InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية العلوم الطبية التطبيقية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

استخرت ,,,, والان استشيركم

منتدى كلية العلوم الطبية التطبيقية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-07-2011, 04:09 PM   #61

قصة غروب

الصورة الرمزية قصة غروب

التخصص: medical technology
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: استخرت ,,,, والان استشيركم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pinkberry مشاهدة المشاركة
ياريت :(

مافي الا انا من صحباتي انقبلت في العلوم الطبيه

سمعت انو عدد كل تخصص تقريبا من 20 – 25 يعني ان شالله حنعرف بعض
بس فيي سؤال غريب خطر على بالي
يعني دحين كل دفعه يكونو مع بعض كل سنه الين ما يتخرجو ؟ :s
اختي الله يسعدك الاعداد بالنسبه للمختبرات في العاده 35 ممكن يزيدوا اثنين او ينقصوا لكن الاكيد انه في الرينج هذا وبقية التخصصات مادري كم عددها الصراحه ان شاء الله غيري يفيدك.
طبعا المختبرات تدرسوا مع بعض وتروحوا وتيجوا مع بعض وفي سنه رابعه علشان تنزلوا المستشفى تتقسموا جروبات لان العدد يكون كبير يعني كل قروب ممكن يكون 6 وفي سنه خامسه كل واحد مع نفسه^_^
بالتوفيق واي استفسار احنا في الخدمه
تحياتي

توقيع قصة غروب  

قصة غروب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-07-2011, 04:14 PM   #62

قصة غروب

الصورة الرمزية قصة غروب

التخصص: medical technology

والله يا طارق اقتنعت
وانا اشوف نفسي في المختبرات اكتر من الاشعه
والله يوفقك انت كمان
اختي الله يسعدك استخيري مره واثنين وثلاث لان هذا مستقبلك ولاتستعجلي والصراحه اخوي راديولوجي قال فكره مره روعه انه تروحي مستشفى كبير او مركز متخصص في المختبرات او الاشعه واساليهم وشوفي كيف شغلهم ووقتها قرري.
واذا انتي من اهل جده انصحك تروحي مختبر البرج لاني رحته والصراحه انبهرت عندهم اذا قدرتي زوريه وان شاء الله حبايبنا في الاشعه يقولوا لك مكان يفيدك.
تحيااااتي

قصة غروب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-07-2011, 04:35 PM   #63

So0o0o0my

جامعي

الصورة الرمزية So0o0o0my

التخصص: مختبرات طبية
المستوى: السابع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

طبعا بدون شك حقيقة لازم نعترف فيها انو المختبرات فعلا اصعب من الاشعة بسبب انو قسم دقيق واي غلطه من هنا ولا هنا ممكن يموت المريض

المختبرات هوا اقرب قسم للطب البشري واغلب المواد مشتركه معاهم

اخصائي المختبر عليه التشخيص والتحليل اما العلاج على الطبيب

انا من وجهة نظري كل تخصص له اهميته وبالنسبة للفرص الوظيفية المختبرات فرصصها اكثر من الاشعه بكثير لانك لما تدخلي مستشفى تلاقي فيها اما مختبر او اثنين واحياانا توصل ثلاثه وكل مختبر يشتغل فيه من 10 الى 15 شخص

اما الاشعه في المستشفى كلها مافيها الا غرفه اشعه وحده واثنين يشتغلو واحد في الليل وواحد في الصبح وبس

ومن جد فرص المختبرات والعلاج الطبيعي في الوظائف اكتر بكتير وهذا مو كلام من عندي والله كلام طبيب في الصحه

والمعدل حكايه ينزل ويطلع على حسب الشخص لو دخلتي اشعة ثقي تمام معدلك بيطلع وعلاج طبيعي يطلع تغذية تمريض مدري

اما لو دخلتي مختبرات ثقي تمام بينزل ههههههههههههههههههه بس مو كثير بأجتهادك تطلعيه واللي اسمعو انو البنات مزبطين حالهم الدكاترة يتساهلو معاهم مو زي الاولاد واعتقد انو البنات معدلاتهم ماتنزل ماشاء الله

وسبب انو المعدل ينزل لانو بصراحة ماتجي الاسئلة سهله زي ماقلتلك تخصص دقيق ومايحل فيه الا الفاهم والمتابع مع الدكتور

دمتي بــ ود

توقيع So0o0o0my  

ماكنت لولا هواكـِ قليل الصديقِ كثير الأعادي
.....

So0o0o0my غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-07-2011, 04:51 PM   #64

Dr.Shaikhah

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية Dr.Shaikhah

التخصص: Яάđi
المستوى: السابع

الله يوفقك ويكتب لك الخيير

توقيع Dr.Shaikhah  

وَ كليْ أمل بأن أتمرّسَ مستقبلاً لـ تُصبحَ عينيْ شُعاعاً من نور
أبثهُ أملاً يُحييْ نفوساً يائسة , وأكشفَ به خبايا أنفسٍ بائسة

‘,~

بقلمي ,‘~

Dr.Shaikhah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-07-2011, 05:37 PM   #65

pinkberry

جامعي

الصورة الرمزية pinkberry

المستوى: الثالث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saqer20 مشاهدة المشاركة
العفو لا شكر على واجب...
اميين يوصل 5 وجميع طلاب وطالبات الكليه..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مثل ما اجاب عليك اخوي radiology مو بس تجهزي الجهاز انتي كأخصائيه تقومي بتجهيز الاجهزه ومعمل الاشعه وتقوم بالتعامل مع المريض بالنسبه لكيفية وضعيته بالنسبه لحالته المرضيه وحمايته بالوسائل الممكنه واخذ الصوره وتعديلها ومن ثم تجتمعي مع الدكتور في غرفه يقال له البكس على ما اعتقد وتقرأي الصوره وتطرحي قرأتك للدكتور وبعدها وبناء على رايك وراي الدكتور يكتب التقرير لانك الي يكتب التقرير الدكتور...

وزي ما قالوا اخواني استخيري مره واثنين وثلاث وخذي لفه على مستشفى وبعدها قرري وربي يوفقك..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشكور اخوي على الافاده
وزي ما قولت حاستخير وان شالله انزل المستشفى اشوف قلبي ارتاح لايش

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه حايصه مشاهدة المشاركة
بنك بيريييي.. فوفووووووو .. احبكم اكثررر شي

خلااصصص انتي صرتي معاناا بالشله .. ترى احنااا بنات ظراااف هههههههههه<< دعايه لووول

ان شا الله تكوني صحبتنااا .. فوفو وش رايك اول يوم نكتب لوحات فيها اسمائناا بالمنتدى لووووووووووووووول

قصة غرووووووب قسم بالله مو مريحني بهالمنتدى الا انت .. ماعمري كنت شايله هم شي الا لمن اقرى ردك ارتاااااح .. الله يريح قلبك يارب
ههههههههههههههههههه
اعتبريني من دحين صحبتكم
عطرتي الموضوع بمرورك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصة غروب مشاهدة المشاركة
اختي الله يسعدك الاعداد بالنسبه للمختبرات في العاده 35 ممكن يزيدوا اثنين او ينقصوا لكن الاكيد انه في الرينج هذا وبقية التخصصات مادري كم عددها الصراحه ان شاء الله غيري يفيدك.
طبعا المختبرات تدرسوا مع بعض وتروحوا وتيجوا مع بعض وفي سنه رابعه علشان تنزلوا المستشفى تتقسموا جروبات لان العدد يكون كبير يعني كل قروب ممكن يكون 6 وفي سنه خامسه كل واحد مع نفسه^_^
بالتوفيق واي استفسار احنا في الخدمه
تحياتي
مشكور اخوي على تصحيح المعلومه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصة غروب مشاهدة المشاركة
اختي الله يسعدك استخيري مره واثنين وثلاث لان هذا مستقبلك ولاتستعجلي والصراحه اخوي راديولوجي قال فكره مره روعه انه تروحي مستشفى كبير او مركز متخصص في المختبرات او الاشعه واساليهم وشوفي كيف شغلهم ووقتها قرري.
واذا انتي من اهل جده انصحك تروحي مختبر البرج لاني رحته والصراحه انبهرت عندهم اذا قدرتي زوريه وان شاء الله حبايبنا في الاشعه يقولوا لك مكان يفيدك.
تحيااااتي
شوف انا عندي ميول للمختبرات يعني تقدر تقول مبدئيا
بس دا ما يمنع اني استخير مره تانيه وتالته وان شالله نزله المستشفى حتوضحلي اكتر وحاسأل عن مختبر البرج وان شالله اول ما اروح اجي افيد المستجدين بالاشياء الي شوفتها
عندي وقت من دحين الييين يوم تقديم الاستمارات
والله يكتب الي فيه الخير
وجزاك الله خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so0o0o0my مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

طبعا بدون شك حقيقة لازم نعترف فيها انو المختبرات فعلا اصعب من الاشعة بسبب انو قسم دقيق واي غلطه من هنا ولا هنا ممكن يموت المريض

المختبرات هوا اقرب قسم للطب البشري واغلب المواد مشتركه معاهم

اخصائي المختبر عليه التشخيص والتحليل اما العلاج على الطبيب

انا من وجهة نظري كل تخصص له اهميته وبالنسبة للفرص الوظيفية المختبرات فرصصها اكثر من الاشعه بكثير لانك لما تدخلي مستشفى تلاقي فيها اما مختبر او اثنين واحياانا توصل ثلاثه وكل مختبر يشتغل فيه من 10 الى 15 شخص

اما الاشعه في المستشفى كلها مافيها الا غرفه اشعه وحده واثنين يشتغلو واحد في الليل وواحد في الصبح وبس

ومن جد فرص المختبرات والعلاج الطبيعي في الوظائف اكتر بكتير وهذا مو كلام من عندي والله كلام طبيب في الصحه

والمعدل حكايه ينزل ويطلع على حسب الشخص لو دخلتي اشعة ثقي تمام معدلك بيطلع وعلاج طبيعي يطلع تغذية تمريض مدري

اما لو دخلتي مختبرات ثقي تمام بينزل ههههههههههههههههههه بس مو كثير بأجتهادك تطلعيه واللي اسمعو انو البنات مزبطين حالهم الدكاترة يتساهلو معاهم مو زي الاولاد واعتقد انو البنات معدلاتهم ماتنزل ماشاء الله

وسبب انو المعدل ينزل لانو بصراحة ماتجي الاسئلة سهله زي ماقلتلك تخصص دقيق ومايحل فيه الا الفاهم والمتابع مع الدكتور

دمتي بــ ود
نورت الموضوع يا دكتور
شوف انا لو ربنا كتبلي في المختبرات انا حادخلو وعارفه انو مو سهل بس انو الرغبه موجوده وانا حابه التخصص فصدقني ممكن اشوف صعوبتو متعه
ودا الشي الي محببني فيه كمان انو قريب من الطب البشري
ريحتني على موضوع الوظايف
بس المعدل بدأت اقلق يبغالي اشد حيلي
وان شالله خير
شاكره لك مرورك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.shaikah مشاهدة المشاركة
الله يوفقك ويكتب لك الخيير
نورتي الموضوع يا دكتوره
اميييييين يا رب ويوفقك ويوفقنا كلنا
وان شالله نشوفك بما اننا كلنا في كليه وحده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

pinkberry غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-07-2011, 06:39 PM   #66

Radiology

Radiologic technologist

الصورة الرمزية Radiology

التخصص: أشعة تشخيصية

هذا أحلى موضوع في المنتدى فيه أكشن كثير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كل التخصصات فيها الخير والبركة .. لكن أنا ضد وضد بقوة إن شخص يتكلم عن تخصص بدون ما يدري عنه .. وما كان ودي نوصل بالكلام لمرحلة والله إحنا أحسن وأنتم منتم كويسين .. كان ودي يكون الحديث أرقى من كذا وكل واحد يتكلم في مجاله بس ..

حبيبي قلبي So0o0o0my .. كلامك عن قسم الأشعة بعيد عن الواقع قسم الأشعة من الأقسام اللي يحتاج لطاقة بشرية كبيرة .. للأسباب التالية ..

* أولاً : نادراً تجد مكان يقدم لك رعاية طبية ما فيه قسم أشعة بمعنى أنك لو تروح مركز صحي صغير أو مستوصف بتجد قسم أشعة .. بعكس بعض التخصصات الأخرى اللي ما تجدها إلا في مستشفيات كبيرة بل في مستشفيات مرجعية وتخصصية ..

