InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

من باب أولى مهم للمعيدين والمعيدات

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-11-2008, 05:58 AM   #11

Dido

معيدة بمركز اللغة الإنجليزية

التخصص: English Language
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
افتراضي مشاركة: من باب أولى مهم للمعيدين والمعيدات

انا مؤيدة و بقوة للابتعاث الخارجي!
على فكرة اخوي اعرف معيدات خلصو اجراءتهم في شهرين فقط. الي يطولو في الاجراءات يكون بسبب احتياج القسم لخدماتهم و عدم توفر البديل.
الله ييسر للجميع.

توقيع Dido  

Don't tell me the moon is shining; show me the glint of light on broken glass نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Dido غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-11-2008, 12:54 PM   #12

أبو أسيل

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج

وأنا معيدة لكن عندي مشكلة زوجي عسكري أخاف يصعبونه عليه لانه رافض ان يااخذ اجازة استثنائيه لانه يبغى يترقى
وانا عندي طموح أكمل دراستي مهو مهم بالسعوديه أو بالخارج اهم شي ان اكمل دراستي
قسم أقتصاد منزلي وتخصص فنون إسلاميه
1_ الى وين تنصحوني على تخصصي أبتعث ايش رايكم في ماليزيا وهل الدراسة باللغلة الانجليزية أو الماليزية وهل موقفين الابتعاث اليها هل الخبر هذا صحيح
2_زوجي عسكري هل يلتحق بالسفارة أو يكمل دراسته أو يأخذ أجازة استثنائيه
وماهي أجراءته
3_بالنسبة لدورة الأعداد للابتعاث التي تقام في جامعة الملك عبدالعزيز أرسلت لهم استمارة التسجيل هل أكتفي باارسالها فقط وأحضر الدوره أو أنتظر رد منهم

توقيع أبو أسيل  

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=764053 الاستعداد لمادة الموارد الطبيعيه pad442 الفصل الثاني 1435 اختبار جده
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=737228 أسئلة مادة القانون الاداري BL230 الفصل الاول 1435 نموذج أ
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=688412 قروب مادة إدارة الجودة في الاجهزة الحكومية pad421 لاختبار المناطق الأحد 7/2 ‏
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=688642 قروب مادة الحكومة الكترونية pad343 لاختبار المناطق الاثنين 7/3
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=685990 تجمع مادة إدارة التنمية pad431 الاختبار الاحد 25/6
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=688393 تجمع مادة سياسة عامة وصناعة القرار pad331 لاختبارالمناطق السبت (7/1)
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=690465 بعض مايخص تطوير تنظيمي 2013 الفصل2
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=685950 تجمع أختبار مادة تقيم البرامج الحكومية بأختبارات المناطق

أبو أسيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2008, 01:00 PM   #13

أبو أسيل

وأنا معيدة لكن عندي مشكلة زوجي عسكري أخاف يصعبونه عليه لانه رافض ان يااخذ اجازة استثنائيه لانه يبغى يترقى
وانا عندي طموح أكمل دراستي مهو مهم بالسعوديه أو بالخارج اهم شي ان اكمل دراستي
قسم أقتصاد منزلي وتخصص فنون إسلاميه
1_ الى وين تنصحوني على تخصصي أبتعث ايش رايكم في ماليزيا وهل الدراسة باللغلة الانجليزية أو الماليزية وهل موقفين الابتعاث اليها هل الخبر هذا صحيح
2_زوجي عسكري هل يلتحق بالسفارة أو يكمل دراسته أو يأخذ أجازة استثنائيه
وماهي أجراءته
3_بالنسبة لدورة الأعداد للابتعاث التي تقام في جامعة الملك عبدالعزيز أرسلت لهم استمارة التسجيل هل أكتفي باارسالها فقط وأحضر الدوره أو أنتظر رد منهم

هنا المشكله في التسجيل زوجي ماعنده واسطه ألا واسطه علشان تمشي الامور ليش مايسهلون الاجراءات أو ان الاجازه الاستثنائيه يحسبونه بخدمته على مايقول او يلحقونه بالسفاره بالدوله اللي ابتعث لها ونخلص من الصعوبات هذا طيب هم اللي يبون ان نكمل دراستنا في الخارج ليش يعطون زوجي الاوراق ويقولون رح انت خلص اوراقك ليش مايسعون هم بالشي هذ
ولكم الشكر بالرد

التعديل الأخير تم بواسطة أبو أسيل ; 06-11-2008 الساعة 01:02 PM.

قديم 07-11-2008, 10:20 PM   #14

أبو أسيل

افتراضي رد: من باب أولى مهم للمعيدين والمعيدات

ارجو الرد ومساعدتكم

قديم 12-11-2008, 11:56 AM   #15

أبو أسيل

المعيد والمعيدات لا بد من اهتمام من الجامعه من حيث التطوير للاستغناء من الاساتذه الاجانب لاشك انهم ما قصروا لكن نبغى اساتذه من بلدنا ولابد من تشجيع المعيدين والمعيدات من الناحيه المعنويه والماديه
وتوفير للمعيدات المحرم للابتعاث الخارجي ولازم نشدد بالاهتمام من النقطه هذي وشكرن لردودكم ومروركم وبالتوفيق انشاءالله

التعديل الأخير تم بواسطة أبو أسيل ; 12-11-2008 الساعة 12:00 PM.

قديم 12-11-2008, 11:58 AM   #16

أبو أسيل

أرجو تفاعلكم وشكراً

قديم 12-11-2008, 12:07 PM   #17

أبو أسيل

المعيد والمعيدات لا بد من اهتمام من قبل الجامعه من حيث التطوير للاستغناء من الاساتذه الاجانب لاشك انهم ما قصروا لكن نبغى اساتذه من بلدنا ولابد من تشجيع المعيدين والمعيدات من الناحيه المعنويه والماديه
وتوفير للمعيدات المحرم للابتعاث الخارجي ولازم نشدد بالاهتمام من النقطه هذي لانه المشكله الوحيده التي تواجه جميع المعيدات
والمراقبه هناك في الخارج وتوفير لهم الامن والامان هناك
وشكرن لردودكم ومروركم وبالتوفيق انشاءالله

قديم 12-11-2008, 12:09 PM   #18

أبو أسيل

تفاعلكم انتظر ردودكم

قديم 12-11-2008, 02:07 PM   #19

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

التخصص: إدارة أعمال (مجاني)
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أسيل مشاهدة المشاركة
المعيد والمعيدات لا بد من اهتمام من قبل الجامعه من حيث التطوير للاستغناء من الاساتذه الاجانب لاشك انهم ما قصروا لكن نبغى اساتذه من بلدنا ولابد من تشجيع المعيدين والمعيدات من الناحيه المعنويه والماديه
وتوفير للمعيدات المحرم للابتعاث الخارجي ولازم نشدد بالاهتمام من النقطه هذي لانه المشكله الوحيده التي تواجه جميع المعيدات
والمراقبه هناك في الخارج وتوفير لهم الامن والامان هناك
وشكرن لردودكم ومروركم وبالتوفيق انشاءالله

مدري وش اقول أخي أو أختي لأن المعرف بأسم ذكر واللي يكتب أنثى

عموما

الإستغناء عن الأجانب وخصوصا بالنسبة للرجال شي صعب لأن عضو هيئة التدريس السعودي اي كان مرتبته صعب انه يبقى في ظل قلة العائد المادي وقلة المميزات .. اعطيك مثال قسم إدارة الأعمال في كلية الإقتصاد والإدارة قبل 6 سنوات تخرجت من الجامعة وطوال دراستي كان كله سعوديين والآن رجعوا له الأجانب والسبب تسرب بعض اعضاء هيئة التدريس السعوديين للبحث عن دخل أفضل خصوصا في ظل غلاء المعيشة الجنوني في الوقت الحالي

بعطيك مثال آخر انا حصلت لي فرصة وظيفة معيد بالجامعة ولكن بعد ان توظفت في أحدى الشركات الكبرى وبعد ان عرفت راتب المعيد ومميزاته الوظيفية وقارنته بالراتب والمميزات الوظيفية للشركات الكبرى اصبت بصدمة فعلا قمة التحطيم عشان كذا ماقبلت بوظيفة المعيد .. ووقتها عرفت ليش اعضاء هيئة التدريس يتسربون

كلام كليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2008, 05:08 PM   #20

أبو أسيل

نعم اخوي كلام كليم انا اقولك لابد من تشجيعهم من قبل المسؤولين من الناحيه الماديه اولا ومن الناحيه المعنويه ورفع من شانهم وقدراتهم
والله حرام الاجانب ياخذون مرتبات والزيادات والمكرمه الاخيره من المليك بالنسبه لااعضاء هيئة التدريس هي طيبه بس غير وافيه 100%
تخيل الاجانب لهم البدلات جميعها بالاضافه للمكرمة المليك الاخيره والله حنا احق فيها
بالاضافه للتذاكر وبدلات السكن 18000 سنويا والخ
لابد من تشجيع وتطوير ابنائنا والاستغناء عن الاجانب سوان في وزارات التعليم او وزارات الصحه والوزارات الاخرى وحتى في الشركات والخ
اتمنى اتمنى اني اشوف الجامعات اعضاء تدريسه جميعهم سعوديون والله اننا نفرح بالشي هذ