InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

لماذا لم تتم اضافة ماجستير ادب انجليزي او لغويات ايش المشكلة؟

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-02-2012, 11:18 PM   #11

نايف 26

جامعي

التخصص: English Language
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: لماذا لم تتم اضافة ماجستير ادب انجليزي او لغويات ايش المشكلة؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -amal- مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا ابغى اقدم ماجستير اللغه لانجليزية ولان المطلوب هو 83 في ستيب وانا جبت 82 ما ظهر لي التخصص في خانة التخصصات وقالو ان العماده تتغاضى عن الدرجه والدرجتين .. لكم المشكلة كيف اقدم عن طريق بوابة القبول عشان يظهر لي النخصص

فكرت احط بدل الاختبار بكالوريوس اللغه الانجليزية لكن ايش احط في خانه درجة الاختبار وتاريخه
ياليت القى اجابة سريعا

مو اول كان شرط اللغه ما يتحكم في القبول الالكتروني ؟؟ كان يشترط في التقديم النهائي او يستبدل بالدورة البديلة ؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أهلا وسهلا بالأستاذة أمل,
أعتقد يجب على من يريد مواصلة الماجستير أدب إنجليزي أن يضع درجة أختبار step أو التوفل لأن الخانة (بكالوريوس اللغة الإنجليزية) -حسبما فهمت- يفيد في حالة أختيار الطالب لتخصص غير اللغة الإنجليزية في الماجستير...
مثلا اذا تريدين التخصص في الماجستير في قسم التربية لن تحتاجي إختبار قياس اللغة الإنجليزية لانك حاصلة على بكالوريوس لغة إنجليزية أما إذا أردتي الدخول في الأدب الإنجليزي فيجب أن تختاري أحد الإختبارات المطروحة في تلك الخانة توفل أو بديل التوفل.
اعتقد أنني أرتكبت نفس الخطأ وسوف اعود لتعديل الخطأ وأضع بدل البكالوريوس أحد الإختبارات المطروحة بعد أن أجتازها إن شاء الله الأسبوع المقبل لعلها تطلع لنا التخصصات المطروحة ونفرح بالقبول في الماجستير أدب إنجليزي.

التعديل الأخير تم بواسطة نايف 26 ; 11-02-2012 الساعة 11:22 PM.
نايف 26 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-02-2012, 01:21 AM   #12

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جدة

أهلا بكل الطلاب والطالبات ،، موفقين إن شاء الله مع بداية التقديم
انتظروا لعدة أيام وستقوم العمادة بتحديث بيانات الطلاب وتظهر درجات الاختبارات السابقة

أما لمن لم يختبروا فلابد من الانتظار ،، أشكر كل من شارك بالرد ونرحب بكم في المنتدى.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 07:28 PM   #13

فاطمة العتيبي

جامعي

التخصص: لغة انجليزية

يالله ايش التعقيد هذا والله تعبنا
يعني انتظر لحد ماتطلع نتيجة الستيب والقدرات
طيب بالعادة متى تطلع النتيجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فاطمة العتيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 08:36 PM   #14

-amal-

am

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف 26 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أهلا وسهلا بالأستاذة أمل,
أعتقد يجب على من يريد مواصلة الماجستير أدب إنجليزي أن يضع درجة أختبار step أو التوفل لأن الخانة (بكالوريوس اللغة الإنجليزية) -حسبما فهمت- يفيد في حالة أختيار الطالب لتخصص غير اللغة الإنجليزية في الماجستير...
مثلا اذا تريدين التخصص في الماجستير في قسم التربية لن تحتاجي إختبار قياس اللغة الإنجليزية لانك حاصلة على بكالوريوس لغة إنجليزية أما إذا أردتي الدخول في الأدب الإنجليزي فيجب أن تختاري أحد الإختبارات المطروحة في تلك الخانة توفل أو بديل التوفل.
اعتقد أنني أرتكبت نفس الخطأ وسوف اعود لتعديل الخطأ وأضع بدل البكالوريوس أحد الإختبارات المطروحة بعد أن أجتازها إن شاء الله الأسبوع المقبل لعلها تطلع لنا التخصصات المطروحة ونفرح بالقبول في الماجستير أدب إنجليزي.
اعرف ذا الشي لكن ايش اعمل ما سجلت في اختبار ستيب ودرجتي السابقة 82 حرام عشان درجة اعيد الاختبار كان عندي امل يتغاضوا عن الدرجه مثل العام اللي راح ..

-amal- غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 09:38 PM   #15

نايف 26

جامعي

التخصص: English Language
نوع الدراسة: إنتساب

اعرف ذا الشي لكن ايش اعمل ما سجلت في اختبار ستيب ودرجتي السابقة 82 حرام عشان درجة اعيد الاختبار كان عندي امل يتغاضوا عن الدرجه مثل العام اللي راح ..
قرأت يا سيدتي في أحد الردود -ولا أعلم أين بالتحديد- أن إدارة القبول في الجامعة تتغاضى عن الدرجة والدرجيتن في إختبار step عند القبول.

نايف 26 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 09:51 PM   #16

-amal-

am

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف 26 مشاهدة المشاركة
قرأت يا سيدتي في أحد الردود -ولا أعلم أين بالتحديد- أن إدارة القبول في الجامعة تتغاضى عن الدرجة والدرجيتن في إختبار step عند القبول.
طيب يا اخي المشكلة في بوابة القبول اذا ما كانت الدرجه 83 ما يظهر التخصص ؟؟ اول كانت درجة اللغة ما تأثر في ظهور الاخصصات ... ما اعرف ايش العمل الظاهر مافي الا اني اعيد الاختبار

قديم 12-02-2012, 09:58 PM   #17

فاطمة العتيبي

جامعي

طيب يا اخي المشكلة في بوابة القبول اذا ما كانت الدرجه 83 ما يظهر التخصص ؟؟ اول كانت درجة اللغة ما تأثر في ظهور الاخصصات ... ما اعرف ايش العمل الظاهر مافي الا اني اعيد الاختبار
لاحول ولاقوة الا بالله والله ظلم درجتك ماشاء الله حلوة بالستب معقولة تعيدي الاختبار
يااااعالم ايش التعقيد هذا والظلم والله انه القبول بجامعات اوروبا سهل انا انقبلت بس للاسف ماعندي محرم يطلع معي برا السعوديه
ياااارب تسهل اموري واموركم في القبول في جامعاتنا المحترمةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 12-02-2012, 10:02 PM   #18

-amal-

am

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة العتيبي مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة الا بالله والله ظلم درجتك ماشاء الله حلوة بالستب معقولة تعيدي الاختبار
يااااعالم ايش التعقيد هذا والظلم والله انه القبول بجامعات اوروبا سهل انا انقبلت بس للاسف ماعندي محرم يطلع معي برا السعوديه
ياااارب تسهل اموري واموركم في القبول في جامعاتنا المحترمةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والله ما دري ايش اسوي يا اخت فاطمة , الحين سجلت عشان اعيد الاختبار والله تني طفشانه من الاختبار بس ايش اسوي تتوقعي لو اروح العماده حيفيدوني ؟

قديم 12-02-2012, 10:11 PM   #19

فاطمة العتيبي

جامعي

والله ما دري ايش اسوي يا اخت فاطمة , الحين سجلت عشان اعيد الاختبار والله تني طفشانه من الاختبار بس ايش اسوي تتوقعي لو اروح العماده حيفيدوني ؟
حبيبتي اسمع هذا النصيحة مني اذا كنتي من اهل جدة وتقدري تروحي للجامعة بكرة وتستفسري منهم وتقولي لهم انك ماشاء الله اخذتي 82 بالستيب يعني ناقصة درجة بس عن المطلوب توكلي على الله وروحي والله يسخرهم لك يااارب ومافيه مانع لو تسجلي على اختبار الستيب الجاي يمكن لاسمح الله مايقبولوا درجتك الحالية بس انا متاكدة ان شاء الله حتنحل مشكلتك من غير ماتعيدي الاختبار
روحي بكرة للعمادة وتاكدي بنفسك والقلب داعيلك الله يوفقك ياااااارب