InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

10 نصايح لاجتياز لاختبار الكفايات >>> اسأل مجرب

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-06-2010, 01:20 AM

miss T miss T غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: إحصاء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
Lightbulb 10 نصايح لاجتياز لاختبار الكفايات >>> اسأل مجرب

بسم الله الرحمن الرحيم
حبيت أنقلكم تجربتي في اختبار الكفايات وكلامي موجه بالأخص لمن يعانون ضعف في اللغة وخايفين انهم مايعدوا وارب أفيدكم ..
وحابه اقولكم نصايح بكن تساعدكم وقبل مااديأ بالنصايح
أشجعكم وأرفع معنوايتكم : أختكم مستواه ضعيف جدا في اللفة أكثر ماتتصوروا ومافي مني امل ابدا وثانيا انا اختبرت بديل التوفل كذا مره ولا مره عديت وتعبت من كثر مااختبر وانا اختبرت الكفايات في شعر 4 وكان قبل اختبار الماجستير بيوم وماستعديت للاختبار.. فإذا عديت أكيد أنتم كمان ان شاء الله تعدوا.وراح أقولكم على الدرجة الي حصلت عليها إذا عجبكم الموضع مو يمكن نصايحي مالها داعينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
نصائحي المتواضعة
  1. استغفروا الله كثير واستعينوا بالله وخلوا املكم بالله كبير ولا تفكروا ابدا انكم محا تعدوا وخلي تفكيرك ايجابي وقول اني راح اعدي ان شاء الله كونوا متفائلين على الاخر
  2. قبل الاختبار : استعدوا للاختبار قد ماتقدروا عندكم فرصة أكبر أنا الظروف ماسمحتلي.. ابدأوا بالقرامر الي اخذناه في المدرسة.. اتمرنوا على اختبارات التوفل في النت .. نزلوا نموذج اختبار الكفايات الي في موقع القياس
  3. ناموا قبل الاختبار 8 ساعات او اكثر لان الاختبار طويل ومرهق شوي
  4. يوم الاختبار : روحوا بدري قبل بساعتين او ساعة
  5. اجلسوا في بداية القاعة .. ليش ؟؟ لأن السينج يكون من سي دي والسماعت مشبوكة في الجهاز وصوتها مره عالي وعشان تسمعوا الصوت بوضوح اجلسوا في اول الكلاس في بنات كثير اشتكوا كثير في الاختبار من ان الصوت مواضح ومايسمعوا
  6. listening
    أول جزء في الاختبار ولاتحاولوا أبدا انكم تقروا الخيارات قبل ماتنتهي الجملة أو المحادثة طبعا تقول لنفسك خليني اقرا بعيوني عشان أعرف المطلوب غلط غلط لأنو محا تلحق وتبدأ المحادثة ومحا تفهم شي من الي انقال اسمع اول ولمن ينتهي الكلام حل وانت بتسمع حاول تركز في نقطة ما أمامك مو في الورقة.. صدقوني حتفهوا الكلام أفضل
  7. reading :
طبعا القراءة والقطع اكبر جزء من الاختبار واحنا عشان مستوانا شويه ضعيف في الانجليش" شويه بس خخخخ"
أول مانشوف قطعة وفيها كلام كثير بالانجليش يجينا الرعب ومانحاول حتى نقراها .. في كل جزء في قطعة واذا كلها تحلوها عشوائي تكون فوت اكبر جزء من الاختبار.. عشان كدا حاولوا تقروها وتحلوا كل فقراتها وبضمير واذا مافهمت منها شي ابأ في لاسئلة أغلب الاسئلة تقولك من اي مقطع في القطعة يعني سهلوا علينا الاجابة.. وفي وقت انكم تحلوا القطعة الوقت كافي لا تخافوا .>>> السر الأول لاجتياز الاختبارنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  1. أنصحكم بشكل عام في كل الاختبار بالتركيز التركيز التركيز من البدايه حتى النهاية " صار سباق " لأن الاختبار جدا طويل ممكن الواحد يفقد تركيزوا ويبدأ يحل اي كلام ويبغى بس يخلص أو ماتكونوا نايمين عدل وماتقدروا تركزوا
  2. أهم شي أقولكم هوا أنكم لا تحاولوا تحلوا عشوائي ابدا لا تفوتوا على نفسكم ولا فقره وحاولا تحلوها صح أو خمنوا بس لا تحط اي خيار والسلام لان فقره وحده ممكن تفرق معاك>>> السر الثانينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  3. بعد مايخلص الامتحان ويقولوكم قفلوا الورق حبروا على الاجابات بالرصاص للاحتياط على بال مايوصلوا عندك وياخدوا الورقة
وإن شاء الله تعدوا وتحصلوا على الدرجة المطلوبة واباركلكم بالنجاحنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-06-2010, 01:32 AM   #2

miss T

جامعي

افتراضي رد: 10 نصايح لاجتياز لاختبار الكفايات >>> اسأل مجرب

معليش على الاخطاء الاملائيه لانو كتبت الموضوع كذا مره ومابيطلع معايه فكتبت بسرعه راح اصلحها في الجمل التالية :
أختكم مستواه ضعيف جدا في اللغة
وانا اختبرت الكفايات في شهر4

القفره رقم 6 لأن السينج يكون من سي دي والسماعت مشبوكة في الجهاز وصوتها مره مو عالي" يادوب توصل لأول صفين"

الفقرة رقم 7 في كل جزءمن الاختبار يوجد قطعة
عشان كدا حاولوا تقروها وتحلوا كل فقراتها وبضمير واذا مافهمت منها شي ابدأ في لاسئلة أغلب الاسئلة تقولك من اي مقطع

miss T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2010, 02:52 AM   #3

ولهانة

جامعي

المستوى: متخرج

مشكورة عالنصايح الحلوة طيب عندي سؤال كيف اسجل في الاختبار سالت كثير عنه يعني افتح ملف الان وانتظر لما يعلنو عن موعد الاختبار اسجل فيه صح كذا

ولهانة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2010, 05:46 AM   #4

بنت جدة المنكوبة

بكرا جامعة ودوام

الصورة الرمزية بنت جدة المنكوبة

نوع الدراسة: إنتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss t مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت أنقلكم تجربتي في اختبار الكفايات وكلامي موجه بالأخص لمن يعانون ضعف في اللغة وخايفين انهم مايعدوا وارب أفيدكم ..
وحابه اقولكم نصايح بكن تساعدكم وقبل مااديأ بالنصايح
أشجعكم وأرفع معنوايتكم : أختكم مستواه ضعيف جدا في اللفة أكثر ماتتصوروا ومافي مني امل ابدا وثانيا انا اختبرت بديل التوفل كذا مره ولا مره عديت وتعبت من كثر مااختبر وانا اختبرت الكفايات في شعر 4 وكان قبل اختبار الماجستير بيوم وماستعديت للاختبار.. فإذا عديت أكيد أنتم كمان ان شاء الله تعدوا.وراح أقولكم على الدرجة الي حصلت عليها إذا عجبكم الموضع مو يمكن نصايحي مالها داعينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .

نصائحي المتواضعة
  1. استغفروا الله كثير واستعينوا بالله وخلوا املكم بالله كبير ولا تفكروا ابدا انكم محا تعدوا وخلي تفكيرك ايجابي وقول اني راح اعدي ان شاء الله كونوا متفائلين على الاخر
  2. قبل الاختبار : استعدوا للاختبار قد ماتقدروا عندكم فرصة أكبر أنا الظروف ماسمحتلي.. ابدأوا بالقرامر الي اخذناه في المدرسة.. اتمرنوا على اختبارات التوفل في النت .. نزلوا نموذج اختبار الكفايات الي في موقع القياس
  3. ناموا قبل الاختبار 8 ساعات او اكثر لان الاختبار طويل ومرهق شوي
  4. يوم الاختبار : روحوا بدري قبل بساعتين او ساعة
  5. اجلسوا في بداية القاعة .. ليش ؟؟ لأن السينج يكون من سي دي والسماعت مشبوكة في الجهاز وصوتها مره عالي وعشان تسمعوا الصوت بوضوح اجلسوا في اول الكلاس في بنات كثير اشتكوا كثير في الاختبار من ان الصوت مواضح ومايسمعوا
  6. listening
    أول جزء في الاختبار ولاتحاولوا أبدا انكم تقروا الخيارات قبل ماتنتهي الجملة أو المحادثة طبعا تقول لنفسك خليني اقرا بعيوني عشان أعرف المطلوب غلط غلط لأنو محا تلحق وتبدأ المحادثة ومحا تفهم شي من الي انقال اسمع اول ولمن ينتهي الكلام حل وانت بتسمع حاول تركز في نقطة ما أمامك مو في الورقة.. صدقوني حتفهوا الكلام أفضل

7. reading :
طبعا القراءة والقطع اكبر جزء من الاختبار واحنا عشان مستوانا شويه ضعيف في الانجليش" شويه بس خخخخ"
أول مانشوف قطعة وفيها كلام كثير بالانجليش يجينا الرعب ومانحاول حتى نقراها .. في كل جزء في قطعة واذا كلها تحلوها عشوائي تكون فوت اكبر جزء من الاختبار.. عشان كدا حاولوا تقروها وتحلوا كل فقراتها وبضمير واذا مافهمت منها شي ابأ في لاسئلة أغلب الاسئلة تقولك من اي مقطع في القطعة يعني سهلوا علينا الاجابة.. وفي وقت انكم تحلوا القطعة الوقت كافي لا تخافوا .>>> السر الأول لاجتياز الاختبارنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1. أنصحكم بشكل عام في كل الاختبار بالتركيز التركيز التركيز من البدايه حتى النهاية " صار سباق " لأن الاختبار جدا طويل ممكن الواحد يفقد تركيزوا ويبدأ يحل اي كلام ويبغى بس يخلص أو ماتكونوا نايمين عدل وماتقدروا تركزوا
  2. أهم شي أقولكم هوا أنكم لا تحاولوا تحلوا عشوائي ابدا لا تفوتوا على نفسكم ولا فقره وحاولا تحلوها صح أو خمنوا بس لا تحط اي خيار والسلام لان فقره وحده ممكن تفرق معاك>>> السر الثانينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  3. بعد مايخلص الامتحان ويقولوكم قفلوا الورق حبروا على الاجابات بالرصاص للاحتياط على بال مايوصلوا عندك وياخدوا الورقة
وإن شاء الله تعدوا وتحصلوا على الدرجة المطلوبة واباركلكم بالنجاحنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مشكورة ياحلوة كم أخذتي في ستيب

بنت جدة المنكوبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2010, 06:19 AM   #5

طموحي عاالي

جامعي

الصورة الرمزية طموحي عاالي

التخصص: Bio
المستوى: السابع

مشكورة ياقمر ع النصائح المفيدة وإن شاء الله يارب اعدي واخذ التوفل

طموحي عاالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2010, 06:35 AM   #6

miss T

جامعي

شكرا يابنات " ولهانة وبنت جدة المنكوبة وطمجي عالي " وبالتوفيق يارب وان شاء الله كلكم تعدوا ويارب يفرحكم بدرجة فوق توقعاتكم يارب ..
ولهانه اذا عندك ملف قبل كده لا تفتحي يكون هوا نفسوا لاز يكون برقم الهوية ومحا يفتح واحد تاني واذا لسه مافتحتي انتظري لوقت مايفتح التسجل محا ياخد وقت كده أفضل ... أنا صراحة فتحت الملف قبل وقت التسجيل بس كان في بيانات مختلفة عن صحباتي شوي البنات الي فتحوا بعد التسجيل ربط بياناتهم بالجامعة على طول وحتى كتبلهم التخصص والكلية من غير مايسألهم بس انا لا حتى خفت شوي اتصلت على المركز وقالي عادي.. بس أول مايفتح التسجيل من أول يومين سجلي لأن الاماكن تتملى بسرعة لاتسجلي من دحين بس مااعتقد انو يفرق .

بنت جدة انا اخذت 67 والحمدلله وعقبالكم وتاخدو أعلى يارب

قديم 10-06-2010, 06:38 AM   #7

miss T

جامعي

طموحي عالي اسفه على الغلط .. اتمنالك التوفيق ويارب تعدي

قديم 10-06-2010, 07:05 AM   #8

بنت جدة المنكوبة

بكرا جامعة ودوام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss t مشاهدة المشاركة
شكرا يابنات " ولهانة وبنت جدة المنكوبة وطمجي عالي " وبالتوفيق يارب وان شاء الله كلكم تعدوا ويارب يفرحكم بدرجة فوق توقعاتكم يارب ..
ولهانه اذا عندك ملف قبل كده لا تفتحي يكون هوا نفسوا لاز يكون برقم الهوية ومحا يفتح واحد تاني واذا لسه مافتحتي انتظري لوقت مايفتح التسجل محا ياخد وقت كده أفضل ... أنا صراحة فتحت الملف قبل وقت التسجيل بس كان في بيانات مختلفة عن صحباتي شوي البنات الي فتحوا بعد التسجيل ربط بياناتهم بالجامعة على طول وحتى كتبلهم التخصص والكلية من غير مايسألهم بس انا لا حتى خفت شوي اتصلت على المركز وقالي عادي.. بس أول مايفتح التسجيل من أول يومين سجلي لأن الاماكن تتملى بسرعة لاتسجلي من دحين بس مااعتقد انو يفرق .

بنت جدة انا اخذت 67 والحمدلله وعقبالكم وتاخدو أعلى يارب
إنتي جهزتي حاجة للإمتحان
وكيف زاكرتي القرامر
والله أنا خايفة دخلت مرتين وماعديت

قديم 10-06-2010, 07:08 AM   #9

بنت جدة المنكوبة

بكرا جامعة ودوام

أنا أحس اللسيننج في أشياء بتكون وضحة وأشياء حسب المفهوم
والريدنج أنا حليت في أشياء سهلة وفي أشياء تحتاج تكوني فاهمة القطعة
القرامر على بالي إنو أسهل شي وأكتر شي جاوبت فيه....بس لمن جيت أجاوب على النموذج الإمتحان حق ستيب إلي موجود في موقهم لقيت إنو القرامر عندي أغلبو غلط
والشي إلي ماكنت أعرف إجابتو أحط مثلا كلو c
دخلت المرة الأولى ناقصني 10 درجات علشان أعدي
وثاني مرا دخلت ناقصني 13 درجة
على علم إنو دخلت الإختبارين بدون ماازاكر شي

التعديل الأخير تم بواسطة بنت جدة المنكوبة ; 10-06-2010 الساعة 07:10 AM.

قديم 10-06-2010, 07:23 AM   #10

miss T

جامعي

طيب تقدر تقوب نفسك شويه في القرامر.. والقطعة صح في اشياء حسب فهمك بس انتي حاولي بكل جهدك تفهمي وخاصة اذا حل السؤال من جزء معين اقريه اكثر من مره او احيانا اضمير يعود على مين اقري الجملة من بدايتها.. وان شاء الله هذي المره تعدي...
من دحين لوقت الاختبار اتمرني على اللسينج في النت وتكون مستويات سهل ومتوسط وصعب انا في اختبار بديل التوفل كنت اسمعها كثير كل يوم اسمعهيا ترى حتفرق معاكي