InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الأخرى > منتدى كلية علوم الأرض

السنة الاولى لكلية علوم الارض...ارجو الدخول

منتدى كلية علوم الأرض

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-06-2013, 01:22 AM

الاميــر الاميــر غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
Skaau.com (11) السنة الاولى لكلية علوم الارض...ارجو الدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب خلصت التحضيري و ان شاء الله اتخصص عن قريب

والان انا اريد معلومات شامله عن السنه الاولى لكلية علوم الارض
يشمل المواد والاساتذه والدوام في الكليه واكثر الاخطاء التي يقع فيها الطلاب

ارجو منكم جميعا ممن انهى السنه الاولى من كلية علوم الارض المشاركه في هذا الموضوع حتى يكون مرجع للطلاب

وشكرا لكم جميعا

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-06-2013, 05:20 AM   #2

عبدالعزيز الجابري

و ما توفيقي إلا بالله

الصورة الرمزية عبدالعزيز الجابري

كلية: كلية علوم الارض
التخصص: جيوفيزياء-بفضل الله-
المستوى: متخرج
البلد: منطقة القصيم
افتراضي رد: السنة الاولى لكلية علوم الارض...ارجو الدخول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميــر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب خلصت التحضيري و ان شاء الله اتخصص عن قريب

والان انا اريد معلومات شامله عن السنه الاولى لكلية علوم الارض
يشمل المواد والاساتذه والدوام في الكليه واكثر الاخطاء التي يقع فيها الطلاب

ارجو منكم جميعا ممن انهى السنه الاولى من كلية علوم الارض المشاركه في هذا الموضوع حتى يكون مرجع للطلاب

وشكرا لكم جميعا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وانا مثلك اتمنى احد يتكرم ممن عدا السنه الاولى ويشرح لنا كيف كانت السنه الاولى

عبدالعزيز الجابري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-06-2013, 08:34 AM   #3

A.r.s

ثابت الخطوه

التخصص: mineral and rock
المستوى: السابع

أول شئ حياكم في الكلية نورتونا ..
الدراسة في الكلية ممتعة جدا الميزة فيها أنك تدرس عملي فيها وموجود فيها تخصصات كثيرة يعني لو ماعجبك واحد لازم تلقى تخصص تميل له .في نظري افضل شي تعلمته انك تسير تمشي في الأرض تعرف كل الي حولينك كيف جا وكيف اتكون يعني لو عندك فضول معرفي الكلية ستشبع رغبتك جدا .

طبعا السنة الاولى سنة جامعة لكل التخصصات وبتاخذ من كل تخصص مادة أو عدة مواد . حسب ما أذكر الترم الأول 16 ساعة والترم الثاني 18 ساعة .
الدراسة سهلة عندنا تحتاج شيئين فقط حضور لأن كثير من الدكاترة يعتمدوا على الحضور حتى لو قالك انا ما اعطي درجات على الحضور تلقى الدرجات النهائية دايم يعطي بونس للحاضرين . أول شئ خلي في بالك المداومة على الحضور . ثاني شئ ما اقلك ذاكر يوم بيومه فقط حل الواجبات والتقارير وسلمها بوقتها وقبل الإختبارات لو تذاكر بيومين تكفي لو كنت شاطر ومتابع.

ما أقدر اقولك مين الدكاترة الأفضل لأن أشياء كثير ستتغير سمعت ان مجموعة كبيرة من الدكاترة الجامعة حتمشيهم وراح يجيبوا دكاترة جدد.
تقدر تشوف مواضيع القسم عندنا كثير جدا منها تتكلم على الدكاترة .

لو بتاخذ بعض النصايح :

- خلي هدفك فل مارك في جميع المواد وتقدر لأن الدراسة جدا سهلة إن شاء الله .
- في طلاب استطاعوا رفع معدلهم من 2.3 إلى 4 وفي نفس الوقت طلاب دخلو 3.5 و تعثرو ونزل معدلهم.
- تخير أصحابك كليتنا تفرق عن بقية الكليات لأن أصحابك حتكون معاهم على طول راح تخرجو طلعات جيولوجية تجلسو أسبوعين مع بعض فأكيد لو كنت مصاحب راعي سحبات حتسير زيه ولو كنت مصاحب شاطر حتاخذ منه .
- إذا مره ممسكه معك دخان دخن جهت المواقف لا تتدخن بين المباني ولاتسال ليه لأن الموضوع يطول :) .
- الكلية محتاجة معيدين في جميع الأقسام شد حيلك وغن شاء الله تكون من نصيبك.
-أهم شي مين وين راح تذاكر كل دكتور واسلوبة في ناس تكتب معاهم في ناس تذاكر البوربوينت في ناس يعطيك ملزمة وزي كذا .
- اتمنى لكم التوفيق واهم من النصايح العمل خلك واثق من قدراتك ولا تسمع الي يقولك هذه مادة صعبة ولا سهلة انت ادخل بنفسمك واجتهد .
-

توقيع A.r.s  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ...

A.r.s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-06-2013, 04:50 PM   #4

الاميــر

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.r.s مشاهدة المشاركة
أول شئ حياكم في الكلية نورتونا ..
الدراسة في الكلية ممتعة جدا الميزة فيها أنك تدرس عملي فيها وموجود فيها تخصصات كثيرة يعني لو ماعجبك واحد لازم تلقى تخصص تميل له .في نظري افضل شي تعلمته انك تسير تمشي في الأرض تعرف كل الي حولينك كيف جا وكيف اتكون يعني لو عندك فضول معرفي الكلية ستشبع رغبتك جدا .

طبعا السنة الاولى سنة جامعة لكل التخصصات وبتاخذ من كل تخصص مادة أو عدة مواد . حسب ما أذكر الترم الأول 16 ساعة والترم الثاني 18 ساعة .
الدراسة سهلة عندنا تحتاج شيئين فقط حضور لأن كثير من الدكاترة يعتمدوا على الحضور حتى لو قالك انا ما اعطي درجات على الحضور تلقى الدرجات النهائية دايم يعطي بونس للحاضرين . أول شئ خلي في بالك المداومة على الحضور . ثاني شئ ما اقلك ذاكر يوم بيومه فقط حل الواجبات والتقارير وسلمها بوقتها وقبل الإختبارات لو تذاكر بيومين تكفي لو كنت شاطر ومتابع.

ما أقدر اقولك مين الدكاترة الأفضل لأن أشياء كثير ستتغير سمعت ان مجموعة كبيرة من الدكاترة الجامعة حتمشيهم وراح يجيبوا دكاترة جدد.
تقدر تشوف مواضيع القسم عندنا كثير جدا منها تتكلم على الدكاترة .

لو بتاخذ بعض النصايح :

- خلي هدفك فل مارك في جميع المواد وتقدر لأن الدراسة جدا سهلة إن شاء الله .
- في طلاب استطاعوا رفع معدلهم من 2.3 إلى 4 وفي نفس الوقت طلاب دخلو 3.5 و تعثرو ونزل معدلهم.
- تخير أصحابك كليتنا تفرق عن بقية الكليات لأن أصحابك حتكون معاهم على طول راح تخرجو طلعات جيولوجية تجلسو أسبوعين مع بعض فأكيد لو كنت مصاحب راعي سحبات حتسير زيه ولو كنت مصاحب شاطر حتاخذ منه .
- إذا مره ممسكه معك دخان دخن جهت المواقف لا تتدخن بين المباني ولاتسال ليه لأن الموضوع يطول :) .
- الكلية محتاجة معيدين في جميع الأقسام شد حيلك وغن شاء الله تكون من نصيبك.
-أهم شي مين وين راح تذاكر كل دكتور واسلوبة في ناس تكتب معاهم في ناس تذاكر البوربوينت في ناس يعطيك ملزمة وزي كذا .
- اتمنى لكم التوفيق واهم من النصايح العمل خلك واثق من قدراتك ولا تسمع الي يقولك هذه مادة صعبة ولا سهلة انت ادخل بنفسمك واجتهد .
-
الله يوفقك دنيا واخره وعقبال a+
عندي سؤال انا ان شاء الله ابمشي على الخطه كيف يكون الدوام يعني من كم الى كم

وبرضو سؤال ثاني هل استطيع اخذ ترم صيفي بعد ما اخلص السنه الاولى لعلوم الارض يعني بعد الرحله الصيفيه

وجزاك ربي خير عني وعن كل مستفييييييييييييييييييييد

الاميــر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-06-2013, 12:04 PM   #5

A.r.s

ثابت الخطوه

التخصص: mineral and rock
المستوى: السابع

. اول ترم نزل الموجود بالخطة ثاني ترما حذف مادة عشان تسهل امورك . بالنسبة للصيفي يمديك تدرس عادي والرحلة انا سمعت انهم راح يخلوها بين ترمين او شئ زي كذا .

المهم أنت ركز على الترم الجاي اعرف عند مين راح تنزل المواد لانك إن شاء الله لو جبت معدل تمام حتشوف كيف يرتفع المعدل بشكل كبير جدا .بالتوفيق . أهم شي في مادة اسمها جيولوجيا طبيعية هذه المادة ب 4 ساعات فكر تنزلها عند مين اذا موجود د. يحيى داوود نزلها عنده بدون تردد . ومادة علم المعادن. برضه نزلها عند نفس الدكتور . الباقي مومهم ثقفافة ولغة ومناهج بحث ومعامل فيزياء وكيمياء واحافير كلها سهالة إن شاء الله . ريح في الإجازة عشان تبدأ بداية قوية بالتوفيق ولاتشغل بالك من الحين بدري على الترم الجديد .

A.r.s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-06-2013, 08:44 PM   #6

Abdualaziz Saleh

الصورة الرمزية Abdualaziz Saleh

كلية: كلية علوم الارض
التخصص: Geophysics
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة مكة المكرمة

استمتع في السنة الاولى في الكلية لانك حتشوف الويل في التخصص

بالتوفيق لك وللجميع

توقيع Abdualaziz Saleh  

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

قائمة افضل شركات البترول والغاز ( التوظيف )
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=665547

Abdualaziz Saleh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2013, 07:03 AM   #7

alzhrane

جامعي

التخصص: جيوفيزياء
المستوى: الخامس

وعليكم السلام
نصيحه نزل الخطه كامله
من حيث الدكاتره كلهم جيدين ماعدا مندوره والدوام الله يعينك عليه خصوصا المواد الي فيها معمل لان المعامل تبدا من 2 الى 5 والانصراف على حسب الدكتور

alzhrane غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2013, 08:29 PM   #8

الاميــر

جامعي

ممكن تشرحو لي عن الكتب في الكليه هل اشتريها او اكتفي بالمذكرات

الاميــر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2013, 01:29 AM   #9

alzhrane

جامعي

التخصص: جيوفيزياء
المستوى: الخامس

فيه دكاتره منهجهم باوربوينت و مذكرات تلقاها في خوارزم والكتب اذ حسيت انك ماتفهم من المذكرات استعير من مكتبة الكليه ورجعها نهاية الترم نصيحه لاتشتري كتب تضيع فلوسك عالفاضي
على فكره اغلب الدكاتره اختباراتهم ماتتغير كثير عن الاعوام الماضيه تلاقيها في خوارزم و بنك الاسئله في موقع الكلية

alzhrane غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم