InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الصيدلة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

نصايح

منتدى كلية الصيدلة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-09-2011, 07:30 PM   #21

Qotaiba HBK

DR. QOQO

التخصص: Pharm D
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: نصايح

مدحدر انت قصدك أسئلة إختبارات الصيدلة .. ? .. أنا اللي أعرفه انه دكتور المادة هو اللي يحط الاسئلة ويصحح وع كيفه كل شيء بالدرجات ..

د. أبرار .. كل عام وانت بخير ^^

س / ايش فايدة u s b .. ?

س / قبل الاورقنك من وجهة نظرك مادة الصيدلانيات .. ?

أسأل لأني ما أشوفك كتبتيها ..

وبالنسبة لكلامك عن الكتب أنا أشوف إن أغلب الطلاب يعتبروا الشيتات نعمة لأنهم متعودين عليها من زمان حتى في المدارس والتحضيري مو مقياس لأن أكثر موادها أساسيات وكتبها لو تلاحظي ع سبيل المثال كتاب الكيمياء أبو 1000 صفحة فيه جزئية بسيطة شرح وثلاثة أرباعة تمارين وما أتوقع إنه في أحد بيفكر يحل هالكم منها, وبالنسبة للشيتات اللي أسمعه إنها تختصر الموضوع وفيها كل شيء والدكتور ياخذ منها الزبدة للموضوع كله وبصراحة حكاية الكتب أنا تعجبني أني أستخدمها كمرجع لمعلومة حاب أتاكد منها أو أربطها بشي معين موجود بالشيت بس كدراسة أحس الوضع صعب جدا ويحتاجلها جهد غير طبيعي من ناحية اللغة والترجمة والوقت كله راح يضيع ع الفاضي طبعا أتكلم عن الأغلبية اللي لغتهم متوسطة وما تساعد وبرأيي إن هذا أهم سبب يخلي الواحد يشمئز من شي اسمه كتاب ..

توقيع Qotaiba HBK  

.
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ،، و لا مبلغ علمنا ..
.
و لا إلى النار مصيرنا ،، و اجعل الجنة هي دارنا و قرارنا ..
.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Qotaiba HBK غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-09-2011, 08:06 PM   #22

dr-sh0sha

Aisha Ahmed

الصورة الرمزية dr-sh0sha

التخصص: اشـــعـــــة تشخيصـــية
المستوى: السابع

صراحة كلامكم جدا منطقي واعجبتني طريقة حواركم ..

د\ابرار .
انتي انسانة راقية ..
كوني كما انتي غاليتي ..

مدحدر \\
حاول تنسى العقبات اللي واجهتك بالتحضيري وابدأ فكر كيف تتجاوز هدي العقبات لو وواجهتك في التخصص احس معاناتك بالتحضيري نفس معاناتي الحمد لله انها عدت بخييير ..

بالتوفيق لكم صيادلتنا ^^

توقيع dr-sh0sha  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةياررب يسر لنا جميع اموورنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

dr-sh0sha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 04:03 AM   #23

مدحدر

Fahad AL-mutari

الصورة الرمزية مدحدر

التخصص: Pharma.D
المستوى: الرابع

تفاعل حلو
وحوار اتمنى مايكون " عقيــم "
لعل وعسى ( ينبرش ) واحد من المسؤولين شوي ع الموقع ويشوف ( وش السالفه !! )
على فكره يا قتيبه : انا كنت اقصد ( الهيصه ) الي صارت بالتحضيري ونظام اسئلتهم الظريفه
،
dr . shosha
شاكر لك نفحاتك المعنويه طال عمرك ..
اما بالنسبه لـ / العقبـات .. ابشرك بداء يصير عندي تبلد مشاعر من هالناحيه وبديت اغسل يدي بكلوركس خ خ خ
وعلى فكره : انا ما اتكلم عن التحضيري بس !! انا اتكلم عن التعليم العالي بشكل عام .. بحكم اني عايشته بالشرقيه وهناا
طبعا ً لكل قاعده استثنـاء : )

مدحدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 06:17 AM   #24

pharm.d .s

pharm.d

الصورة الرمزية pharm.d .s

المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qotaiba hbk مشاهدة المشاركة
مدحدر انت قصدك أسئلة إختبارات الصيدلة .. ? .. أنا اللي أعرفه انه دكتور المادة هو اللي يحط الاسئلة ويصحح وع كيفه كل شيء بالدرجات ..

س / ايش فايدة u s b .. ?

وبالنسبة لكلامك عن الكتب أنا أشوف إن أغلب الطلاب يعتبروا الشيتات نعمة لأنهم متعودين عليها من زمان حتى في المدارس والتحضيري مو مقياس لأن أكثر موادها أساسيات وكتبها لو تلاحظي ع سبيل المثال كتاب الكيمياء أبو 1000 صفحة فيه جزئية بسيطة شرح وثلاثة أرباعة تمارين وما أتوقع إنه في أحد بيفكر يحل هالكم منها, وبالنسبة للشيتات اللي أسمعه إنها تختصر الموضوع وفيها كل شيء والدكتور ياخذ منها الزبدة للموضوع كله وبصراحة حكاية الكتب أنا تعجبني أني أستخدمها كمرجع لمعلومة حاب أتاكد منها أو أربطها بشي معين موجود بالشيت بس كدراسة أحس الوضع صعب جدا ويحتاجلها جهد غير طبيعي من ناحية اللغة والترجمة والوقت كله راح يضيع ع الفاضي طبعا أتكلم عن الأغلبية اللي لغتهم متوسطة وما تساعد وبرأيي إن هذا أهم سبب يخلي الواحد يشمئز من شي اسمه كتاب ..
بعد سنة سادس اكتشفت انو الكتب نعمة ما احد يقدرهاااا ومن جد الشيتات كانت تدمير لقدراتنا الفكرية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالنسبة للغة صدقني في كتب لغتها بسيطة وممتازة واجب الدكتور مو يعطينا شيت ويقولنا يالله روحوا زاكروا منوا بالعكس انو يوجهنا للمرجع اللي يتناسب مع مرحلتنا ودرجتنا العلمية

pharm.d .s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 08:16 AM   #25

rarba

Dr.Abrar Fahad

الصورة الرمزية rarba

التخصص: ٍSpecialized in Drugs
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدحدر مشاهدة المشاركة
طيب ممكن احد يعطينا مثال ، اذا ماعليه أمر
على اساس يكون عندنا [ خلفيه ] عن الموضوع
وبالنسبه للشرح يا قتيبه ، حتى لو شرح لك الخفيف .. مو هو الي يحط الاسئله خخخخخخخ
وتكون الاسئله على شرح واسلوب ونمط دكتور ثاني خ خ خ
د.مدحدر, مثال, الصيدلانيات. ^^
الترم الاول يعتمد على المنطق الرياضي, اللغة تلعب دور في فهم السؤال.
انا بالنسبالي كانself study مع نفسي ولله الحمد جبت كويييييس << هذي فايدة الكتب
اما الترم الثاني نظري وما اعطيتها حقها بالكامل , جبت كويس الحمدلله بس مو زي الترم الاول << اسوأ شيتات شفتها للاسف, بس مشي حالها, لا تخافوا, بس اعطوها حقها
:)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qotaiba HBK مشاهدة المشاركة

س / ايش فايدة u s b .. ?

وانت بخير وبصحة وسلامة د.قتيبة ^^
- فايدة ال usb انو في البدايات كانوا الدكاترة يعطونا المحاضرات ويحطوها في الكمبيوتر, يعني اذا تبغى تآخدها - هذا كان عندنا
- سووووري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هههههههه لا لا مو قبل الاورجانك, نفسي اعرف مين سوالك رعب من الفارماسيوتكس, انا بالنسبالي بعد الاناليتيكال ؛)
- وصلنا لدرجة الاشمئزاز... شوف دكتور, كلامك صح من ناحية انو الوضع بيكون صعب بسبب اللغة, لكن, الى متى؟ يعني الواحد بيتقن اللغة لمن يقرأ ويتعلم ويخطئ ويصيب وياخد دورات, مو معقولة انو الواحد تخصصه مجال صحي وكله باللغة الانجليزية ويجلس بلغة متوسطة, اجل كيف حيفهم الابحاث الجديدة اللي بتطلع؟ كيف حيحاور اللي برة لو خرج بعثة؟ كيف لو يبغى يلقي عرض وما عنده ثراء لغوي؟ لازم تكون لغته ممتازة.
انا فاهمتك يا د.قتيبة, مو الكل عنده لغة, والمعظم حيعاني, لكن, نعاني في بداية الطريق ونصبح متقنين, او نعاني بعد ما نتخرج وقدام الناس...؟ يمكن تقول خطوة بخطوة نتعلم, لكن اللي بشوفه انو الدكاترة بيشرحوا بالعربي والمصطلحات بالانجليزي, والطلاب معظمهم ما بيطوروا لغتهم, ما بياخدوا دورات في الاجازة الصيفية, ما بيمسكوا كتب...نفسي اعرف ينتظروا مين يلقنهم.
مشكلة اخرى, في اسئلة الاختبار, كثير من الطلاب (انا دحين بأتكلم عن كللللل طلاب الكليات الصحية والتحضيري) ما يفهموا ايش السؤال يبغى منهم, ما يعرفوا ايش المطلوب... مشكلة لغة
ايش ذنب الطلبة طيب اللي ما قدروا الين دحين يطوروا لغتهم... انا اشوف انو الاسئلة تكون سهلة زي ما هية والشيتات تستبدل, اما عن التمارين, فتحدد, عشان مافي وقت, كتاب الكيمياء كان رائع وكتاب الاحصاء كان اروع, جدا منظم, ما اتخيل نفسي اذاكرها من شيتات...
اذا احنا نبغى نطالب بالتغيير, نقدر, بس... معظمنا يبغى يجلس مكان ما هو مرتاح دحين وما ينظر لبعيد... منظورك وكلامك صح دكتور قتيبة اذا كان تبغى تصم كل شيء, لكن هذا منظور آخر فقط ^^

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-sh0sha مشاهدة المشاركة
صراحة كلامكم جدا منطقي واعجبتني طريقة حواركم ..

د\ابرار .
انتي انسانة راقية ..
كوني كما انتي غاليتي ..

مدحدر \\
حاول تنسى العقبات اللي واجهتك بالتحضيري وابدأ فكر كيف تتجاوز هدي العقبات لو وواجهتك في التخصص احس معاناتك بالتحضيري نفس معاناتي الحمد لله انها عدت بخييير ..

بالتوفيق لكم صيادلتنا ^^
احرجتيني دكتورة... كلك ذوق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعجبتني نظرتك الايجابية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharm.d .s مشاهدة المشاركة
بعد سنة سادس اكتشفت انو الكتب نعمة ما احد يقدرهاااا ومن جد الشيتات كانت تدمير لقدراتنا الفكرية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالنسبة للغة صدقني في كتب لغتها بسيطة وممتازة واجب الدكتور مو يعطينا شيت ويقولنا يالله روحوا زاكروا منوا بالعكس انو يوجهنا للمرجع اللي يتناسب مع مرحلتنا ودرجتنا العلمية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالتعبير المعبر: تدمير لقدراتنا الفكرية
مين يسمع.. او بالاصح, مين يوافق..

rarba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 09:06 AM   #26

Qotaiba HBK

DR. QOQO

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharm.d .s مشاهدة المشاركة
طيب كيف تدمير لقدراتنا الفكرية وهم يقولوا اللي في الشيتات هو نفسه اللي في الكتاب بس مفصلة أحسن .. ? !

بصراحة قبل كل شيء انا رح أحرج نفسي لما اوصل 5 أو 6 وما عندي كتاب يخصص التخصص .. !

وحكاية التوجيه للمرجع مرة كويسة ..

التعديل الأخير تم بواسطة Qotaiba HBK ; 09-09-2011 الساعة 09:27 AM. سبب التعديل: الحمد لله محد شاف ههههههه

قديم 09-09-2011, 09:21 AM   #27

Qotaiba HBK

DR. QOQO

د.أبرار ..

* معليش ما أقتبست الرد جالس اكتب من الجوال o_O

..

USB ينزلوا لنا كل محاضرات الترم يعني الشيتات وكذا والا ايش .. ?

الفارم سيوتكس ههههههه لا مادري عنها بس أنا حطيتها بالبداية لأنو في طلاب يقولوا الدكاترة ما يعرفوا يشرحوها كويس وكثير نجحوا بالعافية ..

..

بالنسبة لكل اللي كتبتيه أنا معك فيه بس مين اللي راح يطبقه, بس أبغى أقلك كثير دخلوا أقسام طبية لغتهم كانت متوسطة وتخرجوا وصارت لغتهم مرة ممتاز وراحو بعثات ولا تأثروا بشيء, وحكاية الكتب والله مشكلة لأن كل الجامعات بالمملكة صارت تعتمد ع الأوراق بصفة أساسية بس أنا عن نفسي راضي ع حكاية اني أذاكر من ورق وما شاء الله كثير من خريجي جامعاتنا دائم يبدعوا في اختبارات البورد والفيبجي اللي برا ولا أثر عليهم هالشيء مادري عنكم هذا رأيي طبعن هههه ..

قديم 09-09-2011, 11:07 AM   #28

مدحدر

Fahad AL-mutari

الصورة الرمزية مدحدر

بالنسبه للكتب وألشيتات
انا اشوف انهم عيال عم في وجهة نظري المتواضعه
لكن الفرق ان الشيتات عباره عن عصـاره العصاره للكتاب والمنهج العلمي
اما طريقة الاسئله في الصيدله ف الله وأعلم
الكتاب مشكلته مشكله - يجيك الشرح سطرين
وثلاثين صفحه اسئله وتمارين ، وبالاخير مايجيك منها شيء
انا اشوف ان الكتاب مجهوده كبيـر شوي
لكن الشيتـات اذا كانت مرتبـه ومنظمه ف َ هي خير وبركه وافضل من الكتاب بمراحل
وجهة نظر .. لا احد يشيل حمله علينا خ خ خ

التعديل الأخير تم بواسطة مدحدر ; 09-09-2011 الساعة 11:08 AM. سبب التعديل: ,

قديم 09-09-2011, 02:22 PM   #29

مدحدر

Fahad AL-mutari

الصورة الرمزية مدحدر

سؤال على الطاير ..
كم ماده عندنا بالترم !!

قديم 09-09-2011, 03:04 PM   #30

Qotaiba HBK

DR. QOQO

^^

10 مواد =)

( أورقنك , بيوكيمستري ، أناليتكل ، أناتومي + هستولجي " محاضراتها منفصله، واختباراتها مع بعض " ، فيسولوجي ، فارم سيوتكس ، ثقافة 1 + ثقافة 2 ، عربي 1 + عربي 2 ) ..

عدد الساعات بالترم = 43 ساعة ( مو متأكد )