InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

مشاكل و معاناة يومية

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-03-2011, 09:41 PM

أنـا دايـمـا أنـا أنـا دايـمـا أنـا غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علوم سياسية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
Angry مشاكل و معاناة يومية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف الحال ؟ ان شاء الله تمام ؟

اليوم حبيت أكلمكم عن كم مشكلة في الجامعة - يا كُثر مشاكلها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة -
أولاً : مشكلة تباعد المباني : كلنا - طلاب أو طالبات - مرينا بالمشكلة هذي , و اشتكينا لكن حبايبنا أذن من طين و أذن من عجين , يعني مثلاً الترم اللي فات طلعت روحي فيه , كان عندي محاضرة في مبنى 125 و بعدها في مبنى 40 - هذي تقريبا 6 أو 7 دقايق مشي - و بعدها أرجع مبنى كلية الاقتصاد و الادارة - هذي تقريبا أقل من 10 دقايق مشي - و الله ما كنت أوصل المحاضرات الا و نفسي مقطوع , جربت أروح بالسيارة لكن هذي فيها تأخير أكثر بسبب المواقف و الزحمة داخل الجامعة , و يترتب على هذي المشكلة اني في كثير من الأحيان أتأخر على المحاضرات خصوصاً اذا كان الدكتور في المحاضرة الأولى يطلعك بعد الوقت المحدد , ما أعتقد انه حل هذ المشكلة صعب , يعني مثلاً زي طلاب كلية الاقتصاد و الادارة المفروض محاضراتهم تكون في مبنى 81 و 125 , المشكلة يرمونا في مباني بعيدة مع انه في قاعات متوفرة ,طبعاً هذا الكلام بالنسبة لقسم الطلاب , أما بالنسبة للطالبات هما ممكن يشرحوا مشكلة المباني عندهم و يحطوا الحلول اللي تناسبهم .

ثانياً : مشكلة المشاريع الغير منتهية : طبعاً جميعنا كل يوم نشوف الزحام داخل الجامعة بسبب المشاريع و التكسير و التحطيم اللي ما ينتهي , يعني مثلاً المشروع اللي ما بين الجهة اللي فيها مبنى 81 و الجهة اللي فيها مبنى 26 عند قاعة المؤتمرات , هذا المشروع عطل الحركة هناك بشكل كبير , المشروع في هذيك المنطقة صار له أكثر من سنتين مع انه مشروع تافه المفروض انه يخلص في شهر مو أكثر , في كمان المشروع اللي عند مبنى 26 تحت عند المواقف , هذا المشروع من يوم ما دخلت الجامعة و الى الآن ما انتهى , هذا المبنى كثير مننا حيحتاجه بسبب وجود العمادات و كمان هو خاص بطلاب السنة التحضيرية , كمان في مشاريع ثانية بس هذي أهمها .

ثالثاً : مشكلة الوقوف الخاطئ : سبب هذي المشكلة بالدرجة الأولى هم الطلاب مو الجامعة , لما يجي واحد بكل غرور و بلاهة يوقف غلط و لا يقفل على أحد و بدون ما يهتم بالناس اللي تتعطل مصالحهم بسببه , المشكلة الكل يبغى الموقف الأقرب طيب تعالوا بدري و انت تاخذوها , لكن أنا أول ما دخلت الجامعة شفت شي عجبني , شفت سيارات الأمن الجامعي و سيارات السحب - ما أعرف ايش يسموها - تنبه اللي يمشوا غلط و تسحب سيارات اللي يوقفوا غلط , لكن مع الوقت خف الشي هذا و ما عاد نشوف سيارات الأمن و السحب الا بالغلط .

رابعاً : مجموعة مشاكل أخرى : زي قلة صرافات سامبا , اللي ما تلاقيها الا في أماكن محدودة و غالباً تكون زحمة بالذات في 25 , يعني مثلاً منطقة مبنى 40 و 44 و كلية علوم و مركز اللغة الانجليزية ما فيها أي صراف سامبا مع انه عدد الطلاب في هذيك المنطقة كبير - أعتقد انه حل هذي المشكلة بنك سامبا نفسه مو بيد الجامعة بالدرجة الأولى - , و كمان مشكلة الكافيتيريات , لأنه عددها مرة قليل , أنا ما أطالب انه ندلع زي البنات و يكون عندنا باسكن روبنز و بيت الدونات و غيره لا , بس يزودوا عدد الكافيتيريات , لأنه في كم كافيتيريا كان تمشي الحال زمان و قفلوها زي اللي عند كلية الآداب و اللي عند مبنى 75 هذي كلها تقفلت - ايش يعني ؟ تبغوا تموتونا جوع ؟ - .

* أنا عارف انه في مشاكل في الجامعة أكبر من كذا بكثير , لكن أنا حاولت اني أكتب عن مشاكل كلنا بنلمسها , أرجوا من الجميع إبداء رأيه , و اعذروني على الإطالة .

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-03-2011, 06:39 PM   #2

أنـا دايـمـا أنـا

جامعي

افتراضي رد: مشاكل و معاناة يومية

ليش كذا ما في ردود ؟!؟!؟

أنـا دايـمـا أنـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2011, 10:14 PM   #3

انت لي

انت لي

الصورة الرمزية انت لي

التخصص: انظمه
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

والله احنا ياخوي محنا افضل منكم حظا

اولا:المبني المتباعده طفشتنا يعني لو يخلو كم مبني خاص للتحضيري بما انهم اول سنه لكن حضرات الاستاذات تبغى مكان المحاضره جنب غرفتها تحسب انها بتضيع لو طلعت

ثانيا: الصرافات موضوعها يطفش اكره المكافاه بسببها

ثالثا: الكافتريات عندنا مره سيئه وزحمه وربي تنسد نفسي واجلس جيعانه افضل
صرت اجيب اكلي من البيت
انظف واريح

ان شالله نتخرج ونرتاح

انت لي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-03-2011, 05:34 PM   #4

زح’ـــمة ح’ـــڪي..!

يَ رحمہ آللہ ; آحتوينيّ ?

الصورة الرمزية زح’ـــمة ح’ـــڪي..!

التخصص: خدمة آجتمآآآعيةة +_+ >> يَ رب تَوفيُقككْْ
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث

انا تحضيري وما اجي الا يووم الاختبار بس

وكرررهت الزحمة شلون انتم كل يوم

ما اقوول الا الله يكون في عونكم

٭̣
ليــﮱـس الآنجازآن آتخرج من جآمعة عـزوز . .
{ بتـــفوقـﮱ}
بل بكآمل قوآيــﮱ العقليـﮱه ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة< نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة < نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة < نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة< نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

‏​‏​‏​‏​يآ ٱلجامعه ،
زدتي عليّ هموٌمم دنيآأيَ
متىّ آتخررررَج ...!
وٌ ﺂفرٌح ، ب يوٌم فرقآأككَ </3:'(

زح’ـــمة ح’ـــڪي..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-03-2011, 09:33 PM   #5

Kapitano

قريب التخرج وداعا Skaau

الصورة الرمزية Kapitano

التخصص: × Business Administration ×
المستوى: متخرج

تحية إعجاب بقلمك الجميل ..
لخصت كل ما يوجد بلساني ..
وأحب أذكرك في الترم الصيفي قسم بالله تشوف أشياء كأنك داخل سجن بريمان مو جامعة !!
كمثال للتذكير فقط كان عندي محاضرة في الترم الصيفي في مبنى 26 مدة المحاضرة 3 ساعات , وبينما أبحث عن رجل ولو بالغلط يبيع ماء ولكن للأسف أنني أخطأت وهذه منطقة صحراوية عفواً منطقة خالية من الخدمات !!
ناهيك عن الإختبار الذي أختبرته في رمضان ونسيت قلم الرصاص وإذا بي أعود مرة أخرى خارج الجامعة كي أشتري قلم رصاص ..
عيش كثير تشوف كثير وكثير !

توقيع Kapitano  

نكست اعلامــي
مات الفرح فينــي
قطعت اشعــــاري
و الحزن مالينــــي

Kapitano غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-03-2011, 09:50 PM   #6

Kung Fo

the spider

نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: معتذر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنـا دايـمـا أنـا مشاهدة المشاركة

اليوم حبيت أكلمكم عن كم مشكلة في الجامعة - يا كُثر مشاكلها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة -
أولاً : مشكلة تباعد المباني : كلنا - طلاب أو طالبات - مرينا بالمشكلة هذي , و اشتكينا لكن حبايبنا أذن من طين و أذن من عجين , يعني مثلاً الترم اللي فات طلعت روحي فيه , كان عندي محاضرة في مبنى 125 و بعدها في مبنى 40 - هذي تقريبا 6 أو 7 دقايق مشي - و بعدها أرجع مبنى كلية الاقتصاد و الادارة - هذي تقريبا أقل من 10 دقايق مشي - و الله ما كنت أوصل المحاضرات الا و نفسي مقطوع , جربت أروح بالسيارة لكن هذي فيها تأخير أكثر بسبب المواقف و الزحمة داخل الجامعة , و يترتب على هذي المشكلة اني في كثير من الأحيان أتأخر على المحاضرات خصوصاً اذا كان الدكتور في المحاضرة الأولى يطلعك بعد الوقت المحدد , ما أعتقد انه حل هذ المشكلة صعب , يعني مثلاً زي طلاب كلية الاقتصاد و الادارة المفروض محاضراتهم تكون في مبنى 81 و 125 , المشكلة يرمونا في مباني بعيدة مع انه في قاعات متوفرة ,طبعاً هذا الكلام بالنسبة لقسم الطلاب , أما بالنسبة للطالبات هما ممكن يشرحوا مشكلة المباني عندهم و يحطوا الحلول اللي تناسبهم .

يعطيك العافية أخوي على الطرح , المشكلة تخيل قبل ترمين قبل (اشتريت سيارة قبل 3 شهور الحمد لله ) ,, كنت أداوم على 125 وبعدها محاضرة في كلية الهندسة وبعدها بساعتين محاضرة في 26نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , تخيل الشغل اللي كنت أسويه ..!!
أنا في راسي فكرة , بس يبغالها تمهيد ودراسة من الجامعة , أنه يكون فيه الجامعة دراجات ويكون لها مسارات بحيث تصل إلى جميع المباني (مجرد فكرة) , طبعاً الدراجات على حساب الجامعة وتكون في حرم الجامعة ولها مواقف معينة بعد الإستخدام..

ثانياً : مشكلة المشاريع الغير منتهية : طبعاً جميعنا كل يوم نشوف الزحام داخل الجامعة بسبب المشاريع و التكسير و التحطيم اللي ما ينتهي , يعني مثلاً المشروع اللي ما بين الجهة اللي فيها مبنى 81 و الجهة اللي فيها مبنى 26 عند قاعة المؤتمرات , هذا المشروع عطل الحركة هناك بشكل كبير , المشروع في هذيك المنطقة صار له أكثر من سنتين مع انه مشروع تافه المفروض انه يخلص في شهر مو أكثر , في كمان المشروع اللي عند مبنى 26 تحت عند المواقف , هذا المشروع من يوم ما دخلت الجامعة و الى الآن ما انتهى , هذا المبنى كثير مننا حيحتاجه بسبب وجود العمادات و كمان هو خاص بطلاب السنة التحضيرية , كمان في مشاريع ثانية بس هذي أهمها .

بالنسبة للمشاريع فحدث ولا حرج عن طول المدة ,, تخيل قصة صارت مع خويي خارج الجامعة : يقول كنت أمر بالسيارة من عند دوار يوجد فيه إصلاحات وحاطين لوحة أنه الإصلاحات بتخلص يوم مثلاً 2\2\1429 وبعدين مر بعد اسبوعين وحصل التاريخ تعدل إلى 30\2\1429 وبعدين مر بعد مدة وما حصل اللوحة , تخيل هههههههههه ,, هذا سبب الفساد الإداري الحاصل هنا

ثالثاً : مشكلة الوقوف الخاطئ : سبب هذي المشكلة بالدرجة الأولى هم الطلاب مو الجامعة , لما يجي واحد بكل غرور و بلاهة يوقف غلط و لا يقفل على أحد و بدون ما يهتم بالناس اللي تتعطل مصالحهم بسببه , المشكلة الكل يبغى الموقف الأقرب طيب تعالوا بدري و انت تاخذوها , لكن أنا أول ما دخلت الجامعة شفت شي عجبني , شفت سيارات الأمن الجامعي و سيارات السحب - ما أعرف ايش يسموها - تنبه اللي يمشوا غلط و تسحب سيارات اللي يوقفوا غلط , لكن مع الوقت خف الشي هذا و ما عاد نشوف سيارات الأمن و السحب الا بالغلط .

هذي مشكلة وأيضاً ترى بعض المباني المواقف حقتها ضيقة وبعيييييدة

رابعاً : مجموعة مشاكل أخرى : زي قلة صرافات سامبا , اللي ما تلاقيها الا في أماكن محدودة و غالباً تكون زحمة بالذات في 25 , يعني مثلاً منطقة مبنى 40 و 44 و كلية علوم و مركز اللغة الانجليزية ما فيها أي صراف سامبا مع انه عدد الطلاب في هذيك المنطقة كبير - أعتقد انه حل هذي المشكلة بنك سامبا نفسه مو بيد الجامعة بالدرجة الأولى - , و كمان مشكلة الكافيتيريات , لأنه عددها مرة قليل , أنا ما أطالب انه ندلع زي البنات و يكون عندنا باسكن روبنز و بيت الدونات و غيره لا , بس يزودوا عدد الكافيتيريات , لأنه في كم كافيتيريا كان تمشي الحال زمان و قفلوها زي اللي عند كلية الآداب و اللي عند مبنى 75 هذي كلها تقفلت - ايش يعني ؟ تبغوا تموتونا جوع ؟ - .

المشكلة من سامبا نفسها يعني لو كثروا الصرافات كان أصرف , وأيضاً الصرافات الحالية بالقوة تحصل فيها نقد خاصة اللي عندنا في الهندسة..

* أنا عارف انه في مشاكل في الجامعة أكبر من كذا بكثير , لكن أنا حاولت اني أكتب عن مشاكل كلنا بنلمسها , أرجوا من الجميع إبداء رأيه , و اعذروني على الإطالة .

شكراً لك والمشاكل أكبرر من كذا بكثيـــــــــــــــر ,

Kung Fo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-03-2011, 10:47 PM   #7

εïз shosho εïз

ياآرب ساعدني : (

الصورة الرمزية εïз shosho εïз

التخصص: دراسات الطفولة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنـا دايـمـا أنـا مشاهدة المشاركة

الله يعين الجميع ..

εïз shosho εïз غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-03-2011, 06:16 PM   #8

أنـا دايـمـا أنـا

جامعي

مشكورين على المشاركة

و بإنتظار بقية الأعضاء

أنـا دايـمـا أنـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-03-2011, 06:29 PM   #9

سمر آل احمد

سنرحل ()

الصورة الرمزية سمر آل احمد

المستوى: الخامس

نفس مشاكلنا والله بس حنا اهون منكم بسالفة المواقف

لكن تعال تتقول مانبي نتدلع مثل البنات بالكفتيريات ؟

انت شايف كفترياتنا

اقسم بالله انواع العفن والخياس

شريت الترم اللي راح ساندوتش \

من ريحته يوم كامل ما اكلت

مخيسسسسسسس يلوع الكبد

اقل شيءء اذا انت جوعان مره تركب سيارتك تاكل بمطعم نظيف

انا صار كل اكلي بسكويتات ولو بموت جوع وطبعا مايفيد

والله ياحنا ازمتنا ازمه

فيه كفتيريا بالثامن ما اقدر ادخلها لو مويه ولا بسكوت ريحتها خايسسسه الله يكرم النعمه

وش نقول حسبي الله ونعم الوكيل همهم الفلوس ومافي رقابه يسوون اللي يبونه
بطاقة الشحن ب 12
بسكويت بريال = ثلاث ريال
مويه بنص = بريال
يعني ليييه كل هالشجع
من رادة الحظ والله
يالله ان تخلف علينا بالجنه

توقيع سمر آل احمد  

حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
لا الاله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
اللهم صل وسلم على اشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم