InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

الأولمبياد التي حصلت الاسبوع اللي راح شي حلو بس ليش صار فيها كذى؟!!!

ملتقى الحوار الجامعي

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد معاقبة من المنظمات وأي شخص له يد بالذي حدث في الاولمبياد لقسم السيدات
أوافق بشدة 35 72.92%
أوافق 5 10.42%
لا أوافق 8 16.67%
المصوتون: 48. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-04-2010, 08:19 PM

دنيا القوي فيها حكم دنيا القوي فيها حكم غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: قانون
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: التاسع
Skaau.com (15) الأولمبياد التي حصلت الاسبوع اللي راح شي حلو بس ليش صار فيها كذى؟!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أحب أن أرحب بكل من زار موضوعي وأيضاً أريد أن أأكد أن كتابتي لهذا الموضوع هو للانتقاد البناء لأني أحب أن تظهر جامعتي في أبهى صورة للعيان..

لقد أنتظرنا طويلاً حتى يسمح لنا نحن السيدات بممارسة الرياضة في الصالات المغلقة وبدون الخروج عن نصوص شرعيتنا أو حتى تقالدينا. ولله الحمد والثناء أولاً ومن ثم مليكنا المفدى الذي سمح بإقامة الأولمبياد لنا داخل الخيمة الرياضية أطال الله في عمره ومدً له بالصحة.
ولكن المشكلة تكمن في الذي حدث بعد السماح لنا بإقامة هذه البطولة, لقد بدأت المشكلة أولاً في تكتم مشرفات النادي الرياضي واللجنة الرياضية عن هذه البطولة ولم يضعوا الإعلانات إلا يوم الأربعاء وهو نفس يوم الأفتتاح للأولمبياد مع أن الخبر لديهم من شهر ولكن فضلوا الاحتفاظ به حتى لايشارك إلا من له معرفة سابقة معهم وفي هذا ظلم كبير لباقي طالبات النادي حيث أنهم أدخلوا في الفرق من ليس لديهم خبرة بالألعاب التي كانت متاحة في البطولة (سلة - تنس طاولة - تنس ريشة) وأضف إلى ذلك أنهم أدخلو بعض اللاعبات ممن ليس لها أحقية بدخول الدوري لأنها ليست من طالبات الجامعة وقاموا بإبعاد بعض الطالبات التي من حقهم دخول البطولة استناداً إلى حجج واهية أو أنها حجة لا يطبقونها على الكل وفي ذلك خرق واضح لقوانين البطولة.
وبعد هذه المشكلة نأتي إلى مشكلة التحكيم, حيث أنه من كانت تحكم مباراة كرة السلة ترتدي ملابس نسائية وليست رياضية لاتساعدها في متابعة حركة الكرة بل كانت تتمشى طول المباراة ولا نسمع الصافرة إلا بعد ارتكاب اكثر من خطأ مع العلم أن الجامعة قد وفرت ملابس لطاقم التحكيم بدليل توحد زي التحكيم بإستثنائها ومما أثار الدهشة أن التي تحكم المباراة كانت نفسها من تدرب فريق الجامعة لكرة السلة ولكنهم أستعانوا بواحدة أخرى تحت مسمى (مدربة الفريق), لأننا كنا على صلة بطالبات من الجامعة وكانوا هن الذين يمثلون كرة السلة أما الذين مثلوا الفريق كانوا من فرق أخرى نعرفهم من قبل لأننا ألتقينا بهم في دوريات سابقة (جدة club - جدة يونايتد), وكذلك لقد كان طاقم التحكيم هم أساساً لاعبات سلة وليسوا محكمات للعبة ومن بينهم بعض فريق السلة للجامعة المعروف من قبلنا.
وفوق هذا كله تأتي مشكلة أنسحاب الكليات الأخرى من دخول هذه البطولة التي كانت الحلم لكل الكليات وكان من الصعب تحقيقه ولكنه حدث بأمر من مليكنا المفدى أطال الله بقاءه
وبعد هذا وذاك تبدأ المباراة ونشاهد الكارثة, دخول فريق لا يجيد كرة السلة بتاتاً البتة وتفوز عليه الجامعة بكل أريحة لعدم توافر الندية لدرجة أنهم لم يدخلو سوى نقطتين لاغير, مما يؤكد عدم أهلية الحكم لأنه من قواعد اللعبة إذا كان الفرق بين الفريقين 20 نقطة فأكثر تتوقف المباراة لعدم التكافؤ, ومايزيد الطين بلة أنهم كانوا يفعلون أخطاء واضحة للعيان مثل (الدبل دربل- الدخول بالكرة للمعلب بالدربل وليس بالمناولة فيما بينهم- وغيره كثيييييير) وللأسف الحكام المتواجدين (خبر خير) لايدرون ما يحدث أو أنهم يدرون ويتركون اللعب يمضي فهذه كارثة فأين الامانة بالتحكيم وغير ذلك أنه توجد استهانة واااضحة جدا بهذا الفريق الذي أحب الدخول ولم يجد حتى تقديرا لجهوده وروحه الرياضية في اللعبة ومع كل الاستهزاء واصلو اللعبة حتى نهايتها.
والذي أتمنها بكل صراحة هو معاقبة المنظمات لهذه البطولة وكذلك حكم المباراة التي استهانت بالفريق الخصم ولم تقوم بالتحكيم العادل وكذلك جميع المنظمات الذي لم يبلغونا عن هذه البطولة وكذلك حرماننا لدخولها مع العلم أننا تنطبق علينا كل الشروط المطلوبة ونجد غيرنا ممن لاتنطبق عليهم الشروط فيها.
وأذكر أن كتابتي لهذا الموضوع من أجل أن تكون جامعتنا في أفضل صورة ولا نتهم بالظلم أو التحكيم الظالم بسبب غلطات المنظمات الذي مما يبدو أن ليس لديهم أي خلفية عن التنظيم وكذلك كانت الواسطة والمعرفة هي المتحكم الرسمي بالبطولة.
وأكرر أن هذا انتقاد اتمنى ان يؤخذ بالاعتبار حتى لا نقع فيه مرة أخرى وأخيرا أطالب مجددا بمعاقبة من له يد في ما حصل في هذه الأولمبياد ووضع غيره ممن يتمتع بالأهلية والأمانة الكاملة في استخدام الصلاحيات التي أعطيت له. وشاكرين لكم

التعديل الأخير تم بواسطة دنيا القوي فيها حكم ; 08-04-2010 الساعة 11:17 PM. سبب التعديل: أخطاء املائية

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-04-2010, 10:28 PM   #2

دنيا القوي فيها حكم

جامعي

افتراضي رد: الأولمبياد التي حصلت الاسبوع اللي راح شي حلو بس ليش صار فيها كذى؟!!!

وسوف أسئل عن باقي المباريات التي أقيمت لأني لم أشهدها كلها
ولقد تابعت مباريات السلة لأنها كانت تناسب وقت فراغي بالإضافة إلى أنني استعطت ان اشاهدها من المدرجات الخاصة والباقي لم ألاحظ متى بدأ وسأأتي بالخبر فور الحصول عليه

دنيا القوي فيها حكم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-04-2010, 12:11 AM   #3

نبض حياة!

مشرفه مُتألقه سابقه

الصورة الرمزية نبض حياة!

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: وكلّي شرف الدراسات ا
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: الأولمبياد التي حصلت الاسبوع اللي راح شي حلو بس ليش صار فيها كذى؟!!!

أجل كورة سلة ؟!
طيب وش أسماء الفرق ؟..
>ليس لشيء " بس عشان أشجع " :) ..

توقيع نبض حياة!  

وأجل صحب الرسل صحب محمد ,,وكذاك أفضل صحبه العمران ..
بنتاهما أسنى نساء نبينا ,,وهما له بالوحي صاحبتان..

نبض حياة! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-04-2010, 01:18 AM   #4

من لايمنع الشر.. يحبذه

جامعي

التخصص: international bus
نوع الدراسة: إنتظام

مررررررحبا

طبعا اشكركم جدا انكم فتحتوا هادا الموضوع

وياخت نبض الحياة ترا فعلا فيه فرق كرة سلة كتيييييييييييير

لكن انا واجهني شي الصراحة كنت ساكتة لانو كنت متوقعة انو شي طبيعي لكن مدام انتفح موضوع خاص بيه حاتكلم

أنا جاني اللنك تبع الاولمبياد وفتحتوا وقرأت جميع الشروط الخاصة بالاولاد والبنات لكن فيه شي مميز كان في شروط البنات لم يذكر

وهو ::::
ذكر في شروط الأولاد .. لابد أن يكون مسجل في الجامعة .... يعني أحد طلابها .. ولازم يكون فيه ورقة اثبات من الكلية انه عندوا جدول ..

(( وأنا أتوقع سبب هذا الشرط لكثرة الأولاد داخل الجامعة وخارج الجامعة يحبوا الرياضة بجميع أنواعها ))

لكن عند البنات :::
لم يذكر هذا الشرط تماااااااااااااااااااماااااااااااااااااااااااااااا ااااااا

وقد طلبت من اختي التي في الجامعة سؤال المسؤولين .. فأخبروها أنه لابد أن تكون مسجلة بالجامعة

فقلت لها :: قوليلهم طيب حطوا الشرط هادا في الاعلان عشان البنات لايزعلوا ...

قالوا طيب :: ونزل الاعلان في الجامعة ولكن بدون الشرط ..

بس أبغى أعرف مو اللي حط الشروط قسم الرجال .... يعني كان بإمكاننا نشترك

وشي تاني الصراحة شفتو بعيني وسمعتوا بادني

المسؤولات اللي هناك مع احترامي للجميع والقلة الطيبة والخيرة
المسؤولات زي البنات المراهقات يتحسسوا من أي شي ويدخلوا المشاكل الشخصية في كل شي حتى في اللعب

الحمدلله اني متخرجة ليا سنتين ومرتااااحة من الهم بس أتمنى انو الجامعة تكون في مستوى أحسن من كدا

لانو هادي تعتبر فخرنا ومااحب اسمع عنها شي مو حلو

هادا اللي عندي واحاول اسأل البنات اللي شاركوا بالدوري من كلية أختي الصغيرة واردللكم

سلامي للجميع وأتمنى مايكون فيه زعل لكن الساكت عن الحق شيطان أخرس

من لايمنع الشر.. يحبذه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-04-2010, 02:21 AM   #5

روووني

جامعي

الصورة الرمزية روووني

التخصص: Law
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

المفروض تتوقعي الشي داه ياحلوه من جامعتنا العزيزه حاجه ابدا مو مستغربه

توقيع روووني  

Nothing impossible to
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة me...Rawan

I'm The First ,, And You All On The Backseat .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إذا لم تجـد عـدلا في محكمة الدنيا ، فارفـع ملفـك لمحكمة الآخـرة
فإن الشهود ملائكة ، والدعوى محفوظة ، والقاضي احكم الحاكمين

روووني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-04-2010, 08:34 AM   #6

دنيا القوي فيها حكم

جامعي

بالفعل لم يذكر بالشروط أنها تكون طالبة جامعية وهذا الكلام كان لأي أحد يجيهم ومايعرفوه ولمن شفنا الفريق ما كنا نعرف ولا وحدة فيهم (أقصد بنات الجامعة لأني كنت متواجدة بالمدرجات) أما أنا شفتهم في نادي خارج الجامعة لمن رحت أشاهد المباريات
وبصراحة ما أعتقد أنهم من النادي أو حتى البعض منهم لأنهم لم يتواجدوا في الخيمة إلا وقت الدوري فما أعتقد عندهم حتى بطايق نادي
بس عشان تشوفوا الظلم اللي حصل أنا مرة كان نفسي أدخل ألعب سلة لأني أعرف بس قالولي لا مستواكي مو مرة وبعدين لقيت وحدة تلعب أخس مني والله ما عندها أي سالفة بس دخلوها لأنها أخت دكتورة بالجامعة وهذا الكلام سمعته من البنت شخصياً
يعني لو أن المنظمات والمدربات كانوا يعرفوني شخصياً أو أختي دكتورة كان خلوني أدخل أنا والبنات اللي معايا كلهم
وللأسف هذا اللي مزعلنا أنه اللي تستحق تدخل ما تدخل واللي ماتعرف تدخل بواسطة
حتى بالرياضة تدخل الواسطة يارب الرحمة من عندك
لو أحد يعرف كيف نوصل للمسؤلين ونصلهم الظلم اللي أتعرضنا له ياليت يقولنا عشان ما ننحرم مرة ثانية

قديم 09-04-2010, 08:45 AM   #7

دنيا القوي فيها حكم

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روووني مشاهدة المشاركة
المفروض تتوقعي الشي داه ياحلوه من جامعتنا العزيزه حاجه ابدا مو مستغربه
والله بصراحة أنا أبداً ما أتوقعت أحرم من اللعب ولو أني شفتهم كلهم أحسن مني أو كلهم بالجامعة ما تكلمت بس أنظلم عيني عينك كذى وصدقيني مو أنا لوحدي أكيد في غيرنا أنظلم وأنا أعرف منهم الكثير بس لو تكون فيه الجرأة ونتكلم رح نآخذ حقنا صح البطولة أنتهت بس أبغى نكون حريصين عشان ما يتكرر هذا الشيء والسنة الجاية ما يمنعوني يخلوني أدخل وألعب إذا الواحد ما حط مخافة الله قدامه قبل كل شيء تتوقعي منه يهمه أحد بس أنا أخاطب من يوجد بداخله ضمير حي لسى ما مات
ويارب كل اللي أضرروا زيي يوقفي معايا حتى لو نسويها حملة ضد الظلم اللي صار في البطولة

قديم 09-04-2010, 12:13 PM   #8

دنيا القوي فيها حكم

جامعي

أنا دخلت على موقع الجامعة وتأكدت من كلام (من لايمنع الشر يحبذه)
وفعلاً كلامها صح ما كان ضمن الشروط بالنسبة للطالبات أنها تكون طالبة جامعية
وهذا إن دل يدل على فشل المنظمات أو عدم معرفتهم بالقوانين التابعة للبطولة
أو أنهم يأخذون ما يريدون ويتركون الباقي
صدقوني أنا لا أتهجم عليهم وكل ما أريد عدم الظلم وإذا كان ما أقوله خطأ فأنا مستعدة أن أعتذر شخصياً وأقبل بما يكون علي من عقاب
وأما إذا تأكدتم من صحته الرجاء الوقوف معي ضد الظلم
مع أنني متأكدة كل التأكيد ولقد شاهدت وسمعت بنفسي وإذا تبغوا تعرفي شي رح أجيبه لكم
وهذا رابط الشروط
http://csou.kau.edu.sa/Pages-%D9%86%...www.kau.edu.sa

قديم 09-04-2010, 01:03 PM   #9

My World

الحمد لله ^_^

الصورة الرمزية My World

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: mĭŞ
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: خليص

استهتــــــــــار المشرفــــــات واشح جــــــــدا
والمشكلة الحكم وين العدل
والغلط من الأسااس على المسؤليين في الخيمة ليش مايكون في لجنة تحقيق وتدقيق على كل صغيرة وكبيرة في انشاء المسابقات والالمبياد
وأول مرة اشووف المبياااااااد زي كذااا لا تنظيم لاالتزام بالقوانين مع انهم هم وضعوها لا عدل
والباقي اعظم واخطر حاجه انهم لم يعلنوا عن بدء الالمبياااااااد قبل اليوم المنشود والمفروض يكون قبله باشهر حتى تأخذ الفرق الاحقية في التجهيز للمساابقه بس للاسف الاااحظ ان جامعتنا متأخرة في عدة اشياء واحنا نلاحظهاا
مو بس في الخيمة حتى الاختبارات ومعهد اللغه الانجلزية اكبر دليل على استهتار الجامعه تخيلوا كل بعد تقريبا اسبوعين قرارات
مع العلم بانها جامعه حاملة لاسم المؤسس
((وجهة نظر))

My World غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-04-2010, 01:57 PM   #10

دنيا القوي فيها حكم

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة my world مشاهدة المشاركة
استهتــــــــــار المشرفــــــات واشح جــــــــدا

والمشكلة الحكم وين العدل
والغلط من الأسااس على المسؤليين في الخيمة ليش مايكون في لجنة تحقيق وتدقيق على كل صغيرة وكبيرة في انشاء المسابقات والالمبياد
وأول مرة اشووف المبياااااااد زي كذااا لا تنظيم لاالتزام بالقوانين مع انهم هم وضعوها لا عدل
والباقي اعظم واخطر حاجه انهم لم يعلنوا عن بدء الالمبياااااااد قبل اليوم المنشود والمفروض يكون قبله باشهر حتى تأخذ الفرق الاحقية في التجهيز للمساابقه بس للاسف الاااحظ ان جامعتنا متأخرة في عدة اشياء واحنا نلاحظهاا
مو بس في الخيمة حتى الاختبارات ومعهد اللغه الانجلزية اكبر دليل على استهتار الجامعه تخيلوا كل بعد تقريبا اسبوعين قرارات
مع العلم بانها جامعه حاملة لاسم المؤسس
((وجهة نظر))

أرحب بمشاركتك يا أنا يالجامعة
وبصراحة فكرة لجنة تحقيق وتدقيق مررررة ممتازة وياليت تكون سرية ومن قسم الرجال كمان حتى يأخذ العدل مجراه ودائماً نحن الطالبات نعاني الأمرين من شؤون الطالبات فإذا بنت سليطة لسان ومسوية مخالفة تركوها وقالوا لاتعيديها وإذا شافوها خايفة وتقول معد أعيدها سحبوا بطاقتها وعلى طول مخالفة وغيررررره كثير
بس خلاص ما رح أطلع من صلب الموضوع وأرجع لمشكلة الأولمبياد
والمشكلة الأدهى والأمر أن المدربات ماعندهم لياقة أبداً طبعاً من البوفيه المفتوح بس بصراحة البوفيه فكرته ممتازة بس لو يرتبوا لنا طاولات وكراسي للأكل عليها
وكمان مراقبة المدربات اللي مايدربوا وأي وحدة أضررت في الخيمة تكتب لنا أيش صار لها خصوصاً في الأولمبياد حتى نرد حقوقنا المسلوبة عنوة
ولابد أن يكون هناك أكثر من مدربة لكل لعبة بدل ما أحنا ضايعيين كذى مافي تدريب ولا دوريات ننمي فيها مهاراتنا

التعديل الأخير تم بواسطة دنيا القوي فيها حكم ; 09-04-2010 الساعة 01:59 PM.