* ثانياً : أقسام الأشعة من الأقسام اللي لابد يتوفر فيها مناوبين وهذا يتطلب موظفين أكثر لتغطية ساعات العمل .. فتجد في المستشفى اذا كان مستشفى كبير ما بين ( 20 - 40 أخصائي وفني )

* ثالثاً: كثرة أنواع وموديلات الاجهزة اللي ممكن يعمل فيها أخصائي الأشعة وعندك مثلاً :
- أجهزة الأشعة العامة .
- جهاز الفلوروسكوبي .
- جهاز الرنين المغناطيسي .
- جهاز الموجات فوق الصوتية .
- جهاز البورتبل أو الموبايل اكس ري .
- جهاز السي أرام أو اليو أرام .
- جهاز الجاما كاميرا .
- مجال العلاج بالإشعاع .

توقيع Radiology  

Radiology غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-07-2011, 06:49 PM   #67

pinkberry

جامعي

الصورة الرمزية pinkberry

ضحكتوني هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
كل واحد يدافع عن تخصصو ودا شي مره حلو
ولو دل على شي
فيدل انو كل التخصصات حلوه فعشان كدا طلابها يكونو متعصبين لها
ان شالله السنه الجايه اكون زيكم وادافع عن تخصصي بكل ما املك من قوه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وفي النهايه ما نختلف
انو كل اقسام الكليه لها مستقبل سواء مختبرات او اشعه او علاج طبيعي او تغذيه او تمريض
كلو يكمل بعضو
بس تفرق انو الانسان ايش ميولو عشان يقدر يبدع في تخصصو
بس من ناحيه المستقبل ,الوظيفه ,الدراسه فانا اكتشفت انها كلها ممتازه وما يعيبها شي
بس النقطه الي ذكرتها هيا الي حتختلف من طالب لطالب

التعديل الأخير تم بواسطة pinkberry ; 29-07-2011 الساعة 06:53 PM.

قديم 29-07-2011, 07:09 PM   #68

Radiology

Radiologic technologist

الصورة الرمزية Radiology

التخصص: أشعة تشخيصية

ضحكتوني هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
كل واحد يدافع عن تخصصو ودا شي مره حلو
ولو دل على شي
فيدل انو كل التخصصات حلوه فعشان كدا طلابها يكونو متعصبين لها
ان شالله السنه الجايه اكون زيكم وادافع عن تخصصي بكل ما املك من قوه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وفي النهايه ما نختلف
انو كل اقسام الكليه لها مستقبل سواء مختبرات او اشعه او علاج طبيعي او تغذيه او تمريض
كلو يكمل بعضو
بس تفرق انو الانسان ايش ميولو عشان يقدر يبدع في تخصصو
بس من ناحيه المستقبل ,الوظيفه ,الدراسه فانا اكتشفت انها كلها ممتازه وما يعيبها شي
بس النقطه الي ذكرتها هيا الي حتختلف من طالب لطالب
هههههههههههههههه .. سأدافع عن تخصصي حتى آخر رمق في حياتي

Radiology غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-07-2011, 07:34 PM   #69

pinkberry

جامعي

الصورة الرمزية pinkberry

ههههههههههههههههههههههههههههههههه ^

تعجبني غيرتكم على تخصصاتكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالتوفيق لكل الطلاب وطالبات في كل التخصصات

قديم 29-07-2011, 07:52 PM   #70

a7la foOofoOo

يآرب توفيقك ..~

الصورة الرمزية a7la foOofoOo

التخصص: mε∂ιςαĻ тεςнησℓσgч
المستوى: السادس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه حايصه مشاهدة المشاركة
بنك بيريييي.. فوفووووووو .. احبكم اكثررر شي

خلااصصص انتي صرتي معاناا بالشله .. ترى احنااا بنات ظراااف هههههههههه<< دعايه لووول

ان شا الله تكوني صحبتنااا .. فوفو وش رايك اول يوم نكتب لوحات فيها اسمائناا بالمنتدى لووووووووووووووول

قصة غرووووووب قسم بالله مو مريحني بهالمنتدى الا انت .. ماعمري كنت شايله هم شي الا لمن اقرى ردك ارتاااااح .. الله يريح قلبك يارب

ولايهمك انا مواااااافقه ههههههههههههههههههههههههههههههههه انضمت بلاك بيري لنا
والله من جد تريييح الله يسعد قلبها ^^نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع a7la foOofoOo  

تذكر دومآ ما أنت بآرع فيه وتمسك به..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يآرب اجعل نهآيه تعبنا فرح ..~نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

a7la foOofoOo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس