InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > منـــتـــدى لــــــهــــــا
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منـــتـــدى لــــــهــــــا الأسرة و الطفل والصحة وقضايا و إهتمامات الفتيات المتنوعة .

هل تترك الصديقه صديقاتها .. عندما تتزوج !!!

منـــتـــدى لــــــهــــــا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-10-2008, 10:01 AM
الصورة الرمزية روح البنفسج

روح البنفسج روح البنفسج غير متواجد حالياً

عَرُوسْ الرْبِيعْ~

التخصص: ادارة خدمات صحية ومس
نوع الدراسة: إنتظام
Skaau.com (22) هل تترك الصديقه صديقاتها .. عندما تتزوج !!!

زواجها مقصلة الصداقة..حكايات الهروب من صداقات العزوبية، إلى عشّ الزوجية .. صديقتي أحبكِ كثيراً..
لكنني تزوّجت!

( تزوجتْ صديقتي الأحبّ.. وكان زفافها ليلة أسطوريّة.. ابتهجتُ بها كثيراً..مرّت أيام شهر العسل.. انتهت، ولم تعد صديقتي كما كانت..ختفت من حياتي اليوميّة.. تغيرت تماماً، فلم تعد ترد على اتصالاتي..وشيئاً فشيئاً أصبحنا نجتمع فلا نجد موضوعاً نتحدث فيه، أو تتحدث بملل معي.. وأحياناً.. يكون الصمت عنواننا.، حتى صرت لا أراها..صديقتك.. ابنة خالك، خالتك..حكاياتٌ لفتيات تزوجن، ثم تلاشت كل معاني الصداقة.. يصبحن كالغرباء.. أو أشدّ..ما أسبابه.. هل هو الانشغال، أم تحريض الأمهات؟ الكبر والغرور.. أم أنهن غادرن حياة العزوبية فتركن كل آثار سابقة فيها، بدءاً بـ صديقات صباهنّ..؟! )

* عفواً صديقتي العزباء..صداقتكِ مكلّفة مادياً.!
(أسيرة حزن) (سأحكي لكم تجربتين الأولى جميلة والثانية مؤلمة، تخرجت من الثانوي وتزوجت رفيقة دربي وأعز صديقاتي كان وصال الحب بيننا مستمر بالرغم من الظروف الصعبة والأمراض التي ألمت بها لكن كانت نعم الصديقة كانت رسائل الجوال بيننا لا تنقطع فكنت فرحة جداً بأن الزواج لم يغير مسيرتنا لكن كان ما كتبه الله فقد رحلت وتركت وراءها زوجاً وأماً مكلومة وطفلة لم تكمل العام وصديقة تنوح وتبكي فراقها رحمكِ الله يا صديقتى ولاء الحربى !

أما التجربة المريرة وتلك المصيبة التي غيرت مجرى حياتي: فهي من إحدى صديقاتي أحببتها من قلبي وكانت نعم الصديقة لكن تزوجت وفرحت لزواجها كثيراً لكن أصبحت تمر إجازة الصيف دون أن أراها، ولا تتصل أرسل لها رسائل لا ترد، حادثتها عبر الماسنجر فقالت لا أريد أن أثقل على زوجي بالفواتير فهل ستخسره رسالة.!؟ عذرتها لكن حتى في الماسنجر إذا دخلت لا تبدأ بالسلام دائماً أنا من أبدأ لكن الآن أصبحت هي والعدم واحد! تتجاهل ردودي في المنتدى الذي نشارك فيه لا تتحدث معي عبر الماسنجر، بدأ حديثها معي جامداً إذا التقينا فصار زواجها مقصلة الصداقة!)

* محدش أحسن من حد!
(إيلان) ضربتم على وتر حساس بالطبع حصلت لي تجارب، أغلبهن ضربن المثل في الوفاء سوى واحدة.. تنكّرت لي ونستني تماماً! أولهن تزوجت ولم تخبرنا وقت خطوبتها.. بل علمنا بالأمر عندما انتشر، وأخبرتنا عنه بعد ذلك..أستطيع أن أعذرها.. فهي أول من تزوج من (الشلة) وكان ذلك في الثانوية..لكن ما زلنا على تواصل.. صحيح أنه أقل بكثير من السابق لكن معها عذرها!
الأخرى تزوجت بعدها بسنة.. وكانت تقول لي دائماً: (تحسبيني مثل فلانة تتزوج وما تقول لنا؟؟ لا.. أنا ما راح يعرف أحد إني بتزوج قبلك) كانت تقول لي هذا الكلام وهي مخطوبة ولم تخبرني وزواجها قريب وأنا أعلم بهذا الأمر!!سألتها عنه لمحبتي الكبيرة لها وأنا قد تأكدت لأن أخت خطيبها هي من نشر الخبر! أيعقل أن تكذب على أخيها؟ لُمتها – في نفسي- لكني بقيت على علاقتي معها وأنا أعلل ذلك بأن ليس من واجبها إخباري..! بدأت إجازة الصيف.. فانقطعت تماماً!! أتصل فلا ترد..أرسل وتتركني!! هنا.. وصلت حدي.. وعزمت على تركها فلست بحاجة إليها.. والصديقات كثيرات.. أحمد الله أن أغناني عنها.. مع هذا والله إنني كنت أدعو لها بالتوفيق في زواجها.. والآن.. مرت سنتان على زواجها ولا أعلم عنها شيئاً..! سؤال ما زال في بالي: لم فعلت هذا؟ استغناء عني؟ أم خوف من الحسد؟ أم مااااااااذا؟؟

* كذبة الحناء
منذ أيام قلائل كان هذا الموضوع هو (زبدة) حديثي مع بعض فتيات العائلة وكان لكل منهن قصة تجسد معاناتها، هكذا تبدأ (إحساس خجولة) حديثها.. فتقول: (عن نفسي لم أجرب هذا النوع من الصداقة ولكن سأروي لكم إحدى القصص التي حصلت لابنة خالتي، أخبرتني أن إحدى صديقات الثانوي كانت مقربة من قلبها.. فأتت تلك الصديقة ذات يوم وهي (محنية إيدينها) فسألتها ابنة خالتي عن سر ذلك فقالت: تحنيت عشان أختي تحنت!نسيت ابنة خالتي الموضوع، لكن حصل وتغيبت تلك الصديقة مدة طويلة، فعلمت ابنة خالتي فيما بعد أن تلك الصديقة قد تزوجت! وأن الحنة ما هي إلا استعداد لحفل زواجها!)

* آنسات.. عائنات!
لم تفرقنا سوى أمها، خالتي.! هكذا ابتدأت (سمر) حكايتها.. تقول: (عندما تزوجت ابنة خالتي، لم تتغير عليّ، لكن والدتها كلما رأتنا جالستين على انفراد، جاءت لتجلس في المنتصف وتقطع أحاديثنا، وعندما رزقت بابنها الأول، كان جميع (أطفال) العائلة يحملونه، ويلاعبونه.. إلا أنا.! وكأنني صرتُ منطقة محظورة عليه.. فما أن تراني أحمله إلا وتلتقطه من بين يدي، لترمي به في يد ابنتها الصغرى! حتى لا أصيبه بعين، فأنا آنسة ومما لابدّ منه (شفقانة) على الأطفال!)

* إعادة ترميم
(نورة) بعدما تزوجت إحدى قريباتي، وقد كانت صديقتي الأقرب.. قطعت نفسها بشكل نهائي عني.. حتى المجالس ما صارت تجمعنا، بل إنها كانت تجلس في جهة بعيداً عني، وكأني سأصيبها بالعدوى، حتى السلام صار متكلفاً منها، وبعد زواجي.. عادت إليّ مرة أخرى لتجدد علاقتنا.. وتجعلها كأحسن ما يكون، فقد صرتُ الآن (قد المقام).!)

* من وين لك رقمي..؟!
وقصةٌ مشابهة حصلت لـ(أم جهاد البراهيم) تقول: (كانت لي صديقة من أيام الطفولة وحتى أوائل أيام الجامعة تخيلوا!! وقريبة لي بنفس الوقت تزوجت في سنة ثاني جامعة وتركتني فجأة حتى السلام لا تسلم علي وإذا أرادت مني خدمه لها لا تأتي هي لتقولها لي وإنما ترسل أحداً لي والكل من الصديقات والأهل لاحظ ما تفعله.. طلبت مني خدمة ذات مرة عن طريق أختها وأعطتني رقم هاتفها فاتصلت عليها لأخبرها عما طلبت مني فسألتني بكل بجاحة: من أعطاك الرقم؟ أرجوك لا تتصلي علي ثانية!! بعدها قطعت صلتي بها ولم أندم على ذلك، حينما سمعت بخبر زواجي اتصلت علي لا لتبارك لي إنما لتستفسر عن الزوج وأهله وغيرها من الأمور الخاصة! بعدها بسنين حاولت أن ترجع معي كما كانت من قبل والله لا أجد في قلبي كرهاً لها ولكن لا أستطيع أن أعطيها قلبي صافياً مثل السابق.. فقط أريد فهم فعلها!!

* صديقتي.. لا تعرف الحدود!
(سوسن) (إحدى صديقاتي المقربات جداً، تزوجت من أخي، وبعد الزواج بدأت علاقتنا تتدهور شيئاً فشيئاً، فمساحات الخصوصية أصبحت مشرّعة الأبواب أمام صديقتي بلا حدود، وكأنها ظنت أن صداقتنا تعني ألا خصوصية مطلقة، فأحياناً تلبسُ ملابسي دون استئذان، ومرات أفتقد زجاجة عطري لأجدها هنا.. والآن.. انقلبت كل تلك الحميمية، والحب إلى كره متبادل..!)

* حجة (القاطعة).. زواج!
(سما) قلبتم المواجع! صديقتي لا أعلم هل تزوجت أم لا، لكنها تغيرت علي فجأة دون سابق إنذار.. بدأت تتهرب مني.. ولا تكلمني إلا إذا احتاجت إلى شيءٍ مادي!!بعد فترة أخبرتني بأنها ستتزوج.. قلت وهل زواجك سيبعدك عني قالت لا طبعاً! ولكن للأسف قبل الزواج تخلّت عني..فمن باب أولى بعد الزواج إلى الآن لا أعلم هل تزوجت أم كل ذلك هروباً مني؟؟

* رحم الله من اتصل فخفف!
(أم مصعب) التجاوب مع محاولة الاتصال هو السبب، بالتأكيد عليها أن تحافظ على روح الصداقة.. لكن هل أستمر إلى الأبد أتلقى الإجابة من أخ أو أخت صديقتي لتخبرني أنها مشغولة أو غير موجودة؟ أعتقد الاتصال والرسالة كافية كمبادرة وما زلت أقوم بها كل شهرين أو شهر ونصف... والزيارة لا أستطيع وأنا لا أدري إذا كانت تستقبلني ولا تقول لي مشغولة كما الاتصال...!

* كم وجهاً تملكُ صديقتك؟!
(طائرة بأحلامي) كانت عندي صديقة لزيمة الروح كل شيء أعرفه عنها وكل شيء تعرفه عنَّي.. لدرجة أنَّها خطبت وأرتني صورته لكن منذ يوم ملكتها (وخلااااص قلبت عليّ الوجه الثاني) والحمد لله ما كنت ممن يهتم بتفاصيل حياتها الخاصة، بل طلبت منها ألا تذكر أمامي شيئاً عنه، فارتاحت بعدها..حتى فصلت علاقتنا تماماً وحولتها إلى حُطااام.. وبقيتُ بلا صداقات، فقد كانت من النوع المُتسلط قوي الشخصية وكنت أنساق لدرجة أنها أبعدتني عن كل صديقاتي الأخريات وأرادتني لها لوحدها ثمّ تخلت بأبسط الأثمان.. لكن أستفيد من الدنيا وأتعلم

سؤالى كالتالى ما رايكم بهذا الموضوع ... احب ان اسمع اراء ... الفتيات ... المتزوجات ... الامهات ....
فى هذا السلوك وما هو سبب البعد والفراق ... !!!

توقيع روح البنفسج  

خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ وَ إِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاللهم اني استودعتك نفسي وخطيبي وأهلي فاحفظهم ياارحم الراحميننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
::ترا من يوصــل القمه يحسده من سكن بالقاع ::

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-10-2008, 10:23 AM   #2

سمية السلمي

مسهر اجفاني (سابقًا)

الصورة الرمزية سمية السلمي

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: تنظيم وتطوير اداري
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي مشاركة: هل تترك الصديقه صديقاتها .. عندما تتزوج !!!

يعني السؤال مو لي ههه

مشكورة على الموضوع

توقيع سمية السلمي  

"أعط العالم أفضل مالديك ، والأفضل سوف يأتي لك."

سمية السلمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-10-2008, 10:48 AM   #3

شبيه الريـــــح

جامعي

الصورة الرمزية شبيه الريـــــح

أسمحيلي أختي روح البنفسج أعلم أن الموضوع غير موجه لي ولكني فعلا تألمت كثيرا لهذه الظاهره الغريبه المحزنه
ولا يسعني الا أن أقول

اذا المرء لايرعاك الا تكلفا * فدعه ولاتكثر عليه التأسفا

ففي الناس ابدال وفي الترك راحة * وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا

فما كل من تهواة يهواك قلبه * ولا كل من صافيته لك قد صفا

وان لم يكن صفو الوداد طبيعة * فلا خير في خل يجيئ تكلفا

ولا خير في خل يخون خليلة * ويأتيه من بعد المودة بالجفا

وينكر عيشا قد تقادم عهده * ويظهر سرا كان بلأمس في خفى

سلام على الدنيا اذالم يكن بها * صديق صدوق صادق الوعد منصفا

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

لو طول الصد وغصون الوله يبست * مري وشوفي وش المكتوب بوراقي

عبراتي اللي وقت فراقي انحبست * وانتي تقفين ما يعني لك فراقي
والنجمه اللي تحت ظل السماء اندبست * قالت لا طال السهر قلي وش تلاقي
ماغير أمور وسط الخافق أنكبست * وأتراكمت يوم زاد الصد بعماقي
مالوم أغصان قلبي يومها يبست * لأنك رحلتي ولا فتشتي أوراقي

شبيه الريـــــح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-10-2008, 11:44 PM   #4

طالبة موفاهمة

جامعي

التخصص: علوم طبيعيه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن

لا اكييييييد ماراح تتركها بس لانها تزوجت

في بنات مساكين اذا تزوجو تخلي وقتها كله لزوجها وماتبغى تنشغل عنه بشي عشان كذا تنسى صديقاتها

وفي النهاية يمل هو ويسيبهاا

وترجع تبغى صديقاتها لكن وييييييييين؟

طالبة موفاهمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-10-2008, 01:55 PM   #5

فتفوتة سكر

♥ أَمِيــرتهـ & دلوعتهـ ♥

الصورة الرمزية فتفوتة سكر

موضوع واقعي ومواقف بنعانيها دايما
بس بصراحه ياروح خلينا نتكلم بحيادية

السبب في تغيير صداقات العزوبيه :
*هو محور الحديث وظروف المتزوجه
يعني تقلها والله ابني مابيرضع ولا زوجي مدري اشبو ولا حماتي مزعلاني
ولا اخت زوجي.... وهلم جمعا من حواتيت المتزوجات اللي عرفاها ..
* ممكن ضغط الزوج على زوجته وهي محرجه امام صحباتها السابقات
حكتلي جارتنا من قريب عن موقف حصلها وهو انها كانت هي وصحبتها بالجامعه روحين بجسد دراستها برا السعوديه وبعد ما اجت جارتنا عالسعوديه استمرو يبعتلو لبعض ايميلات ورسايل وفجأه توقفت صحبتها تقول لمدة سنه واتجرأت واتصلت عليها بعد تردد
راحت صحبتها قالت زوجي قرأ رساله منك وقرأ وحشتيني و... الكلام اللي بيصير بين أي صديقتين ومن يومها صار يشك في وحرم علي استخدام النت .

نحنا في بيت اهالينا الحمد لله عايشين بحريه ودلع واهالينا مايطلبو منا حاجه وما يقيدونا
لكن لمن تنتقل الوحده ببيت زوجها يكون هو منتظر منها الكثير وممكن يعمل فيها طرزان البيت ويقيدها ويتحكم فيها

شكرا ياروح يا عسل عالموضوع الحلو والقصص الرووووعه
اهم اشي لم تتزوجي ما تتركينا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع فتفوتة سكر  

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

فتفوتة سكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-10-2008, 01:20 AM   #6

وحي القلم

ام لين

الصورة الرمزية وحي القلم

التخصص: ادب انجليزي
نوع الدراسة: انتساب

موضوع جميل اختي روح البنفسج
انا اوافق فتفوتة في كلامها

فعلا المتزوجة راح تختلف المواضيع اللي تتكلم فيها عن زمان وممكن تدور على صديقات بنفس حالتها تتكلم معاهم وليس من باب الكبر او خوف العين اوشي من كده وامكن انشغالها الدائم حتى لو فضيت راح يكون بالها مشغول باشياء تانية

حتى فراغ المتزوجة يختلف كلللللل شي يختلف

وكثير من لازواج يتضايقوا اذا كثرت الوحدة كلامها مع صحباتها وتصل للغيرة

انا فقدت بزواجي كثييييييير من صديقاتي صحيح اكلمهم من فترة لاخرى بس مو زي زمان احس ماصار في كلام يتقال وهمومي مايفهموها مع اني قبل ما كنت اتوقع كده يصير بس اللي شاف غير اللي سمع

وبكرة الوحدة تتزوج راح تعرف ليش الصداقات تنتهي او تخف

اما بالنسبة للقصص فممكن بعضها يكون خوف من عين او كبر الله اعلم

توقيع وحي القلم  

ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما

وحي القلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-10-2008, 08:15 PM   #7

R-Kh

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية R-Kh

التخصص: كـيمياء ح ــيويه

والله انا ماادري يعني
بس انا بالنسبة ليا صحيح ليا صديقات
بس علاقتنا في حدود الجامعة
او لما كنا في المدرسة بس
ماني من النوع اللي لازم اكلم صحباتي كل يوم
او حتى يوم بعد يوم
للضرورة تكلمني واكلمها
او لو انها تعبانة
اسأل عنها
يعني علاقاتي بصديقاتي مررره محدودة وفي نطاق مرة ضيق
ويعني لو اتزوجت محا تفرق معايا او تفرق مع صحباتي
وبس
:)

R-Kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2008, 11:01 PM   #8

رائحة الصباح

Narcissism

الصورة الرمزية رائحة الصباح

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: إدارة وتنمية موارد ب
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: منطقة الرياض

السلام عليكم

من خلال تجربة مررت بها لا ازال اذكر جملة ذكرتها إحدى صديقاتي بعد زواجها بفترة ليست بقصيرة:

ماتوقعت تظل علاقتي فيكي للوقت هذا كنت اعتقد انها راح تنتهي بمجرد اني تزوجت.

كان لها اثر قوي خلتي افكر ليش فعلاً كل وحده تتزوج تنسى الصديقات؟؟

توقيع رائحة الصباح  

لست سوى أنا فلا أحد يشبهني سواي.

استمتع بما تقوم به ابداً.
ضع خالقك بين عينيك وتوكل عليه.

الف مبروك لكل من تخرج

رائحة الصباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2008, 10:32 AM   #9

crazy mimi

BNT ELQ8

الصورة الرمزية crazy mimi

التخصص: اداره اعمال دوليه
المستوى: الرابع

انا صارلي هالموقف

رفيجت عمري تزوجت

الحبن مانكلم بعض حتى المسجات ماندزها البعض
she's nothing n my life now..she's 4m the past:)

تبون الصج اهيا الخسرانه((عايشه الدور لووووووووول)

توقيع crazy mimi  

There comes time in life when you have to let go of
all the pointless drama
AND the people who create it
and surround yourself with people who make you laugh
so hard that you forget the bad and focus solely
on the good After all
life is too short to be anything
but HAPPY ^__^

crazy mimi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2008, 09:11 PM   #10

Do0o0Di

جامعي

الصورة الرمزية Do0o0Di

التخصص: أنظمة
نوع الدراسة: انتظام
المستوى: السابع

وي وي ايش دا

الصراحة انا حصل لي الموقف بس معكوس

صحبتي اتجوزت واحنا في الثانوي

وانا دحين تالته جامعة وهيه اللي تدق وترسل لي رسايل وتقولك ايش بك

رغم انو عندها بنت ودحين حامل فهيه تواصلني وانا اللي ماادق وكدا

وحتى تدق على البيت وتهرج مع امي وجوالي بعد كدا انسرق وراحت طبعا كل الارقام اللي في الجهاز

وطلعت رقم جديد وبعد فترة البنت دقت وقالت لي انها دقت على واحدة من صحباتنا عشان تجيب رقمي

بصراحة حبيتها زيادة ودحين صارت صداقتنا اقوى كل شوية نهرج وعادي تحكيني عن مشاكلها وانا احكيها عن

مشاكلي بالعكس صديقتي وفاق مااظن في احد زيها

وتصدقوا بعد ماقريت موضوعكم وربي كبرت في عيني زيادة

شوفي بالنسبة للبنت لما تتجوز وتقطع فانا احسها جاهلة يعني بالله اتجوزتِ خلاص مفروض تقطعِ صحباتك

بالعكس وربي انا احس انو علاقتي راح تقوى بصحباتي لانو دا انسان جديد عليا وماتعودت عليه غير صحباتي

اللي يفهموني بدون مااهرج

Do0o0Di غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس