذف من مواد الخطة. وتروح لكلية الحاسبات وتطلب اضافة المواد البديلة عشان تحسن من موزونتك الخاصة للتحويل اليها.

تفضل هذه الشروط :
https://computing.kau.edu.sa/pages-transferring-ar.aspx
لا عادي ابدًا. للأسف تقريبًا كل تخصصات كلية العلوم رفضوا يحذفون المواد الأساسية لكل تخصص قالوا لنا مواد التخصص إجبارية. وكلية الحاسبات للأسف فيها طلاب كثير انا رحت هناك بنفسي وقالوا بالقوة يلقون شعب لطلاب الكلية نفسهم. وغالبًا سبب عدم نزول فورم المواد البديلة للحاسبات..

بالنسبة لشروط التحويل أي صحيح كلامك دكتور ناصر بخصوص الموزونة، انا ناقصني فقط اعادل شرط واحد من كلية الحاسبات وما قدرت انزل المادة يلي تعادله، وبكذا ما راح اقدر اخش المفاضلة هذا الترم للأسف. بحاول الترم الثاني إن شاء الله لكن الشيء الوحيد يلي خايف يصير، إن التحويل يكون مرتين فقط، مع وضع الـ 3 اترام الوضع لخبطة ومافي توضيح رسمي من الجامعة، ما نعرف هل بيكون في تحويل كل ترم أو بيكون مرتين وينفك الترم الثالث.
لأن صراحة كان صدمة لنا على سبيل المثال انا دخلت تخصص احصاء لأن فيه بعض المواد موجودة في كلية الحاسب وتفاجئت إن الخطة تغيرت مثلا مادة صارت الترم الثاني أو الثالث ورافضين نعدل الجدول حتى بالمواد يلي بالخطة.

فقلت اسأل عن الإنسحاب لأن تورطت بالمواد الترم هذا دسمة شوي وما اعرف هل راح يخلوني اسحب لو قدمت أو لا، بس إن شاء الله يقبلون؛ لأن المواد هذي ما راح تفيدني لو حولت، انا معدلي الحمدلله فوق 4 والمواد ساعاتها كثيرة ودسمة فنوع ما مخاطرة شوي. لكن راح اسوي يلي اقدر عليه إن شاء الله حتى لو ما قدرت. اعذرني عالإطالة ويعطيك العافية دكتور ناصر.

na47 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم